Tuesday, March 27, 2018

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 28-3-2018

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 28-3-2018

إن الله القوي العزيز قد نهى نهيًا جازمًا عن أن يركن المسلم إلى الكفار الظالمين ﴿وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ﴾، ورسول الله يقول عن سفك الدماء التي تُزهق بغير حق إنها أعظم عند الله من زوال الدنيا، أخرج الترمذي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ النَّبِيَّ قَالَ: «لَزَوَالُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ» وأخرجه ابن عساكر في معجمه وقال هذا حديث حسن، فكيف وهي تُزهق لمصلحة الكفار المستعمرين؟! إنها لجريمة فوق الجريمة ﴿سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُوا صَغَارٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُوا يَمْكُرُونَ﴾.
===
حكام آل سعود ﴿قُلْ بِئْسَمَا يَأْمُرُكُمْ بِهِ إِيمَانُكُمْ إِن كُنتُمْ مُّؤْمِنِينَ﴾
نشر موقع (وكالة الأناضول، الأحد، 30 جمادى الآخرة 1439هـ، 18/3/2018م) خبرا جاء فيه: "وضعت وزارة الداخلية السعودية شرطين جديدين لزواج السعوديات من أجانب، حسب ما أفادت به صحيفة "عكاظ" المحلية، الأحد.
وذكرت الصحيفة السعودية، نقلا عن مصادر لم تسمها، إن الوزارة اشترطت ألا يتجاوز عمر المرأة السعودية خمسين عامًا، وألا يزيد الفارق العمري مع الخاطب عن 15 عامًا.
وأوضحت أن هذين الشرطين سيتم إضافتهما إلى الشروط المنصوص عليها في الزواج من الأجانب، والمعمول بها في المملكة منذ سنوات.
ودعت الوزارة، حسب الصحيفة، الجهات المختصة إلى تضمين الشرطين الجديدين ضمن الضوابط المطلوب استيفاؤها لمن يتقدم بطلب للزواج من سعودية.
وكانت الاشتراطات السابقة تنص على أنه "لا تعبأ الاستمارة (الخاصة بالزواج) لمن قل عمرها عن 25 عامًا"، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى؛ حيث يجوز لها الزواج بما لا يقل عمره عن 21 عامًا".
الراية: لقد أصبح حكام آل سعود بقيادة سلمان وولي عهده ابنه محمد، لقد أصبحوا يجاهرون بمعصيتهم لله سبحانه وتعالى، ويتمادون في اقتراف ما يخالف أحكام الإسلام حتى في غير أمور الحكم والسياسة، حيث إن عمالة حكام آل سعود وولاءهم للغرب الكافر المستعمر (بريطانيا تارة، وأمريكا تارة أخرى) معروفة ومشهودة منذ أن أنشأوا مملكة الضرار، ولكنهم كانوا يتسترون بعباءة الدين ويدعون الحفاظ على ما أسماه علماؤهم (عقيدة الولاء والبراء)، إلا أن هذا قد تغير الآن وأصبحوا يجاهرون بمعاصيهم وانحرافهم عن أحكام الإسلام في كل صغيرة وكبيرة جهارا نهارا، فبالأمس هاجم محمد بن سلمان، ما يعرف بتيار "الصحوة"، الذي قال إنه هيمن على البلاد نحو 30 عاما مضت.
وقال في حوار مع قناة "cbs" الأمريكية، إن السعوديين قبل العام 1979، كانوا يعيشون حياة "رائعة وطبيعية"، مثل بقية دول الخليج، ضاربا أمثلة، بأن النساء كن يقدن السيارات، وكانت هناك دور للسينما. وأنه بعد عام 1979، كان هناك إسلام متشدد وغير متسامح في المملكة"، معتبرا أنه وأبناء جيله كانوا "ضحايا" لذلك الفكر، وأضاف "مدارسنا تم غزوها من جماعات متشددة، كالإخوان المسلمين، وقريبا سيتم القضاء عليها، ولن تقبل أي دولة في العالم بأن يكون هناك جماعة متطرفة مسيطرة على النظام التعليمي".
فابن سلمان يتخذ من الإخوان وما وصفه بالجماعات المتشددة ذريعة للخروج العلني على الإسلام ولمحاربة ما تبقى منه في البلاد، لينضم بذلك علنا إلى الحرب الأمريكية على الإسلام.
لذلك فليس غريبا على نظام آل سعود أن يضع شروطا ما أنزل الله بها من سلطان للزواج وكأنه لا شرع ولا أحكام من رب العالمين تضبط الزواج وتنظمه، ألا ساء ما يصنعون! ﴿قُلْ بِئْسَمَا يَأْمُرُكُمْ بِهِ إِيمَانُكُمْ إِن كُنتُمْ مُّؤْمِنِينَ﴾.
ولكننا نبشر سلمان وابنه وسيدتهما أمريكا بالفشل في حرب الإسلام، وأن عداءهم للإسلام سيرديهم بإذن الله العزيز الجبار كما أردى من قبلهم الوليد بن المغيرة من قبل ﴿إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ * فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ * ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ﴾.
===
للصفحة الأولى تحت الكلمة الرئيسية أسطوانة جريدة الراية - ج 3
(الأعداد 76 - 170)
يسر رئيس تحرير جريدة الراية والقائمين عليها تقديم أسطوانة جديدة (DVD) بعنوان: "أسطوانة جريدة الراية ج3 (الأعداد 76 - 170)" وهي من إعداد دائرة الإصدارات والأرشيف في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير. للتصفح على أجهزة الحاسوب أو للنسخ على أسطوانات مضغوطة، نرجو الدخول على الرابط التالي:
===
حزب التحرير/ ولاية باكستان حملة ملصقات "تلك ديمقراطيتهم وهذه خلافتنا!"
ضمن نشاطاته المختلفة والمكثفة في إظهار فساد النظام الديمقراطي، وإبراز عواره، والتأكيد على أن نظام الإسلام هو الحق المبين المنزل من رب العالمين؛ نظم حزب التحرير في ولاية باكستان يوم الجمعة، 5 رجب المحرم 1439هـ، الموافق 23 آذار/مارس 2018م، حملة إلصاق ملصقات في الشوارع العامة تقارن بين النظام الديمقراطي الفاسد وبين نظام الخلافة الراشد.
===
احتجاجات ضد فعاليات للتطبيع مع كيان يهود في جنوب إفريقيا
نشر موقع (القدس العربي، الخميس، 27 جمادى الآخرة 1439هـ، 15/3/2018م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "تواجه فعاليات، تنظمها حكومة كيان يهود في جنوب إفريقيا بهدف رفع صفة العنصرية عنها، احتجاجات عارمة بالعديد من الجامعات في أنحاء البلاد، على اعتبار أنها محاولة تطبيع العلاقات مع القارة السمراء.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصادرة في كيان يهود، اليوم الخميس، أن الكثير من طلاب الجامعات في البلد الإفريقي عبروا عن رفضهم لفعاليات الأسبوع (يهدف إلى نفي العنصرية/الأرباتهايد عن كيان يهود) من خلال تعليق ملصقات معادية للسامية وأعلام لكيان يهود ملطخة.
ونشرت الصحيفة صورة لعلم كيان يهود ضخم عُلق على درج مبنى جامعة "كيب تاون" الرئيسي، كتب عليه بالأحمر (لون الدم) "(إسرائيل) دولة عنصرية.. أيديها ملطخة بالدماء".
كما تناثرت كتابات معادية للسامية وللتطبيع مع كيان يهود، مستوحاة من حركة مقاطعة (إسرائيل) وإلغاء الاستثمارات المعروفة اختصاراً بـ(BDS) ومؤيديها، في حرم جامعة "ويتس" في مدينة جوهانسبرج (ثالث أقدم الجامعات في البلاد).
ومن بين الشعارات التي رفعت في أهم النقاط داخل الحرم الجامعي "(إسرائيل) صهيونية"، "(إسرائيل) مناهضة للسود"، و"الصهيونية هي العنصرية".
وفي إطار الاحتجاجات، شهدت معظم الجامعات في جنوب إفريقيا، في الأيام القليلة الماضية، مشادات كلامية بين الطلاب اليهود وزملائهم المناهضين لكيان يهود، دون تسجيل أي وقائع عنف جسدي، كما كان الحال في العام الماضي"
===
حزب التحرير في ولاية سوريا مظاهرة للمناداة بإسقاط النظام والانعتاق من التبعية للدول الاستعمارية
نظم شباب وأنصار حزب التحرير، بعد ظهر الجمعة، مظاهرة في قرية تل الكرامة بريف إدلب نادت بالتمسك بثوابت ثورة الشام المتمثلة بإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه، والانعتاق من التبعية لدول الغرب والأنظمة العميلة في بلاد المسلمين، وإقامة حكم الإسلام متمثلاً بدولة الخلافة على منهاج النبوة. كما طالبت بوقف الاقتتال المحرم بين الفصائل ونددت بانشغال الفصائل بعملية "غصن الزيتون" وإدارة ظهرهم للغوطة المحاصرة، وحمل المتظاهرون لافتات كتب على إحداها "عذراً غوطتنا ففصائلنا منشغلون بغصن الزيتون". كما خرجت مظاهرة مماثلة في قرية عين شيب بريف إدلب، حملت المطالب نفسها، ودعت عناصر الفصائل إلى الوقوف في وجه قاداتهم الذين سلموا المناطق للنظام بثمن بخس من الدولارات، ورفع المتظاهرون لافتة كتب عليها "يا عناصر الفصائل اصرخوا في وجه قادتكم بأن ديارنا أغلى من دولاراتكم".
===
إلى متى نربط الحجارة على بطوننا من الجوع والاستعمار ينعم بثرواتنا؟!
ورد الخبر التالي على موقع (الجزيرة نت، الأربعاء 3 رجب 1439هـ، 21/3/2018م) "استعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائه الثلاثاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعض الصفقات العسكرية بين الجانبين، واعتبر أن قيمة بعض من هذه الصفقات المقدرة بمليارات الدولارات قليلة، وطالبه بزيادتها، وتحدث الطرفان عن استثمارات سعودية ضخمة في الولايات المتحدة.
وقال ترامب خلال غداء عمل أقامه لولي العهد السعودي والوفد المرافق له خلال زيارته البيت الأبيض، إن "السعودية دولة ثرية جدا وستمنح بلاده بعضا من هذه الثروة كما نأمل في شكل وظائف وصفقات معدات عسكرية".
وأكد الرئيس الأمريكي على أهمية الصفقات التسليحية والتجارية بين بلاده والسعودية وفوائدها فيما يتصل بتوفير فرص العمل في الولايات المتحدة.
وقال ترامب إنه ستكون هناك استثمارات سعودية كبيرة في بلده، ووصف العلاقات بين واشنطن والرياض بأنها ربما الأفضل من أي وقت مضى.
وأضاف أن هناك العديد من الشركات الأمريكية التي ستستفيد كثيرا من الاستثمارات السعودية، وخلال اللقاء حمل لوحة تظهر مبيعات أسلحة أمريكية للسعودية بقيمة 12.5 مليار دولار، مثنيا على محمد بن سلمان بوصفه "صديقا حميما".
أما ولي العهد السعودي فقال إن العلاقة كانت سببا في توفير أكثر من أربعة ملايين فرصة عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة في الولايات المتحدة، كما ساهمت في توفير فرص عمل كثيرة في السعودية.
وتحدث عن تنفيذ 35% من الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة بقيمة 400 مليار دولار خلال عام واحد على أن تنفذ البقية خلال السنوات العشر المقبلة. كما قال إنه تم تنفيذ 50% من الصفقات العسكرية بين البلدين".
الراية: بكل عنجهية وقلة أدب، وبعقلية التاجر الرأسمالي العفنة، أعلن رئيس أمريكا ترامب عن نيته الاستيلاء على ما تبقى من ثروات المسلمين ومقدرات بلادهم تحت مسمى الصفقات التجارية مع حكام مملكة آل سعود، فهو لم يكتف بنصف تريليون دولار استولى عليها في زيارته للرياض بل يريد المزيد ثم المزيد، حتى يترك بلاد نجد والحجاز، بل وكافة بلاد المسلمين خاصة الغنية منها، فقيرة جرداء لا يجد المسلمون فيها ما يسدون به رمقهم، أو يقيمون به أودهم.
الحقيقة أن هذه الصفقات ما هي إلا إتاوات يدفعها ابن سلمان لأمريكا لتسمح له بالحفاظ على عرش آل سعود المعوجة قوائمه، وهي قرابين التبعية والعمالة يقدمها حكام آل سعود على عتبات البيت الأبيض، في حين إن رعاياهم يعانون منهم الأمرين حيث يفرضون عليهم الضرائب ويضيقون عليهم سبل العيش، وفي حين إن معظم المسلمين حول العالم يعيشون في فقر مدقع؛ وذلك لينعم المستعمرون بخيراتهم، والسؤال: إلى متى ستبقى الأمة صامتة عن هؤلاء الرويبضات؟!
===
تحركات يومية في لبنان دعمًا للمعتقلين الإسلاميين المضربين عن الطعام لليوم السادس عشر
نشر موقع (الصدارة نيوز، السبت، 6 رجب 1439هـ، 24/3/2018م) الخبر التالي: "تحركات شبه يومية في مختلف المناطق اللبنانية دعماً للمعتقلين الإسلاميين المضربين عن الطعام لليوم السادس عشر وبعد صلاة الجمعة التي أقيمت على طريق المصنع الحدودية مع سوريا قرر أهالي المعتقلين الإسلاميين تصعيد تحركاتهم ونصبوا الخيم على جانب الطريق الدولي المؤدي إلى نقطة المصنع، وللاستفسار تحدث الشيخ أحمد الشمالي - الناطق باسم أهالي الموقوفين الإسلاميين - لموقعنا قائلاً: الاعتصام المفتوح عند نقطة المصنع هو خطوة تصعيدية من قبل الأهالي الذين ضاقت بهم الأرض بسبب إهمال قضية أبنائهم المضربين عن الطّعام لليوم السادس عشر.
هذه ليست الخطوة الأخيرة، فالأهالي طلبوا موعدا من الرئيس الحريري الذي من المقرر أن يزور الشمال يومي السبت والأحد وقد قرروا استقباله باعتصام مفتوح في حال عدم إعطائهم موعدا لبحث موضوع العفو العام الشامل معه قبل الانتخابات النيابيّة.
يهمنا التأكيد على أن إضراب الحرية أو الموت مستمر في السجون حتى إقرار قانون العفو العام الشامل، وكذلك نحن الأهالي مستمرون في مواكبة أبنائنا حتى إقراره قبل الانتخابات النيابية".
===

No comments:

Post a Comment