Sunday, March 25, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/24م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/24م

العناوين:
* مسلسل التهجير مستمر في الغوطة بعد رضوخ فيلق الرحمن... وأولى الهجمات على درعا قد بدأت.
* مجرمو قادة الفصائل يخوضون معارك نفوذ فيما بينهم... والحل هو بانتفاض العناصر والناس جميعاً لقلعهم.
* بعد الرضوخ الذليل لقادة الفصائل للأوامر التركية - الأمريكية وفق أستانا في إدلب... تركيا تؤكد "محاربة الإرهاب" فيها!!.
* العلمانية هي سبب الإساءة للأطفال وليس الإسلام كما يزعم الغرب!!.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / يبدأ، يوم السبت، أول مراحل تهجير أهالي وثوار القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية بعد أن خذلهم قادة الفصائل بأوامر خارجية أمريكية أو بمعارك نفوذ شخصية، وذلك بموجب الاتفاق الذي وقع بين النظام وفيلق الرحمن بضمانات الاحتلال الروسي، يشمل تهجير الرافضين للتسوية من المقاتلين والمدنيين في بلدات جوبر وزملكا وحزة وعين ترما وعربين. وبحسب الاتفاق ستخرج الدفعة الأولى من المهجرين السبت من القطاع الأوسط باتجاه الشمال السوري، على أن تتواصل عمليات الخروج على دفعات خلال أيام عدة لجميع الراغبين بالخروج. وأكد فيلق الرحمن التوصل لاتفاق مع الجانب الروسي، يتضمن وقف كامل لإطلاق النار في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية، بعد اجتماع عقد بين الطرفين حضره الجنرال ألكسندر زورين، على جبهة جوبر قرب كازية سنبل. وخلص الاجتماع إلى اتفاق يتضمن التزام الطرفين بوقف إطلاق النار بضمانات روسية، والبدء فوراً بإخراج الجرحى والمرضى إلى مشافي دمشق أو المشافي الميدانية الروسية عن طريق الهلال الأحمر حسب رغبتهم وضمان سلامتهم وعدم ملاحقتهم من قبل عصابان أسد، على أن يسمح لهم بالعودة للغوطة الشرقية بعد شفائهم.
بلدي نيوز / في الوقت الذي يهجر فيه أهل الشام ويستعد نظام الإجرام للمعركة التالية، يخوض المجرمون من تحريري سوريا والشام معارك ضارية فيما بينهم، حيث سيطرت هيئة تحرير الشام، الجمعة، على ثلاثة مواقع بريف حلب الغربي كانت تحت سيطرة جبهة تحرير سوريا، عقب معارك عنيفة دارت بين الطرفين، قُتل وجرح فيها عدد من العناصر من كلا الطرفين. وقالت مصادر خاصة، إن هيئة تحرير الشام شنت هجوماً واسعاً على قرى بلنتة، ومكلبيس، وجمعية الرحال، غرب مدينة حلب، وأسفر ذلك الهجوم عن سيطرة تحرير الشام على المناطق المذكورة، في حين تمكن عناصر تحرير سوريا من تدمير عربة "بي إم بي" لتحرير الشام محملة بالعناصر، ما أدى إلى مقتل بعضهم وإصابة بعضهم الآخر. وأشار المصدر إلى أن تحرير الشام دمرت مدفعاً من عيار 23 لجبهة تحرير سوريا على أطراف قرية مكلبيس، واستولت على مدفع "جهنم" ومدافع هاون في قرية بلنتا. تأتي الاشتباكات لعدم إرادة الجانبين في التوصل إلى اتفاق بينهما خلال الجلسات التي تلت عملية وقف إطلاق النار قبل أيام، وذلك من أجل بسط النفوذ وتدمير السلاح وقتل الشباب للتمهيد لتسليم النظام. ولكن بتحرك أهلنا جميعاً رفضاً لهذه المهزلة الدموية وبوقوف العناصر بوجه قاداتهم وتوحدهم على مشروع واضح يحقق لهم ثوابت الثورة التي خرجوا من أجلها من إسقاط للنظام وتحرر من نفوذ الغرب وإقامة الخلافة الراشدة التي فيها عز المسلمين ورفعتهم.
شبكة شام الإخبارية / بعد أخذهم وضع المزهرية في الوقت الذي كانت غوطة دمشق تقصف وتهجر، بدأ جيش الإجرام أولى محاولاته بالهجوم على درعا ونجح الثوار في مدينة داعل في صد محاولاته، وقتلوا وجرحوا عدداً من المهاجمين، وتعرض محيط المدينة لقصف مدفعي. وأكد الثوار أن عناصره تصدوا لمحاولة تسلل عصابات أسد من تل الخضر باتجاه مدينة داعل، مشيراً إلى أنهم قتلوا ملازم أول وعدداً من العناصر. وفي سياق متصل، فقد استهدفت عصابات أسد مدينة داعل ومحيطها بقذائف المدفعية، ما أدى لحدوث أضرار مادية، ولم ترد معلومات عن حدوث أية أضرار بشرية.
الدرر الشامية / بالرغم من انبطاح قادة الفصائل للأوامر التركية أملاً منهم في الحفاظ على المكاسب المادية والسلطة إلا أن أردوغان، أعلن، الجمعة، أن قوات "غصن الزيتون" ستواصل عملياتها شمال سوريا، بعد سيطرتها على عفرين. وقال أردوغان إنه أبلغ نظيره، الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لن تتراجع عن الخطوات التي اتخذتها في المنطقة. وأكد أردوغان في كلمة له أمام تجمع جماهيري في مدينة إسطنبول، أن عملية "غصن الزيتون" لن تقتصر على عفرين، وستتبعها إدلب ومنبج، لحين إحقاق الحق في تلك المناطق. وفي وقت سابق، نفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وجود تفاهم مع تركيا بشأن مدينة منبج بريف حلب. وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد ريان ديلون، لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، إن التحالف لا يعلم ما هو "التفاهم" الذي تزعم أنقرة أنها توصلت إليه مع واشنطن بشأن مدينة منبج السورية.
حزب التحرير - سوريا / نظم شباب وأنصار حزب التحرير، بعد ظهر الجمعة، مظاهرة في قرية تل الكرامة بريف إدلب نادت بالتمسك بثوابت ثورة الشام المتمثلة بإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه, والانعتاق من التبعية لدول الغرب والأنظمة العميلة في بلاد المسلمين, وإقامة حكم الإسلام متمثلاً بدولة الخلافة على منهاج النبوة. كما طالبت بوقف الاقتتال المحرم بين الفصائل ونددت بإنشغال الفصائل بعملية "غصن الزيتون" وإدارة ظهرهم للغوطة المحاصرة, وحمل المتظاهرون لافتات كتب على إحداها "عذراً غوطتنا ففصائلنا منشغلون بغصن الزيتون". كما خرجت مظاهرة مماثلة في قرية عين شيب بريف إدلب, حملت نفس المطالب, ودعت عناصر الفصائل إلى الوقوف في وجه قاداتهم الذين سلموا المناطق للنظام بثمن بخس من الدولارات، ورفع المتظاهرون لافتة كتب عليها "يا عناصر الفصائل اصرخوا في وجه قادتكم بأن ديارنا أغلى من دولاراتكم".
القدس العربي / زعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اليد الأمريكية في تنفيذ صفقة القرن التي من أبرز معالمها التخلي عن القدس والقضية الفلسطينية علناً، مساء الجمعة، أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده إلى القدس "خطوة مؤلمة". جاء ذلك في تصريحات لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الجمعة، نقلتها قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية. وفي 23 فبراير/ شباط الماضي، كشف مسؤولان بإدارة ترامب، أن عملية نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، ستجري منتصف مايو/ أيار المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة كيان يهود. وبشأن زيارته التي دفعت بأموال المسلمين إلى الخزائن الأمريكية لتوفير آلاف فرص العمل، زعم ابن سلمان إنه يهدف منها جذب المستثمرين الأمريكيين إلى بلاده. وفي وقت سابق الجمعة، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن المملكة تبحث الاستخدام السلمي للطاقة النووية مع عدة دول صديقة، بما فيها الولايات المتحدة. وبيّن أن المفاوضات مع واشنطن، في هذا الخصوص، وصلت مرحلة متقدمة، ولكنها ما تزال مستمرة بين الجهات المختصة في البلدين.
سبوتنيك / أوصى مجلس الأمن القومي الأمريكي الرئيس ترامب، بطرد الدبلوماسيين الروس على خلفية تسمم الجاسوس البريطاني سيرغي سكريبال، بمدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/ مارس الجاري، وقد يتخذ القرار في أقرب وقت. هذا ولم يتم الإعلان عن التوصيات الأخرى التي تم تقديمها، فضلاً عن موقف ترامب بشأن هذه القضية في الوقت الحالي. يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغماً عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس الجاري. ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك"، فيما ينفي الجانب الروسي ذلك بشكل قطعي. وبالمقابل، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، السبت، أن بلادها تدرس خيارات مختلفة للرد على روسيا، فيما يتعلق بقضية تسميم الجاسوس سيرغي سكريبال وقالت ناويرت إن الولايات المتحدة تدرس خيارات مختلفة للرد على الإجراءات الروسية الرهيبة في المملكة المتحدة، لإظهار التضامن مع حليفنا، فضلاً عن تحميل روسيا مسؤولية انتهاكها الواضح للقواعد والاتفاقيات الدولية.
حزب التحرير / نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في آخر حلقة لها من سلسلة مقالات تهدف إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين، قصة ضحية مأساوية قامت بها عصابة بريطانية للإساءة إلى الأطفال، حيث تم للأسف تضليل الطفلة للاعتقاد بأن "التطرف الإسلامي" كان عاملاً محفزًا وراء الجرائم المسيئة التي قامت بها تلك العصابة. تركز المقالة على التفسيرات المعتدلة والمتطرفة للإسلام، ثم تخلص إلى أن على الحكومة أن تفعل المزيد لمنع الأصولية بين المسلمين. وفي مقال صحفي بقلم الأستاذ يحيى نسبت، الممثل الإعلامي لحزب التحرير في بريطانيا، بين أن صحيفة الإندبندنت تجاهلت العلاقة الواضحة للعصابة بالعلمانية، وتتهم زوراً أن انتماء أعضائها للإسلام هو الحافز لمثل هذه العصابات الإجرامية المستغلة. وأكد في معرض مقالته في صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن ثقافة العصابة هي نتاج مباشر لثقافة علمانية غربية، على الرغم من أن بعض أعضاء العصابات قد يستخدمون رموزاً دينية كجزء من هويتهم. لا يوجد شيء إسلامي في عملهم. بل يعاقب أعضاء مثل هذه العصابات بشدة من قبل الدولة الإسلامية، شأنهم شأن أي شخص آخر ينتهك شرف المرأة. وأشار البيان إلى إن النخبة العلمانية في بريطانيا تتعمد خداع ناخبيها وقرائها، إذ يحاولون يائسين الإيحاء بوجود علاقة بين الإسلام وأفعال المجرمين في بريطانيا، بينما يتجاهلون دعمهم الخاص للمجرمين أمثال نظام أسد وطواغيت حكام المسلمين هنا وفي الخارج. لا توجد، ولن توجد أبداً، علاقة بين الإسلام وجرائم من هذا القبيل. وختم الكاتب يجب أن نطلع العالم عن الإسلام وعدله ورحمته، التي لا تسمح لأي شخص من أتباعه بالمشاركة في ممارسات العصابات المسيئة، ولا دعمها هنا أو في الخارج.
جريدة الراية - حزب التحرير / أعلن دونالد ترامب مؤخراً من خلال صفحته على "تويتر" أن أمريكا ستفرض رسوما عقابية جديدة على واردات الصلب بنسبة 25٪ وواردات الألومنيوم بنسبة 10٪ التي تدخل إلى أمريكا. وقد تم قبول هذه الخطوة على أنها طلقة افتتاحية في سياسة تجارية أكثر عدوانية من قبل أمريكا، وخاصة ضد الصين التي حافظت في العام الماضي على فائض تجاري ضخم يبلغ 500 مليار دولار مع الأمريكيين. وفي مقال صحفي لأسبوعية الراية الصادرة يوم الأربعاء، بقلم الأستاذ جمال هاروود، بين أنه على الرغم من أن خطابات زعماء العالم بما في ذلك ترامب تدعو إلى التجارة الحرة إلا أن العالم لا يزال يدعم نظام الحمائية. وإن الحجة للتجارة المفتوحة بين الأمم مقنعة، فيمكن لأولئك الذين يتمتعون بميزة تنافسية في بعض السلع أن يتاجروا مع الآخرين بمزايا في سلع أو خدمات أخرى، وبالتالي يستفيد كلا الطرفين من الأسعار المنخفضة ووجود اختصاصات أوسع والمزيد من التجارة. لكن أمريكا وبريطانيا وغيرهما من الدول الكبرى كانت دائماً حمائية على الرغم من أن خطاباتها تظهر عكس ذلك. إنهم جميعاً يدعون إلى "التجارة الحرة" مع العالم النامي، ولكن في عالم اليوم هذا يعني: افتح أسواقك لسلعنا، مكّنا من الوصول إلى السلع الخاصة بك التي سنبقيها بسعر منخفض عبر عقود التجارة المتبادلة الآجلة المتلاعب بها. تحرير الاقتصاد الخاص بك - وهذا يعني السماح بالاستثمار الأجنبي دون عوائق. اعتماد الخصخصة - أي بيع أصولك العامة الرئيسية للقطاع الخاص. خفض قيمة عملتك - السماح بشراء البضائع الخاصة بك بسعر مخفض. وعلى رأس كل ذلك، احصل على قروض باهظة الثمن من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي الذي سيستنزف اقتصادك لصالحلنا لعقود من الزمن. وختم الكاتب إن الحمائية حرام في الإسلام. روى أحمد وأبو عبيد عن عقبة بن عامر أن رسول الله ﷺ قال: (لا يدخل الجنة صاحب مكس)، ومع ذلك، عندما يتم فرض هذه الضرائب يمكن تطبيقها أيضاً من خلال المعاملة بالمثل، إذا اختار الخليفة ذلك.

No comments:

Post a Comment