Tuesday, March 27, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/27م

العناوين:
* الاقتتال الآثم مستمر بين الفصائل لتأكيد حرب النفوذ بينهم ونسيانهم النظام وأهداف الثورة ونصرة الشعب المظلوم.
* المصالحون مع النظام: بين جحيم القتل وإيجاد الكفيل لدخول دمشق... ومصير الشباب محاربة إخوانهم الثوار.
* ابن سلمان يفضح توظيفهم للوهابية بناء على أوامر غربية لمواجهة الاتحاد السوفياتي في المنطقة الإسلامية!!.
* حزب التحرير في بريطانيا ينظم مؤتمراً بعنوان "بناء باكستان مستقلة".
التفاصيل:
سمارت - حلب / جرح ثلاثة مدنيين، الاثنين، نتيجة القصف المتبادل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في مدينة دارة عزة شمالي سوريا، وفقاً للاقتتال الإجرامي بين الطرفين لتحقيق مصالح نفوذ شخصية وبأوامر خارجية للضغط على الناس للقبول بالحلول الغربية بعد اليأس من إجرام الفصائل المتكرر في محاولة شبيهة لما حصل في غوطة دمشق من اقتتال بين الفصائل. وقالت مصادر محلية إن المدينة شهدت اشتباكات وقصف مدفعي متبادل بين الطرفين في محاولة لتحرير الشام بالسيطرة عليها، أسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل بجروح متفاوتة. وأضافت المصادر أن قرية مكيلبس تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي كما شهدت أطراف القرية اشتباكات بينها وبين تحرير سوريا دون معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين. إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام تابعة لتحرير سوريا إن الأخيرة دمرت دبابة وعربة "بي أم بي" وأسقطت طائرة استطلاع لتحرير الشام على أطراف مكيلبس، فيما عرضت وسائل إعلام الأخيرة أضراراً بمنازل المدنيين وقالت إنها جراء قصف حركة نور الدين الزنكي لقرية السعدية غرب حلب. وأسفرت الاشتباكات بين الطرفين خلال الشهر الحالي عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى قطع الطرقات وشل الحركة المرورية والتجارية، وسط مظاهرات للأهالي ضد الاقتتال وإسقاط القادة العملاء الذين يعملون على تضييع الثورة والتمسك بأهداف الثورة من إسقاط للنظام وإقامة حكم الإسلام والتحرر من النفوذ الخارجي.
بلدي نيوز - حماة / استهدفت عصابات النظام قافلة حافلات تقل المهجرين من الغوطة الشرقية بريف دمشق، لدى مرورها في ريف حماة، الاثنين، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح. وقال ناشطون في حماة إن عصابات النظام المتمركزة في معسكر جورين استهدفت براجمات الصواريخ حافلات تقل مهجرين من الغوطة الشرقية عند مرورها بالقرب من قرية زيزون بسهل الغاب، ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين من سكان القرية بجروح متفاوتة الخطورة. وكانت ذات العصابات استهدفت في وقت سابق أيضاً حافلات أخرى تقل مهجرين من ريف دمشق عند مرورها في قرية القرقور بسهل الغاب. وكانت مئات العوائل المهجرة من غوطة دمشق الشرقية وصلت إلى مدينة قلعة المضيق بريف حماة ليتم نقلهم إلى مخيمات إيواء بريف حلب.
زمان الوصل / أفاد مصدر في بلدة كفربطنا الواقعة تحت سيطرة عصابات النظام عن تنفيذ ميليشيات النظام إعدامات ميدانية بحق عدد من الشبان، يوم الاثنين، من خلال إطلاق الرصاص الحي والمباشر عليهم، بعد مداهمة أحياء واسعة على أطراف البلدة من جهة المزارع الواصلة بين جسرين وكفربطنا. وكشف المصدر عن قيام "لجان المصالحة" في البلدة (جماعة بسام ضفدع) بتجهيز قوائم بيانية لأسماء كثير من الأشخاص الذين كانوا ينشطون في مجال الإغاثة ومنظمات العمل المدني، بغية تطهير البلدة بشكل كامل من "الخلايا النائمة"، وفق زعمهم، وذلك في خطوة تعكس مدى كراهية هؤلاء اتجاه من بقي في مدن الغوطة التي سيطرت عليها عصابات النظام بمساندة من قوات الاحتلالين الروسي والإيراني. كما أكد المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن ميليشيا النظام قامت باعتقال 5 نساء من بلدة كفربطنا، واقتادتهم إلى جهة مجهولة. تأتي هذه الخطوات بعد يوم واحد من قيام ميليشيات النظام باعتقال أكثر من 150 شخصا في بلدة سقبا، يوم أمس، بعد حملة مداهمات طالت الأحياء السكنية في المدينة. من جانب آخر، أفاد أحد الشبان الذين غادروا الغوطة باتجاه مناطق الإيواء، بأن النظام لم يسمح لعائلته بالخروج من مراكز الإيواء التي أنشأها النظام في محيط الغوطة، إلا بعد أن قام أقارب له في مدينة دمشق بالذهاب إلى المركز وتقديم كفالة خطية بعد كتابة كافة البيانات الخاصة بالكفيل. وكشف أن أكثر من 5 آلاف امرأة مع أطفالهن ما زلن يمكثن منذ أكثر من 25 يوماً في المراكز بسبب عدم وجود كفيل لهنّ داخل العاصمة. وقدر المصدر نفسه أعداد الشباب الذين تحتجزهم ميليشيات النظام بأكثر من 3 آلاف شاب يعيشون وسط وضع إنساني صعب جداً لجهة الخدمات الأساسية.
رويترز - بيروت / قال جيش الإسلام، آخر جماعة من الفصائل في الغوطة الشرقية، الاثنين، إنها لا تزال تسعى للتفاوض من أجل وقف حملة عصابات أسد نافية تقريرا روسيا أشار لاستعداد الجماعة لمغادرة المعقل الواقع قرب دمشق. ووافقت باقي الجماعات المسلحة في الغوطة الشرقية على تسليم الأراضي التي تسيطر عليها عبر صفقات تمت بوساطة روسيا المحتلة؛ وهو ما يعني أن نظام أسد حقق أكبر انتصار منذ عام بدعم ومباركة دولية على المجازر التي ارتكبها في الغوطة. لكن لا يزال جيش الإسلام مسيطراً على بلدة دوما. وقال حمزة بيرقدار المتحدث باسم جيش الإسلام في رسالة عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي إن المفاوضات لا تزال جارية دون التوصل إلى اتفاق نهائي حتى هذه اللحظة. إذا لم يتحرك المخلصون من الثوار باستخدام سلاح الأمة المكدس في غوطة دمشق والذي يتحكم فيه القادة الرويبضات، إذا لم يتحركوا لاستخدامه لنصرة الثورة والهجوم على النظام في عقر داره فلن يبقَ لهم سوى خيارين إما التهجير كسابقيهم من الفصائل وإما المصالحة مع نظام الإجرام وتوجه سلاحهم إلى صدور إخوانهم لتحقيق أهداف أمريكا بالحفاظ على نظام العمالة مع سيطرة النظام على السلاح الثقيل بكامله.
شبكة شام الإخبارية / نقل ناشطون من بلدة العشارة بريف دير الزور الشرقي نبأ تعرض حاجز لمليشيات الدفاع الوطني الموالية لنظام أسد لغارات من طيران التحالف الصليبي، مساء الاثنين. ونقل ناشطون أن خمسة انفجارات هزت ريف دير الزور الشرقي، في الضفة الجنوبية لنهر الفرات وتصاعدت أعمدة الدخان من المدينة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي. ويأتي هذا الهجوم بالتزامن مع تعرض مواقع تابعة لعصابات أسد في بقرص على أطراف مدينة الموحسن، لقصف من قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي الصليبي المتمركزة في حقل "كونيكو"، نتج عنها تصاعد أعمدة الدخان من المكان المستهدف، دون تفاصيل عن حجم الأضرار في صفوف عصابات الأسد. يذكر أن عصابات أسد وميليشياته قامت بالانسحاب خلال الأسابيع الماضية من عدة مواقع من الريف الشرقي لدير الزور، أبرزها سبعة حواجز في محيط مدينة الميادين وبلدة خشام، وسط أنباء عن مزيد من الانسحابات شرق سوريا بعد تهديدات من التحالف الدولي.
وكالات / كشف محمد بن سلمان ولي عهد آل سعود لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن انتشار الفكر الوهابي في بلاده يعود إلى فترة الحرب الباردة عندما طلبت دول غربية حليفة من السعودية استخدام أموالها لمنع تقدم الاتحاد السوفييتي في دول العالم الإسلامي. وأوضح بن سلمان، في لقاء مع محرري الصحيفة الأمريكية، لدى سؤاله عن الدور السعودي في نشر الوهابية، أن الاستثمار السعودي في المدارس والمساجد حول العالم مرتبط بفترة الحرب الباردة عندما طلبت الدول الحليفة من بلاده استخدام مالها لمنع تقدم الاتحاد السوفييتي في العالم الإسلامي. بدوره، اعتبر أستاذ الثقافة والدعوة الإسلامية في جامعة الأزهر، جمال عبد الستار، تصريحات ابن سلمان بأنها اعتراف أنهم كانوا ينفذون مخططا لإلهاء الأمة، وتضليل شعوبها، وإشغالها عن قضاياها الكلية بخلافات جانبية وقضايا فرعية، ليتركوا الساحة للمنظومة الغربية كي تفسد الحرث والنسل. في المقابل، يرى المفكر حسن الدقي، أن هذا التوظيف مر بمرحلتين خلال القرن المنصرم، فالمرحلة الأولى هي توظيف عبد العزيز له تحت إشراف الإنجليز؛ حتى يكون مبرراً للانقلاب على الخلافة العثمانية، فلما أدرك إخوان النجادة هذا التوظيف من قبل عبد العزيز ثاروا عليه، فتعاون هو والإنجليز في القضاء عليهم. ويتابع الدقي حديثه: المرحلة الثانية في نهاية السبعينات، الذي توافق مع بدء مؤشرات معركة الأفغان ضد الاتحاد السوفيتي، وهنا قامت أمريكا بفسح المجال في العالم كله لدعم الجهاد الأفغاني، والتحق آل سعود بهذه السياسة الأمريكية.
وكالات / حذر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من تكرار ما وصفه بكارثة الانهيار العسكري في البلاد؛ في إشارة إلى التراجع الكبير للقوات الوطنية أمام زحف تنظيم "داعش" في صيف عام 2014. وجاءت هذه التصريحات لاتخاذ تنظيم الدولة وحشاً يخوف فيه الناس الذين يطالبون بحقوقهم فيهددهم بانهيار الجيش حيث قال في تصريح على هامش لقائه وفداً من أهالي منطقة المعامل، التي شهدت احتجاجات واسعة مؤخراً على سوء الخدمات: نحن نستغرب نشر انتصارات كاذبة لـ "داعش" على قواتنا وعلى حساب أمن الوطن والمواطنين. ودعا العبادي إلى تكاتف جميع العراقيين من أجل منع تكرار كارثة الانهيار العسكري والأمني وسقوط المحافظات، مؤكداً على "ضرورة تعزيز النصر الذي تحقق بتضحيات العراقيين وشجاعتهم".
سبوتنيك - واشنطن / ما تزال أمريكا تصعد بقضية الجاسوس الروسي مع بريطانيا من أجل زيادة النفوذ إلى أوروبا وتجيش من أجل ذلك حلفاءها وأتباعها. حيث أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول في بيان، الثلاثاء، أن أستراليا قررت طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس على خلفية الحادث الذي وقع في سالزبوري البريطانية حيث سمم الجاسوس البريطاني سيرغي سكريبال وابنته يوليا. واتخذت أستراليا هذا القرار بعد التشاور مع "بريطانيا وحلفاء وشركاء آخرين"؛ بحسب بيان أصدرته. وفي وقت سابق، أعلنت 23 دولة، بينها بريطانيا، والولايات المتحدة وكندا، و16 دولة من الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، عن طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها، وذلك على خلفية تسمم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي سكريبال في بريطانيا. وقال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، الثلاثاء، إن تبريرات الولايات المتحدة، التي على أساسها تم إغلاق القنصلية الروسية العامة في سياتل، يكشف أن ما يسمى بـ "قضية سكريبال" هي مجرد ذريعة لطرد الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة. وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، الاثنين، طرد 60 دبلوماسياً روسياً بتهمة التجسس وإغلاق القنصلية العامة الروسية في سياتل. وفي الوقت نفسه، لم يتم توجيه أي اتهامات لموظفي القنصلية العامة بالتجسس، كما لم يتم طرد أو ترحيل أي موظف حتى الآن. ووفقاً للسلطات الأمريكية، فقد تم إغلاق القنصلية في سياتل ليس فقط بسبب حادث سالزبوري في بريطانيا، ولكن أيضا لقرب موقعها إلى "واحدة من قواعد الغواصات"، ومصنع طائرات "بوينغ". وأضاف أنتونوف، أن الإدارة الأمريكية أكدت بكل صراحة، أن إغلاق القنصلية العامة لروسيا جاء بسبب قربها من قاعدة الغواصات ومصنع حربي لشركة "بوينغ"، متسائلاً: إذن ما علاقة قضية العميل البريطاني سكريبال وابنته بغلق القنصلية الروسية. ووفقاً له، فإنه من المرجح أن قرار الإغلاق كان مخططاً له مسبقاً، وتم تأجيله للوقت المناسب.
حزب التحرير / نظم حزب التحرير في بريطانيا، مؤتمراً بعنوان "بناء باكستان مستقلة"، في برمينجهام يوم 24 آذار/ مارس حضره أكثر من 200 شخص من الجالية الإسلامية. كان الهدف من المؤتمر هو إظهار أنه على الرغم من الاحتفال بيوم باكستان في 23 آذار/ مارس 1940م (قرار لاهور الذي حدد موطناً مستقلاً للمسلمين)، فإن باكستان لا تزال تعتمد على المستعمرين الغربيين وتستعبد من قبلهم من خلال العديد من الأدوات الاستعمارية مثل الدستور نفسه، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، وطبقة سياسية واقتصادية من الموالين للمصالح الاستعمارية. وفي بيان صحفي لصفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، بقلم الأستاذ يحيى نسبت، الممثل الإعلامي لحزب التحرير في بريطانيا، بين فيه رأي المتحدثين في المؤتمر كيف أن الديمقراطية والديكتاتورية لم تجلبا سوى الدمار والبؤس لباكستان، وأن الحاجة الملحة الآن هي تغيير النظام من جذوره، وليس مجرد تغيير وجوه السياسيين فيه. وتمت مناقشة المشاكل الاقتصادية في باكستان مع التأكيد على أن أسبابها نمطية في طبيعتها، وتناقضها مع الحلول الإسلامية لهذه المشاكل التي تتطلب التطبيق من قبل دولة الخلافة. وأخيراً، أبرز المتحدثون أن باكستان، إضافة إلى البلاد الإسلامية المحيطة بها، هي في الواقع قوة عظمى منتظرة، تحتاج فقط إلى نظام الخلافة بقيادة إسلامية مخلصة لتحقيق إمكاناتها الحقيقية، لقيادة العالم الإسلامي وغير الإسلامي. وختم البيان بأن هذه الكلمات كانت موضع تقدير من قبل الحضور، وكان هناك اتفاق على الحاجة للخلافة على منهاج النبوة لباكستان كحل وحيد للركود الحالي والوسيلة الوحيدة للخلاص من أغلال الاستعمار.

No comments:

Post a Comment