Friday, March 30, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/29م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/29م

العناوين:
مظاهرات في الغوطة لرفض التهجير... وجيش الإسلام يحاول التحول من المصالحة المخفية إلى العلنية!!.
القدس تنتظر جيوش الفاتحين لا حثالة من المطبعين الخائنين.
ما زال أطفال الأرض المباركة فلسطين يدفعون غالياً ثمن خيانة الأنظمة وخنوعها!!.
الحكام الرويبضات لا ينصرون شعوبهم بل يحققون مصالح أسيادهم... والأمة بحاجة لخليفة ينصر الإسلام والمسلمين.
شتان بين عنصرية المبدأ الرأسمالي المتوحش, وبين عدل الإسلام في التعامل مع رعايا الدولة.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / تظاهر المئات من المدنيين في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، رفضاً للتهجير القسري، وتأكيداً على رغبتهم في البقاء في مدينتهم التي يهددها شبح التهجير بعد الحملة العسكرية التي طالت الغوطة الشرقية وما آلت إليه من فرض اتفاقيات التهجير على حرستا والقطاع الأوسط. وتجري منذ أيام مفاوضات مباشرة حول مصير مدينة دوما بين روسيا وجيش الإسلام، تتركز على إيجاد صيغة تحول دون القيام بعملية إجلاء منها، كما حصل في الجيبين الآخرين في الغوطة الشرقية. ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصدر مطلع على المفاوضات في دوما، أن في آخر اجتماع لهم، الاثنين، خيّر الروس جيش الإسلام بين الاستسلام أو الهجوم، وجرى منح الفصيل مهلة أيام قليلة للرد. وأوضح مصدر ثانٍ معارض: لا يريد الروس اتفاقاً مختلفاً في دوما عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سائر مناطق الغوطة، مشيراً إلى أن جيش الإسلام في المقابل يريد البقاء عبر تحوله إلى "قوة محلية"، وألا يتهجر أحد من أهل البلد. وقال المتحدث العسكري باسم جيش الإسلام، حمزة بيرقدار، لوكالة الصحافة الفرنسية: طبعاً هناك مساعٍ من قبل النظام والروس لتطبيق سياسة التغيير الديموغرافي في دوما، استكمالاً لمشروعهم في الأوسط؛ في إشارة إلى إجلاء البلدات الجنوبية. وأضاف: نحن قرارنا قدمناه وهو البقاء، موضحاً أن الروس قالوا إنه سيعقد اجتماعاً غداً مع اللجنة المعنية بالمفاوضات.
بلدي نيوز - دير الزور / شن عناصر تنظيم الدولة، سلسلة هجمات على مواقع عصابات النظام والميليشيات الطائفية التي تساندها، الأربعاء، بريف دير الزور الشرقي وسيطروا على عدد من المواقع. وقال مصدر إن عناصر تنظيم الدولة شنوا عدة هجمات، عصر الأربعاء، شملت مواقع لعصابات النظام المتمركزة في بادية مدينتي الميادين والقورية، بريف دير الزور الشرقي. وأشار المصدر إلى أن عناصر التنظيم بدأوا هجومهم بعربة مفخخة استهدفت موقعاً للنظام في مدخل بادية الميادين، بريف دير الزور الشرقي، أعقب ذلك هجوم لعناصر على محيط قلعة الرحبة الأثرية في بادية المدينة، حيث تتمركز بها عصابات النظام مع الميليشيات المساندة لها. وأضاف المصدر أنه وبالتزامن مع هذا الهجوم، نفذ عناصر التنظيم هجوما آخر على عين علي، وهو مزار أثري في بادية بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي، منطقة الشامية، كانت قد حولته الميليشيات الشيعية إلى "حسينية" ومزار ديني. وفي السياق؛ قالت مصادر محلية إن تنظيم الدولة سيطر على قلعة الرحبة الأثرية ومزاد الغنم والفرن الآلي، بمدينة الميادين، بعد أن تقدم من محور مسبق الصنع باتجاه حي البلعوم.
قاسيون - درعا / وجّه القائد العسكري لفصيل تحالف ثوار الجيدر أبو عمار طويرش، رداً صريحاً على التهديدات الروسية وقوات النظام، بأن محافظة درعا ستلقى مصير الغوطة الشرقية. وزعم أبو عمار والذي يشغل منصب قائد "اللواء الأول - مهام خاصة طويرش" أيضاً في تصريح، أنه في الجبهة الجنوبية الجيش الحر مستعد لمواجهة قوات النظام ودحرها وكل من يحاول التقدم باتجاه الأراضي المحررة في الجنوب السوري. وتابع القائد العسكري: المواجهة قادمة لامحالة وهناك تحضير على قدم وساق وسنواجه عصابات الأسد والقوات الروسية بجاهزية كاملة، لافتاً إلى أن طبيعة المعارك في درعا غير الغوطة حيث يمكن أن نستفيد من العوامل الجغرافية وطبيعة الأرض ولدينا تكتيكات عسكرية مختلفة تماماً. وسبق أن وجهت قاعدة "حميميم" العسكرية في مرتين سابقتين، تهديدات واضحة وصريحة حول التوجه إلى محافظة درعا، بعد الانتهاء من العملية العسكرية في الغوطة الشرقية، والتي انتهت بتهجير سكانها إلى الشمال السوري.
معا / زار وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، ناصر بوريطة، برفقة وفد دبلوماسي مغربي المسجد الأقصى المبارك، وقال الوزير: إن توجيهات وتوصية الملك محمد السادس هي أن تبدأ الزيارة من القدس كدعم للفلسطينيين عموماً والمقدسيين خصوصاً، وللوقوف على آخر المستجدات في المدينة، والقدس جزء منا جميعا كعرب ومسلمين، وصعوبة الظروف في مدينة القدس لا تعني الاستسلام. الوزير المغربي يتكلم عن عدم الاستسلام، ويعتبر أن القدس جزء من العرب والمسلمين، فهل زيارته للقدس تحت حراب الاحتلال كانت لتتم بدون إذن من كيان الاحتلال ووجود علاقات جيدة وطبيعية معه؟!، ما يعني أن حكام المغرب حالهم كحال باقي الحكام استسلموا للاحتلال منذ زمن، ولو كانت القدس جزءاً من العرب والمسلمين - كما يدعون - لحركوا جيوشهم لتحرير القدس بدلاً من زيارتها تحت حراب الاحتلال وبإذنه. ولكنهم خونة ألفوا الذلة والمهانة، والقدس بريئة منهم ومن صنيعهم وتنتظر جيوش الفاتحين لا حثالة المطبعين المتخاذلين.
حزب التحرير / في تقرير نشرته محطة "الجزيرة" الإنجليزية أدان مسؤولو الأمم المتحدة استمرار احتجاز أطفال الأرض المباركة فلسطين التعسفي على يد كيان يهود قائلين: إن حرمان هؤلاء الأطفال من حريتهم يتم بطريقة مؤسسية ومنهجية ومنتشرة على نطاق واسع. وفي بيان صحفي من القسم النسائي لصفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، بين أن حكومة كيان يهود ما زالت تمارس سياسة الاعتقال التعسفي بحق أطفال الأرض المباركة فلسطين، حيث شهد العام المنصرم اعتقال المئات منهم إدارياً، أي دون توجيه تهم إليهم، بالإضافة إلى مئات آخرين معتقلين سابقاً. وكذلك تخضعهم للإقامة الجبرية، وتمارس بحقهم أبشع أنواع إرهاب الدولة المنظم، ضاربة عرض الحائط بكل ما يسمى بالاتفاقيات الدولية التي تحمي الأطفال وتمنحهم الحماية وفقاً للقانون الدولي، لتبقى هي "الدولة" الوحيدة في العالم التي تعتقل وتحاكم أطفالاً قاصرين في محاكم عسكرية، وتتعامل معهم كالبالغين، وتفرض عليهم إجراءات غير إنسانية داخل السجون. حيث يتعرضون للعديد من الاعتداءات والانتهاكات، ويُمارس عليهم الكثير من أشكال التعذيب والعنف، والتي تتسبب في تحطيم وتشويه معنويات هؤلاء الأطفال. وختم البيان بالقول: رغم هذه التقارير يبقى المجتمع الدولي "والمنظمات الحقوقية" صامتين مراقبين، ليثبتوا مرة تلو الأخرى أنهم ليسوا بناصرين للحق ولا المظلومين وليس لهم علاقة بحقوق الإنسان أو الطفل كما يدعون. فالأمر لا يتعدى الكتابة والتصريحات، هذا الصمت الذي لا يخرجون عنه إن كان الأمر متعلقاً بالإسلام وأحكامه فترى أبواقهم تعلو وأيديهم تعمل في مهاجمة هذه الأحكام معتبرين إياها انتهاكاً لحقوق الطفل...!! ولن يقطع دابر المحتل ويرفع الظلم عنكم وعن أطفالكم إلا دولة قوية تحكم بالإسلام وتنشر العدل؛ دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فاعملوا مع العاملين لذلك والفظوا أنظمة الرويبضات الجاثمة على صدروكم.
نداء سوريا / وافق الأردن بشكل رسمي على تعيين سفير جديد للاحتلال اليهودي في المملكة بعد أن كان يزعم رفضه عودة طاقم سفارة تل أبيب للبلاد دون اتخاذ الإجراءات القانونية في قضية مقتل شخصين أردنيين برصاص جندي يهودي في تموز/ يوليو عام 2017 داخل أحد مباني السفارة في العاصمة عمان. وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والناطق باسم الحكومة محمد المومني إن الحكومة الأردنية وافقت رسمياً، الأربعاء، على طلب قدمه كيان يهود لتعيين أمير فايسبرود سفيرًا جديدًا لدى المملكة. وأعلن المومني في وقت سابق من العام الجاري أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من خارجية كيان يهود عبّرت فيها عن أسف حكومة كيان يهود وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة، وتعهدت بتنفيذ ومتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بها. ما قامت به حكومة الأردن العميلة هي لامتصاص غضب الشارع الغاضب من أفعال كيان يهود الإجرامية واليوم ترحب الأردن بالسفير الجديد لكيان يهود الغاصب بكل ذل وخضوع فمثل هؤلاء الحكام لا ينصرون شعوبهم بل يعملون على تحقيق مصالح أسيادهم فقط. إن الأمة بحاجة إلى معتصم ينصرها على أعدائها لا أن تسكت عن هؤلاء الرويبضات العملاء بل يجب التحرك لقلعهم وتنصيب خليفة وفق شرع الله يحافظ على الأمة ويقلع كيان يهود من جذوره من الأرض المباركة.
وكالات/ قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن السود في الولايات المتحدة يتعرضون للتمييز رغم خلفياتهم الاجتماعية العالية المستوى. وتناول المقال دراسة جديدة كشفت عن أن الأولاد السود - حتى الذين نشؤوا وترعرعوا في أسر عالية الدخل والمستوى - يعانون جراء عدم  المساواة في الراتب عندما يكبرون، وذلك بالمقارنة مع البيض الذين يكبرون في بيئة مماثلة. وأضافت أن السود يتقاضون رواتب وأجوراً أقل، موضحة أن العرق - وليس الطبقة الاجتماعية - هو العامل المؤثر في هذا السياق. وتوضح الصحيفة أن الطبقة لا تحمي السود من العنصرية، فهم يتعرضون للحبس مدة أعلى ويحصلون على دخل أقل ويتلقون رعاية صحية مختلفة، وتقول إن التفاوت العرقي يبقى قائماً حتى عندما يحظى السود بمستويات تعليم عالية. وفي ذات السياق، اقتحم متظاهرون اجتماعاً لمجلس بلدية مدينة "سكرامنتو"، عاصمة ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الأربعاء، للتعبير عن غضبهم إزاء التلكؤ في التحقيق بمقتل شاب أسود، قبل أيام، برصاص الشرطة. وفي 18 مارس الجاري، قُتل الشاب ستيفن كلارك عقِب تلقيه 20 رصاصة من قبل الشرطة، ليتبين لاحقاً أنه كان أعزل. وتشهد المدينة منذ ذلك الحين مظاهرات واحتجاجات واسعة، تطالب بمحاسبة المسؤولين، ووضع حد للتمييز بحق السود، وعنف الشرطة المفرط. إن هذه العنصرية البغيضة والتمييز العرقي هو نتيجة طبيعية للمبدأ الرأسمالي المتوحش, الذي حطم الروابط الاجتماعية وحول المجتمع إلى مجموعة من الوحوش المتصارعة على كسب المال بحسب قانون الندرة النسبية, وأدى ذلك إلى تركز المال في أيدي قلة من المتنفذين, في حين يرزح باقي الناس تحت نير الفقر المدقع, ويعملون كالعبيد في شركات الأغنياء. ورغم تشدق الدول الغربية عموماً وعلى رأسها أمريكا بقيم العدالة والمساواة وحقوق الإنسان, إلا أن الواقع يفضح كذبهم ونفاقهم, وأن هذه الشعارات ما هي أدوات لاستعمار الشعوب ونهب وخيراتها, وجرائمهم في بلاد المسلمين خير شاهد على ذلك. والحل الوحيد أمام البشرية هي نبذ المبدأ الرأسمالي العفن, والبحث عن بديل حضاري يسود العالم وينشر العدل والمساواة بحق, وهذا البديل هو الإسلام بلا شك, وهذا يحتم على المسلمين إعادة الإسلام إلى واقع الحياة ليكون مطبقاً في المجتمع, عبر دولة الخلافة على منهاج النبوة التي يكون نبراسها قوله عليه السلام: (لا فضل لعربي على عجمي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى), فمقياس مكانة الإنسان هو عمله وليس لونه أو شكله, وهذا ما يشهد به التاريخ منذ قيام دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة وحتى أواخر عهد الخلافة العثمانية, قبل أن تدخلها الأفكارالغربية العفنة من قومية ووطنية.

No comments:

Post a Comment