Friday, March 30, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/29م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/29م

العناوين:
"ما بعد الغوطة انهزام ونهاية أم تمايز وهداية؟!"... قراءة في واقع ثورة الشام والحال الذي وصلت إليه.
التحالف الصليبي الدولي يقر بجزء يسير من مجازره في العراق والشام... وما خفي أعظم.
القدس تنتظر جيوش الفاتحين لا حثالة من المطبعين الخائنين كأمثال الوزير المغربي.
مشايخ البلاط السعودي يغيرون فتاواهم ويرددون كالببغاوات أقوال بن سلمان التي يستوحيها من سيده ترامب!!.
التفاصيل:
حزب التحرير - سوريا / في قراءة لما وصلت إليه ثورة الشام من تراجع وانحسار على صعيد المناطق، وعلى صعيد الإيمان بفكرة الثورة عند معظم الناس، أكد الأستاذ غريب الحنين، أن أهم أسباب ذلك هو حجم التآمر الذي انصب على ثورة الشام من قبل ما يسمى بأعداء الثورة وأصدقائها على حد سواء. وأضاف الكاتب في مقالة نشرتها صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، أن كل ذلك التآمر والكيد والبطش ما كان أن يثمر على أرض الشام لولا أن بعضهم تعلق بحبائل هذه الدول المتآمرة الحاقدة، ورضي أن يكون مطية لتحقيق مخططاتها، وباع نفسه وتضحيات أهله ودماء رفاقه بعرض من الدنيا قليل. وتابع الكاتب بالقول: لما كان هؤلاء هم من استلموا قيادة مركب الثورة، وقافلة الثائرين، كان طبيعياً أن تنحرف بوصلة المركب لتتقاذفها الأمواج العاتية، وأن تدور القافلة في صحراء التيه. وأشار الكاتب أن للنصر سنناً وشروطاً لا بد للمسلمين أن يحققوها كي ينالوا شرف النصر والتمكين الذي وعد الله به عباده المؤمنين المخلصين. وهذه الشروط هي إيمان بالله، ونصرة لدينه، واعتصام بحبله وحده، وسيرٌ على هدي نبيه ونهجه الذي ارتضاه لنا. وبين الكاتب أن نصر الله يكون بنصرة مشروع الإسلام العظيم وليس بنصرة مشروع الدولة العلمانية المدنية، ويكون بالعمل لتحكيم شرع الله ولو كان دون ذلك خرط القتاد والتضحية بالنفس والمال والولد، وليس بالهرولة إلى مؤتمرات الذل والخنوع والخيانة لله ولرسوله، والسير لخدمة الحل الأمريكي الذي يهدف لإعادة إنتاج نظام الإجرام، وفرض نظام علماني كافر عبر ما يسمى "صياغة دستور جديد لسوريا". وختم الكاتب مقالته بالقول: إننا في وقت المفاصلة بين الحق والباطل، وزمن التمايز بين فسطاط الإيمان وفسطاط النفاق، والواجب علينا أن نختار لأنفسنا ما يرضاه الله لنا وينقذنا ونحن نقف بين يدي ربنا، ويحقق نجاتنا في الدنيا والآخرة، وذلك بأن نكون أنصاراً لله، ومناصرين لمن يحمل مشروع الإسلام الذي يرضيه جل وعلا، منحازين إلى فسطاط المؤمنين، أما نتيجة ذلك فهي بيد الله وحده، ولن يخلف الله وعده.
أ ف ب - واشنطن / أقر التحالف الصليبي الدولي الذي تقوده واشنطن في سوريا والعراق، الأربعاء، بمقتل 14 مدنياً إضافياً في غاراته الجوية ما يرفع إجمالي ضحايا الغارات إلى 855 مدنياً خلال أكثر من ثلاث سنوات. وأوضح التحالف في بيان أنه أنهى في شباط/فبراير 2018 دراسة 84 بلاغاً عن ضحايا مدنيين محتملين اعتبر 78 منها لا مصداقية له. لكن باقي البلاغات الستة اعتبرت صحيحة أوقعت 14 قتيلاً مدنياً. وأضاف البيان أنه “حتى اليوم وبناء على المعلومات المتوفرة، يعتبر التحالف أن من المرجح أن 855 مدنياً قتلوا دون قصد في غارات التحالف، منذ بداية العمليات في آب/ أغسطس 2014. وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن 20 بالمئة من غارات التحالف خلفت ضحايا مدنيين في العراق، وهي نسبة أعلى بكثير من النسبة التي يقرها التحالف.
عربي21 / أعلن النظام الأردني موافقته رسمياً على طلب كيان يهود لتعيين سفير جديد لدى المملكة، وذلك عقب توتر مزعوم بين الطرفين قبل أشهر على خلفية مقتل أردنيين اثنين برصاص حارس أمن يهودي. وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني، أن الحكومة الأردنية وافقت رسمياً، الأربعاء، على طلب قدمه كيان يهود لتعيين أمير فايسبرود، سفيراً جديداً لدى المملكة. وكان كيان يهود أعلن في 8 شباط/ فبراير الماضي أنه عين فايسبرود سفيراً جديداً في الأردن في إطار عملية تطبيع بين البلدين بعد أشهر من التوتر إثر مقتل أردنيين اثنين برصاص عنصر أمن من كيان يهود في عمان في 23 تموز/ يوليو الماضي، في محيط السفارة. وسمحت عمان للموظف بالمغادرة مع طاقم السفارة لتمتعه بالحصانة، فيما أثار استقباله بحفاوة في كيان يهود موجة غضب في الأردن. وقالت عمان حينها إنها لن تسمح لطاقم سفارة الكيان بالعودة ما لم يفتح الكيان تحقيقاً جدياً يحقق العدالة ويقدم اعتذاره.
معا / زار وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة برفقة وفد دبلوماسي مغربي المسجد الأقصى المبارك، وقال الوزير إن توجيهات وتوصية الملك محمد السادس هي أن تبدأ الزيارة من القدس كدعم للفلسطينيين عموماً والمقدسيين خصوصاً، وللوقوف على آخر المستجدات في المدينة، والقدس جزء منا جميعا كعرب ومسلمين، وصعوبة الظروف في مدينة القدس لا تعني الاستسلام. الوزير المغربي يتكلم عن عدم الاستسلام، ويعتبر أن القدس جزء من العرب والمسلمين، فهل زيارته للقدس تحت حراب الاحتلال كانت لتتم بدون إذن من كيان الاحتلال ووجود علاقات جيدة وطبيعية معه؟!، ما يعني أن حكام المغرب حالهم كحال باقي الحكام استسلموا للاحتلال منذ زمن، ولو كانت القدس جزءاً من العرب والمسلمين - كما يدعون - لحركوا جيوشهم لتحرير القدس بدلاً من زيارتها تحت حراب الاحتلال وبإذنه، ولكنهم خونة ألفوا الذلة والمهانة، والقدس بريئة منهم ومن صنيعهم وتنتظر جيوش الفاتحين لا حثالة المطبعين المتخاذلين.
الجزيرة / جددت الولايات المتحدة التأكيد على عدم وجود أي خطط لسحب القوات الأميركية من قاعدتي العديد في قطر وإنجرليك بتركيا. وقال قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال جوزيف فوتيل، عبر الهاتف "إن شركاءنا في قطر كانوا متعاونين معنا وجيدين كالكثير من الدول في المنطقة ونشكرهم على ذلك ونتطلع إلى استمرار هذه العلاقة"، معبراً عن أمله في أن لا تؤثر المشاكل السياسية على العمليات العسكرية والأمنية. وفيما يتعلق بقاعدة إنجرليك في تركيا، قال فوتيل إنها كانت دائماً "أساسية في حملتنا". وكانت القيادة المركزية الأميركية أصدرت نفياً مشابهاً، الأحد الماضي، عبر تغريدة نشرتها على صفحتها بموقع تويتر، وقالت فيها إن الولايات المتحدة لن تغادر قاعدة إنجرليك في تركيا ولا قاعدة العديد في قطر، وإن الأخبار المتعلقة بهذا الشأن كاذبة ولا أصل لها.
وكالات / تقمص المتحدث باسم جيش كيان يهود، أفيخاي أدرعي، دور المفتي، وحرم المظاهرات مستشهداً بأقوال علماء سعوديين. واستشهد أدرعي في معرض حملته الإعلامية ضد مسيرة العودة الكبرى التي ينظمها الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس الجاري، بفتوى نسبها للعالم السعودي صالح الفوزان قائلاً: الشيخ صالح بن فوزان الفوزان قال إن المظاهرات والاعتصامات ليست من عمل المسلمين، ولا عرفت في التاريخ الإسلامي، وأردف قائلاً: إن هذه من أمور الكفار، وهي فوضى لا يرضى بها الإسلام، وأضاف: أما الشيخ ابن عثيمين فقال إن الاعتصامات والمظاهرات العنيفة شر، لأنها تؤدي إلى الفوضى. وتابع: أما عن دعوة النساء والأطفال أن يكونوا في مقدمة المشاغبين؛ فقال القرآن الكريم: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة). وفي سياق متصل، طالب جيش كيان يهود، مساء الأربعاء، سكان المستوطنات حمل السلاح ابتداء من يوم الجمعة المقبل. وحث الجيش كافة سكان المستوطنات القريبة من قطاع غزة على حمل السلاح تحسباً لدخول الفلسطينيين من القطاع في يوم الأرض. ونشرت قوات كيان يهود تعزيزات عسكرية على حدود غزة، وصرح رئيس الأركان اليهودي غادي إيزينكوت، بأن الجنود سيطلقون النار إذا اقترب الفلسطينيون من الحدود وشكلوا خطراً. وأضاف إيزينكوت: نشرنا 100 قناص تم اختيارهم من جميع وحدات الجيش وبشكل رئيسي من الوحدات الخاصة لديهم تصريح بفتح النار أمام الخطر المميت، مشيراً إلى أنه لن يسمح للكتل البشرية بتدمير السياج أو الاقتراب من القرى والبلدات الحدودية المتاخمة لقطاع غزة. وشدد رئيس الأركان على أن التوجهات هي استخدام القوة.
السبيل / في تكرار ببغائي وتبرير لكل ما يأتي من ولي أمره الرويبضة محمد بن سلمان, أكد الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة، الشيخ أحمد الغامدي، أن تصريح ولي العهد السعودي بأن لبس العباءة غير مُلزم وإنما الحشمة، واضح ويتفق مع تعاليم الإسلام، وما يفتي به كبار العلماء، وليس فيه أي أمر يحتاج للتوضيح أكثر، مبيناً أن اللون الأسود ليس هو اللون الوحيد المقُر بالشريعة الإسلامية، بل جاء بفعل استغلال فتاوى معينة. وأضاف الغامدي بتصريحه الذي نقلته قناة "العربية: المقصود بالعباءة أن تكون المرأة محتشمة ولا يشترط أن تكون سوداء، فإذا لبست ثياباً تؤدي نفس الستر بالعباءة، وتؤدي مهامها من خلال هذا اللباس في عملها والتزامها ودراستها، فقد أدت ما عليها، وليس هناك أي غضاضة حول الزي الذي تلبسه إن لم يكن عباءة سوداء، وترتدي أي زي يستر ما يجب ستره للمرأة، ولا يلزم بعد ذلك أن يكون فوقه شيء. وأوضح أن هيئة العباءة وتصميمها ولونها، ليست من تعاليم الإسلام، وإنما الهدف الحشمة والستر، فلا ضرر بلون الثوب ولا نوعه. وكان العضو البارز في هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبد الله المطلق قال في وقت سابق: إن المرأة ليست ملزمة بارتداء العباءة ما دامت تستر نفسها. وتأتي هذه الفتاوى الجديدة على مشايخ آل سعود في سياق علمنة المجتمع السعودي الذي يسعى له ابن سلمان, وهذه الفتاوى لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالاجتهاد أو الخلاف الفقهي, لأنها فتاوى جاهزة معلبة لإرضاء ولي أمرهم العميل, الذي ينفذ أوامر أسياده في واشنطن, ولو غيّر ابن سلمان أقواله غداً وقال إن "العباءة واجبة", لوجدت مشايخ السلطان يلوكون أقوالهم السابقة, ويفتون بوجوبها على الفور, لأن مصدر فتاواهم ليس الوحي الإلهي ونصوصه الشرعية, بل وحي سيدهم ابن سلمان ومن ورائه سيده ترامب.

No comments:

Post a Comment