Monday, March 26, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/25م

العناوين:
* هجرت الغوطة كاملة وبقيت دوما أمام خيارين: إما المصالحة وإما التهجير وتسليم السلاح!!.
* قذائف النظام والتحالف تتشارك بقتل مدنيي دير الزور... وتنظيم الدولة يشن هجوماً شرقي سوريا.
* تقرير ابن سلمان لأسياده في أمريكا عن اليمن الاختيار فيها بين السيئ والأسوأ... بسبب المكر البريطاني.
* هجمات الوزراء الدنماركيين على الإسلام... وحزب التحرير يفضح فقرهم الفكري.
التفاصيل:
وكالات / دخلت حافلات مناطق سيطرة فيلق الرحمن جنوب الغوطة الشرقية تمهيداً لبدء إجلاء حوالي سبعة آلاف من المقاتلين والمدنيين بعد تأخير ساعات، في وقت يبقى مصير دوما معلقاً بانتظار نتائج المفاوضات بين روسيا وجيش الإسلام الذي رفض مغادرة المنطقة. وبعد إجلاء مقاتلي مدينة حرستا في اليومين الماضيين، وبدء العملية في جنوب الغوطة بعد مفاوضات مع وفد روسي، لا يزال مصير مدينة دوما، كبرى مدن المنطقة ومعقل جيش الإسلام، غير معروف مع استمرار المفاوضات في شأنها. ورجح مدير المرصد رامي عبد الرحمن التابع لنظام أسد، أن تؤدي المفاوضات إلى اتفاق يقضي بتحويلها إلى منطقة "مصالحة"، على أن تعود إليها مؤسسات الدولة، مع بقاء مقاتلي جيش الإسلام، ومن دون دخول عصابات النظام. في المقابل، أعلن قائد فصيل جيش الإسلام، عصام بويضاني، بقاء مسلحيه في الغوطة الشرقية ورفضه الخروج منها. وقال: في الغوطة ثابتون لآخر قطرة، وحزمنا أمرنا على ألا نخرج منها، داعياً فصائل الجنوب السوري إلى التحرك لنصرة الغوطة الشرقية. وحذّر من أن القوة العسكرية لعصابات النظام ستتجه إلى درعا وإدلب بعد الانتهاء من ملف الغوطة. وبدأ عصر أمس دخول حافلات من جهة حرستا إلى جيب يُسيطر عليه فيلق الرحمن في جنوب الغوطة الشرقية تنفيذاً لاتفاق يقضي بنقل آلاف من المسلحين وعائلاتهم من زملكا وعربين وعين ترما، فضلاً عن أجزاء من حي جوبر الدمشقي المحاذي لها إلى مناطق الشمال السوري. وفي المقابل، تمكن جيش الإسلام من التصدي لمحاولات تقدم عصابات أسد في محيط مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، وقتلوا وجرحوا عدداً من العناصر. وأكد حمزة بيرقدار، الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام، على تمكن عناصر الجيش من صد محاولتي تقدم لعصابات أسد على جبهة بلدة الريحان، مشيراً إلى أنهم قتلوا 16 عنصراً وعطبوا جرافة. وشدد بيرقدار على أن عناصر الجيش تمكنوا أيضاً من إفشال هجمات لعصابات أسد على جبهة مزارع مسرابا ومزارع العب من جبهة بلدة الشيفونية، وقتلوا وجرحوا عدداً من العناصر. وكان جيش الإسلام قد تمكن، يوم الأربعاء الماضي، من قتل 12 عنصراً من عصابات أسد، وتدمير دبابة بعد وقوع المهاجمين بألغام "م.د" على جبهة الريحان.
وكالات / استشهد شاب وأصيب آخرون بجروح، مساء السبت، بقصف مدفعي لعصابات أسد استهدف ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور. وقال مصدر محلي إن قصفاً مدفعياً لعصابات أسد المتمركزة بداخل المدينة، استهدف قريتي الباغوز والسوسة بأكثر من 12 قذيفة، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة أكثر من 16 آخرين بجروح، إضافة لأضرار مادية. إلى ذلك، استهدف طيران التحالف الصليبي الدولي بأكثر من ثلاث غارات قرية الشعفة، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة 8 آخرين بجروح. وفي سياق مختلف، قتل عنصران من ميليشيات سوريا الديمقراطية، نتيجة قيام أحد عناصر التنظيم، بتفجير نفسه بأحد حواجزهم بالقرب من بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، بحسب المصدر ذاته. وفي نفس السياق، لقي قيادي في ميليشيا "لواء الباقر" مصرعه، السبت، في معارك مع تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر إعلامية محلية، إن المدعو الحاج أسعد أبو كسار، القيادي في ميليشيا "لواء الباقر" والمدعوم إيرانياً، لقي مصرعه، السبت، في المعارك الدائرة بين تنظيم الدولة، وعصابات أسد والميليشيات الطائفية المساندة له، بريف دير الزور الشرقي.
وكالات / أعلنت وسائل إعلامية موالية لتنظيم الدولة عن قيام نظام أسد بإخلاء سبيل عدد من المعتقلات لديه بموجب اتفاق تبادل بدأ السبت جنوب دمشق. ونقلت مصادر إعلامية موالية لتنظيم الدولة عن تسليم التنظيم لعشرين جثة لعصابات أسد ضمن صفقة بين التنظيم والنظام، سيتم بموجبها إطلاق سراح عدد من المعتقلات في سجون أسد. وأوضحت المصادر أن التنظيم سيقوم بتسليم ما يقارب الـ 200 جثة لعصابات أسد على دفعات ممن قتلوا على أيدي التنظيم خلال المعارك التي شهدها الحي خلال منتصف الشهر الحالي، مقابل ما يزيد عن 1000 معتقلة بحسب ما نقله التنظيم. وقام الهلال الأحمر بنقل عشرين جثة لعناصر من عصابات أسد ممن قضوا على أيدي تنظيم الدولة، من حي القدم باتجاه مناطق سيطرة عصابات أسد، في أول جزء لاتفاق التبادل بين الطرفين، حيث سيتم إتمام الاتفاق خلال الفترة المقبلة. وشهد حي القدم معارك عنيفة بين عصابات أسد وتنظيم الدولة، انتهت بسيطرة التنظيم على الحي بشكل كامل ومقتل العشرات من عصابات أسد وتدمير خمسة دبابات وعدة عربات مصفحة، وقصف الطيران الحربي والمروحي الأحياء التي يسيطر عليها التنظيم جنوب العاصمة، وهي الحجر الأسود وأجزاء من مخيم اليرموك وحي القدم والعسالي. وفي الشرق، شن تنظيم الدولة صباح السبت هجوما عنيفا على مواقع لعصابات أسد والميليشيات المساندة لها بريف دير الزور بكافة أنواع الأسلحة مستغلا العاصفة الغبارية التي تضرب محافظة دير الزور. ونقل ناشطون عن قيام عناصر تنظيم الدولة بمهاجمة مواقع الميليشيات الشيعية على أطراف مدينة الميادين، وذلك عن طريق استهدافها بعربة مفخخة تلاها هجوم عنيف، مستغلين العاصفة الغبارية. كما وأكد ذات المصدر أن المدينة شهدت عدة انفجارات بالتزامن مع تحليق للطيران التابع للتحالف الدولي الصليبي في المنطقة.
منبر الأمة / أكد المجلس المحلي المدني في قرية عين شيب في ريف إدلب تمسكهم بثوابت ثورة الشام المتمثلة بإسقاط النظام بكافة أركانه ورموز والانعتاق من التبعية للدول الاستعمارية وإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة. جاء ذلك في تسجيل مصور بثته قناة "منبر الأمة" على منصة يوتيوب. كما دعا المجلس أهل الشام للتمسك بهذه الثوابت وتبنيها.
معا / نفذت مقاتلات سلاح الجو اليهودي، مساء السبت، غارات على مواقع في قطاع غزة. حيث قامت طائرات استطلاع وأخرى من طراز "اف 16" بقصف موقع شهداء القسام شمال رفح بصاروخين، إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن. وزعم جيش كيان يهود أن الغارات تأتي رداً على تسلل شابان من قطاع غزة بهدف إحراق معدات هندسية. وبحسب شهود عيان أحدثت الغارات أضراراً مادية في المواقع المستهدفة، من جانبها، لم تبلغ وزارة الصحة عن وقوع إصابات حتى اللحظة. في السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بإصابة مواطن، مساء السبت، في قصف يهودي لأراض زراعية شرق مدينة غزة.
الجزيرة / بعد أن طالت حرب أمريكا في اليمن ولم تأتِ ثمارها بسبب المكر البريطاني بدأت أمريكا بتوجيهات جديدة لذراعها في اليمن السعودية وجاء في واجهة الخطاب الادعاء بالاهتمام بالأمور الإنسانية، حيث قالت صحيفة "ذا واشنطن بوست" إنه في الوقت الذي لم يبد فيه الرئيس الأميركي راغبا في الضغط على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان - الذي وصفته بالمتهور- فقد لقي استقبالاً بارداً بالكونغرس، حيث طالبته لجنة العلاقات الخارجية باتخاذ إجراءات تصحيحية قوية باليمن. وأضافت الصحيفة أنه يمكن لابن سلمان أن يستخدم بعض التوجيهات من أهم حليف لبلاده الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنه تبنى إصلاحات وصفتها بالواعدة، لكنه في المقابل تابع مغامرات عدوانية غير مدروسة وتدخلا كارثيا باليمن. وكان ولي العهد السعودي قال للصحيفة نفسها إنه لا توجد خيارات جيدة في اليمن، وإن المفاضلة هي بين خيارات سيئة وأخرى أسوأ منها. وزعم ابن سلمان أن بلاده لم تفوت أي فرصة لتحسين الظروف الإنسانية في اليمن. وقالت "ذا واشنطن بوست" إنه يجب على الكونغرس الضغط باتجاه التزام جدي بمفاوضات سلام في اليمن.
حزب التحرير / تسبب المنشور الأخير لحزب التحرير حول خطة الغيتو التمييزية الحكومية بإسراع كل من وزير العدالة ووزيرة التكامل إلى لوحات مفاتيحهم، في 19 من آذار/ مارس، ليُظهروا مرة أخرى مستوى انحطاطهم وإفلاسهم الفكري الذي لا أمل منه في محاولة شعبوية لتحقيق نقاط رخيصة. فكلاهما هاجم الإسلام بكل صراحة، حيث حاول وزير العدالة استخدام الشريعة ككلمة توبيخ في تعليقاته المسيئة حول القيم الإسلامية في منشور له على "فيسبوك". ووزيرة التكامل المعروفة بأنها كلبة الحكومة المقاتلة البذيئة حاولت ببدائيتها المعروفة الاستهزاء بالقرآن على صفحتها على "فيسبوك". وفي بيان صحفي لصفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير من إسكندنافيا، أكد أن الشريعة الإسلامية مثالية ومن أنها الحقيقة الخالصة الموجودة في القرآن فهي ليست ما يعتقد به حزب التحرير وحده، بل هي الحقيقة الراسخة لدى كل المسلمين حتى يوم القيامة. ولهذا، فإن مثل هذه الهجمات المثيرة للشفقة من الوزراء ما هي إلا تعبير جزئي عن الحقد الدفين تجاه الإسلام والغطرسة المفرطة، والعجز الفكري نسبيا عندما يواجهون أفكار الإسلام. وفي كذبة صريحة، ادعت وزيرة التكامل أن المسلمين ليسوا شيطانيين طالما أنهم يتعلمون اللغة الدنماركية، ويعملون ويمتنعون عن الجريمة! وهذا يأتي من وزيرة تم وصف مكتبها بارتكابه مخالفات قانونية بشكل منتظم والتي أصبح رئيس وزرائها مرادفاً للإساءة في المكتب. وختم البيان بأننا شباب حزب التحرير نؤكد أننا لن نصمت أبداً عن السياسات الاستبدادية التي تستهدف المسلمين في هذه الدولة، إضافة إلى كذب القيم الغربية.

No comments:

Post a Comment