Tuesday, March 27, 2018

الجولة الإخبارية: 2018/03/28م 

الجولة الإخبارية: 2018/03/28م 

العناوين:
· أردوغان يعلن بدء عملية عسكرية في سنجار شمال العراق
· مسلحو المعارضة يغادرون ثلاث بلدات في الغوطة الشرقية
· اليمن عشرات القتلى من الحوثيين في قصف على شرقي صنعاء
التفاصيل:
أردوغان يعلن بدء عملية عسكرية في سنجار شمال العراق
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده أطلقت عملية عسكرية في قضاء سنجار شمال العراق ضد مسلحي "حزب العمال الكردستاني". وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الأحد أمام حشد جماهري بولاية طرابزون شمال شرق تركيا قبيل انطلاق مؤتمر لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، حسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية الرسمية: "أكدنا أننا سوف ندخل سنجار أيضا والآن بدأت العمليات العسكرية هناك". وأشار أردوغان إلى أن تركيا "تحارب (الإرهابيين) في الداخل والخارج"، فيما شدد: "إننا لسنا دولة احتلال وهمنا الأكبر هو مكافحة (الإرهابيين)".
إن تركيا بقيادة المراوغ الخائن أردوغان، الذي أسلَم مدينة حلب والغوطة وسيسلم إدلب أيضا قريبا على طبق من ذهب لنظام بشار المجرم، بدأت بموافقة من أمريكا بل بأمرها عملية عسكرية في سنجار شمال العراق ضد "بي ك ك" للقضاء عليه. إذا كان أردوغان يريد أن يقضي علي الإرهاب فيجب عليه أن يقضي على أمريكا سيدته؛ لأن رأس الإرهاب وراعيته هي أمريكا، ولكن بدلا من ذلك يحارب أردوغان هنا وهناك لتنفيذ الخطة الأمريكية في سوريا. وحسب هذه الخطة بدأت تركيا "درع الفرات" تزامنًا مع هجوم النظام وأحزابه على حلب، و"غصن الزيتون" تزامنا مع هجوم النظام وحلفائه على الغوطة، فهل سيكون إطلاق عملية "سنجار" تزامنا مع الهجوم على إدلب للقضاء على القلعة الأخيرة للثورة السورية؟!
--------------
مسلحو المعارضة يغادرون ثلاث بلدات في الغوطة الشرقية
بدأت حافلات تقل مدنيين ومسلحي المعارضة بمغادرة بلدات تسيطر عليها المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية. وكان المزمع بدء مغادرة مسلحي المعارضة وأسرهم وغيرهم من السكان من بلدات زملكا وعربين وعين ترما صباح السبت، ولكن الحافلات وصلت في ساعة متأخرة من النهار. ووفقا للاتفاق بين القوات الحكومية السورية وبين جماعة "فيلق الرحمن"، جماعة المعارضة المسلحة الرئيسية في المنطقة، سيتم نقل مسلحي المعارضة إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في إدلب. ووردت تقارير عن أن المفاوضات مع جماعة "جيش الإسلام" بشأن استسلام مدينة دوما ما زالت مستمرة.
بعد قصف متقطع بقذائف الهاون من قبل قوات بشار المجرم على مدينة دوما بالغوطة الشرقية خرجت الدفعة الأولى من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية فجر اليوم، ووجهتها محافظة إدلب في الشمال السوري، بعد دخول سيارات للهلال الأحمر ليلاً لإجلاء جرحى من بلدات عربين وزملكا، بحسب الاتفاق الخياني الموقع بين فيلق الرحمن وروسيا يوم الجمعة. مع هذا فالأنظمة الملكية والجمهورية والديمقراطية القائمة في العالم الإسلامي والتي هي كلها عدوة لله ولدينه تراقب بهدوء ما حدث ولا يستجيبون لاستغاثة المسلمين في سوريا، وفوق ذلك وقبله فهم يتعاونون مع النظام وحلفائه في جرمهم أو خذلوا أهل الغوطة أو سكتوا عنهم سكوت الراضي الموافق، لذلك فهم شركاء لهم في جرمهم ومعينون لهم على طغيانهم.
--------------
اليمن عشرات القتلى من الحوثيين في قصف على شرقي صنعاء
سقط العشرات من مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح في معارك وقصف مدفعي لقوات الجيش الوطني على مواقع متفرقة في مديرية نهم شرقي صنعاء. وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش استدرجت، الأحد، مجموعة من عناصر المليشيات الانقلابية إلى الشعاب غرب جبال البياض، وتمكنت من قتلهم جميعًا، بعد أن حاولوا التسلل إلى مواقع الجيش. كما شهدت "جبهة الميمنة" (أقصى شمال نهم) اشتباكات متقطعة، استخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتمكنت خلالها قوات الجيش من تحرير عدد من التلال في سلسلة جبال جرشب الفاصلة بين مديرية نهم ومديرية الغيل بمحافظة الجوف.
إن هذا الصراع في اليمن هو صراع أمريكي بريطاني على النفوذ ونهب ثرواته، وأدوات الصراع هي عملاؤهما ووقوده وضحاياه هم المسلمون في اليمن، أي أن الصراع الدائر في اليمن إنما هو صراع دولي إنجلو أمريكي بأدوات محلية وإقليمية. إن معالجة مشاكل البلاد الإسلامية ومنها اليمن لا يكون بالصراع على الثروة والنفوذ فيها بما يخدم مصلحة المستعمرين، بل إن العلاج الحقيقي إنما يكون بالعمل لإزالة كل نفوذ أجنبي استعماري سواء أكان هذا النفوذ عسكريا أم سياسياً أم ثقافياً أم اقتصاديا مع فضح أدواته ونبذها، وتتويج ذلك كله بالعمل لأن يحل الإسلام وأحكامه في واقع الحياة. هذا الصراع بين القوى اليمنية العميلة لا يجوز شرعا وهو فتنة تخدم المستعمرين وليس لصالح أهل اليمن.

No comments:

Post a Comment