Tuesday, March 27, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/27م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/27م

العناوين:
* الائتلاف العلماني يواصل ترديد الأسطوانة الأمريكية عن الحل السياسي... رغم إجرام عميلها أسد.
* الاقتتال المدمر متواصل بحجج واهية وفتاوى منحرفة... والنظام التركي يريد تبيض صفحته عبر تل رفعت.
* رويبضة قطر يزور السفاح بوتين رغم مجازره في الشام... والنظام التركي يشيد بعلاقات أنقرة مع موسكو!!.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / شدد مسؤول في الائتلاف العلماني الموالي للغرب على أن ما حدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق، هو "جريمة حرب كاملة الأوصاف"، مديناً الدور الروسي الذي اعتبره أساسي في كل مراحل الجريمة. وقال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف محمد يحيى مكتبي، إن عصابات أسد والميليشيات الإيرانية والطيران الروسي، قتلوا المدنيين، واستهدفوا الأسواق والمناطق السكنية والمرافق العامة، وقصفوا المشافي والنقاط الطبية، إضافة إلى فرق الإنقاذ من الدفاع المدني. وأكد أن موسكو هي المسبب الرئيسي لما حدث، واعتبر مكتبي أن المأساة الإنسانية السورية سوف تستمر إذا ما بقيت الأمم المتحدة عاجزة عن القيام بدورها بحماية المدنيين، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب، وتطبيق القرارات الدولية الخاصة بسوريا بتشكيل هيئة حاكمة انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية. كعادة مسؤولي الإئتلاف العلماني المصنع غربياً فإن مكتبي يوصف الواقع بشكل مغلوط ويقدم حلولاً مسمومة هي التي أوصلت الغوطة والثورة عموماً إلى هذه الحال من النكبات والانتكاسات. ورغم ترديد مسؤولي الائتلاف كالببغاوات للأسطوانة الأمريكية بأن الحل في سوريا سياسي وليس عسكرياً, نجد النظام البعثي العميل يبطش وينكل ويصر على الحسم العسكري رغم ضعفه ووهن جيشه المنهار, لأن رجالات الائتلاف ومشغليه الغربيين يمنون قادة الفصائل المرتبطين بنصر موهوم عبر طاولات العار في العواصم الغربية, ما جعلهم يجمدون الجبهات منتظرين النصر الموعود, ناسين أو متناسين أن أمريكا التي تدعمهم عبر عملائها في دول الجوار, هي الداعم الأول لعميلها أسد، وهي التي جلبت المرتزقة الطائفيين لدعمه وهي التي أعطت الضوء الأخضر لوكيلتها موسكو لمساندته. في حين ما يزال رجالات الائتلاف يطالبون بهيئة انتقالية يتشاركون فيها مع النظام في الفساد والإفساد ومحاربة الإسلام, ضمن دورهم المرسوم في القضاء على الثورة.
بلدي نيوز / توفيت طفلة من بلدة القادرية بريف جسر الشغور متأثرة بحالة هلع أدت لتوقف قلبها، وذلك عند انقضاض طائرة حربية على مدينة جسر الشغور بريف إدلب. في سياق متصل، شنت طائرات الحقد الروسي عدة غارات على مدينة جسر الشغور، وقريتي الصفيات وبشلامون بريف إدلب الغربي استخدمت فيها الصواريخ الفراغية. وفي الريف الجنوبي، قصفت ذات المقاتلات بلدة التمانعة وأطراف بلدتي النقير والهبيط بريف إدلب الجنوبي دون تسجيل أي خسائر أو إصابات في صفوف المدنيين.
بلدي نيوز - حماة / استهدفت عصابات أسد قافلة حافلات تقل المهجرين من الغوطة الشرقية بريف دمشق، لدى مرورها في ريف حماة، الاثنين، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح. وقال ناشطون إن عصابات أسد المتمركزة في معسكر جورين استهدفت براجمات الصواريخ حافلات تقل مهجرين من الغوطة الشرقية عند مرورها بالقرب من قرية زيزون بسهل الغاب، ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين من سكان القرية بجروح متفاوتة الخطورة. وكانت ذات القوات استهدفت في وقت سابق أيضاً حافلات أخرى تقل مهجرين من ريف دمشق عند مرورها في قرية القرقور بسهل الغاب. في سياق متصل، استشهد مدني في قصف مدفعي من حواجز عصابات أسد على قرية الجمالة في ريف حماة الجنوبي، كما قصفت حواجز العصابات في الريف الشمالي مدينة اللطامنة وقرية الزكاة واقتصرت أضرارها على المادية.
سمارت - حلب / في مواصلة من قادة الفصائل لتنفيذ المخطط الرامي إلى إنهاك الثورة, وإزهاق الأرواح وتدمير السلاح, جرح ثلاثة مدنيين، الاثنين، نتيجة القصف المتبادل بين الفصائل المتناحرة من هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في مدينة دارة عزة غرب مدينة حلب. وقالت مصادر محلية إن المدينة شهدت اشتباكات وقصفاً مدفعياً متبادل بين الطرفين، أسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل بجروح متفاوتة. وأضافت المصادر أن قرية مكلبيس تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي، كما شهدت أطراف القرية اشتباكات بين الطرفين دون معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين. في حين سقط عدد من القذائف على قرية تقاد المجاورة دون معرفة الأضرار التي تسببت بها. يذكر أن الفصائل المتناحرة تخوض اشتباكات عنيفة منذ حوالي شهر في صراع على مناطق النفوذ والسيطرة وإشغالاً للناس عن مطالبتهم بنصرة الغوطة, مغلفين الصراع باتهامات متبادلة وذرائع مختلفة وفتاوى إجرامية تبيح سفك دماء المسلمين, في حين توقفت الاشتباكات منذ حوالي أسبوع على شكل هدنة ليومين, لدى مرور رتل عسكري تركي إلى منطقة عندان بريف حلب, لتعود وتشتعل بعد وصول الرتل وتثبيت لنقطة مراقبة في المنطقة!!.
عنب بلدي / اجتمع ممثلون عن تركيا وروسيا في ريف حلب الشمالي، لنقاش التحرك العسكري نحو مدينة تل رفعت. وقال مصدران متطابقان إن الاجتماع ضم عسكريين من الطرفين في بلدة كفرنايا شمالي حلب، باعتبار أن المنطقة تخضع لتفاهمات بينهما؛ وفق ما نقلت يومية "عنب بلدي" الإلكترونية وعدد من الشبكات الإخبارية. ويأتي الحديث عن الاجتماع، عقب تأكيدات جاءت على لسان الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان. وقال أردوغان خلال خطاب في اجتماع حزب "العدالة والتنمية"، إن أهداف العملية "غصن الزيتون" ستتحقق، من خلال السيطرة على مدينة تل رفعت "خلال وقت قصير"؛ بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول"؛ فيما يبدو تبييضاً لوجه أردوغان الكالح نتيجة تسخيره للفصائل لحماية أمنه القومي في حين تباد غوطة دمشق دون أن يحاول هو أو فصائله نصرتها. ووفق مصادر "عنب بلدي"، جرت اجتماعات متكررة بخصوص تل رفعت والقرى العربية حولها في أنقرة، خلال الأيام الماضية، وأكدت أن الاجتماعات تمخضت عنها الاتفاق لدخولها عسكرياً من قبل تركيا. وكان قيادي عسكري في فصائل "غصن الزيتون"، ربط أي تحرك في المنطقة بـ "التوجيهات التركية". وكانت مصادر موالية للنظام ذكرت، قبل أكثر من أسبوع، أن عصابات أسد تسلمت كلاً من كيمار، الزيارة، برج القاص، باشمرا، باصوفان، دير الجمال، تل رفعت، قرية ومطار منغ، من وحدات حماية الشعب الكردية.
روسيا اليوم / ذكر رويبضة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أن مباحثاته مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كانت ناجحة ومعمقة، معتبراً أنها ستعطي العلاقات بين قطر وروسيا دفعة جديدة. ونشر آل ثاني، مساء الاثنين، تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" بعد جلسة محادثاته مع بوتين في العاصمة الروسية موسكو: سعدت بزيارتي إلى موسكو اليوم وبمحادثاتي مع فخامة الرئيس بوتين، التي ستمنح علاقات بلدينا دفعة جديدة. وأضاف أمير قطر أن المحادثات كانت ناجحة ومعمقة تناولت العلاقات الثنائية وتحديات إقليمية ودولية. وذكرت الرئاسة الروسية والإعلام القطري الرسمي أن بوتين وآل ثاني بحثا سبل توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات، من بينها الدفاع والطاقة والاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري والبحث العلمي، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون في مجال تنظيم بطولة كأس العالم وتبادل الخبرات, وذلك بالإضافة إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، ومن بينها القضية السورية. يبدو أن أمير قطر لم يلحظ أن يدي السفاح بوتين مخضبة بدماء أطفال الشام عندما صافحه, لأن آخر ما يهم حكام المسلمين الخونة هو دماء المسلمين, بل هم أكثر من يسفكها إرضاء لأسيادهم في الغرب, ليبقوهم متربعين على عروشهم المتهاوية المعوجة القوائم, وقد كان حكام قطر يظهرون الدعم والمساندة لثورة الشام كما هو حال حكام تركيا, وذلك ضمن الأدوار المرسومة, لطعن ثورة الشام في ظهرها عبر من يدعون مساندتها, عن طريق شراء ذمم بعض القادة ليتم التحكم بهم عبر الدعم المسموم, في حين أعطيت بعض الأنظمة العميلة دور العدو للثورة لتطعن الثورة في صدرها بشكل مكشوف كما هو حال النظام الإيراني والعراقي وغيرهم, أما دور موسكو فكان بضوء أخضر أمريكي مقابل بعض المكاسب التي وعدتها بها, لتكون القفاز الوسخ والقاتل المأجور, الذي يحمي أيدي أمريكا من التلطخ بالدماء ويحفظ لها شيئاً من ماء وجهها الذي أصبح أسوداً أمام العالم, بعد جرائمها في أفغانستان والعراق؛ في خطة أمريكية محكمة للحفاظ على عميلها الطاغية أسد ونظامه العلماني الإجرامي.
عنب بلدي / قررت كل من أمريكا وكندا وأوكرانيا وأستراليا إضافة لـ 14 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو طرد دبلوماسيين روس من أراضيها، على خلفية تسميم الجاسوس الروسي. وفي إطار عمل منسق بين الدول الغربية أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طرد 60 دبلوماسيا روسياً من أمريكا وصفهم بالجواسيس،أمهلتهم أسبوعاً لمغادرة البلاد؛ وفق وكالة "رويترز". وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن ألمانيا طردت أربع دبلوماسيين روس، كما أمهلت فرنسا أربع دبلوماسيين روس لمغادرة البلاد في غضون أسابيع. وقالت الحكومة الهولندية إنها ستطرد اثنين من الدبلوماسيين، اللذين يعملان ضابطي مخابرات في السفارة الروسية في لاهاي، خلال أسبوعين. وتضامنت الدنمارك مع بريطانيا مشيرة إلى طرد دبلوماسيين من أراضيها. وتزامن ذلك مع إعلان كل من لاتفيا وليتوانيا وجمهورية التشيك وهولندا والدنمارك وإستونيا طرد دبلوماسيين، كذلك أعلنت كندا عن طرد أربع دبلوماسيين اتهمتهم بتهديد أمنها القومي. وسبقت بريطانيا الدول الغربية بأيام بطردها الدبلوماسيين الروس إضافة لإغلاق القنصلية الروسية في بريطانيا، وعملت روسيا الأمر ذاته بالمقابل مع بريطانيا. وعبرت الخارجية الروسية عن احتجاجها الشديد على قرار الدول الغربية، واعتبرته "خطوة استفزازية" لن تمر مرور الكرام ولن تبقى دون رد. من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن بلاده لن تتخذ أي قرار ضد روسيا على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين موسكو وعدد من الدول، عقب حادثة تسميم العميل المزدوج، ضابط المخابرات الروسي المتقاعد سيرغي سكريبال وابنته. جاء ذلك في مؤتمر صحفي لبوزداغ، الاثنين، خلال انعقاد اجتماع للحكومة برئاسة رئيس الوزراء بن علي يلدريم، في قصر "جانقايا" بالعاصمة أنقرة. وأشار بوزداغ إلى أن هناك علاقات إيجابية وجيدة بين روسيا وتركيا، وأنقرة لا تنوي اتخاذ أي قرار ضد موسكو في هذا الاتجاه.

No comments:

Post a Comment