Wednesday, March 28, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/28م

العناوين:
* وصول الدفعة الرابعة من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة... ومقتل عدد من عصابات أسد في القلمون.
* شهداء بقصف صاروخي على ريف إدلب... وإعلام النظام الأسدي ينشر صوراً من داخل تل رفعت.
* بعد صيامهم سابقاً عن السياسة وتحذيرهم منها... قادة حزب الظلام يفطرون على دعم طاغية مصر المجرم.
* الاحتفال بالاعتراف ببنغلادش "كدولة نامية" - التي ينظمها نظام العار - لا يعبر إلا عن تضليله.
* محادثات السلام في أفغانستان: احتضان للمحتلين وشرعنة للنظام العلماني العميل.
التفاصيل:
وكالات / وصلت الدفعة الرابعة من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية إلى منطقة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي. وأفاد ناشطون أن الدفعة وصلت الساعة الرابعة فجراً إلى قلعة المضيق، على أن تتبعها دفعات من المدنيين والمقاتلين على مدار اليوم. في سياق متصل، تعرضت الحافلات التي تقل المهجرين، لعدة عوائق على الطريق أخرت وصولها للشمال، من قبل شبيحة النظام في ريف محافظة طرطوس التي عبرت منها قافلة المهجرين. وذكرت مصادر من المهجرين الواصلين إلى قلعة المضيق في الدفعة الرابعة أنهم تعرضوا لاعتداء من قبل شبيحة النظام في ريف طرطوس على الطريق العام، حيث قاموا باعتراض الحافلات بالحجارة وكسروا زجاج عدة حافلات، كما قام البعض بإطلاق الرصاص باتجاه الحافلات. ووصلت الدفعة الرابعة من المهجرين القادمين من القطاع الأوسط والتي تقل قرابة 3 ألاف شخص، سبقها عدة دفعات وصلت إلى شمال سوريا تحمل أكثر من 8 آلاف مدني وعناصر من الفصائل ضمن اتفاق تهجير قسري تديره روسيا.
قاسيون - ريف دمشق / قتل وأصيب العديد من عصابات أسد، صباح الأربعاء، بنيران الفصائل في منطقة المحسا في جبال القلمون بريف دمشق. وجاء ذلك عقب إعلان الفصائل بدء عملية عسكرية ضد مواقع العصابات، في القلمون الشرقي. كما استطاعت الفصائل تدمير نقاط عسكرية تابعة لعصابات أسد في منطقة المحسا، بالإضافة لتدمير عربة "BMB" ومدفع من عيار 23.
وكالات / استشهد أربعة مدنيين وأصيب آخرون، الأربعاء، جراء قصف صاروخي لعصابات أسد على مناطق متفرقة بريف إدلب. وقصفت العصابات بالصواريخ أحد المخيمات قرب بلدة النقير بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد طفل من سكان المخيم، وأفاد ناشطون أن القصف الصاروخي جاء بعد استهداف المخيم بأكثر من 15 غارة جوية على القرية والمخيم ليلاً منها غارة بالفسفور الحارق، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة. واستشهد مدنيان بقصف صاروخي ومدفعي من عصابات أسد المتمركزة في ريف اللاذقية على أطراف قرية الشيخ حسين بريف إدلب الغربي. كما استشهد شاب في مدينة جسر الشغور متأثراً بإصابته التي أصيب بها قبل أسبوعين بقصف صاروخي مصدره معسكر جورين.
قاسيون / نشرت وكالة "سانا" التابعة للنظام الأسدي، الأربعاء، صوراً تقول إنها من داخل مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي. جاء ذلك بعد أن تضاربت الأنباء في الفترة الأخيرة حول انسحاب وحدات حماية الشعب من المدينة ودخول الفصائل والجيش التركي إليها. وسبق أن توعّد الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، يوم الأحد الماضي، بدخول مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وطرد وحدات حماية الشعب منها.
بلدي نيوز - دير الزور / قتل عدد من عناصر عصابات أسد والميليشيات الإيرانية، في هجوم لعناصر تنظيم الدولة، على مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، فجر الأربعاء. وأفاد ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة شنّوا هجوماً على مواقع قوات العصابات شرق دير الزور، حيث اقتحم عدد من الانغماسين الأطراف الجنوبية في مدينة البوكمال وسيطروا عليها لعدة ساعات ثم انسحبوا منها، بعد استقدام عصابات أسد لتعزيزات من داخل المدينة. وأضاف الناشطون أن عدداً من العناصر التابعين لميليشيا "الباقر" قُتلوا في هجوم عناصر التنظيم.
وكالات / اعتقلت قوّات كيان يهود، فجر الأربعاء، 15 فلسطينياً في مداهمات واقتحامات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة. وأعلن جيش الكيان اعتقال من وصفهم بـ”المطلوبين للأجهزة الأمنية، مشيراً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة. واعتقلت قوات الكيان فجر اليوم أربعة شبان وفتشت منازل ذويهم في بلدة علار شمال مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة. وفي محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الكيان 6 شبان فلسطينيين عقب مداهمة منازلهم فجراً. كما اقتحمت بلدتي مادما وبورين جنوب نابلس، وانتشرت في العديد من الأحياء، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. وشهد محيط بعض قرى جنوب نابلس وشمال رام الله، الليلة الماضية، استنفاراً واسعاً لقوات كيان يهود، بعد إعلانها حالة التأهب للاشتباه بوجود تسلل إلى مستوطنة "شيلو" الجاثمة على أراضي تلك القرى. في سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني بجراح، الأربعاء، خلال مواجهات مع الجيش اليهودي جنوبي الضفة الغربية. وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن الجيش فرق مسيرة انطلقت من حي "باب الزقاق" وسط مدينة بيت لحم باتجاه المدخل الشمالي للمدينة، مستخدما الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع. وأضاف الشهود أن مواطناً أصيب بالرصاص المطاطي، نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي للعلاج. في سياق آخر، قصفت مدفعية كيان يهود ظهر الأربعاء نقطتي رصد شرق مدينة غزة، عقب إحراق شبان فلسطينيين لمعداتٍ هندسية للكيان تعمل على إعاقة الأنفاق الحدودية. وذكرت مصادر محليّة، بأن مدفعية الكيان أطلقت قذيفتين تجاه نقطتين للفصائل شرق حي الزيتون بمدينة غزة، ولم يبلغ حتى اللحظة عن وقوع إصابات على إثره. وزعمت وسائل إعلام عبرية، أن شابين فلسطينيين سارا شرق مدينة غزة عبر السياج الأمني، وعملا على إشعال النار في معدات هندسية تعمل في المنطقة على إقامة العائق الأرضي المضاد للأنفاق شرقي الحدود.
عربي 21 / خلال يومي مسرحية الانتخابات في مصر، توالت صور عدة لأفراد من حزب النور والجبهة السلفية رجالاً ونساء، خلال مشاركتهم بالانتخاب على الصفحة الرسمية للحزب. كذلك نشر الحزب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" صوراً لمن أسماهن "نسائية النور"، خلال مشاركتهن في الانتخاب في العديد من المناطق، بالإضافة إلى مشاركتهن في استخراج أماكن المقرات الانتخابية للناخبين، ودعوة المواطنين للإدلاء بأصواتهم. كما أشار الحزب إلى دوره في "حشد" الناخبين في القرى، وتخصيص سيارات لنقل المواطنين، واستخراج بياناتهم الانتخابية، مؤكداً أن ذلك "تنفيذ لقرارات قيادات الحزب؛ من أجل رؤية الحزب، التي تصب في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد والوطن"؛ بحسب زعمه. إن هذه الأحزاب الظلامية المدجنة التي صدع قادتها رؤوسنا في وقت سابق بحرمة تشكيل الأحزاب, وحرمة العمل السياسي, ويا ليتهم بقوا معتزلين للسياسة, لأنهم عندما خاضوا غمار السياسة إنما كان ذلك دعماً للطواغيت وحفاظاً على عروشهم وتزيينا لباطلهم, بدل أن يكونوا في صف الأمة ويعملوا على خلع حكامها, وتوحيد صفوفها لإقامة حكم الإسلام ممثلاً بدولة الخلافة على منهاج النبوة التي تعيد للأمة عزتها وسلطانها وتقطع أيدي المستعمرين العابثين بدينها وثرواتها.
جريدة الراية - حزب التحرير / صرح الرئيس الأفغاني، في المؤتمر الثاني لعملية كابول، ببدء محادثات السلام مع طالبان دون أي شروط مسبقة، ومع ذلك، خلال خطابه الرسمي في المؤتمر، أشار بالفعل إلى سبعة شروط مسبقة، هي: إنشاء إطار سياسي للسلام، وإعلان وقف لإطلاق النار، والاعتراف بطالبان كحزب سياسي، والقيام بإجراءات بناء الثقة، وتسهيل الطريق لإجراء انتخابات مستقلة ونزيهة، ووضع إطار قانوني للسلام وتنقيح الدستور عند الطلب. وبالتالي، أعربت حركة طالبان عن استعدادها لمحادثات السلام بعد تلك المقترحات. من جانبها، أكدت أسبوعية الراية، في مقاله بقلم رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أفغانستان، أنه من الواضح عدم حدوث أي تغيير جوهري في الموقف المبدئي لأمريكا والحكومة الأفغانية. مضيفاً أن هذه الشروط هي الشروط السابقة نفسها في شكل شروط جديدة تشير إلى خضوع طالبان كما خضع الحزب الإسلامي بقيادة قلب الدين حكمتيار العام الماضي بدون شروط للدستور العلماني والقيم الديمقراطية. وبحسب الكاتب فإن مصطلح السلام بالنسبة لأمريكا لا يعني وقف الحرب وإنما هو مساعدة وتأمين سفارتهم وقواعدهم العسكرية وكياناتهم المدنية والوطنية. لذلك، أصبح من الواضح أن الحرب في أفغانستان هي في الواقع صراع بين القوى الدولية الكبرى التي تسعى لتحقيق أهدافها الاستراتيجية. وأشار الكاتب إلى أن الاستراتيجية الأمريكية في أفغانستان حالياً هي استمرارية الحرب، وليس السلام. لأنهم، من جهة، يستخدمون الموقع الجيوسياسي لأفغانستان كمشروع حربي في المنطقة ضد الصين وروسيا، ومن ناحية أخرى، فإن المناطق التي هي تحت تهديد الحرب تستغل كمناطق لزراعة المخدرات وإنتاجها والاتجار بها، والتي من خلالها يمكنهم توفير كمية كبيرة من الأموال لتخفيف العبء على الاقتصاد الأمريكي المتداعي. وختم الكاتب مقالته بالقول: يجب أن يفهم المسلمون والشعب المجاهد في أفغانستان أن الاحتلال المباشر لأرض إسلامية يتطلب رفض الاحتلال وتحرير الأرض المحتلة، وليس حواراً!. لذلك، فإن أي نوع من المحادثات مع المحتلين كان دائماً مميتاً ولن يجلب شيئا للأمة، إلا أن يدفعهم للخضوع من أجل تقوية جذور الاستعمار, وإضفاء الشرعية على الأنظمة العلمانية في المنطقة.
حزب التحرير / أعلنت حكومة حسينة رسمياً، في 21 آذار/ مارس 2018، عن حق بنغلاديش في الحصول على تصنيف "دولة نامية" من قبل لجنة السياسة الإنمائية التابعة للأمم المتحدة، وعبرت عن إنجازها هذا من خلال تنظيم مسيرات حاشدة في الشوارع للاحتفال بالإعلان، وكذلك لتهيئة "المزاج الانتخابي" قبل الانتخابات العامة المقبلة. وفي هذا السياق، أكد حزب التحرير - ولاية بنغلاديش، أن التدهور الاجتماعي والاقتصادي المستمر في بنغلاديش هو حقيقة تؤكد أنّ حملة الحكومة ليست إلا خداعاً وتضليلاً قبل الانتخابات القادمة. وأضاف الحزب في بيان لمكتبه الإعلامي أن حقيقة الأمر هي أن الحكومة تساعد في نهب أموال الشعب من خلال المناصب السياسية، لجعل طبقة معينة أكثر ثراء. ومن أجل إخفاء الفساد والفشل الذريع وعلى نطاق واسع، تنظم حكومة الشيخة حسينة احتفالات ضخمة بمناسبة الاعتراف ببنغلاديش بأنها "دولة نامية". وأشار البيان إلى أن تصنيف الأمم المتحدة مضلل أيضاً لأنه لا يكشف عن الوضع الفعلي الذي يعيش فيه الناس. وهو ليس سوى أداة أخرى يستخدمها المستعمرون للسيطرة على أمتنا. وشدد البيان على أن نظاماً مخادعاً ومضللاً مثل هذا النظام هو من يصور هذا النوع من الاعتراف المضلل كنجاح! فلم يتغير وضعنا في العالم، وما زلنا رعايا من الدرجة الثالثة فيما يتعلق بالنظام العالمي الاقتصادي الحالي؛ فليس في إمكانية النظام الاقتصادي الرأسمالي الفاسد بطبيعته تقديم حلول صحيحة للمشاكل والمصائب الاقتصادية التي تواجهنا. وختم البيان بالقول: عند تطبيق الإسلام ستكونون قوة عظمى على مستوى العالم سياسياً واقتصادياً، ولكن هؤلاء الحكام العلمانيين يقدمون لكم تصوراً تكونون فيه دولة منحطة ذات دخل متدنٍ! ولذلك، فإن حزب التحرير يحثكم على رفض الرأسمالية هذه ويدعوكم لتطبيق الإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة الحقة الثانية على منهاج النبوة، ويدعوكم لتطبيق النظام الاقتصادي الذي شرعه الله سبحانه وتعالى لنا. ودولة الخلافة ستضمن إشباع الحاجات الأساسية لجميع الناس وستضمن تداول الثروة في المجتمع لتحقيق نمو هائل وإنتاجية عالية.

No comments:

Post a Comment