Wednesday, July 31, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين - 26 ذو القعدة، 1440هـ: 29/07/2019

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين - 26 ذو القعدة، 1440هـ: 29/07/2019

العناوين:
عقب 900 غارة جوية..عصابات أسد تسيطر على تل ملح والجبين, وترتكب مجزرة بريف حماة.
بصراحة ودون مواربة.. روسيا تؤكد: أنها تتعاون مع تركيا من أجل تدمير مواقع الثوار في إدلب.
حسون الإجرام الأسدي, يزعم كاذبا أمام نظيره الفلسطيني, أن قضية فلسطين هي بوصلة نظامه العميل.
الخلاف على الحدود بين المسلمين, لا يخدم إلا المستعمرين الذين رسموا هذه الحدود لتفريقهم.
التفاصيل:
شبكة شام/ استشهد 7 مدنيين بينهم عنصر للدفاع المدني، الاثنين، بقصف جوي لطيران الحقد الأسدي و الروسي على منازل المدنيين بريف حماة الشمالي. وأفاد ناشطون، أن سبعة مدنيين استشهدوا، صباح الاثنين، في غارات لطائرات النظام المروحية والطائرات الروسية على منازل المدنيين، 5 منهم في مدينة "كفرزيتا"، واثنان في محيط قرية "لطمين" بريف حماة الشمالي. وأضافت المصادر أن من بين الشهداء، مدير مكتب موارد القطاع الشمالي لريف حماة في الدفاع المدني، حيث استهدفت الغارة الجوية مكان إقامته في مدينة كفرزيتا. وتتعرض مدينة كفرزيتا والقرى المجاورة لحملة قصف جوي ومدفعي عنيفين بالتزامن مع سيطرة ميليشيات النظام وروسيا على قريتي الجبين وتل ملح الليلة الماضية. في المقابل قتل عشرات العناصر من عصابات أسد، بينهم ضباط برتب عالية، جراء المعارك التي دارت على أطراف قرية "تل ملح" بريف حماة الشمالي. ووفق ناشطين فإن الفصائل أردت العشرات من عصابات أسد بينهم ضابط برتبة عقيد وأخر برتبة مقدم أثناء عملية اقتحام الأخيرة وسيطرتها على قريتي "تل ملح والجبين" عقب معارك عنيفة، استمرت منذ الليلة الماضية حتى فجر اليوم. وأعلنت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" الاثنين، خسارة قريتي تل ملح والجبين (شمال مدينة حماة)، نتيجة قرابة 900 طلعة جوية للطائرات الحربية والمروحية خلال ثلاثة أيام. وأوضح المتحدث باسم غرفة العمليات الملقب "أبو خالد الشامي" بتصريح صحفي أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت القريتين بـ 285 طلعة جوية وطائرات النظام المروحية ألقت براميل متفجرة عليهما خلال 200 طلعة جوية. وتابع "الشامي" أن طائرات النظام الحربية استهدف القريتين بـ 400 غارة جوية استهدفهما فيها بالرشاشات الثقيلة، إضافة إلى القصف المدفعي والصاروخي.
متابعات/ في حوالي الساعة العاشرة صباحا من هذا اليوم 29/7/2019م قامت أمنية هيئة تحرير الشام باعتقال زكريا أحمد الضلع أحد شباب حزب التحرير من مكان عمله, وذلك ضمن الحملة الظالمة التي تشنها أمنيات هيئة تحرير الشام على شباب الحزب, حيث قامت سابقا وبتاريخ 1/7/2019م باعتقال اثني عشر شابا من شباب الحزب في أوقات وأمكنة مختلفة؛ ولا زالوا معتقلين في سجونها حتى الآن، بالإضافة إلى الاستيلاء على محطات راديو حزب التحرير. ولا يسعنا إلا أن نقول ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
عنب بلدي/ أعلنت روسيا أنها تتعاون مع تركيا من أجل تدمير مواقع من تصفهم بـ”الإرهابيين” في إدلب شمالي سوريا. وقال رئيس إدارة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، إن “روسيا وتركيا تتخذان تدابير لتحديد وتدمير نقاط المسلحين”. وأضاف رودسكوي في مؤتمر صحفي ، الاثنين، أنه “بالتعاون مع زملائنا الأتراك نتخذ تدابير لتحديد وتدمير نقاط النار للإرهابيين ومعداتهم وأسلحتهم ومستودعات الذخيرة”. من جانبه الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين وضع هذه التصريحات في سياقها الحقيقي, بالقول:(تسجيل).
بلدي نيوز/ شنت الشرطة العسكرية الأسدية حملة اعتقالات للشبان في مدينة حلب بهدف التجنيد الإجباري والاحتياطي. ونقلت موقع بلدي نيوز عن مصدر من داخل المدينة، أن الشرطة العسكرية شنت حملة اعتقالات، الأحد، في أحياء (الفرقان، والجميلية، وسيف الدولة، وحي الإذاعة، وصلاح الدين) بمدينة حلب طالت العديد من الشبان بهدف التجنيد الإجباري وخدمة الاحتياط. وأضاف المصدر، أن الحملة انطلقت منذ الساعة 11 مساء أمس الأحد، واستمرت إلى الساعة 2 ليلا وتم اعتقال أكثر من 12 شابا بين خدمة إلزامية واحتياطية, من بينهم رجل يبلغ من العمر 40 عاما. في سياق قريب اعتقلت ميليشيات" سوريا الديمقراطية" الاثنين، خمسة شبان في منطقة تل أبيض (شمال مدينة الرقة)، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفوها. وقالت مصادر محلية إن "قوات الإنضباط العسكري" التابعة للميليشيات, اعتقلت الشبان على حاجز أنشئ حديثا في قرية المستريحة التابعة لتل أبيض، بهدف إلحاقهم بالخدمة الإلزامية في صفوفها ". وسبق أن اعتقلت الميليشيات الخميس الفائت، عشرة شبان من قرية الكطار التابعة لمنطقة سلوك في ناحية تل أبيض أثناء مرورهم على حواجز مؤقتة (طيارة) في القرية، حيث تم سوقهم إلى معسكرات تدريب في المنطقة.
سمارت/ قتل عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية ، الاثنين، جراء هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة على مواقع الميليشيات بريف الحسكة، شمال شرق البلاد. ووفق وكالة أعماق الذراع الإعلامي للتنظيم ؛ فإن عناصر التنظيم هاجموا آلية للميليشيات في قرية السعدة الغربية التابعة لناحية مركدة جنوبي الحسكة بعبوة ناسفة، ما أدّى إلى مقتل عشرة عناصر من الأخيرة وتدمير شاحنة لهم.
أورينت/ قتل التحالف الصليبي الدولي الذي تقوده أمريكا، مساء الأحد، خمسة مدنيين في ريف ديرالزور الشمالي. ووفق صحيفة "جسر" المحلية؛ فإن طائرة تابعة للتحالف شنت منتصف ليلة أمس، غارة جوية على قرية "حويجة الزر" بريف دير الزور الشمالي، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، مشيرة إلى أنهم نازحين إلى ريف دير الزور الشمالي. ووفق المصادر؛ فإن الغارة استهدفت هؤلاء الشبان أثناء عملهم على (حصادة قمح) في محيط القرية. وكانت ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة راح ضحيتها 15 مدنيا، في 16 تموز الجاري، جراء قصف جوي للتحالف الدولي لأحد المنازل على أطراف قرية الطكحي قرب مدينة البصيرة بريف ديرالزور، أثناء تنفيذ عملية إنزال جوي بمشاركة ميليشيات سوريا الديمقراطية.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ زعم مفتي النظام الأسدي العميل أحمد حسون خلال لقائه مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الدينية محمود الهباش "إن القضية الفلسطينية هي البوصلة في كل ما تتخذه سورية من مواقف واستهدافها جاء لثنيها عن مواقفها الوطنية والقومية الثابتة".. يأتي هذا اللقاء على وقع مجازر في الشام راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال بشكل يكشف مدى استباحة دماء المسلمين من مَن يسمون أنفسهم بالعلماء وما هم إلا تجار دماء وأعوان طواغيت. ويدعي حسون، الذي ساند نظام المجرم بشار منذ اللحظة الأولى لانطلاق الثورة وأباح له سفك الدماء وتدمير البلاد وتهجير العباد، أن ذلك كان بسبب موقف النظام الثابت تجاه القضية الفلسطينية!! ويحاول التغطية على ذلك بادّعائه وصلاً بفلسطين، وهو كاذب، فخيانة نظام أسد لقضية فلسطين بل وتسليمه للقنيطرة أشهر من علم، حتى أن الصحف العبرية سمت الأسد بـ"ملك إسرائيل" واعتبرته "شريك إسرائيل" الاستراتيجي. أفبعد كل ذلك يأتي حسون ليستخف بعقول المسلمين وأهل فلسطين!! فو الله لا تنطلي هذه الأكاذيب على أهل فلسطين، وأهل فلسطين برآء من كل من استباح دماء إخوانهم أهل الشام ومن كل خوان أثيم.
الخرطوم - أ ف ب/ كشفت وسائل إعلام سودانية، عن سقوط قتلى وجرحى، جراء مهاجمة قوات الدعم السريع لمظاهرة في مدينة "الأُبيض" وسط البلاد. وأشارت لجنة الأطباء السودانيين، إلى أن ستة أشخاص قتلوا، في هجوم شنته قوات الدعم السريع على مظاهرات طلابية بالمدينة. ولفتت إلى أن المظاهرة كانت لطلاب مدارس بالمدينة، خرجت تنديدا لتردي الخدمات في المرافق التعليمية، وعدم توفر المياه والمواصلات. وأوضحت أن قوات الدعم السريع أطلقت الرصاص الحي بكثافة على الطلبة. وعلى إثر الهجوم، انتشرت قوات كبيرة من الجيش والأمن الداخلي، في شوارع "الأبيض"، لتحل بدل قوات الدعم السريع، وسط مطالبات من الأهالي بخروج الأخيرة من المدينة.
عربي21/ طالبت بريطانيا الاثنين مجددا بالإفراج عن ناقلة النفط التي تحتجزها طهران منذ أكثر من أسبوعين، وقالت إنه "يجب على إيران احترام القانون الدولي". وفي تصريحات له، قال وزير الخارجية البريطاني الجديد دومينيك راب إنه "لن يكون هناك تبادل للناقلات"، في إشارة إلى مطالبة إيران سلطات جبل طارق بالإفراج عن الناقلة المحتجزة. وبخصوص الأوضاع في مضيق هرمز، قال الوزير البريطاني إن الولايات المتحدة "تدعم مبادرة لأمن الخليج يقودها الاتحاد الأوروبي"، كانت قد طرحتها لندن في وقت سابق. وفي وقت سابق الاثنين قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي إن بلاده "هي التي تقوم بالإشراف على أمن مضيق هرمز في المنطقة". وتابع: "موضوع ناقلات النفط من قبل إيران طرح خلال المباحثات مع وزير الشؤون الخارجية العماني، ونحن نعتبر احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق مخالفة للقانون الدولي".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في قرغيزستان/ استنكر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في قرغيزستان, ما حصل في المنطقة الحدودية بين قرغيزستان وطاجيكستان. حيث أصيب خمسة من أهل قرغيزستان وسبعة من أهل طاجيكستان مات واحد منهم. إثر خلاف بين أهالي قريتين على مكان رفع الأعلام على الحدود بما يقدر بمترين. وحذر الحزب في بيانه: بأن الحدود بين مسلمي آسيا الوسطى قد رُسِمت لئلا تتوحد صفوفهم ضد الاستعمار الروسي. حيث تمتلك روسيا في قرغيزستان قاعدة جوية تحتل 60 هكتاراً. وفي ثلاث مدن طاجيكية تنتشر القاعدة العسكرية الروسية رقم 201. ورغم ذلك يتشاجر مسلمو قرغيزستان وطاجيكستان على مسافة 2 متر من الأرض. وشدد البيان: على أن شعبي قرغيزستان وطاجيكستان جميعا مسلمون. فقرآننا واحد ونبينا واحد وقبلتنا واحدة. ومشاجرة المسلمين فيما بينهم تخدم مصالح المستعمرين. وهم يحرضون بعضنا ضد بعض من أجل مترين من الأرض ويجعلون هكتارات من أرضنا قبوراً لنا, لتبقى بلادنا مستعمرة لهم. وختم البيان ناصحا المسلمين بالقول: إذا استمررنا بالمشاجرة انخداعا بسياسات المستعمرين الكافرين فسنكوننّ من الخاسرين في الآخرة. لذلك علينا أن نرجعْ إلى العقيدة الإسلامية، التي تحوّل جميع الناس إخوانا في الإسلام. و أن نعمل لإقامة الخلافة الراشدة لأنها هي التي ستُزيل الحدود بين المسلمين وتوحدهم في دولة واحدة ولن يكون هناك أيّ نزاع مثل النزاع الحدودي بين المسلمين.

No comments:

Post a Comment