Saturday, July 27, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/25م

العناوين:
* توطئة للحل السياسي الأمريكي.. مجازر في الداخل, وتضييق في الخارج, وآل سعود ينضمون إلى جوقة ترحيل اللاجئين.
* حملة اعتقالات تطال سياسيين وعسكريين وإعلاميين, يشنها عسكر أمريكا في السودان, بذريعة الانقلابات.
* النظام الباكستاني العميل, يتحالف مع أمريكا عدوة الإسلام, محاولا رشوة المسلمين بالمساعدات الاقتصادية.
* وزير الدفاع الأمريكي الجديد, يعلن استعداد بلاده للتفاوض مع إيران, بدون قيد أو شرط.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ واصلت طائرات اﻹجرام إفراغ حقدها على أهل الشام, لفرض هدن كارثية يريدها قادة رهنوا قرارهم للداعمين, كمقدمة لحل سياسي تنسج خيوطه أمريكا بالتنسيق مع روسيا وتركيا وإيران ومعهم نظام اﻹجرام, فقد استشهد عشرة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، الخميس، جراء غارات جوية روسية وأسدية استهدفت مدن وبلدات ريفي إدلب وحلب. وأفاد ناشطون، أنّ مدنيين اثنين استشهدا وأصيب أربعة آخرين في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، جراء استهداف الأحياء السكنية للمدينة بغارات جوية من قبل طائرات الحقد الروسية. وأضاف ناشطون، أنّ ذات المقاتلات شنت غارات مماثلة على بلدة كفروما جنوب إدلب، ما أدّى إلى استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة آخرين بجروح. في حين استشهد مدنيان، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، جراء قصف للطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي. كما استشهد ثلاثة مدنيين بقصف أسدي على قرية البوابية بريف حلب الجنوبي. في وقت شن فيه طيران الغدر الأسدي غارات جوية على قرية الكماري ومنطقة الإيكاردا بريف حلب الجنوبي وريف المهندسين والفوج 46 بريف حلب الغربي.
زمان الوصل/ قالت جريدة زمان الوصل: أن عناصر من "هيئة تحرير الشام"، اعتقلوا مراسل الجريدة، جمعة حج حمدو عصر الأربعاء، واقتيد إلى مكان مجهول، دون ذكر أي تهمة أو سبب للإعتقال. من جهته أكد رئيس تحرير "زمان الوصل" فتحي إبراهيم بيوض، أن الجريدة ستقدم كل ما لديها من جهد للإفراج عن الزميل جمعة، مطالبا ما أسماها سلطة الأمر الواقع، بالإفراج عنه وضمان سلامته دون تأخير. وقالت الجريدة أن جمعة مصور وكاتب صحفي يعمل بالصحافة والتصوير منذ 15 عاما، وهو مراسل لــ"زمان الوصل" منذ عام 2012، وهو عضو في "اتحاد الصحفيين السوريين"، واعتقله النظام عام 2011 على خلفية نشاطه الثوري والإعلامي، وصادرت مخابرات الأسد معداته وتعرض للتعذيب حينها, وفق الجريدة.
شبكة شام/ في إطار التضييق الممنهج على اللاجئين السوريين في بلدان اللجوء, وتزامنا مع تصاعد المجازر في الداخل, وذلك في توطئة لمؤتمر أستانة القادم, في إطار فرض الحل السياسي الأمريكي, نقلت شبكة شام الإخبارية عن مصادرها, أن الأمن السعودي أقدم يوم أمس على إخراج اللاجئين السوريين الذين يقيمون في "فنادق" مخصصة للإيواء في جنوب البلاد، وتم تخييرهم بين الانتقال إلى مركز إيواء جديد مخصص للترحيل أو استئجار بيت خاص بهم على نفقتهم الخاصة. وجميع السوريين الذين يقيمون في هذه الفنادق كانوا يعيشون في اليمن، واضطروا للهروب إلى للسعودية مع سيطرة ميليشيات الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء. وقال المصدر وهو أحد الذين تم إخراجهم من الفنادق "تم صباح أمس رمينا بالشوارع وطلب منا أن نستأجر بيوت على حسابنا أو أنه سيتم نقلنا لمركز الترحيل، ونحن لا نملك المال الكافي لهذا الأمر". وأشار المصدر لشام أن السلطات السعودية قامت في كثير من الأحيان بقطع الماء والكهرباء عن هذه الفنادق، في محاولة منهم للضغط على السوريين للخروج منها، ومؤخرا تم إعطائهم مهلة شهر للخروج وإلا فإنه سيتم إخراجهم بالقوة. وأكد المصدر أن السوريين الذين تم إخراجهم من الفنادق قد افترشوا الشوارع والطرقات في مدينتي جيزان وصامطة، ومنهم من يملك بعض المال وتمكن من استئجار منزل يؤويه لبعض الوقت وآخرون ضاقت بهم الأرض بما رحبت.
عربي21/ اعتقلت قوات كيان يهود الخميس، 16 فلسطينياً في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، بعد عمليات دهم وتفتيش واسعة. وقالت قوات الاحتلال إن المعتقلين "مطلوبون" لأجهزتها الأمنية تحث ذريعة ممارسة أنشطة تمس بأمن الاحتلال، زاعمة أنها ضبطت بحوزة بعضهم أسلحة وعبوات ناسفة محلية.
الجزيرة/ قالت وسائل إعلام سعودية إن ثمانية جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع ميليشيات الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة، في حين أعلنت الميليشيات عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة باتجاه الأراضي السعودية. وأكدت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن مقاتلي الجماعة تمكنوا من إيقاف تقدم القوات السعودية قبالة حدود نجران وجازان وعسير بعد اشتباكات معها. وذكرت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين أن الجيش السعودي استخدم طائرات أباتشي ضمن الهجوم. وبالتوازي مع ذلك، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن سلاح الجو المسير نفذ عملية باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير بعدد من الطائرات المسيرة. في المقابل، قال التحالف السعودي الإماراتي "أسقطنا طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون من صنعاء باتجاه مدينة خميس مشيط". وأكد المتحدث الرسمي للتحالف، تركي المالكي، أنه لا صحة لما تبثه وسائل الإعلام التابعة للحوثيين من استهدافهم مواقع حساسة بقاعدة الملك خالد الجوية، واصفا الأنباء بأنها "تعكس حالة من اليأس التي تعيشها الميليشيات".
عربي21/ واصلت قوات الأمن السودانية الخميس، حملة اعتقالات طالت قيادات عسكرية وسياسية في البلاد بعد ساعات من إعلان المجلس العسكري الحاكم في البلاد عن إحباطه ما قال إنها "محاولة انقلابية". وفي آخر التطورات نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن اعتقلت صباح الخميس أسامة توفيق القيادي في حركة الإصلاح الإسلامية. وفي وقت سابق من مساء الأربعاء اعتقلت سلطات الأمن السوداني، نقيب الصحفيين السودانيين، ورئيس اتحاد صحفيي شرق أفريقيا، الصادق الرزيقي. وأشارت وسائل إعلام سودانية إلى اعتقالات طالت القيادي البارز في حزب المؤتمر الوطني كمال عبد اللطيف، بعد ساعات من اعتقال الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، ووزير الخارجية الأسبق علي كرتي. وكان الجيش السوداني أعلن الأربعاء أنه أحبط "محاولة انقلاب" كانت تهدف إلى "عودة نظام المؤتمر الوطني البائد للحكم وقطع الطريق أمام الحل السياسي المرتقب الذي يرمي إلى تأسيس الدولة المدنية". وذكر أن المحاولة الانقلابية "شارك فيها الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس الأركان المشتركة وعدد من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني برتب رفيعة بجانب قيادات من الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني البائد".
يورونيوز/ قالت وسائل إعلام محلية تونسية في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء, إن الرئيس السبسي نقل إلى المستشفى العسكري بعد أزمة صحية طارئة. وهذه هي المرة الثانية التي ينقل فيها الرئيس للمستشفى خلال شهر واحد. وقالت إذاعة موزاييك إن السبسي نقل للمستشفى بعد طارئ صحي كما نشرت صحيفة الشروق الخبر ذاته. وقال حافظ قايد السبسي ابن الرئيس إن السبسي نقل للمستشفى العسكري إثر "توعك صحي طارئ ناتج عن مخلفات التسمم الغذائي الذي تعرض له خلال الفترة الماضية". وفي وقت لاحق أعلنت الرئاسة التونسية عن وفاة الرئيس السبسي عن عمر ناهز 92 عاما.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان/ تعقيبا على لقاء رئيس وزراء النظام الباكستاني عمران خان مع الرئيس الأمريكي ترامب. اعتبر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: أن نظام باجوا/ عمران يصرعلى التحالف مع أمريكا، على الرغم من كونها العدو الأول للإسلام والمسلمين، كما هو واضح من حملاتها الصليبية في البلاد الإسلامية، وكذلك دعمها الكامل لكيان يهود والدولة الهندوسية. وحذرالبيان: من محاولة النظام الباكستاني رشوة المسلمين لقبول تحالفه الخياني مع أمريكا, عبر وعود المساعدات الاقتصادية، ولفت إلى: أن زيف ادعاء النظام يتضح من حملة الدمار الاقتصادية التي شنتها أمريكا على باكستان من خلال أداتها الاستعمارية، صندوق النقد الدولي. وبعد أن شلت الزراعة والصناعة في باكستان، تسعى أمريكا الآن إلى أن تفتح باكستان حدودها الاقتصادية أمام الهند حتى تهيمن على الأسواق الباكستانية. وختم البيان مشددا: أنه لا يوجد سوى طريق واحد لتقوية الأمة، وهو بتوحيدها العملي في ظل الخلافة على منهاج النبوة.
سبوتنيك/ أعلن وزير الدفاع الأمريكي الجديد، مارك إسبير، إن الولايات المتحدة لا ترغب بمواصلة حدة التصعيد في منطقة الخليج وأنها مستعدة للتفاوض مع إيران دون شروط مسبقة. وقال إسبر خلال لقائه الأول مع الصحافة منذ أدائه اليمين الدستورية مساء الثلاثاء في البيت الأبيض كوزير للدفاع: "لا نريد أن نكون في موقف عندما تحدث الاستفزازات وعندما يتم الاستيلاء على السفن، أو أي شيء من هذا القبيل ... نحن نحاول تخفيف حدة التصعيد". وكمثال على ذلك، ذكر أسبر، احتجاز السلطات البريطانية للناقلة الإيرانية في جبل طارق واحتجاز إيران للناقلة البريطانية، قائلا بهذا الصدد: إن "الأمر أصبح بمثابة العين بالعين. نحن نريد تجنب مثل هذه المواقف". وأضاف وزير الدفاع الأميركي "إشارتنا لإيران المتعلقة باستعدادنا للقاء والتحدث معها واضحة، بدون شروط مسبقة وفي أي زمان وفي أي مكان، كي نتمكن من العودة إلى المفاوضات".
الجزيرة/ تظاهر الآلاف ضد رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون, أمس الأربعاء في وسط لندن، بعد ساعات على تأكيد تعيينه رئيسا للوزراء. واستخدم المتظاهرون حافلة تقليدية قديمة من أجل المظاهرة التي حملت اسم "اللعنة على بوريس"، حيث وضعوا على طابقها العلوي أجهزة صوت لتبث خطابات انتقادية لجونسون. ثم توجه المتظاهرون إلى "داوننغ ستريت" مقر مجلس الوزراء الذي تم ضرب طوق أمني حوله وأغلق بوجههم، مما أعاق حركة دخول الوزراء الجدد في الحكومة. وسار المتظاهرون -الذين حملوا لافتات تحمل شعارات، مثل "اطردوا جونسون"، و"أيقظوني من هذا الكابوس"- إلى ويستمنستر بعد مرورهم في ميدان راسل قرب حرم جامعة لندن. وأعلن منظمو المظاهرة أن نحو 10 آلاف شخص شاركوا فيها.
 رويترز/ قال مسؤولون إن 3 انفجارات وقعت في العاصمة الأفغانية كابل الخميس، أحدها أصاب حافلة تقل موظفين حكوميين مما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل. وأضاف المسؤولون أن 5 من موظفي وزارة التعدين والبترول قتلوا وأصيب 10 بالهجوم على الحافلة، فيما قتل 7 وأصيب أكثر من 20 بالانفجار الثاني. وقال نصرت رحيمي المتحدث باسم وزارة الداخلية في كابل "في البداية انفجرت قنبلة مثبتة في حافلة صغيرة، ثم فجر شخص نفسه قرب موقع هجوم الحافلة، ووقع الانفجار الثالث حينما فجر مسلحون مجهولون سيارة". وأضاف "من الممكن أن يرتفع عدد القتلى جراء الانفجارات الثلاثة". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات, التي وقعت بينما كان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد يجتمع مع مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في كابل.

No comments:

Post a Comment