Wednesday, July 24, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/24م


العناوين:
عقب سلسلة مجازر: ثلاثة شهداء و11 جريحا بريف إدلب, وبدء العد التنازلي لمحرقة "شرق الفرات"!.
مواقف سلطة رام الله وحكام المسلمين: عبّدت الطريق أمام إجرام يهود بحق المقدسيين!!.
قراءة الثقب الأسود, للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة في تونس.
التفاصيل:
المرصد السوري لحقوق الإنسان/ سجلت في الساعات الماضية وقوع غارات من طائرات يهود استهدفت مواقع لميليشيا حزب إيران اللبناني وإيران, في محيط محافظة القنيطرة . وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه رصد انطلاق صواريخ الدفاع الجوي التابعة للنظام, في سماء ريف دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة وريف درعا الغربي, عند الساعة الواحدة من بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء, بالتزامن مع استهداف صاروخي استهدف مواقع للنظام في تل الحارة وتل الأحمر ونبع الصخر, وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية ومادية.
المرصد السوري الموحد/ استشهد مدني وأصيب 10 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، في مدينة معرة النعمان التي استهدفها الطيران الحربي الثلاثاء بتسع غارات جوية. واستشهد مدني في مدينة خان شيخون جراء غارات الطيران الحربي على المدينة والتي أدت لدمار آخر فرن في المدينة. كما استشهد رجل في قرية جبالا الشرقية جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف القرية. وأصيب طفل بجروح في بلدة دير سنبل جراء ثلاث غارات جوية من الطيران الحربي استهدفت منازل المدنيين في البلدة. وشنت المقاتلات الحربية 25 غارة جوية استهدفت بلدات الكندة وبسامس وبسنقول وخان شيخون وحيش والشيخ مصطفى ومعرة النعمان وجبالا ودير سنبل، خلفت فضلاً عن الشهداء والمصابين دماراً واسعاً في المنازل والممتلكات. في حين, وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، في إحصائية أصدرتها الثلاثاء، مقتل 747 مدنياً، بموازاة 32 مجزرة، منذ 26/ نيسان وحتى 23/ تموز/ 2019.
الأناضول/ بدأت الثلاثاء، لقاءات في أنقرة لبحث تشكيل المنطقة الآمنة في الشمال السوري، على أن تستمر هذه اللقاءات خلال الأيام المقبلة. بناءً على تفاهمات وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري. وبالتزامن مع اجتماع آخر روسي تركي في وزارة الدفاع التركية .. صرح السفير الروسي بدمشق: أن سيطرة التنطيمات (الإرهابية) على إدلب لن تستمر لفترة طويلة ! ترى هل سيقوم التركي ببيع ما تبقى من الأراضي المحررة مثلما باعها قبله القطري والسعودي وغيرهم؟!.
سمارت – الحسكة/ سيّرت "قوات التحالف الدولي" الثلاثاء، دورية عسكرية من قرية علوك مرورا بمدينة رأس العين على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، دون ذكر تفاصيل إضافية. وسجل تحليق لمروحيات "أباتشي" الأمريكية على علو منخفض فوق المنطقة. وذلك عقب استهداف الجيش التركي لمواقع "وحدات حماية الشعب" الكردية.
arabi21/
قال المتحدث الرسمي باسم قاعدة حميميم الروسية في سوريا، أليكسندر إيفانوف، إن القوات الجوية الروسية تشن "هجمات مركزة ومكثفة على مقاطعة إدلب؛ ردا على قصف مسيحيين أرثوذكس في مدينة محردة"، مضيفا عبر قناته على تطبيق تلغرام: "دخولنا إلى سوريا هو لحماية المسيحيين فقط، لكن رغم كل هذا القصف تستمر المجموعات الإرهابية بالاعتداء على محردة. يجب أن نجد حلا سريعا لهذا الأمر". وتأتي التصريحات الروسية الجديدة بينما تعرضت مناطق إدلب للقصف العنيف، ما أدى لمقتل العشرات من المدنيين في معرة النعمان وسراقب بريف إدلب.
بلومبرغ/ نشرت وكالة بلومبرغ الأمريكية مقالة رأي قالت فيها: بأن القتال في سوريا يقترب إلى حد كبير من نهايته، لكن البلاد لا تزال بقعة ساخنة تهدد المصالح الأمريكية. وأضافت: هناك طريقة واحدة لتقليل مخاطر المزيد من عدم الاستقرار، وهي إعطاء الأمل للسوريين المنهكين من الحرب وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للقوى العظمى, عبر صياغة صفقة أمريكية روسية، وليس هذا بعيد المنال كما يبدو.
ديبكا/ أكد موقع "ديبكا" الاستخباراتي العبري إجراء رأس النظام الأسدي العميل, اتصالاً مطولاً مع رئيس وزراء كيان يهود "بنيامين نتنياهو"، وذلك بوساطة من الكرملين وبضوء أخضر من البيت الأبيض. وأوضح الموقع العبري في تقرير, أن "نتنياهو" أطلع الرئيس الأمريكي "ترامب" قبل عدة أيام على محتوى محادثات جرت بينه وبين أسد، بوساطة من بوتين، وتم الاتفاق خلالها على عدد من الترتيبات العسكرية في المنطقة الحدودية. وأضاف التقرير أن أسد تعهد لنتنياهو بالحفاظ على حالة السلم في المنطقة الحدودية, وإبعاد جميع المنظومات الصاروخية عن الجولان، بالإضافة إلى منع الطائرات الإيرانية المسيرة من استخدام المجال الجوي السوري للتجسس أو شن الهجمات على كيان يهود. بالمقابل تعهد "نتنياهو" بتقديم كافة أشكال الدعم الأمني والدبلوماسي لتحقيق التطبيع الإقليمي مع أسد، وتمكين قواته من السيطرة على المناطق الحدودية.
الأناضول/ أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا، جير بدرسن، الثلاثاء، أن الأخير تعرض لحادث، وسيضطر للحد من نشاطه في الفترة المقبلة، بناء على نصيحة الأطباء. وأوضح مكتب المبعوث الأممي، في بيان، أن "بيدرسن تعرض لإصابة بالعين، ومن المتوقع أن يتعافى بشكل كامل قريباً". ولم يذكر البيان تفاصيل بشأن سبب طبيعة الحادث والإصابة.
الراية/ قضية لاجئي سوريا التي برزت من جديد, بعد قرارات وزارة الداخلية التركية, ودعوات مسؤولين في حكومة لبنان لترحيل اللاجئين إلى بلادهم، تناول حقيقتها وأبعادها عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ منير ناصر, وكتب ناصر في جريدة الراية, الصادرة الأربعاء, لافتا إلى: أن الترحيل أو التهديد به, يأتي في وقت يتم الحديث عن المراحل الأخيرة من الحل السياسي, وطرح هدنة طويلة الأمد ترعاها روسيا وتركيا، بموازاة وضع أسماء لجنة صياغة الدستور، ما يوحي بارتباط تحريك قضية اللاجئين بالضغط عليهم بما يدفع بالقبول بأي تسوية سياسية مرتقبة, تكون متنفساً لهم بعد أن رفضتهم دول اللجوء, ودليل ذلك فتح الحدود في بداية الثورة بقرار كان جماعيا متفقا عليه بين الدول، وعندما أراد لبنان والأردن، أغلقا حدودهما أمام الهاربين من قصف النظام المجرم، وأيضاً تركيا فعلت ذلك وأغلقت حدودها بجدار وقتلت الكثير على طول الحدود. وأكد ناصر في مقالته: أن إدراك حقيقة دور هذه الأنظمة من ربط للفصائل وتحكم بقراراتها في الداخل والتضييق على اللاجئين في الخارج، يدفع باتجاه عدم الركون إلى هذه الأنظمة فهي جزء من المنظومة الدولية المتآمرة علينا بهدف إعادتنا إلى حكم النظام المجرم حتى لو غيرت بعضا من وجوهه. وخلص ناصر إلى القول: إدراك هذه الحقائق هو خير من المضي في خدعة كبيرة، والوعي على حقيقة هذه الأنظمة هو خير بداية جديدة لمسيرة نقية طاهرة، فثورتنا على هذا النظام المجرم هي ثورة على المنظومة الدولية الجائرة والتي أثبتت وقوفها مع المجرم بكل المواقف.
حزب التحرير - ولاية لبنان/ بعد أن قامت وزارة العمل اللبنانية مؤخراً، بمحاولة فرض إجازة عملٍ على المقيمين من أهل فلسطين في لبنان، ومعاملتهم بوصفهم أجانب! ما حرك تظاهراتٍ من جانبهم، وتحت عنوان "العنصرية المتنامية في لبنان... نذير خرابٍ!". أكد حزب التحرير ولاية لبنان في نشرة صدرت الثلاثاء: أن العنصرية قد أصبحت داءً مستشرياً بين نصارى لبنان، على اختلاف توجهاتهم، رغم أن أهل فلسطين في لبنان، ليسوا بأجانب ، بل هم جزءٌ أصيلٌ من نسيج البلد، وحتى القوانين الدولية توجب على السلطة اللبنانية، معاملتهم أحسن معاملةٍ، وإلا فهذا انفصامٌ في شخصية السلطة. ونوهت النشرة بالـحـَراك السلمي في المطالبة بالحقوق، لكنها نبهت من الرايات العِمِّيّة الجاهلية ومقياس وطنيات ورايات سايكس وبيكو. وعن مقاطعةٌ أهل المخيمات للجوار من التجار، لفتت النشرة النظر: إلى ضرورة عدم الانجرار إلى حالة عدائية بين المسلمين، والعمل على إخراج أهل فلسطين مما هم فيه من ظلم الدولة وجورها. وخاطبت النشرة أهل فلسطين في لبنان: لا يغرنكم أن يزعم الوقوف معكم اليوم، من أعمل القتل فيكم، وفي أهل سوريا وفلسطين في الشام، فأنتم بالنسبة لكل هؤلاء وقود صراعٍ ليس إلا، فخذوا حِذركم. وتوجهت النشرة إلى السياسيين من المسلمين قائلة: لقد عبر العنصريون عن تحيزهم لما يعتقدون ويحملون، فبماذا تعبرون؟ لقد بتنا لا نسمع منكم إلا نغمة التعايش والسلم الأهلي، في مجابهة هذه العنصرية الحاقدة البغيضة... ونحن لا نطلب منكم خطاب العداء والعنصرية، بل التعبير القوي، أنكم منحازون لدينكم وأهلكم... فلا تكونوا خارج خيارات الأمة، وإلا كانت نهايتكم كنهاية من سبقكم من حكامٍ وساسةٍ. فالمخاض كبير، والصفقات التي تعقد على حساب الأمة تمتلئ خيانةً، فاجعلوا خطًّا واضحاً لكم، يجمعكم مع الأمة على صعيدٍ واحدٍ، في مجابهة الهجمة الشرسة من الخارج والداخل، ولا تنحازوا إلا لما يأمركم به ربكم وشرعكم.
شبكة فلسطين للحوار/ احتفى مقهى بمدينة "تل أبيب" مساء الاثنين، بزيارة الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية، اللواء عدنان ضميري، في وقت نفذ الاحتلال أكبر عملية هدم لمنازل الفلسطينيين بالقدس المحتلة. وقال المقهى على صفحته في موقع فيسبوك: "تشرفنا بزيارة ضيوفنا الكرام، اللواء عدنان ضميري، والعميد حسين الكسواني". وأضاف: "أسعدتنا (الزيارة) ونتطلع إلى زيادة التعاون المشترك". وشرعت قوات الاحتلال الاثنين، بهدم 100 شقة سكنية بحي وادي حمص ببلدة صور باهر بالقدس المحتلة، بعد أن أعلن عن البلدة منطقة عسكرية مغلقة يحظر الدخول إليها، إذ اقتحمت شرطة الاحتلال معززة بوحدات خاصة الحي وحاصرته، وقامت بإخلاء المئات من الأهالي وزرع ديناميت بمنازلهم وتفجيرها.. تغول متوقع من الاحتلال اليهودي على أهل فلسطين عامة والمقدسيين خاصة، في ظل صمت مطبق أو تنديد مخز من الحكام، فالاحتلال بات لا يرى ما يؤرقه أو يزعجه من حكام المسلمين المجرمين, ومن السلطة الهزيلة, مهما نكل وأجرم بحق أهل فلسطين، بل يجد منهم التعاون والحماية والمساعدة، بعد أن بات الحكام حراسا لكيان يهود والسلطة ذراعا أمنيا للاحتلال. لنا الله في فلسطين، ولنا الأمة وجيوشها التي ستجد طريقها يوما ما قريبا إن شاء الله نحو فلسطين لتحررها من رجس يهود، {وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيباً}.
واس/ منح معهد الاستشراق الروسي شهادة الدكتوراه الفخرية, للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقة مع روسيا. وخلال حفل التكريم، أكد المشرف العملي للمعهد الأكاديمي فيتالي نعومكين: أن ما أسماها مبادئ الوسطية والاعتدال التي تتمسك بها الرابطة وأمينها العام تُسهم في ترسيخ الأمن في العالم وتتصدى لأطروحات التطرف والعنف، من جهته، عبّر الأمين العام عن اعتزازه بالتكريم الذي منحه إياه المعهد تميز بحسب ما وصف بالدراسات المنصفة للإسلام.
رويترز/ قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، أن "الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الشق السياسي من خطته للسلام المعروفة بـ "صفقة القرن". وأمل باتخاذ هذا القرار قريبا". من جانب آخر قرر جارد كوشنر إن سبب فشل صفقة القرن هو الإعلام العربي. لذلك قرر إطلاق مشروع ضخم، بنفس حجم الجهد السياسي المبذول في صفقة القرن، وذلك لمراقبة وجمع وتحليل بيانات وسائل الإعلام العربي ومالكيه, وتقييم موقف كل منها تجاه السياسة الأمريكية, وضمان انتشار أخبار (إنجازات) السياسة الأمريكية. المشروع الجديد سيوظف المئات ويطرح الكثير من المقاولات لمراقبة الإعلام. إذاً رزق جديد (سبوبة) للإعلاميين العرب.
جريدة التحرير/ تحت عنوان: "الثقب الأسود للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة في تونس", وفي آخر عدد من جريدة التحرير, أكد الأستاذ عبد الرؤوف العامري: أن قائمة المتسابقين لحلول الباجي قائد السبسي, تكاد لا تنتهي, إلا إنهم أحد رجلين: إما غافل لا يعلم حقيقة الوضع السياسي، أو عالم بدواخل الأمور، وخدمة أغراض ومصالح النظام الغربي الدولي، مقابل وهم سلطة زائلة. وأضاف الأستاذ العامري: لئن ادعى سفير الاتحاد الأوروبي بتونس أن تصريحاته أُخرجت من سياقها, والتي عد فيها تونس جنديا لأوروبا يجب الحفاظ عليه, حين قال أنّ اقتصاد تونس تحكمه لوبيات عدد من العائلات النافذة، أو عملت أمريكا على التسلل ومزاحمة النفود الأوروبي في بلادنا مستغلة الوضع المتردي الذي فرض عليها من العالم الغربي, فإن هذه الانتخابات التي صُمّت الآذان بالدعاية لها وتعمل على تضليل الناس بها جوقة من محترفي السياسة، يستمدون فكرهم ونهجهم من بيرغاميني ومزاحميه من أمريكا، وخلص الأستاذ العامري إلى القول: إن هذه الانتخابات لن يرجى منها خير ولن يرى الناس من بعدها فرجا. فالمؤكد أن الجهود المبذولة ستضيع هدرا وتفضي كل تلك الطاقات في النهاية إلى تبديل المسؤول الكبير لوكيل بوكيل آخر, ويبقى الوضع على ما هو عليه. فالمسألة لا تعدو إلا أن تكون استعادة إرادة مسلوبة على أساس عقيدة الناس: عقيدة لا إله إلا الله، باستئناف الحياة الإسلامية في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment