Sunday, July 28, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/27م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/27م

العناوين:
حصيلة مجزرة أريحا ترتفع إلى 9 شهداء, ومنظومة كفرزيتا بريف حماة تفقد 3 مسعفين بقصف روسي.
تفجيرات متزامنة تضرب مناطق درع الفرات, موقعة شهداء وجرحى, وحوران تضرب عصابات أسد من جديد.
ترامب ينحي باللائمة على إدارة سلفه أوباما في ما يخص قضية إس 400 مع تركيا, دون الحديث عن عقوبات.
التفاصيل:
بلدي نيوز – إدلب/ شنت طائرات الغدر الأسدي، السبت، عدّة غارات جويّة بصواريخ شديدة الانفجار على الأحياء السكنية لمدينة أريحا جنوبي إدلب، ما أدّى لاستشهاد 11 مدنيا معظمهم أطفال كحصيلة أولية وإصابة أكثر من 26 آخرين. وعملت فرق الدفاع المدني والإنقاذ بالبحث عن مفقودين تحت ركام المنازل التي دمرتها صواريخ الإجرام الأسدي. وصباح اليوم السبت، استشهد طفل وأصيب آخرون بجروح، بقصف مماثل استهدف "بلدة الحلوبة" في الريف ذاته. وكثّفت الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا منذ الصباح، غاراتها الجوية على ريف إدلب الجنوبي، واستهدفت بالصواريخ مدينة "خان شيخون"، وبلدات "كفرعويد، والدير الشرقي، والحامدية، وحيش، ومحمبل، والتح، وموقة، ومعرشورين"، وخلّفت العديد من الجرحى المدنيين وأضرارا مادية ضخمة في الممتلكات الخاصة والعامة، في حين قصفت عصابات أسد بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي "سفوهن وبداما" في ريفي إدلب الجنوبي والغربي. في الأثناء بدأ أهالي مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي بالنزوح بأعداد كبيرة، بسبب القصف المكثف من قبل طائرات الحقد الأسدي والروسي. وقال مسؤول في فريق “منسقو الاستجابة”، إن عمليات نزوح واسعة بدأت اليوم، من المدينة بسبب تكثيف القصف. في السياق استشهد ثلاثة مسعفين، بقصف جوي لطيران الاحتلال الروسي، استهدف سيارة إسعاف تابعة لمنظومة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، خلال توجهها لنقل مصابين من قصف النظام وروسيا على المنطقة.
شام/ ضربت تفجيرات متزامنة مدن وبلدات بريف حلب الشمالي والشرقي والخاضعة لسيطرة فصائل درع الفرات، حيث أدت التفجيرات لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين. وأكد ناشطون وقوع 5 انفجارات متزامنة بدراجات نارية في مدن اخترين والباب وإعزاز وبلدتي بطال والغندورة، وأفاد الناشطون أن التفجير في مدينة الباب أدى لاستشهاد طفل ورجل في حصيلة أولية وسقوط عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما أوقع تفجير إعزاز قرابة ال11 جريحا بينهم حالات خطيرة، كما سقط عدد من الجرحى في المواقع الأخرى.
إذاعة حوران مهد الثورة/ أفادت إذاعة حوران مهد الثورة: أن ستة عناصر من المخابرات الجوية لقوا حتفهم برصاص الثوار إثر اشتباك وقع في المنطقة ما بين الحراك ومليحة العطش. وفي تفاصيل الخبر أن دورية للمخابرات الجوية قامت فجر اليوم, بمداهمة مزرعة على الطريق الواصل بين الحراك ومليحة العطش. وكان يتواجد في المزرعة خمسة من الثوار. وأضافت إذاعة حوران مهد الثورة: أن الاشتباك الذي وقع بين الثوار ودورية المخابرات الجوية أسفر عن مقتل ستة عناصر من الأخيرة, في حين استشهد اثنان من الثوار, وغادر ثلاثة آخرون إلى جهة آمنة. بدورها اعترفت وسائل إعلام النظام بسقوط جرحى في صفوف العصابات جراء العملية ولكنها عزتها إلى تفجير شخص لنفسه في حاجز لعصابات أسد. في السياق استهدف مجهولون بطلق ناري ثلاثة أشخاص من الذين يعملون مع النظام المجرم. على طريق نمر أثناء توجههم على دراجة نارية إلى الملعب الشمالي الكائن على طريق نمر, ولم تعرف بعد حصيلة هذه الحادثة.
بلدي نيوز/ استشهد شاب، اليوم السبت، برصاص ميليشيات سوريا الديمقراطية, التي شنت حملة أمنية بريف دير الزور. وقالت مصادر إعلامية، إن عناصر الميليشيات قتلوا الشاب (فادي النايف) خلال العملية الأمنية التي يجرونها بالاشتراك مع التحالف بمنطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي. واعتقلت الميليشيات مدعومة بطائرات التحالف الدولي، أكثر من 30 شخصا من بلدة الكشكية بمنطقة الشعيطات. في سياق متصل قُتلت نازحة وأُصيبت أخرى، جراء إطلاق النار من قبل عناصر الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في مخيم الهول شرق الحسكة. وذكر موقع "الخابور"، أن شجارا دار بين نساء في المخيم، وعنصر يتبع للاستخبارات العسكرية بالوحدات الكردية، بعد تحرش العنصر بالنساء في مخيم الهول. وأشار الموقع إلى أنه وبعد أن عجز العنصر عن السيطرة على الشجار، طلب مؤازرة من دورية عسكرية أطلقت النار عشوائيا على النساء، مما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة أُخرى إصابة بليغة. ولفت أن الوحدات الكردية شنت حملة أمنية بالمخيم، واعتقلت عشرات النساء من خيمهن، وتم اقتيادهن إلى جهة مجهولة.
المركزي/ في الرسالة التي وجهها أردوغان بمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لاتفاقية لوزان، أشار إلى أن لوزان هي سند إقامة الجمهورية التركية، وأضاف "مرة أخرى نتمنى الرحمة لمؤسس جمهورية تركيا البطل مصطفى كمال (أتاتورك) وإلى شهدائنا الأبطال، كما نجدد شكرنا وامتنانا لهؤلاء الأبطال". وتابع أردوغان رسالته بالقول: "يوافق هذا العام الذكرى المئوية لبداية نضالنا من أجل الاستقلال, حيث توج الكفاح الوطني ضد أقوى الجيوش في العالم بمعاهدة لوزان، وهي شهادة استقلال بلدنا, جمهورية تركيا. الاستقلال اليوم كما كان قبل قرن من الزمان، هو المحافظة على أمن وسلامة شعبنا وما زال يملك القدرة والعزم للقضاء على أي تهديد للأمن والسلم". هذه التصريحات كانت مثار تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأستاذ رمضان أبو فرقان, جاء فيه:(تسجيل).
الجزيرة/ قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لا يلوم تركيا على شرائها منظومة أس 400 الصاروخية من روسيا، وامتنع عن الإجابة على أسئلة طرحها الصحفيون بشأن احتمالات فرض عقوبات على أنقرة بسبب هذه الأزمة. وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "نبحث وضع تركيا بأكمله". وأشار إلى قرار إدارته استبعاد أنقرة من برنامج طائرات أف 35 المقاتلة بقوله إن "تركيا حصلت على منظومة أس 400، لكن لوائحنا تنص على أنه لا يمكن حيازة المنظومتين معا". وأضاف أن الولايات المتحدة لا تستطيع الآن بيع مقاتلات أف 35 بمليارات الدولارات لأنقرة بسبب شرائها المنظومة الروسية. وأنحى ترامب باللائمة مجددا على إدارة سلفه باراك أوباما في هذه الأزمة، محملا إياها مسؤولية عدم بيع منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية إلى تركيا رغم طلب أنقرة. وقال "أنا لا ألوم تركيا، لأن هناك ظروفا عديدة ومشاكل كثيرة قد حصلت خلال إدارة أوباما التي كانت كارثية". ولم يوضح الرئيس الأمريكي إن كان سيمضي في فرض عقوبات على تركيا بسبب تعاملها مع الجيش الروسي استنادا إلى قانون مجابهة خصوم الولايات المتحدة بالعقوبات المعروف اختصارا باسم "كاتسا" والصادر عام 2017. وأوردت قناة "سي أن أن" قبل أيام أن ترامب أبلغ أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ خلال لقاء بالبيت الأبيض أن إدارته لا ترغب في فرض عقوبات ضد تركيا لشرائها أسلحة روسية.
يورونيوز/ قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن ماكرون بحث ضرورة التوصل لاتفاق دولي بشأن فرض ضرائب على شركات الخدمات الرقمية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اتصال يوم الجمعة. وتركز الاتصال جزئياً على إيران واجتماع القمة المقبل لمجموعة السبع في آب/أغسطس. وجاء الاتصال بعد أن قال ترامب في وقت سابق إنه سيتخذ إجراء جوهرياً إزاء فرنسا بعد أن أعلنت باريس فرض ضريبة ستؤثر على شركات التكنولوجيا الأمريكية. وقال مكتب ماكرون إن "الرئيس أكد أيضاً أن اجتماع قمة مجموعة السبع سيكون فرصة مهمة للتحرك قدماً نحو فرض ضريبة دولية على الأنشطة الرقمية، الذي سيكون في مصلحتنا المشتركة، والذي نحتاج لمواصلة العمل بشأنه من أجل التوصل لاتفاق دولي واسع". وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد بفرض ضرائب على النبيذ الفرنسي يوم الجمعة رداً على قرار فرنسا فرض ضريبة تستهدف شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة. وكتب ترامب على تويتر "إذا كان لأي أحد أن يفرض ضرائب عليهم، فينبغي أن يكون بلدهم، الولايات المتحدة. سنعلن قريبا عن إجراء مضاد كبير رداً على حماقة ماكرون".
عربي21/ وجهت السفارة السعودية لدى لاهاي، وصية إلى رعاياها قبل أيام من بدء سريان العمل بتشريع أقرته هولندا لحظر النقاب في الأماكن العامة. وأوصت السفارة السعودية رعاياها بالالتزام بهذا التشريع الذي يبدأ العمل به مطلع آب/ أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن "قانون حظر النقاب أو ما من شأنه تغطية الوجه، سيتم تطبيقه في المواصلات العامة والمستشفيات والدوائر الحكومية والمدارس بهولندا". وطلبت سفارة آل سعود من رعاياها اتباع التعليمات والقوانين، خلال التواجد للسياحة أو الدراسة، لتفادي المساءلة القانونية، بحسب تغريدة نشرتها السفارة عبر حسابها على موقع "تويتر". وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، أقرت هولندا تشريعا يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة. ومنذ 2011، فرضت هولندا بجانب دول أوروبية أخرى، أبرزها فرنسا وبلجيكا وبلغاريا وولاية بافاريا الألمانية، قيودا على ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

No comments:

Post a Comment