Wednesday, July 24, 2019

نشرة أخبار المساء الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/23م

نشرة أخبار المساء الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/23م

العناوين:
طيران الحقد الروسي والأسدي يستهدف معرة النعمان من جديد, ويواصل قصفه على أرياف إدلب وحلب.
ترك حبل الله والتمسك بحبل بريطانيا، العاجزة عن حماية سفنها، مخالفة شرعية وسذاجة سياسية.. سلطة عباس نموذجا.
النظام التركي يتزلف للغرب الحاقد, ويذكر بخدماته الجليلة لحلف الناتو الصليبي.
جونسون الحاقد على الإسلام, يتسلم رئاسة وزراء بريطانيا, وأمريكيا تعلن قرب جولة جديدة من المفاوضات مع طالبان.
التفاصيل:
شام/ ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبتها طائرات الحقد الروسية الاثنين في مدينة معرة النعمان إلى 40 شهيداً، في حين يواصل الطيران الحربي الروسي والأسدي منذ ساعات الصباح، عمليات القصف الجوي بشكل عنيف على بلدات ومدن ريف إدلب، حيث استشهد مدني نازح وأصيب آخرون, جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف قرية جبالا في ريف إدلب الجنوبي, في حين جرح عدد من المدنيين، الثلاثاء، جراء قصف طائرات النظام وروسيا مجددا، لمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون، أن الطائرات الحربية قصفت السوق الشعبي الذي استهدفته أمس الاثنين، مما تسبب باشتعال الحرائق في المحال التجارية. وبث المركز الإعلامي العام تسجيلاً مصوراً على موقع يوتيوب يظهر الدمار والحرائق التي خلفها القصف وسط معرة النعمان. في حين أصيب أربعة مدنيين بجروح، إثر استهداف منزلهم في قرية "الحامدية" جنوبي إدلب، بغارة جوية من قبل طيران الغدر الأسدي. كما أصيب طفل بجروح بليغة جراء ثلاث غارات مزدوجة من قبل ذات الطيران استهدفت المنازل السكنية في قرية دير سنبل في منطقة جبل الزاوية، إضافة لدمار واسع في منازل وممتلكات المدنيين. كما أصيب مدنيان اثنان بقصف مدفعي استهدف بلدتي كندة والناجية في ريف إدلب الغربي. كما قصفت عصابات أسد براجمات الصواريخ كلا من مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي، وبلدات الناجية وبداما وقرية الكندة في ريف إدلب الغربي. في السياق أصيب أربعة مدنيين بجروح بالغة جراء غارات من الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية على قرية العثمانية بريف حلب الجنوبي، كما شنت طائرات أسد عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على منطقة الإيكاردا وقريتي زمار وجزرايا بريف حلب الجنوبي، وخلّف القصف دمارا بالممتلكات. في المقابل قصفت الفصائل، صباح الثلاثاء، بالصواريخ مواقع عصابات أسد وروسيا في حماة، وأفاد ناشطون، "أن الفصائل استهدفت بأكثر من خمسين قذيفة صاروخية من نوع "غراد" مواقع ومعسكرات النظام وروسيا في ريف حماة الغربي، وحققت إصابات مباشرة". كما استهدفت بصاروخ موجه قاعدة كورنيت لعصابات أسد على حاجز أبو زهير جنوب شرق قرية تل ملح، ودمرت القاعدة، وقتلت طاقمها".
سمارت الحسكة/ غادرت 32 عائلة مخيم "الهول" جنوبي محافظة الحسكة الثلاثاء، متجهة إلى منازلها في منطقة منبج شرق حلب. وقالت الرئيسة المشتركة لمكتب شؤون المنظمات كليستان أوسو، إن 32 عائلة تضم 126 مدني بينهم نساء وأطفال غادروا إلى منطقة منبج برفقة قوات "الأسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، دون ذكر تفاصيل إضافية. وغادرت 800 عائلة نازحة مخيم "الهول" باتجاه بلداتها وقراها التي تنحدر منها في محافظة الرقة يوم 4 حزيران الفائت، سبق ذلك مغادرة 217 عائلة إلى مدينتي الطبقة والرقة. ويضم المخيم أكثر من سبعين ألف نازح سوري ولاجئ عراقي، يعانون فيه من تردي الأوضاع المعيشية التي تسببت بوفاة عشرات الأطفال نتيجة سوء التغذية ونقص الدواء.
نداء سوريا/ أكد موقع "ديبكا" الاستخباراتي العبري إجراء رأس النظام الأسدي العميل, اتصالاً مطولاً مع رئيس وزراء كيان يهود "بنيامين نتنياهو"، بوساطة من الكرملين وبضوء أخضر من البيت الأبيض. وأوضح الموقع العبري في تقرير, أن "نتنياهو" أطلع الرئيس الأمريكي " ترامب" قبل عدة أيام على محتوى محادثات جرت بينه وبين أسد، بوساطة من بوتين، وتم الاتفاق خلالها على عدد من الترتيبات العسكرية في المنطقة الحدودية. وأضاف التقرير: أن أسد تعهد لنتنياهو بالحفاظ على حالة السلم في المنطقة الحدودية, وإبعاد جميع المنظومات الصاروخية عن الجولان، بالإضافة إلى منع الطائرات الإيرانية المسيرة من استخدام المجال الجوي السوري للتجسس أو شن الهجمات على كيان يهود. بالمقابل تعهد "نتنياهو" بتقديم كافة أشكال الدعم الأمني والدبلوماسي لتحقيق التطبيع الإقليمي مع أسد، وتمكين قواته من السيطرة على المناطق الحدودية.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ وقع رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية مع القنصل البريطاني فيليب هول مذكرة تفاهم لدعم قطاع الأمن، وقال اشتية "نقدم الشكر لكل ما تقدمه حكومة المملكة المتحدة لدعم فلسطين، ونقدر هذا الدعم الذي يأتي في إطار حل الدولتين والتزام بريطانيا بتحقيق السلام للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".. في اللحظة التي تُذل فيها بريطانيا في الخليج العربي من خلال إيران التي تدور في فلك أمريكا على مرأى من العالم أجمع، وفي اللحظة التي نرى بريطانيا عاجزة عن حماية سفنها ومنع الاعتداء عليها وحجزها بشكل مذل ومهين، نرى سذاجة السلطة وسذاجة حكومتها ومن يمثلها بتعويلهم على بريطانيا والتمسك بحبلها للوقوف في وجه أمريكا وصفقتها المشؤومة صفقة القرن!!, هذا إن كانت السلطة صادقة في ذلك. ولو كانت السلطة تمتلك ذرة من الوعي السياسي أو الاخلاص، لعلمت أن الاستنجاد ببريطانيا المريضة للوقوف في وجه أمريكا كمن يستجير بالرمضاء من النار، ولو كانت السلطة تمتلك ذرة من حياء ما قبلت بمدح بريطانيا وإنزالها منزلة المخلّص, وهي تعلم أن بريطانيا هي صاحبة وعد بالفور وهي من زرعت كيان يهود في هذه الأرض الطاهرة, وهي أس الداء والبلاء ومنبع الشرور، ولكن -السلطة- تفتقد للوعي السياسي وتفتقد للإخلاص بل زادت على ذلك بمعاداة الله ودينه فقبلت بالنزول عند الشرعية الدولية وتنازلت عن ثلاثة أرباع فلسطين. إن قضية فلسطين لدى المسلمين هي قضية شرعية لا تحل إلا بالحل الشرعي (وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ), وهو الحل الذي يرضاه الله دون سواه، أما المشاريع الخبيثة الأخرى فمهما كثرت وعلا زبدها وتزاحمت فمصيرها إلى زوال لأنه لا أصل ثابت تستند إليه ولا فرع ممدود تُظل به.
الأناضول/ في جديد تزلف النظام التركي لأعداء الأمة, أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، في مقال كتبه لصحيفة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن بلاده "لم تتخل عن الغرب". وفي معرض رده على مقالة نشرتها "بلومبيرغ"، قبل يومين بعنوان "تركيا لم تعد حليفا للغرب"، قال قالن: أن الإدعاء بأن تركيا لم تعد حليفاً موثوقاً لحلف شمال الأطلسي (ناتو) لا أساس له من الصحة، على العكس تماماً، لعبت تركيا - ولا تزال - دوراً حاسماً في تنفيذ جميع مهام ال"ناتو" الرئيسية، من كوسوفو والبوسنة إلى لبنان وأفغانستان. وأضاف قالن: التحالف لا يعني الاحتكار: لا يستطيع حلف "ناتو" أن يؤدي مهامه على نحو سليم، عندما لا تؤخذ المخاوف الأمنية لجميع الأعضاء على محمل الجد.. وتركيا ليست استثناء. ولفت قالن في مقاله: إلى أن تركيا ظلت إلى حد كبير ملتزمة بمبادئ الديمقراطية، وسيادة القانون، والأسواق الحرة والانفتاح على العالم، وبعد انضمامها إلى حلف "ناتو" في عام 1952، أصبحت جزءًا لا يتجزأ من هيكل الأمن الغربي. وشدد قالن على: أن تركيا لا تبتعد عن الغرب أو أي جزء آخر من العالم، وعلى النقيض من ذلك، فهي تعمل على توسيع وتنويع خيارات سياستها الخارجية، لكن يجري إبعادها على حساب أمن وسلامة حلف "ناتو". وختم قالن مقاله بالقول: بدلاً من استخدام تركيا كأداة لتحقيق مصالحهم قصيرة المدى، يجب على أصدقائنا وحلفائنا الغربيين معاملة تركيا كشريك على قدم المساواة من ناحية واتخاذ مخاوفها الأمنية على محمل الجد من ناحية أخرى.
رويترز/ اختار حزب المحافظين البريطاني اليوم الثلاثاء، بوريس جونسون زعيما للحزب ورئيسا للحكومة، خلفا لتيريزا ماي. وقال جونسون بعد فوزه برئاسة حزب المحافظين: "يسعدني أن أتحمل هذه المسؤولية". وأضاف: "في هذه اللحظة التاريخية، أدعو إلى تضافر الجهود نحو التجارة الحرة والصداقة والأمن مع الأوروبيين، وسنبذل جهدنا في المضي قدما في هذه المرحلة الصعبة". وأكد جونسون أنه "سيتم إنجاز البريكست في 31 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، أي في الموعد المقرر له"، لافتا إلى أنه "سيشكل فريق عمل جديدا خلال الأيام المقبلة". ويعرف عن جونسون تصريحاته العنصرية المعادية للإسلام والمسلمين, حيث اعتبر منذ أيام في مقال أضيف إلى كتاب أصدره سابقا, أن الإسلام هو سبب التخلف, وإرجاع العالم إلى الوراء, يضاف إلى ذلك تصريحاته الحاقدة التي شبه فيها المسلمات المنقبات بلصوص البنوك وصناديق الرسائل.
الجزيرة/ أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية, أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاده سيتوجه إلى كابول ومن ثم قطر الأسبوع المقبل، لاستئناف المفاوضات مع طالبان بهدف التوصل إلى اتفاق لخروج قوات الاحتلال الأمريكية من أفغانستان بشكل يحفظ ماء وجهها, ويحافظ على نفوذها في البلاد. وقالت الخارجية في بيان إن خليل زاده سيغادر الاثنين المقبل في مهمة تستمر حتى الأول من أغسطس/آب المقبل، في إطار الجهود المبذولة للتمهيد لـ"عملية سلام تنهي النزاع في أفغانستان". وأضاف البيان أن زاده سيناقش في كابول "الخطوات التالية في عملية السلام، بما في ذلك تحديد فريق تفاوض وطني يمكنه المشاركة في المفاوضات الداخلية بين الأفغان". وأشارت الخارجية إلى أن خليل زاده سيسافر بعد ذلك إلى الدوحة حيث "سيستأنف المحادثات مع طالبان". وأجرى المبعوث الأميركي جولات عدة من المباحثات مع طالبان، كان آخرها في 9 تموز/يوليو في الدوحة، كما أجرت طالبان في وقت سابق محادثات مع مسؤولين أفغان في العاصمة القطرية، وتعهد الطرفان بتقديم "خارطة طريق للسلام" في أفغانستان. من جهة أخرى؛ قال مصدر أمني أفغاني: إن عشرة أشخاص -نصفهم مدنيون- أصيبوا في هجوم استهدف مقرا للشرطة الأفغانية في مديرية متا خان بولاية بكتيكا جنوب شرقي البلاد.

No comments:

Post a Comment