Saturday, July 27, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/25م

العناوين:
* تواصل المجازر في إدلب بتوقيع طيران الحقد الروسي والأسدي, ووقفات تؤكد أن الرد يكون بفتح معركة الساحل.
* جيفري ينصح روسيا وأسد بإنهاء الثورة عبر المفاوضات, بعد فشلهم عسكريا, ويؤكد أن أمريكا لا تسعى لتغيير النظام.
* حزب التحرير في تركيا, يؤكد: أن التحلي بصفة الأنصار يوجب نصرة مهاجري سوريا, لا ترحيلهم.
* أهل فلسطين والمقدسيون والشرفاء شوكة في حلوق الاحتلال والمطبعين والمفرطين.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ استشهد 20 مدنيا، وأصيب آخرون، الأربعاء، بقصف جوي لطائرات الحقد الروسية والأسدية على قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة، وأفاد ناشطون، أن عشرة مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف للطائرات الحربية الروسية على مزرعة طيبش شمال مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، كما استشهد خمسة مدنيين وأصيب أربعة آخرين جراء قصف لطائرات الغدر الأسدي على الأحياء السكنية والسوق الشعبي في مدينة أريحا بريف إدلب الغربي، واستشهدت ثلاث نساء جراء قصف للطيران الأسدي على الأحياء السكنية في بلدة محمبل بريف إدلب الجنوبي. وفي السياق، تعرضت بلدة خان السبل لغارات من الطيران الحربي الروسي، مما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين وخروج الفرن الآلي في البلدة عن الخدمة، كما تعرضت عدة بلدات وقرى أيضا لغارات من الطيران الحربي الأسدي والروسي كخان شيخون وأم الصير ودير سنبل ومعرة النعمان وأطرافها ودير شرقي ومعرطبعي وجبل الأربعين ومزارع تل جعفر، مما أدى إلى دمار كبير في منازل المدنيين وأدت أيضا إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. في الغضون، تمكنت الفصائل، من قتل عدد من عناصر الحرس الجمهوري بعد التسلل إلى أحد مواقعهم في ريف إدلب الجنوبي، وقالت شبكة "إباء"؛ "إن عددا من الانغماسيين استطاعوا التسلل إلى نقاط متقدمة لقوات النظام داخل محور القصابية بريف إدلب"، وأكدت الشبكة أن العملية النوعية أسفرت عن مقتل 6 عناصر يتبعون للحرس الجمهوري كانوا متواجدين في النقطة. وفي حماة، استشهد مدنيان وأصيب آخرون بقصف مدفعي وصاروخي على الأراضي الزراعية قرب مدينة اللطامنة، في حين شنت مقاتلات النظام الحربية وطائراته المروحية والطائرات الروسية عشرات الغارات الجوية على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقريتي السرمانية ودوير الأكراد، ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي على المدن والقرى سابقة الذكر وقرى سهل الغاب وجبل شحشبو والريف الشمالي لحماة.
متابعات/ نظم شباب حزب التحرير عصر الأربعاء وقفة في مدينة إدلب, وأخرى في مدينة الأتارب - بريف حلب, طالبت بالرد على قصف النظام للمناطق المحررة بفتح معركة الساحل, وحمل المشاركون في الوقفتين لافتات أكدو فيها: على أن مجازر أريحا والمعرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا بقيت المعارك مسيرة بأوامر الداعمين, كما شددت على وجوب نقل المعركة إلى أرض العدو كرد حقيقي على مجازره, وتساءلت إحدى اللافتات: هل عودة المهجرين إلى ديارهم أصبحت من الماضي؟ أم أنها مرتبطة بإسقاط النظام؟, كما حذرت إحدى اللافتات من الهدن مع النظام المتهالك الذي يستغلها لإعادة ترتيب صفوفه ليعيد الكرة من جديد. من جانبه وفي مقالة تحت عنوان "من يأخذ اليوم دور المعتصم؟!". أكد الأستاذ عبد الباسط أبو الفاروق: أن أمة الإسلام اليوم تستنصر بأكملها من ظلم أعداء الإسلام, في عهد قل فيه الرجال وما من قائد مخلص يلبي نداء ربه ونداء المستضعفين لنصرتهم!. وفي مقالته التي نشرتها مساء الأربعاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا تساءل عبد الباسط: أهانت على قادة المسلمين دماء أمتهم, أم أن النخوة والرجولة ذهبت أدراج الرياح؟! ولفت الكاتب إلى: أنه من المعلوم أن حكام بلاد المسلمين عملاء لأعداء الإسلام.. ولكن ما بال قادات الفصائل في الشام يعجزون عن نصرة المسلمين, اللهم إلا بصواريخ قليلة تطلق على مناطق النظام؟! وشدد الكاتب على: أن الفصائل العسكرية لديها من القوة والعقيدة القتالية ما يمكّنها من اقتلاع جذور هذا النظام المتهالك، ولكن باستردادها لقرارها وتحررها من قبضة المنظومة الدولية، عندها لن يوقفهم عن نصرة المستضعفين في الشام لا حدود ولا سدود ولا خطوط حمراء تأمرهم بها مؤتمرات الذل والعار. وخلص الكاتب في مقالته إلى القول: لقد آن للمجاهدين المخلصين أن يكونوا هم معتصم هذه الأمة بفتحهم الجبهات وعلى الخصوص معركة الساحل -أولى خطوات المسير إلى دمشق-، حيث نصرة المستضعفين تكون هناك بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، خلافة راشدة على منهاج النبوة.
شام/ شّنت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" حملة اعتقالات واسعة في قرية عبدان بريف الحسكة، وذلك بعدما داهمت القرية. وقال ناشطون في "شبكة الخابور" إن قوة عسكرية مكونة من حوالي (7) مدرعات عسكرية يرافقها طيران الأباتشي الأمريكي، اقتحمت قرية عبدان بريف الحسكة الجنوبي. وأضافت المصادر: بأن عناصر "ب ي د" قاموا بمداهمة منازل القرية واعتقال أكثر من عشرة شبان، بينهم طفل، وصادروا هواتفهم المحمولة. ولفتت ذات المصادر إلى أن الرتل انسحب من القرية بعد ساعتين من اقتحامها ليعود إليها مرة أخرى باحثاً عن أسماء نساء، بحجة ارتباطهن بمجموعات (إرهابية). في السياق هاجم العشرات من أفراد عشيرة الكسار, أحد مقار ميليشيات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور, على خلفية مقتل أحد أبنائها بسبب التعذيب الشديد داخل أحد سجون الميليشيات. وأفاد مصادر محلية, بأن ميليشيات الحماية قتلت الشاب "بدر علي الجاجان" المنحدر من بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، حيث عذبته داخل سجن "الأمن العام" الموجود في قرية "الصبحة" بذات الريف. وأردفت المصادر أن العشرات من أقارب الشاب هاجموا مقراً لميليشيات الحماية في بلدة البصيرة وكسّروا جميع كاميرات المراقبة والنوافذ الموجودة داخله.
بلدي نيوز/ بلهجة الناصح للمجرمين وإرشادهم لأفضل طريقة للقضاء على الثورة عبر المفاوضات, قال المنسق العام للتحالف الصليبي وإنهاء ثورة الشام "جيمس جيفري"، في تصريحات صحفية، إن الولايات المتحدة تسعى دوماً لإيصال رسالة إلى روسيا وأسد, أنه ليس بمقدورهما تحقيق الانتصار في هذه الحرب، دون التفاوض مع المجتمع الدولي. وأضاف جيفري: "نحاول أن نشرح للروس الذين اعترفوا بأن العملية السياسية هي الحل الوحيد لإعادة 12 مليون سوري هربوا من ظلم أسد, أن الهجوم العسكري الكبير الذي تشنه على إدلب والاستهداف الهائل للمدنيين فيها لم يحقق أي تقدم فعلي". ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن السياسة الأمريكية في سوريا تقوم على إخراج الميليشيات الإيرانية لكونها تشكل تهديداً لكيان يهود، وهزيمة "تنظيم الدولة" بشكل دائم, وإطلاق عملية سياسية تغير سلوك النظام بطرق جوهرية وأساسية، مضيفاً - وهنا بيت القصيد- أن ذلك لا يعني قيام الولايات المتحدة بإسقاط أسدها العميل بل تمكين الشعب من ذلك عن طريق عملية ترعاها الأمم المتحدة. من جانبه قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، إنه من الممكن أن يتم الإعلان قريبا عن تشكيل لجنة صياغة الدستور في سوريا، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده تشاووش أوغلو، مع وزير خارجية جمهورية نيكاراغوا دينيس كوليندريس، في مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة. وأشار "أوغلو" إلى أنه تم إزالة الخلافات الحاصلة حول أعضاء اللجنة، وأنه يجري الآن مناقشة النظام الداخلي للجنة وكيفية عملها، موضحا أنه طلب من نظيره الروسي سيرغي لافروف، باتصال هاتفي، وقف الهجمات التي تستهدف مناطق خفض التصعيد في محافظة إدلب. ودعا "أوغلو" إلى التركيز على مرحلة الحل السياسي في سوريا، مبينا أن النظام يستهدف المدنيين بشكل مباشر في إدلب. وذكر الوزير التركي، أن نظيره الروسي سيتحدث مع وزير دفاع بلاده بهذا الشأن، وسيبلغه رسائل تركيا.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا/ استنكر حزب التحرير ولاية تركيا, بيان بلدية إسطنبول, بخصوص الاستمرار في ملاحقة المهاجرين القادمين إلى تركيا بشكل غير نظامي، وترحيلهم خارج الحدود. وترحيل السوريين المقيمين في تركيا وفق بطاقة الحماية المؤقتة, من الولايات التي يقيمون فيها إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها، وإغلاق إسطنبول أمام تسجيل الإقامة المؤقتة. واعتبر الحزب في بيان صحفي: أن البيان الذي أدلاه مقام ولاية إسطنبول والإجراءات التي يجري القيام بها، وأحداث العنف والقتل التي أعقبت حملات التحريض والكراهية الموجهة ضد السوريين المهجرين في الآونة الأخيرة؛ هي مؤشر على تحقق ما أرادته سياسات القوميين والعلمانيين، والشعارات التي رفعوها في حملاتهم الانتخابية. ولفت الحزب في بيانه إلى: أن إجراءات الإعادة والترحيل التي تجري بأمر من وزير الداخلية وتصريحات مقام ولاية إسطنبول, دلت على أن السلطة لا تختلف في تفكيرها عن الذهنية القومية العلمانية. فهذه السلطة كان ينبغي عليها ألا تقوم بترحيل المهاجرين السوريين، بل تقوم بحمايتهم وتقف بجانبهم. وتابع البيان: إن كان أصحاب السلطة هؤلاء يزعمون أنهم الأنصار حقاً؛ فإن عليهم أن يتذكروا خطاب أردوغان في كلمته في غازي عنتاب عام 2014، إذ قال يومها: "إنكم لستم عبئا علينا، فالضيف في حضارتنا وفي ثقافتنا وفي أعرافنا وتقاليدنا بركة وشرف". وختم البيان متسائلا: ما الذي تبدل بين الأمس واليوم؟! هل قضي على المجازر التي يقوم بها النظام السوري؟ أم أن الثورة بلغت نصرها بدعم تركي؟ فروسيا الشريك التركي في أستانة وسوتشي تقوم من جانب بقصف أسواق إدلب وأماكن سكن المدنيين، والدولة التركية من جانب آخر تكبل المهاجرين وترسلهم إلى إدلب. أم النظرة إلى الإخوة السوريين في الأصل لم تكن بعين المهاجرين، بل باعتبارهم أدوات سياسية، وعندما انتهى دورهم أصبحوا يشكلون عبئاً، واتخذوا قرارهم بتسليمهم لأيدي الظالمين؟.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ تعقيبا على طرد فلسطينيين للمدون السعودي المطبع مع الاحتلال من المسجد الأقصى على خلفية مشاركته ضمن وفد إعلامي عربي يزور دولة الاحتلال. أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أنه موقف عفوي بطولي, من مقدسيين لطالما كانوا رأس الحربة في الدفاع عن الأقصى, والتصدي لمحاولات الاحتلال المتواصلة لتدنيس الأقصى وفرض التقسيم الزماني. واعتبر التعليق: أن هذا الموقف العفوي، الذي صدر عن ثلة من المقدسيين ومن بينهم طفل، يدل على الهوة الضخمة بين موقف أهل فلسطين وبين مواقف الحكام والسلطة المجرمين, الذين لا يختلفون في الجوهر عن هذا المطبع، فأهل فلسطين والمقدسيون يرفضون التطبيع مع الاحتلال ويعتبرونه خيانة للمسجد الأقصى وخدمة جليلة للاحتلال، بينما الحكام والسلطة يغذون الخطا نحو التطبيع مع كيان يهود المجرم، وتمسكهم بالمبادرة العربية للسلام، التي تعتبر مبادرة تطبيع بامتياز، واتفاقياتهم الخيانية مع هذا الكيان، خير شاهد على ذلك!! وختم التعليق مشددا: سيبقى أهل فلسطين والمقدسيون والشرفاء شوكة جارحة في حلوق الاحتلال والسلطة والحكام المطبعين المفرطين بفلسطين، وسيبقى الأقصى في عقول وقلوب أهل فلسطين والمسلمين جميعا, قبلتهم الأولى ومسرى نبيهم، ولن يفلح الحكام والسلطة وكل المفرطين في تمرير مشاريع السلام والتفريط والتطبيع حتى لو طبل لهم المطبلون وروج لهم المنتفعون والمضللون.
عمان- القدس العربي/ أحال ملك النظام الأردني, رئيس هيئة الأركان العامة الفريق محمود فريحات إلى التقاعد، وأعلن قائد سلاح الجو اللواء الطيار يوسف حنيطي بديلا عن الفريحات في رئاسة الأركان. وكان التغيير في أرفع موقع عسكري سريعا وخاطفا ولم تعرف أسبابه المباشرة. وتسربت معطيات تفيد باحتمالية أن يحصل تغيير آخر في قيادة قوات الدرك بنفس الوقت. ولوحظ بأن التغيير في قيادة الجيش, قرره الملك مباشرة بعد عودته منذ ثلاثة أيام فقط من الولايات المتحدة. وكان فريحات شغل هذا المنصب في 2 تشرين أول/أكتوبر 2016.
روسيا اليوم/ قتل 6 أشخاص وأصيب 6 آخرون بجروح، بينهم رئيس بلدية مقديشو، عبد الرحمن عثمان، في تفجير استهدف مبنى البلدية وتبنّته "حركة الشباب". وأعلنت الحكومة الصومالية، أن "غالبية الضحايا من موظفي المجلس البلدي"، فيما تبنت حركة "الشباب" التفجير موضحة أن هدفها كان اغتيال المبعوث الأممي إلى الصومال، جيمس سوان، الذي غادر المبنى قبل الحادث بقليل. من جهته، أكد وزير الإعلام محمد حاير مرعي، أن "من بين القتلى نائبين لرئيس البلدية وثلاثة من مديري إدارات البلدية، فيما أصيب 6 آخرون، بينهم رئيس بلدية مقديشو وعدد من مساعديه".

No comments:

Post a Comment