Sunday, July 28, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/27م

العناوين:
تزامنا مع تواصل قصفها على الشمال المحرر, مجزرة جديدة بأريحا جنوبي إدلب.
قضية فلسطين لن يحلها القانون الدولي ولا صفقات أمريكا بل تحررها جيوش المسلمين.
حركة حماس: تشيد بالموقف الصيني من هدم كيان يهود لمنازل فلسطينيين.
قراءة في حمى الانقلابات المزعومة التي تجتاح الخرطوم.
التفاصيل:
بلدي نيوز – إدلب/ استشهد 9 مدنيين، بينهم أطفال كحصيلة أولية، وأصيب العشرات بجروح بعضها خطيرة، السبت، إثر قصف جوي لطائرات الغدر الأسدي والروسي على مدن وبلدات محافظة إدلب. وأفاد ناشطون، أن الطائرات الحربية الأسدية، قصفت بعدد من الصواريخ الأحياء السكنية وسط مدينة أريحا، ما تسبب باستشهاد 8 مدنيين كحصيلة أولية وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح، معظمهم نساء وأطفال، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال عالقين من تحت الأنقاض. وأضافت المصادر، أن طائرة حربية أخرى استهدفت بلدة "الحلوبة" بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة عدد من المدنيين بجروح بينهم نساء وأطفال، في وقت أصيب مدنيون بجروح بقصف مماثل استهدف بلدة كفرعويد في الريف ذاته. وشنت الطائرات الحربية غارات جوية مكثفة على مدن وبلدات "خان شيخون، والحامدية، والتح، وحيش، ومحمبل، وموقة، وسفوهن" في ريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة والبنية التحتية. في حين جرح مدني نتيجة قصف جوي لطائرات الحقد الروسي بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في كفرزيتا. وأفاد ناشطون أن الطائرات الحربية الأسدية والروسيا شنت غارات على مدينة مورك وبلدتي اللطامنة والزيارة وقرى زيزون ولطمين وحصرايا والزكاة، كما تعرضت قرية الزكاة لقصف مدفعي وصاروخي من مواقع قوات النظام المحيطة بالمنطقة، واقتصرت الأضرار على المادية. في المقابل قتل أربعة عناصر لعصابات أسد وأصيب آخرون بجروح، جرّاء قصف صاروخي استهدف مواقعهم بريف حماة الغربي. ووفق مصادر عسكرية، فإن سرية المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات الفتح المبين، استهدفت صباح السبت، بعدد من صواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة، مواقع ميليشيات النظام وروسيا في معسكر جورين الواقع في منطقة سهل الغاب غرب حماة، محققة إصابات مباشرة في صفوف الأخيرة. وأفاد المصدر؛ أن "الاستهداف أسفر عن مقتل أربعة عناصر لعصابات النظام وإصابة قرابة 10 آخرين بجروح، إضافة لأضرار في الآليات العسكرية".
بلدي نيوز/ قتل عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية، جرّاء هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة على مواقعهم بريف دير الزور الشرقي.  ووفق وكالة أعماق؛ فإن عناصر التنظيم فجروا، مساء الجمعة، عبوة ناسفة في آلية للميليشيات على طريق "حقل العمر النفطي"، ما أدّى لتدمير الآلية ومقتل وإصابة 7 عناصر من الأخيرة في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي. في السياق أفادت مواقع وشبكات محلية عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات ب ي د ، جراء انفجار عبوة ناسفة في دورية عسكرية لهم جنوبي مدينة القامشلي في محافظة الحسكة. وذكرت شبكة الخابور المحلية، السبت، أن عنصرا قتل على الأقل في صفوف ميليشيا الوحدات الكردية وأصيب 3 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، عقب انفجار عبوة ناسفة بدورية عسكرية لهم في تل حميس جنوبي القامشلي. وفي سياق متصل قالت مصادر إعلامية من دير الزور، إن ميليشيات سوريا الديمقراطية وبمساندة من طيران التحالف الدولي، اعتقلت أكثر من 30 شخصا من بلدة الكشكية التابعة لناحية هجين بريف دير الزور.
الجزيرة/ استشهد شاب فلسطيني وأصيب 55 متظاهرا -بينهم 37 أصيبوا بالرصاص الحي- جراء اعتداء جيش الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة الأسبوعية شرقي قطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أحمد القرا (23 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها في البطن مساء أمس الجمعة في خان يونس جنوبي القطاع. وبحسب الوزارة، فإن من بين الإصابات 22 طفلا وثلاث نساء، دون أن توضح طبيعة إصاباتهم. في السياق أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المدمع على مئات الفلسطينيين أثناء أدائهم لصلاة الجمعة في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوب مدينة القدس. وتطور الوضع إلى مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين عقب الصلاة, التي أقيمت على طرفي الجدار العازل في وادي الحمص تضامنا مع العائلات الفلسطينية, التي هدم الاحتلال بيوتها يوم الاثنين الماضي، وللتنديد بسياسة سلطات الاحتلال في هدم منازل الفلسطينيين.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ قال جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، إن الرئيس دونالد ترامب "يأمل في اتخاذ قرار قريبا بشأن متى سيكشف النقاب عن خطة للسلام بين (إسرائيل) والفلسطينيين"، في إشارة إلى ما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن". وخلال كلمة له في مجلس الأمن، قال غرينبلات: "الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الجزء السياسي من الخطة، ونأمل أن يتخذ هذا القرار قريبا"، مضيفا: "لا يمكن حل الصراع على أساس التوافق الدولي أو القانون الدولي غير الحاسم وقرارات الأمم المتحدة". من جانبه أكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن القانون الدولي وميثاق وقرارات الأمم المتحدة ومؤسساتها، ما وجدت إلا لخدمة أجندات الدول الاستعمارية الكبرى، لذا فكل قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن المتعلقة بالمسلمين منبعها محاربة الإسلام وأهله، وكل من يرتجي منها خيرا أو حلا منصفا لقضايا الأمة هو واهم وساذج، هذا إن لم يكن مضللا متآمرا عن سبق إصرار وترصد. وأضاف التعليق: أن أمريكا تضرب بقرارات الأمم المتحدة عرض الحائط متى شاءت، وما حدث في غزو العراق شاهد آخر. وإن مناداة السلطة والأنظمة العربية بحل الدولتين (الأمريكي المنشأ) هو تمسك بحبل مبتور، وكما تدحرجت هذه الأنظمة في مواقفها من قبل؛ فمن المتوقع أن تتدحرج مواقفها وتتخاذل وتخضع للإملاءات والأطروحات الاستعمارية، وما تمنّعها الحالي إلا من قبيل التوطئة لذلك أو بسبب التبعية لدول أخرى تنازع أمريكا النفوذ الاستعماري في المنطقة. وختم التعليق مشددا: أن لا حل لقضية فلسطين إلا بتحريرها كاملة، وما يجري الآن من شدّ وجذب لا يعدو خضا للماء في القربة، ولن يغير من كون الأرض المباركة أرضا محتلة، ولن يغير مكانتها في قلوب المسلمين، ولن يغير وجوب تحرك جيوش الأمة لتحريرها والقضاء على كيان يهود واقتلاع جذوره منها.
روسيا اليوم/ أصدرت "حركة حماس"، مساء الجمعة، بيانا أشادت فيه بالموقف الصيني من هدم كيان يهود لمنازل فلسطينيين. وأعربت الحركة عن تقديرها لجمهورية الصين، على بيانها المعارض للهدم غير القانوني للمنازل الفلسطينية بالقرب من القدس، وتأييد احترام القانون الدولي في فلسطين المحتلة. وأفادت "حماس" بأن موقف بكين يثبت مجددا التزام القيادة الصينية بتحقيق العدالة والاستقرار في الشرق الأوسط. ودعت في بيانها القيادة الصينية والجهات الفاعلة الدولية الأخرى إلى الاستمرار في معارضة هذه المسألة الخطيرة، في الأمم المتحدة وكل منصة دولية أخرى ممكنة، وإلى بذل مزيد من الجهود لإنهاء الاحتلال. وقالت "حماس" إن عمليات الهدم تسببت بمزيد من المعاناة للمواطنين الفلسطينيين وحرمانهم من حقوق الإنسان الأساسية، ومن المرجح أن تؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار والهشاشة في الأرض المحتلة. وأشارت الحركة إلى أن "حكومة الاحتلال استهدفت نحو 100 منزل مدني، يقع الكثير منها في المنطقة(أ) و(ب)"، مؤكدة أن ذلك "دليل إضافي على أن تل أبيب هي العقبة الرئيسة أمام السلام والاستقرار في المنطقة".
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ تعقيبا على الإعلانات المتتالية للمجلس العسكري السوداني, عن احباط انقلابات عسكرية مزعومة, وآخرها كان قبل أيام, حيث زعم المجلس تورط 70 من الجيش و15 من الأمن وإسلاميين وقيادات بحزب المؤتمر الوطني, تعقيبا على ذلك وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أوضح الأستاذ عمر بن علي(تسجيل).

No comments:

Post a Comment