Wednesday, July 31, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/30م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/30م

العناوين:
مجازر متنقلة لطائرات “الضامن” الروسي وحليفه النصيري, وتدابير مشتركة مع تركيا لتدمير (الإرهابيين).
لم يهادن ولم يشارك في تسليم حلب.. أمنية صلح الحديبية: تعتقل شابا آخر يطالب بفتح معركة الساحل.
(ترويكا الغرب الكافر) ترحب بتفاهم عملائها في السودان, وتوافق على تسليم الإسلاميين المطلوبين للسيسي.
التفاصيل:
وكالات - إدلب/ استشهد وجرح 24 مدنيا الاثنين، نتيجة قصف جوي جنوب إدلب. وقال الدفاع المدني, إن أربعة مدنيين قتلوا وجرح 20 آخرين بينهم طفلان في حصيلة أولية، نتيجة غارة بصاروخين استهدفت حيا سكنيا وسوقا وسط مدينة معرة النعمان. في حين وثق المرصد السوري 15 عدد الشهداء الذين قضوا في سلسلة المجازر المتنقلة, الاثنين, جراء قصف جوي على ما وصفها بمنطقة “بوتينأردوغان”، وهم ، 4 جراء قصف جوي على مدينة معرة النعمان، و4 آخرين جراء قصف طائرات روسية لبلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، وعائلة كاملة تعدادها 5 أشخاص جراء قصف جوي من الطائرات الروسية استهدف أطراف بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي, أثناء عملها ضمن الأراضي الزراعية، وكذلك استشهاد اثنين جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على الأراضي الزراعية التابعة لقرية لطمين بريف حماة الشمالي، ورجل متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف جوي من قبل طائرات حربية تابعة للنظام على قرية حيش بريف إدلب الجنوبي. فيما أعلنت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" الاثنين، خسارة قريتي تل ملح والجبين (شمال مدينة حماة)
متابعات/ اعتقلت أمنية هيئة تحرير الشام قبل ظهر الاثنين, زكريا أحمد الضلع أحد شباب حزب التحرير من مكان عمله في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي. وطبق تدوينة لرئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا أ. أحمد عبد الوهاب وفي حسابه الرسمي على موقع فيس بوك, فإن ذلك يأتي ضمن الحملة الظالمة التي تشنها أمنيات الهيئة على شباب الحزب, حيث قامت بتاريخ الأول من تموز باعتقال اثني عشر شابا من شباب الحزب في أوقات وأمكنة مختلفة؛ ولا زالوا معتقلين في سجونها حتى الآن، بالإضافة إلى الاستيلاء على محطات راديو حزب التحرير. وأمام هذا التسلط والطغيان ختم عبد الوهاب: بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، وعرف عبد الوهاب, بالمعتقل زكريا أحمد الضلع الذي انشق عن النظام المجرم من كلية المدفعية عام 2011م فقال إنه: انضم للعمل مع المجاهدين بريف حلب الغربي والشمالي وعمل مع أكثر من كتيبة ولواء ثوري, ولم يشارك في أي اقتتال بين الفصائل, ولم يهادن ولم يفاوض ولم يشارك في تسليم حلب. عمل مع حزب التحرير فنال أجر الدعوة إلى إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ والجهاد في سبيل الله ضد الظلم والطغيان، واليوم يقبع في سجون هيئة تحرير الشام لينضم إلى أخوته من معتقلي كلمة الحق.
متابعات/ رأى رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: أن هيئة تحرير الشام قادمة على توقيع اتفاق خطير بوقف لإطلاق النار مع النظام، أو هدنة طويلة الأجل وإماتة روح الثورة، أو أن تركيا ستوقع مع الروس هذا الاتفاق، بموافقة مسبقة من الهيئة. وفي حسابه الرسمي على موقع فيسبوك لفت عبد الحميد إلى: أن الذرائع جاهزة كالعادة؛ مثل: صلح الحديبية، والمصلحة والمفسدة، وإعادة المهجرينً إلى بيوتهم، وأن حربنا مع النظام طويلة الأمد! وأضاف عبد الحميد: لكي يضمن الأتراك والهيئة خداع الناس، وإنجاح هذا الاتفاق الكارثي، فيجب أن يتخلصوا من عرقلة حزب التحرير له، كما عرقل تنفيذ اتفاق سوتشي بكشفه للناس وتبيان مخاطره. لذلك أتت الأوامر من الأتراك إلى هيئة تحرير الشام أن خلّصونا من حزب التحرير. وخلص عبد الحميد إلى القول: هذا ظني بما تنوي القيام به هيئة تحرير الشام، وأسأل الله أن أكون مخطئاً, لكن قادمات الأيام ستكشف صحة أو خطأ ما أراه.
صحيفة الشرق الأوسط/ نصح السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد، ما يسمى المعارضة السورية بأن لا تنتظر شيئا من الولايات المتحدة، قائلا: إنه "لا أحد في واشنطن مستعد للمخاطرة بحرب عالمية ثالثة بسبب سوريا". وبما يذكر بسيناريو تخلي غرفة الموك ومن ورائها الإدارة الأمريكية عن أزلامهم من المنظومة الفصائلية في حوران. قال فورد، في مقال نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن بلاده "لن تتدخل لوقف قصف إدلب". ومع إعلان فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" الاثنين، خسارة قريتي تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي, بموازاة صمم المنظومة الفصائلية حيال المطالبة الشعبية بفتح معارك حقيقية في الساحل, أعلنت روسيا أنها تتعاون مع تركيا من أجل تدمير مواقع من تصفهم بـ ”الإرهابيين” في إدلب شمالي سوريا. وقال رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي، إن “روسيا وتركيا تتخذان تدابير لتحديد وتدمير نقاط المسلحين”. وأضاف رودسكوي في مؤتمر صحفي، الاثنين، أنه “بالتعاون مع زملائنا الأتراك نتخذ تدابير لتحديد وتدمير نقاط النار (للإرهابيين) ومعداتهم وأسلحتهم ومستودعات الذخيرة”. ما وراء التصريحات والتطورات في الداخل والخارج أجملها الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين في العرض التالي:(تسجيل).
الأناضول/ أعرب المنافق "فرحان حق"، نائب المتحدث باسم الأمين العام لأمم الكفر المتحدة، عن "قلق بالغ بشأن سلامة وحماية المدنيين في شمال غربي سوريا". وشدد "حق"، خلال مؤتمر صحفي، على أن "الأمم المتحدة تذكّر جميع ما أسماهم أطراف النزاع، وأولئك الذين لديهم تأثير عليهم، بالتزامهم بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وفقًا للقانون الإنساني الدولي". ومن ذات المستنقع, دعا مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، إلى ضرورة وقف إطلاق النار، بمناطق خفض التصعيد، شمالي سوريا، وأعرب الأمين العام للمجلس، عبد اللطيف الزياني، عن قلقه من الوضع الإنساني المتردي في منطقتي إدلب وحماة، وطالب المجتمع الدولي بالإسراع بتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن السوري، وتكثيف الجهود للتوصل إلى حل سلمي.
سبوتنيك/ اتهم الجنرال سيرغي رودسكوي رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لجيش الاحتلال والنهب الروسي، القوات الأمريكية في سوريا بــ "نهب المقدرات النفطية" في شمال شرق سوريا. وأضاف: "يتم استخراج وبيع النفط السوري على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وهناك مخطط إجرامي لنقل النفط السوري عبر الحدود ". كما حمّل رودسكوي واشنطن مسؤولية "وفاة المئات" في مخيم الركبان للنازحين. وفي تصريحات سابقة، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن بلاده قلقة من تواجد الولايات المتحدة شرق الفرات، مشيرا إلى أن ذلك قد يكون محاولة لعرقلة استعادة وحدة الأراضي السورية. وفي ذات السياق. من حمى التنازع الصليبي الاستعماري على نصيب من الكعكة السورية التي تهيمن عليها أمريكا وميليشياتها الديمقراطية, قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الاثنين، إن "قوات سوريا الديمقراطية" ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق آلاف السوريين شرقي البلاد، بغطاء من التحالف الدولي". وأضاف المرصد من (مقره جنيف)، في تقرير له، أن تلك الجرائم مستمرة حتى هذه اللحظة، بدعم وتنسيق غير مبررين من قوات التحالف، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.
وكالات/ بحث وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار، والأمريكي، مارك إسبر، في اتصال هاتفي إقامة منطقة آمنة في سوريا. وجاء في بيان لوزارة الدفاع التركية، أن أكار قال لنظيره الأمريكي, أن "تركيا تعتبر القوة الوحيدة القادرة على ضمان السيطرة على المنطقة الآمنة" بشمال سوريا. وأعرب الوزير التركي عن أمله بأن تتخلى الولايات المتحدة عن دعم وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا.
الأناضول/ في بيان مشترك نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، رحبت دول الترويكا (الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج)، الاثنين، بتوصل الأطراف السياسية والعسكرية في السودان إلى تفاهم "الإعلان الدستوري". واصفا بـ "الخطوة الإيجابية". وحث البيان على إتمام تفاهم الدستور على وجه السرعة، بينما شهدت المباحثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو الملقب بـ(حميدتي)، توافقاً على ضرورة تسليم الخرطوم العناصر المطلوبة أمنياً من الإسلاميين إلى القاهرة، من جهتها، اكتفت الرئاسة المصرية بإصدار بيان مقتضب، قال فيه المتحدث باسمها إن “السيسي أكد دعم مصر، وترحيبه باستضافة أي حوار بين القوى السياسية السودانية على أرض مصر”. وجدد السيسي موقف مصر الداعم للخرطوم، في إطار الحفاظ على مؤسسات الدولة، والاثنين، وصل حميدتي إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة تعتبر الأولى له إلى مصر، وسبق أن زار الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، القاهرة، في أيار/مايو الماضي، والتقى السيسي.
الأناضول/ جدد وزير الخارجية مايك بومبيو الاتهامات الأمريكية لإيران برعاية (الإرهاب)، والعمل على تطوير سلاح نووي، مشيراً إلى أن هذا الأمر يقوّض الاستقرار في الشرق الأوسط، على حد قوله. والشهر الماضي، عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استيائه مما سماه "حماية الولايات المتحدة للمسارات البحرية دون مقابل لسنوات" في مضيق هرمز، مطالبا دول العالم وعلى رأسها الصين واليابان "بحماية سفنها بنفسها في مضيق هرمز.

No comments:

Post a Comment