Sunday, July 28, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/27م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2019/07/27م

العناوين:
هيئة التفاوض تسقف المعارك بهدنة, وحراك الجمعة يؤكد: معركة الساحل بيضة القبان وبرهان الصادقين.
قضاء حلف الأقليات يحاكم شباب سوريا بتهمة قتال النظام, والأخير يفرج عن أمريكي بوساطة لبنانية.
"عباس" ينوي زيارة دمشق ويفاخر برؤوس الخيانة! وفرقعاته الإعلامية يكذبها الواقع.
بغياب دولة الرعاية: المسلمون تتقاذفهم الأمواج وتبتلعهم البحار.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ استشهد مدنيان وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية قرية "البوابية" بريف حلب الجنوبي، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية محيط بلدة "العيس"، تسبب بدمار في الممتلكات. وفي إدلب؛ استشهد مدنيان وأصيب نحو 10 بجروح، إثر غارات جوية للنظام استهدفت سوق الخضار في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي. كما قصفت طائرة حربية من نوع "SU 22" أطراف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، بأربعة صواريخ دفعة واحدة، في حين شنت الطائرات الحربية غارات مماثلة على بلدات حيش، ومعرشورين، والتمانعة في الريف ذاته، وأعلن إلغاء صلاة الجمعة في معظم مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي تفاديا لمجازر أكثر. وجددت قوات النظام من قصفها المدفعي على نقطة المراقبة التركية في شير مغار غربي حماة، وأفاد ناشطون أن قوات النظام استهدفت النقطة بـ 3 قذائف مدفعية، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات. وفي حماة، دمرت الفصائل مدفعا وقتلت طاقمه، في معسكر "جورين"، ودمرت دشمة لميليشيات النظام في حاجز الحماميات، واستهدفت بالمدفعية عدة مواقع للنظام في ريفي حماة الغربي والشمالي. وشنت مقاتلات النظام الحربية والمروحية والطائرات الروسية عشرات الغارات الجوية على مدن وقرى الريف الشمالي، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على ذات الريف.
متابعات/ نظم شباب حزب التحرير وقفات متزامنة عقب صلاة الجمعة بريف حلب الغربي وريفي إدلب الشمالي والجنوبي, بعنوان: الرد على المجازر يكون بفتح معركة الساحل وضرب حاضنة النظام المجرم, ففي ريف حلب الغربي, ارتفعت لافتات وقفة في قرية السحارة, واست الأهل المنكوبين بمجازر الاحتلال الروسي في المعرة وأريحا والأتارب, وقالت: أعظم الله أجركم وتقبل شهداءكم, وانتقم ممن تخاذل عن نصرتكم. وأكدت للمجاهدين, أن دماء حاضنة الثورة من المسلمين ليست أرخص من دماء حاضنة النظام, وساءلت القادة: لماذا هذا الصمت؟ هل أوامر الداعمين أغلى عندكم من دماء أهلكم؟. وفي قرية بابكة, أكدت الشعارات المرفوعة: أن الرد على المجازر يكون بفتح معركة الساحل وضرب حاضنة النظام المجرم, ولا شرعية لقادة يفاوضون ويهادنون, والشعب يريد إسقاط النظام, مشيرة إلى أن القصف والضغط على الناس اليوم لتمرير الهدنة غدا, مطالبة بنقل المعركة إلى أرض العدو بفتح معركة الساحل, أما بريف إدلب الشمالي, ومن مخيمات سرمدا وباب الهوى, وتحت عنوان: بالهدن تسلّم البلاد وتُنسى الأسيرات, ذكّرت اللافتات والشعارات المرفوعة بالأسيرات في سجون النظام النصيري, ودعت: لإسقاط كل من يروج لهدن الذل والعار ويساوم على الدماء والمناطق المنكوبة, وأكدت أن دماء الشهداء تلعن بائعيها في أستانا وجنيف وسوتشي, وفي مدينة الدانا وبلدة البردقلي المتاخمة أكدت الشعارات: أن المجازر هي لإخضاع أهلنا لهدنة تقضي على كامل المحرر, معركة الساحل بيضة القبان وبرهان الصادقين نقطة تحول وباب خلاص, فتحها أمانة ومنعها خيانة, وإلى الجنوب من إدلب, وتحديدا في ريف معرة النعمان الشرقي, تمثلت لافتة قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما غزي قوم في عقر دارهم إلا ذلوّا, وأشارت بسهامها إلى: أن إذلال النظام في الساحل هو أولى خطوات النصر وبها تكسر الخطوط الحمراء, وأن عودة المهجرين لا تكون بالهدن والمفاوضات, وتحصين الثورة من المؤامرات أولى من حفر الخنادق والتحصينات.
بلدي نيوز/ اشتكى يحيى العريضي، المتحدث باسم ظل نظام أسد أو معارضته تحت مسمى هيئة التفاوض، الجمعة، من أن النظام يعرقل انطلاق عمل اللجنة الدستورية؛ وأضاف العريضي في تصريح صحفي، لن يجد الروس إلا طريق تنفيذ القرار الدولي 2254، وزعم العريضي أنه لا يوجد أي تواصل بين هيئة التفاوض وروسيا، وبما يكشف سقف المعارك الدائرة بريفي حماة وإدلب, أضاف العريضي "سيستمر الروس ببث إجرامهم لتحصيل المكاسب قبل انطلاق العملية السياسية؛ ولكنهم لن يحصلوا على ذلك؛ ومن هنا أتى التصريح بأن لا تواصل معهم حتى يوقفوا حملتهم على إدلب", على حد تعبيره. وكان نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض قد أعلن عن وقف كل أشكال التواصل مع روسيا طالما استمر تصعيدها العسكري في منطقة خفض التصعيد.
الأناضول/ أقرّت ميشيل باشيليت مفوضة حقوق الإنسان وفق الطراز الأممي، في بيان لها الجمعة، أن المجتمع الدولي بقي صامتاً حيال الغارات الجوية على إدلب. وأردفت: "هناك لا مبالاة جماعية، وهذا هو فشل لأقوى دول العالم في إظهارها للقيادة، والنتيجة هي مأساة واسعة النطاق". وفي تناغم يشي بما يعد من مكر وتآمر على ما تبقى من المناطق المحررة, تابعت: "يجب على الأطراف الفاعلة التي اتفقت بخصوص خفض التوتر في سوريا، استخدام تأثيرها بشكل عاجل من أجل إيقاف العمليات العسكرية، وإجبار أطراف الحرب على الجلوس إلى طاولة المفاوضات". بدوره, وفي كلمة له خلال اجتماع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية بالعاصمة أنقرة. قال الرئيس التركي أردوغان، إن تركيا مضطرة لتوفير ما أسماه الاستقرار في إدلب، وهي مصممة على تدمير الممر الإرهابي شرق الفرات في سوريا، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة. لكنه أشار إلى استمرار المحادثات معها، بخصوص إنشاء منطقة آمنة بعمق 35 كم داخل حدود سوريا. الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين. قرأ لنا التطورات الميدانية والسياسية، ووافانا بالعرض التالي:  (تسجيل).
سمارت/ أحال قاضي التحقيق العسكري الأول في لبنان, الخميس, أربعة لاجئين سوريين إلى المحكمة العسكرية بتهمة محاربة قوات النظام الأسدي في سوريا. وبالتزامن, أفرج الأخير عن مواطن أمريكي كان محتجزا لديه بعد وساطة من مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم. إلى ذلك قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الأمريكي الذي أفرج عنه النظام هو سام جودوين، مشيرة إلى أن قوات النظام اعتقلته بعد مروره بالخطأ على أحد حواجزها في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا.
الأناضول/ أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الجمعة لنظيره اللبناني جبران باسيل، التزام واشنطن بدعم استقرار لبنان. وقال بيان لوزارة الخارجية اللبنانية: إن بومبيو أكد دعمه لقوات السلام الأممية "يونيفيل" المنتشرة جنوب لبنان. وشدد بومبيو، على أن تلك القوات "لديها دور أساسي تلعبه في جنوب لبنان". مضيفاً "علينا المحافظة على ولايتها". واعتبر بومبيو أن "قوات حفظ السلام هي من الوسائل الأساسية لمواجهة تحديات السلام والأمن".
شبكة شام/ كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، أن محمود عباس زعيم سلطة دايتون في رام الله يرغب "منذ وقت بعيد" بزيارة دمشق، وأكد أنه ينوي القيام بذلك "في أسرع وقت ممكن"، وقال الأحمد في مقابلة مع صحيفة "الوطن" التابعة لنظام أسد, أن عباس على تواصل مع رئيس النظام الأسدي، بينما أعلن عباس الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام على وفاة الرئيس التونسي السبسي، وفي وقت تزعم سلطة دايتون أنها تعارض صفقة القرن قال عباس "أن فلسطين خسرت خليفة الحبيب بورقيبة، رائد الواقعية السياسية". معظما بذلك أول من نادى بالتطبيع والسلام مع يهود! وبالإضافة لخيانة بورقيبة السياسية لفلسطين, فهو أبرز رأس علماني عرفته المنطقة العربية فكرا وممارسة، أما رفيق دربه الذي نعاه وعظمه عباس, أي "الباجي القائد السبسي", فقد سار على خطاه فكريا وسياسيا! إذ شرع المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة، والسماح بزواج المرأة التونسية بكافر، وهو من ادعى أن لا علاقة لتونس بالقرآن ولا الأحكام الدينية! كما وفر المناخ للسياح في تونس وهم يهتفون "لكيان يهود"! يثبت مسلك عباس المشين وتمجيده للعلمانيين والمفرطين أنه متطفل على قضية فلسطين الإسلامية, وأنه لا يريد بها خيرا, وأنه يعمل بكل ما أوتي من قوة لتصفيتها لتعيش دولة يهود في سلام وأمان!.
رام الله – معا/ عقب اجتماع قيادي عقد، مساء الخميس، قال محمود عباس رئيس سلطة دايتون، أنه قرر وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع كيان يهود، وتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك، عملا بقرار المجلس المركزي لحركة فتح.. محاولة من السلطة للبحث عن شيء يبقى لها بعض ماء الوجه, بعد أن كشفت الأحداث ومنها ما حصل في وادي الحمص, أن كل التنازلات التي قبلت بها السلطة لم تشفع لها أمام الاحتلال ولو أمام الكاميرات، بل تحولت تلك الاتفاقيات إلى الأرضية التي يبني عليها كيان يهود الجرائم والمآسي بحق أهل فلسطين، إعلان عباس لا يخرج عن فرقعات إعلامية وتصريحات جوفاء، عن أية اتفاقيات يتحدث عباس؛ هل يتحدث عن اتفاقية أوسلو؟! وهل منظمة التحرير الفلسطينية سوف تتراجع عن خيانتها؟! وستعترف أن ذلك كان جريمة وأن الصواب هو في إبقاء قضية فلسطين قضية إسلامية؟! أم يتحدث عباس عن الاتفاقيات التي جعلت من أجهزة السلطة ذراعا أمنيا لكيان يهود وشعارها التنسيق الأمني "المقدس"؟! إن عباس ومع تأكيده على أن يده لا زالت ممدودة للسلام! بالقطع لا يتحدث عن أي واحدة مما سبق، وبهذا فإن أي عاقل يدرك أن هذه القرارات كذب وخداع، فالتنسيق الأمني مستمر وجرائم كيان يهود لا تتوقف على مرأى ومسمع من السلطة، والتضييق على أهل فلسطين من قبل الاحتلال في تزايد والسلطة تشاركه في ذلك، والهدم في الضفة مستمر والسلطة لا تحرك ساكنا، وأي سياسي واع يعلم أن هذا ليس أكثر من محاولة لذر الرماد في العيون، وما مدح بعض الفصائل له إلا نفاق سياسي، وما تضخيم الإعلام له إلا محاولة لتضليل الرأي العام, الذي بات يدرك أنه لا خلاص لأهل فلسطين إلا باقتلاع كيان يهود من جذوره, على يد جيش إسلامي تحت إمرة قائد كالبطل صلاح الدين.
طرابلس معا/ أفاد ناطق باسم القوات البحرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية بتحطم مركب خشبي على متنه حوالي 250 مهاجرا من بينهم نساء وأطفال، وأشار الناطق أنه تم إنقاذ ما مجموعه 134 مهاجرا وانتشال جثة واحدة، والباقي يعتبرون مفقودين حتى اللحظة وعددهم حوالي 115 مضيفا: أن المهاجرين من جنسيات أفريقية وعربية مختلفة جلهم من اريتريا وهناك من فلسطين والسودان.. واقع مؤلم يعيشه المسلمون في ظل غياب دولة ترعاهم، وعالم تسيطر عليه دول كبرى مجرمة، تسوم المسلمين سوء العذاب؛ قتل في الشام واحتلال في فلسطين وإفقار في السودان وإرتيريا... وفوق ذلك فإن من يحاول أن ينجو بأطفاله ونسائه يترك ضحية لرصاص حراس سايكس بيكو! فإن نجا حاولوا إعادته بالقوة، وإن هرب تُرك ليلقى مصيره على قوارب خشبية تتقاذفها الأمواج والرياح العاتية!! إن هذه المصائب تبين الواقع المرير الذي يعيشه المسلمون في ظل غياب الحارس والراعي الأمين، دولة الخلافة.

No comments:

Post a Comment