Wednesday, July 31, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/29م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/07/29م

العناوين:
مجزرة في كفرزيتا بريف حماة, وانحياز للفصائل عن تل ملح, بفعل قصف هستيري, والاكتفاء بالمحور الواحد.
عصابات أسد وروسيا تكثف قصفها على الكبينة بريف اللاذقية, وتخسر عددا من مرتزقتها في محاولة التقدم.
الغنوشي يثني على الطاغية السبسي بعد وفاته, معتبرا أنه ترك البلاد على الطريق المستقيم!.
التفاصيل:
شبكة شام/ استشهد سبعة مدنيين وجرح آخرون الاثنين، بقصف جوي وصاروخي عنيف من النظام وروسيا على مدن وبلدات ريف حماة، في سياق تصعيد الحملة التي تستهدف المنطقة تزامناً مع المعارك على محاور الجبين وتل ملح. وقال نشطاء إن 5 مدنيين على الأقل، استشهدوا وجرح آخرون، بقصف جوي من الطيران الحربي الروسي على مدينة كفرزيتا بريف حماة، كما استشهد مدنيان بقصف جوي من الطيران المروحي على مدينة اللطامنة. ولفتت المصادر إلى أن بلدات ريف حماة شهدت اليوم تصعيداً هو الأعنف منذ أشهر من القصف الجوي والصاروخي المتواصل، بشتى أنواع الأسلحة والطائرات. وتركز القصف بشكل عنيف على بلدات ومدن "كفرزيتا، اللطامنة، والزكاة"، تنوع بين القصف الجوي الروسي والأسدي الحربي، والمروحي، إضافة لراجمات الصواريخ الفوسفورية والعنقودية. في حين أخلت الفصائل، صباح الاثنين، مواقعها في قرية تل ملح بريف حماة الشمالي، بعد اتباع سياسة الأرض المحروقة من الطائرات الحربية والمروحية على المنطقة. وفي التفاصيل، أفاد ناشطون، أن الطائرات الحربية والمروحية، كثّفت خلال 48 ساعة الماضية غاراتها الجوية على قريتي "تل ملح والجبين والطرق المؤدية إليها"، تبعه بتقدم بري لعصابات أسد وروسيا، ممّا اضطر الفصائل إلى إخلاء مواقعها في قرية "تل ملح" وسيطرة العصابات عليها. وأضافت المصادر أن الاشتباكات ما تزال على أشدها على أطراف القرية، وسط قصف جنوني وهستيري من قوات النظام وروسيا على المنطقة. من جانبها قناة المرصد السوري الموحد على تطبيق تلغرام, أكدت: أن سقوط بلدة أو منطقة بالعرف العسكري ليس بالشيء المهم.. لكن الأمر الأهم في ضوء ما يجري الآن والذي يجب أن يسأله الجميع: لماذا نترك المبادرة للنظام ويُصرُّ قادات فصائلنا على مواجهة أمم الكفر جميعها على محور واحد؟.. لماذا لا تُفتح باقي الجبهات وخصوصاً في الساحل؟؟ ألهذا الحد وصل الشلل بثورتنا.. أما آن الأوان؟؟!! وأردفت القناة: أن النظام متهالك ولا يقدر على فتح أكثر من جبهة في وقت واحد والدليل (كثافة القصف الجوي وسياسة الأرض المحروقة).. ولكن جعل منه ارتباط قادة الفصائل (بطلاً) على حساب تضحيات الشباب المجاهد!! ولفتت القناة إلى: أن القصف الهستيري لا يثبت تحته أحد.. ومعركتنا ليست على جبهة واحدة وليست دفاعية فقط.. ولو فُتحت جبهة الساحل وحدها لتغيرت موازين القوى!.. ولكنها الأوامر والخطوط الحمراء التي رسمها الداعم..! فإلى متى السكوت يا شباب الإسلام؟! وختمت القناة بالقول: ما لم نستعد قرارنا من الدول المنافقة.. فلن نستطيع إكمال ثورتنا وسحق النظام وجعل "الروس" ومن خلفهم "الأمريكان" الصليبيين عبرة لمن يعتبر!!.
قاسيون/ شنّ الطيران الحقد الروسي، الاثنين، غارات عنيفة على أطراف تلة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي. في حين أفشلت غرفة عمليات "الفتح المبين"، الأحد، هجوماً مشتركاً لعصابات أسد وروسيا على محور "الكبينة" في ريف اللاذقية الشمالي. وبحسب مصادر عسكرية؛ فإن الفصائل تصدت، لهجمة برية هي الأعنف من نوعها على محور "الكبينة" في منطقة "جبل الأكراد" بريف اللاذقية، أسفرت عن مقتل العشرات من العناصر المهاجمة.
عنب بلدي/ قتل خمسة عناصر برتبة “ملازم” من عصابات أسد وأصيب آخرون، جراء تفجير عبوة ناسفة في محيط قرية طربا في الريف الشرقي للسويداء. وتحدثت صفحات إخبارية منها “شبكة أخبار السويداء” على “فيس بوك، أن ضابطًا برتبة ملازم أول وأربعة آخرين برتبة “ملازم شرف”، قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة في ريف السويداء الشرقي. كما أصيب في التفجير عنصران بحسب الصفحة. وذكرت شبكة “السويداء الآن“ أن الانفجار كان بسبب عبوة ناسفة من مخلفات المعارك السابقة” انفجرت في مزارع الخطيب في قرية طربا شرقي السويداء، خلال عمليات تمشيط المنطقة، بحسب تعبيرها.
بلدي نيوز/ أصيب عدد من المدنيين بجروح، الاثنين، جراء حملة مداهمة شنها عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية، في ناحية تل حميس بريف الحسكة الشمالي. ووفق ناشطين؛ فإن عناصر حزب "ب ي د"، شنت صباح اليوم، حملة مداهمة في قرية الشمدينية التابعة لناحية تل حميس بريف الحسكة الشرقي، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح. وأوضحت المصادر، أن حملة المداهمة جاءت على خلفية انشقاق مجموعة من العناصر العرب من معسكر أم الروس بريف الحسكة. في سياق آخر قتل عدد من عناصر سوريا الديمقراطية، جرّاء انفجارين متتاليين في ريف الرقة الشرقي. ووفق ناشطين، فإن مجهولين أقدموا مساء الأحد، على تفجير عبوة ناسفة على طريق "الحمرات - الكرامة" بالقرب من قرية حمرة "بويطية" بريف الرقة الشرقي، أثناء مرور سيارة عسكرية تتبع لميليشيات سوريا الديمقراطية، ما أدّى إلى إعطاب السيارة فقط. وأضافت المصادر أنه وبعد تجمع عدد كبير من عناصر الميليشيات للتحقيق في الانفجار أقدم مجهولون على تفجير عبوة ثانية كانت مزروعة في ذات المكان، مِمّا أدّى إلى مقتل سبعة عناصر وإصابة أربعة آخرين بجروح، وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطرة. وبحسب المصادر؛ فإن الميليشيات، أنشأت عقب التفجيرين حاجزا لقواتها في المنطقة، وفرضت طوقا أمنيا استمر حتى ساعات الصباح الأولى ليوم الاثنين.
عربي21/ شنت قوات كيان يهود، فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين من منازلهم في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، معظمهم من عائلة واحدة، من بينهم طفل وفتاة. واعتقل جيش الاحتلال 6 فلسطينيين في مناطق متعددة بالضفة الغربية المحتلة، خلال ساعات الليلة الماضية. وقال جيش الاحتلال، في بيان الاثنين، إنه تم اعتقال الفلسطينيين بشبهة "الضلوع في نشاطات شعبية".
الجزيرة/ أطلقت قوات أمن النظام البحريني قنابل الغاز المدمع لتفريق مظاهرة خرجت في العاصمة المنامة أمس الأحد احتجاجا على تنفيذ حكم الإعدام بحق شخصين متهمين في قضايا متعلقة بالإرهاب. وشيع المتظاهرون ظهر الأحد شاب قتل ليل السبت، في أعقاب مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين. وخرجوا في مسيرة جابت ضاحية البلاد القديم في العاصمة المنامة. وقالت وزارة الداخلية إن وفاة الشاب ترجع إلى أسباب طبيعية، بينما قال ناشطون إنه توفي بسبب تعرضه للغاز المدمع بكثافة وتأخر الرعاية الطبية.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، إن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي "تركنا على الطريق المستقيم". وأردف قائلا: "لقد وضع تونس على السكة الصحيحة للديمقراطية والحرية". وتعقيبا على هذه التصريحات, تساءل الأستاذ ممدوح بوعزيز عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: عن أي طريق مستقيم يتحدث الغنوشي؟! وعن أي سكة صحيحة يتحدث؟! فهل ما تعيشه اليوم تونس من تدخل أجنبي صارخ في كل تفاصيل الحياة السياسية، هل هذا هو الطريق المستقيم؟! أم ما تعيشه البلاد اليوم من أزمات اقتصادية ومالية وصلت بها إلى حافة الإفلاس، هذه هي السكة الصحيحة؟! وتابع بوعزيز في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: ماذا جنينا من هذا النموذج الديمقراطي الملطّخ بدماء الأبرياء، سوى مزيد بيع سيادة البلاد إلى المؤسسات المالية الدولية، ومزيد الخضوع لأوامرهم المنافية والمعادية لمشاعر وعقيدة الشعب الإسلامية، كحرية الضمير وزواج المسلمة بالكافر... وما شابه ذلك باسم الحريات العامة؟!, ماذا جنينا من هذا النموذج الديمقراطي سوى مزيد تكريس وتثبيت مصالح المستعمر في البلاد، والسهر ليلا نهارا للمحافظة على مصالحه، حتى وصل الأمر بهذه العصابة الحاكمة إلى جعل ثرواتنا من النفط والغاز المنهوبة من كبرى الشركات الاستعمارية مناطق عازلة تحت حماية الجيش، كل هذا إرضاء وتقربا وتملقا للمسؤول الكبير؟! وختم الكاتب تعليقه بالقول: إن الطريق المستقيم الوحيد الذي يجب أن لا نحيد عنه وأن لا نتبع سواه ونجعله نصب أعيننا ومقياساً لأعمالنا هو ما جاء على لسان سيد الخلق صلوات الله وسلامه عليه «تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي», هذا هو الطريق القويم الكفيل بإنهاض الأمة على جميع الأصعدة اقتصادية وسياسية وعلمية وعسكرية... وهذا ما يجب على الأمة العمل لاسترجاعه أمرا من عند رب العالمين.
وكالات/ قالت الحكومة الأفغانية الاثنين إن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا حتفهم وإن 50 آخرين أصيبوا في تفجير ومعركة بالأسلحة النارية في مكتب مرشح لمنصب نائب الرئيس في العاصمة كابول الأحد. وأصيب المرشح بجروح طفيفة في الهجوم، فيما قالت وزارة الداخلية إن القوات الأفغانية قتلت ثلاثة مسلحين اقتحموا مكتب المرشح بعد أن فجر شخص نفسه خلال ساعة الذروة. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إنه تم إنقاذ 150 مشخصا خلال العملية التي استمرت ست ساعات. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع بعد ساعات فقط من بدء أكثر من 12 سياسيا أفغانيا حملاتهم الانتخابية التي تستمر شهرين.
الجزيرة/ قتل أربعة أشخاص وجرح 15، في إطلاق نار خلال مهرجان للطبخ في غيلروي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية. وأعلنت الشرطة الأمريكية مقتل ثلاثة أشخاص، إضافة إلى مطلق النار الذي قُتل في وقت لاحق. وقال شهود عيان قالوا إن المشتبه به رجل أبيض يبدو في الثلاثينيات من عمره، وكان يرتدي زيا عسكريا. وحذرت شرطة غيلروي من أن "موقع الجريمة ما زال نشطا" في مكان مهرجان الثوم على بعد نحو 48 كيلومترا جنوب شرق مدينة سان خوسيه. وقالت شاهدة على الحدث إن الشخص "كان يطلق النار في كل الاتجاهات؛ ولم يستهدف شخصا محددا، مشيرة إلى أنه "كان مستعدا لما يفعله على ما يبدو".

No comments:

Post a Comment