Saturday, July 30, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 30\7\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 30\7\2016م

العناوين:
الحملة الصليبية على أهل الشام تزداد سُعاراً ووحشية، يومٍ دامٍ آخر، ومئات الشهداء والجرحى.
رغم تضليل الحكام، الأمة تدرك عداوة أمريكا ويهود، وتتطلع للخلافة القادمة.
طريق الحرير، والاتفاقات الاقتصادية العملاقة في آسيا وسياسة انجاز المصالح الأمريكية.
التفاصيل:
وكالات / في سياق الحملة الصليبية المتواصلة على أهل الشام، قتلت غارات التحالف الصليبي الدولي وامتداده الروسي والنصيري، أكثر من ثمانين شخصاً من أهل الشام خلال 24 ساعة، وذلك من بين أكثر من 120 شهيداً هي حصيلة القصف الهمجي الحاقد في كل منبج ومدينتي حلب وإدلب. وقال ناشطون أن أكثر من سبعين مدنياً استشهدوا في مدينة منبج وريفها، حيث سقط أكثر من ثلاثين منهم في قصف للتحالف الكافر على قرية الغندورة وحي الرابطة في منبج، كما استشهد عشرون آخرون في اشتباكات بين ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا وتنظيم الدولة. وقال ناشطون أن عشرين شخصاً على الأقل استشهدوا وجرح العشرات، جراء غارات روسية ونصيرية كثيفة استهدفت أحياء بستان الباشا وكرم البيك والسكري في مدينة حلب، وبلدة حيان بريف حلب الشمالي. تزامناً مع استشهاد اثنين وعشرين آخرين، بينهم عشرة أطفال وعدد من النساء، جراء غارات روسية استهدفت مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، كما خلفت الغارات دماراً واسعاً في الممتلكات.
شهبا برس / يروج نظام الغدر الأسدي لأكاذيب إعلامية عن فتح ممرات إنسانية في مدينة حلب، ووعد بعفو عام عمن يسلم سلاحه، إضافة لإلقاء مناشير ورقية عبر ذات المروحيات التي تلقي براميلها المتفجرة على الأهالي، تدعو الثوار والمدنيين للاستسلام والتقدم باتجاه المعابر التي حددتها. وقد أكد ناشطون أن هذه الخزعبلات هي عبارة عن تمثيلية وحسب، وأن كل ما أشيع عن فتح معابر عار عن الصحة.
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / تحسّر المدعو عبد الإله فهد، أمين عام الائتلاف العلماني الموالي للغرب، على ما اعتبره تقويضاً من نظام أسد وروسيا لفرص الحل الدائم في سوريا. وعلى خلفية القتل والتدمير اليومي واستثماراً لدماء وأشلاء الشهداء، طالب فهد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين، وذلك في تصريح له الجمعة متطابقاً مع دعوة الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك للممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، والمفوض الأوروبي المكلف بشؤون المساعدات الإنسانية، كريستوفر ستايلانديس، إلى "إقرار هدنة إنسانية في الأحياء المحررة من مدينة حلب، كإحدى مخرجات القصف الجوي الهمجي.
تلغرام - الشيخ سعيد رضوان /عن خديعة المجتمع الدولي، أكد المفكر الإسلامي الشيخ سعيد رضوان، أن المجتمع الدولي هو المجتمع الصليبي الحاقد وهو نفسه الذي يدير الحرب على الإسلام، وما من جريمة ترتكب في أرض الشام إلا بعلم وتدبير المجتمع الدولي. وبقناته الرسمية على موقع تلغرام، أضاف الشيخ "الأمر الطبيعي أن يصمت عدو المسلمين عما يجري لحلب وأخواتها، ولكن العار أن يصمت سلاح الكتائب وتقف متفرجة على أبشع الجرائم، وما أسكت قياداتها عجز وإنما أسكتها ارتهانها للخارج، وخيانتها لله ورسوله وللمسلمين. وأوضح الشيخ سعيد رضوان أن ثورة الشام تعيش أزمة قيادات انسلخت عن دينها كما ينسلخ عن الشاة جلدها، فإن لم يصطلحوا مع ربهم فلينتظروا سنة الله فيمن عصاه وأدار ظهرة لشرع الله. بعد كل هذه الكوارث على أرض الشام، أما آن لنا أن نفيق ونبصر الطريق؟ أما آن لنا أن ندرك أن خلاصنا في ديننا وبتخلصنا من كل ارتباط خارجي وبتوكلنا على الله وحده فنقيم شرع الله؟ لله درك ثورة الشام كم كشفتي وعريتي وفضحتي، وكم أخرجت من خبث.
رويترز / قال رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، جون برينان، الجمعة، إنه غير متفائل بشان مستقبل سوريا. وقال برينان في منتدى أسبين الأمني السنوي "لا أعرف ما إذا كان يمكن أو لا يمكن عودة سوريا موحدة مرة أخرى". وتعد تصريحات برينان الآخر من قبل مسؤول أمريكي كبير، بأن سوريا ربما لا تبقى على وضعها الحالي منذ اندلاع الثورة قبل خمس سنوات. في إشارة إلى الإحباط في استبقاء عميلها المزمن أسد على نفس الرقعة المعهودة.
حزب التحرير - فلسطين / قال مدير المخابرات الوطنية الأميركية، جيمس كلابر، أن التطهير العسكري الذي يُجرى للجيش في تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، يعيق التعاون في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة. وشدد كلابر في منتدى أسبين الأمني بولاية كولورادو، على أن عملية التطهير الجارية للجيش هناك سيكون لها تأثير على جميع ركائز أجهزة الأمن القومي في تركيا. وتأتي هذه التصريحات رغم أن تركيا تستضيف قوات وطائرات أميركية في قاعدة أنجرليك الجوية، التي تنطلق منها الطائرات الأميركية للحرب على المسلمين في العراق وسوريا، واستؤنفت هذه العمليات الجوية فور فشل الانقلاب. في المقابل، ورغم سعي حكام تركيا لتسويغ تحالفهم مع أمريكا ومشاركتهم في حلفها وعدوانها على أهل الشام، وتطبيعهم المشين للعلاقات مع كيان يهود المحتل، فقد أظهرت تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الإلكتروني متظاهرين أتراك يتظاهرون، الخميس، أمام قاعدة إنجرليك التركية ويهتفون ضد أمريكا و"يهود"، وينددون بموقف أمريكا تجاه الانقلاب الدموي الفاشل، ويحرقون علمها ويرفعون شعارات الخلافة العثمانية وراية لا إله الا الله ويكبرون ويهللون. تلك هي حقيقة الأمة رغم كل التضليل، هي أمة تؤمن بربها وتحب دينها وتتطلع لعزتها بعودة أمجاد الخلافة وترفض موالاة أعدائها، وهذه المعاني هي التي تحركها، وهي التي تدفعها للتضحية، لا العلمانية الفاجرة ولا الديمقراطية المنحلة.
العربي الجديد - بغداد / اعتبرت الولايات المتحدة الأميركية قرار الحكومة العراقية بدمج مليشيات "الحشد الشعبي" في القوات المسلحة، شأناً داخلياً عراقياً؛ وفق ما جاء على لسان المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، الجمعة. في وقت تستمر فيه الاستعدادات المشتركة لمعركة الموصل المرتقبة، مؤكدة في الوقت ذاته، دعمها المستمر لما وصفته الاستراتيجية التي يتبعها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي.
عربي21 - لندن / كشفت مصادر مطلعة وقريبة من أجهزة الأمن التركية، أن حكومة الإمارات، تعاونت مع الضالعين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت في تركيا مؤخراً، وقدمت لهم أموالا قبل أسابيع قليلة من المحاولة الانقلابية، وذلك بحسب ما نقل موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، الجمعة. ولفت الموقع، إلى أنه ليلة الانقلاب كانت القنوات العربية، التي تتخذ من الإمارات مقراً، لها أول من بث أنباء عن نجاح محاولة الانقلاب، في الوقت الذي لم تكن فيه الصورة قد اتضحت بعد، ومن بينها محطتي "سكاي نيوز" التي تبث من أبو ظبي، و"العربية" التي تبث من دبي.
سكاي نيوز عربية - لندن / عقدت مؤسسة "ترندز" للبحوث والدراسات التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، مؤتمراً في لندن، بالتعاون مع المركز الدولي لدراسات التطرّف والعنف السياسي التابع لجامعة كينغز كوليدج في لندن. بمشاركة أكثر من مئتين مما يسمى بمؤسسات المجتمع المدني إضافة إلى وفود رسمية سياسية وأمنية. وقال الدكتور أحمد الهاملي، رئيس المؤسسة  الإماراتية إن المؤتمر استعرض أفكاراً لمواجهة التطرّف. وأكد الهاملي أن استخداماً سيئاً لمآرب سياسية، دفع بالكثيرين للتطرف والتفكير بدلاً من الولاء للوطن يكون الولاء لمفهوم عالمي اسمه الخلافة. وقال دانيل هاينكي، المسؤول بقسم مكافحة الإرهاب بالداخلية الألمانية، أنه جاء إلى لندن للبحث في كيفية مواجهة المتطرفين وبلورة رؤية لمواجهة أفكارهم، التي باتت تتغلغل في المجتمعات الغربية. وناقش المؤتمر حركات الإسلام السياسي التي باتت تشكل منبعاً للتطرف، كما وصفت سكاي نيوز عربية؛ سيما وأن هناك دعوة واضحة من المجتمعين للفصل بين الدين والسياسة. ويقول السفير الأميركي السابق، ألبرتو فرناردز والمشارك في المؤتمر، أن الحكومات الغربية كانت ساذجة، عندما استقبلت قيادات متطرفة من حركات الإسلام السياسي، واختتم المؤتمر أعماله الجمعة، برفع توصياته لأصحاب القرار في الدول الغربية، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية للحد من ظاهرة التطرّف والإرهاب.
حزب التحرير / اعتبر حزب التحرير أن الاتفاقية الثلاثية بين إيران والهند وأفغانستان لإيجاد ممر دولي للنقل بين البلدان الثلاثة، مقابل مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، ليست أعمالاً اقتصادية بحتة، وإنما لها أهداف سياسية؛ وخاصة أن هذه الدول كلها عدا الصين تتبع السياسة الأمريكية. وفي معرض جوابه عن  سؤال بهذا الخصوص، ذكر أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن أمريكا أعطت دوراً للهند لمواجهة الصين، فكما عملت على تعزيز قدراتها النووية فهي تعمل على تعزيز اقتصادها حتى تتمكن من لعب هذا الدور، كما أن إيران تدعم النفوذ الأمريكي في أفغانستان، ولذلك تحركت الهند وإيران لدعم اقتصاد أفغانستان المحتلة أمريكياً. بينما تشجع أمريكا الباكستان على تقوية العلاقات مع الصين حتى تغريها بمشاريع تبعدها عن الاشتغال بتوسيع أعمالها للسيطرة على بحر الصين الجنوبي، في الوقت الذي تحرض دوله ضدها. ومن ناحية أخرى فإن من أهداف المشروع الثلاثي (إيران، والهند، وأفغانستان)، هو كذلك الوصول إلى آسيا الوسطى، كما جاء في تصريحات المسئولين الإيرانيين والهنود، وهو بلا شك خدمة لمصالح أمريكا، إذ تركز نفوذها في المنطقة مزاحمة النفوذ الروسي فيها. وانتهى الجواب إلى القول "إن هذه المنطقة وطريق الحرير وكافة الطرق التجارية والموانئ، كانت تحت إشراف دولة الخلافة، والتجار كان أغلبهم من المسلمين يحملون البضائع ويحملون الدعوة إلى الإسلام حتى أسلم الملايين. وسوف تعود مرة أخرى وقريباً كما كانت وأفضل بإذن الله، فحينها لا يبقى عملاء يأتمرون بأمر أمريكا يخدمونها مقابل أن يبقوا في الحكم ويحافظوا على أنظمتهم البالية الفاسدة ومصالحهم القومية الضيقة؛ وإن غداً لناظره قريب ﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ﴾".

No comments:

Post a Comment