Monday, July 25, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\07\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\07\2016م

العناوين:
* مدينة الأتارب بريف حلب الغربي تتصدر الحواضر المنكوبة ثباتا على مواصلة الثورة
* مؤسس الجيش السوري الحر العقيد الأسعد يشكو المال السياسي والداعمين ويؤكد الثورة مستمرة صبرا ووعيا
* ألمانيا تطمح لتدريب قوات الأمن السورية في المستقبل
* ترتيبات لزيارة برلمانيين يهود للسعودية
وكالات - حلب/ الأتارب يواصل الغرب الكافر حملته على ثورة الشام وحاضنتها الشعبية أملا بتركيعها لحلوله ومخططاته، فعلى مدى غارة جوية على الأقل، تناوبت طائرات الإجرام النصيري وحليفه الروسي الحاقد خلالها على تدمير ممنهج للإنسان والعمران في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، وأسفرت الغارات الهمجية التي قام بها أجراء الإدارة الأمريكية منتصف الليلة الماضية، عن استشهاد العشرات وجرح المئات من المدنيين العزل الذين لا ذنب لهم إلا أنهم قالوا ربنا الله وأصروا على مواصلة الثورة حتى النهاية، وقال ناشطون الاثنين إن النيران أحرقت ودمرت عددا كبيرا من المباني السكنية والآليات والسيارات وباتت المدينة منكوبة بشكل عملي خصوصا بعد تدمير غرفة العمليات الوحيدة في المشفى اليتيم المتبقي وخروجه عن الخدمة وتتواصل لغاية إعداد هذا الخبر عمليات رفع الأنقاض لإخلاء الشهداء، في وقت ذكر نشطاء أن الحصيلة غير النهائية لضحايا القصف الجوي على مدينة الأتارب ارتفعت إلى 22 شهيداً وسقوط أكثر من 60 جريحاً
ويأتي هذا غداة إعلان خروج خمسة من المشافي الميدانية في حلب وسبعة مساجد في ليلة واحدة في مدينة ‏إدلب عن الخدمة جراء القصف الجوي المكثف والعنيف. وهو ما كان موضع تعليق لعضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي فقال إن التنسيق بين الروس الحاقدين، والأمريكان الصليبيين الذين يكملون الإجرام في ‏منبج وما حولها انطلاقاً من القواعد التركية دون أن يحرك ذلك شيئاً عند الفصائل سوى الدعوة لإلغاء صلاة الجمعة "حرصاً على حياة الناس".. فهذا يعني أن الثورة في خطر وأن غضباً من الله شديداً يوشك أن يزلزل الأرض من تحت أقدام المتخاذلين والمتآمرين. وتابع مخاطبا الأمة في الشام: تداركوا أمركم قبل فوات الأوان .. وحاسبوا قادة الفصائل لقطع علاقاتهم مع أعداء الإسلام وتوحيد صفوفهم على ما يرضي ربنا قبل فوات الأوان .. للزحف نحو العاصمة لقصم ظهر النظام وإيقاف شلالات الدماء، إذ هناك الحسم لا في الأطراف. وإلا فالفاتورة كبيرة وسيدفعها الجميع .. ولات حين مندم.
مسار برس – حلب/ اندلعت اشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات أسد في أحياء الخالدية وجمعية الزهراء والإذاعة وطريق الكاستيلو بمدينة حلب وفي مخيم حندرات ومنطقة البريج شمالها، وفي الأثناء، شن طيران الإجرام الأسدي الأحد، عدة غارات على الأحياء السكنية في مدينة حلب، ما أسفر عن سقوط ٥ شهداء وإصابة حوالي ٢٠ مدنيا، بعضهم بحالة خطرة. إلى ذلك، نفذ طيران التحالف الصليبي الدولي 13 غارة على مدينة منبج شرقي حلب، وتزامن ذلك مع سيطرة مليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا على حي البناوي في المدينة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
مسار برس/ قال مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنسق التحالف الصليبي الدولي في الحرب على سوريا والعراق بريت مكغورك، أن أيام سيطرة تنظيم الدولة على أراضي شاسعة قد انتهت، لافتا إلى أن استراتيجية التحالف للفترة المقبلة تركز على إشراك السكان المحليين في محاربة التنظيم لتحقيق نتائج أفضل. وقال مكغورك في لقاء تلفزيوني الأحد، أنه بعد السيطرة على مدينة منبج في سوريا، فإن الرقة معقل التنظيم ستكون الوجهة المقبلة. وأوضح المبعوث الأمريكي أن الرئيس باراك أوباما أمر بنشر 3 آلاف من القوات الخاصة لهذا الهدف، وحول التنسيق مع روسيا في سوريا، قال مكغورك إن تنسيقا يجري بين الجانبين بشأن الضربات ضد جبهة النصرة.
مسار برس – حماة وإدلب/ نفذت عصابات أسد مدعومة بعربات مدرعة الأحد، حملة دهم واعتقال في قريتي أم العمد وجريجيس في ريف حماة الغربي، حيث قامت أثناء عمليات المداهمة بإطلاق النار على الأهالي، ما أسفر عن استشهاد ٥ مدنيين وإصابة ٤ آخرين، اقتادتهم إلى جهة مجهولة. وأفاد مراسل “مسار برس” أن الأهالي ناشدوا كتائب الثوار للتدخل ونجدتهم قبل أن تقوم عصابات أسد بارتكاب مجازر في القريتين اللتين تتوسطان عدة قرى موالية في الريف الغربي. أما في محافظة إدلب، لليوم الثالث على التوالي يستهدف الطيران الحربي مدينة #‏بنش، في #‏إدلب، فقد شنت المقاتلة الحربية الميغ 23 ثلاث غارات على المدينة، اليوم، مما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، إضافة لدمار في المنازل وأدت الغارة إلى اشتعال سيارة لأحد المدنيين فقد استشهدت طفلة وأصيب آخرون من المدنيين بينهم أطفال ونساء جراء غارات للطيران الحربي على مدينتي سراقب في الريف الجنوبي.
رويترز/ ذكرت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين أن بلادها قد تلعب دورا في تدريب قوات الأمن السورية حين تصبح هناك "حكومة سورية مسؤولة"، حسب تعبيرها.  وقالت الوزيرة في تصريحات الأحد إن الجيش الألماني يدرب حاليا أكثر من 100 لاجئ سوري للعمل في مجالات مدنية من أجل المساعدة في إعادة إعمار بلادهم في نهاية المطاف. وأشارت فون دير ليين إلى أنه بوسع لاجئي سوريا أداء مهام مدنية للجيش الألماني لكنهم لا يستطيعون أن يصبحوا جنودا فيه.
التقت يومية “كلنا شركاء” الإلكترونية بمؤسس الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد وأجرت معه حواراً مطولاً كانت قد نشرت القسم الأول منه في وقت سابق بعنوان الدولار يصادر القرار الداخلي)، وفي القسم الثاني من الحوار: وردا على سؤال عن سبب الإخفاق في بناء قيادة عسكرية موحدة؟ قال العقيد الأسعد إن الثورة العظيمة التي قامت لتغيير واقع فاسد لم تستطع تنظيف نفسها من المدسوسين في صفوفها بسبب عدم الوعي وكتم صوت الحق. وعما تمثل المعارضة؟ أكد الأسعد لم نسمع عبر التاريخ أن الثورة تجمع في صفوفها معارضة، نحن في ثورة سرقت من قبل معارضة واستطاعت حرفها عن مسارها الصحيح وأوصلتنا إلى ما وصلنا له، موضحا أن الثورة تختلف اختلافا جذريا عن المعارضة فكل منهما له فكره وعقيدته، وعمن خذل الثورة وقبض ثمنها؟ قال الأسعد إنه من استطاع النفوذ إليها من خلال دعم مشروط استخدمه لتنفيذ أجندات الداعم متاجراً بدماء شباب صادقين مخلصين. فالمال السياسي من أهم أسباب إفساد الثورات، وهذا ما حدث لثورتنا بالاعتماد على الدعم الذي حرف البوصلة وأفسد الطريق. وفي نهاية اللقاء أكد العقيد الأسعد أن الثورة مستمرة رغم جميع الظروف، وستنتصر بإذن الله لأنها ثورة حق، وقدوتنا في ذلك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أوذي من أقرب الناس إليه، فلا بد من الصبر، وتعزيز ذلك بالإيمان والعقيدة ورفع مستوى الوعي.
ذكر المفكر الإسلامي الشيخ سعيد رضوان * إن الله أوجب علينا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومحاسبة الحكام، وأمرنا بالرد إلى الله ورسوله عند الاختلاف، ولا يرفض الرد إلا كافر أو منافق. * وفي قناته الرسمية على موقع تلغرام أضاف الشيخ سعيد رضوان كما إن مقياس الأعمال في الإسلام الحلال والحرام. * فاعرضوا أعمالكم على كتاب الله وسنة رسوله. * لا تجعلوا قادتكم آلهة تعبد من دون الله. * اعرضوا أعمال أردوغان على الحلال والحرام، حيث يشارك أمريكا وروسيا في قتل المسلمين، ويطبع مع يهود الغاصبين. * اعرضوا أعمال قادة الكتائب على الحلال والحرام، الذين ينسحبون تاركين مواقعهم بأمر الداعمين، ويخشون بدء معركة تضيق الخناق على الطاغية وفك الحصار عن المحاصرين خوفا من سخط الداعمين ومخالفة أوامر غرف الموك. * وتساءل الشيخ كيف يطاع زعيم في معصية رب العالمين؟ * كيف يدافع عمن خذل المسلمين؟ *كيف يدافع عمن حالف اليهود والصليبيين وشاركهم حربهم على المسلمين؟ ** قاتل الله عبدة الأصنام، قاتل الله الجبن والنفاق.
الجزيرة / قال الرئيس السابق لما يسمى بمجلس الأمن القومي في كيان يهود إن محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا قد تعتبر نهاية لعهد العلمانية التي أرساها مصطفى كمال، معتبرا أن الرئيس رجب طيب أردوغان أكثر قوة باتجاه "دكتاتورية منتخبة مع توجهات إسلامية". وألمح اللواء يعكوب عميدرور في مقال صحفي إلى وجود جملة تحديات كبيرة أمام تركيا في جبهات عدة، بينها سوريا، وهو ما يتطلب من كيانه أن يعمل بحذر شديد تجاه التطورات التركية انطلاقا من رغبتها بالمحافظة على مصالحها. وتساءل عميدرور عن مدى بقاء الجيش التركي- "وهو الأقوى في حلف ناتو بعد الجيش الأميركي"- حليفا مهما وشريكا للقوى الغربية، وإلى أي حد سوف تصل خلافات الإدارة الأميركية مع تركيا بشأن تسليم فتح الله غولن؟ وأوضح أن على كيانه أن يستكمل عملية تحسين العلاقات مع تركيا، والعمل على النهوض بهذه العلاقات قدما إلى الأمام، ولا سيما في ظل وجود أردوغان، وفق تعبيره.
أبو ظبي- سكاي نيوز عربية قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه سيمنع دخول أهل سوريا إلى الولايات المتحدة حال فوزه بالرئاسة. وقال ترامب في مقابلة مع برنامج "ميت ذا برس" في محطة إن.بي.سي: "سأمنع السوريين من دخول هذا البلد على الفور. وقال أيضا: "إذا فشل شخص في إثبات من أي منطقة أتى وإثبات ما ينبغي عليه إثباته فلن يُسمح لهم بدخول هذا البلد."
arabic.rt  كشف البرلماني الناطق بالعربية عيساوي فريج من حزب "ميرتس" اليهودي عن استعدادات وتحضيرات تتخذ على قدم وساق لترتيب زيارة برلمانيين من أحزاب المعارضة اليهودية إلى السعودية. ونقل موقع "الإذاعة العبرية" عن فريج الأحد قوله إن الوفد السعودي الذي التقى الأسبوع الماضي نوابا من المعارضة أعرب عن رغبته في توطيد العلاقات مع كيان يهود. وكان وفد سعودي على رأسه اللواء المتقاعد أنور عشقي التقى دوري غولد المدير العام لوزارة خارجية يهود ورئيس الإدارة المدنية في المناطق العربية الميجر جنرال يؤاف مردخاي. وأفادت صحيفة جيروسلم بوست بأن عشقي جاء على رأس وفد سعودي يضم رجال أعمال وأكاديميين في مهمة "للترويج" لمبادرة السلام العربية. في حين أوضح مراسل قناة "الحرة" في القدس أن عشقي وغولد بحثا سبل مواجهة التطرف في المنطقة وتفعيل المفاوضات مع الفلسطينيين. من جانبه اعتبر عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا المهندس إسماعيل الوحواح إن السعودية تتذاكى وتقول إن اللقاء فردي ولا يمثلها... وكان جبريل الرجوب يتذاكى ويقول إن اللقاء هو مع حمائم السلام اليهود... وبصفحته الرسمية على موقع فيس بوك أضاف المهندس الوحواح ذكرني هذا بتذاكي ياسر عرفات ومنظمته ... عندما بدؤوا أول لقاءاتهم الخيانية مع يهود ... كان الحديث دائما عن اللقاء مع معسكر السلام ... ثم وصلوا إلى التنازل عن ثلاثة أرباع فلسطين ... ولم يبق أحد يعتب عليهم من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار حتى وصلوا إلى حضن تسيبي ليفني ........ وانتهى المهندس الوحواح إلى القول المحزن والمقرف أنه كما انطلى تذاكي أولئك على أقوام ...فان تذاكي خونة اليوم ينطلي على أحفادهم ... لكن وللأمانة فإنه لا يجوز لا لوطني! ولا لقومي! ولا لإسلامي!!! برر يوما للقاء أو تطبيع زعيمه مع يهود أن يحتج على آل سعود ...فكلهم في الخيانة سواء.

No comments:

Post a Comment