Friday, July 29, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\07\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\07\2016م

العناوين:
* كتائب المجاهدين تتقدم بريف اللاذقية وعقب حصار المدينة عصابات أسد تسيطر على حي بني زيد بحلب
* المجازر النصيرية والصليبية بحق أهل الشام لكسر إرادة الأمة لتبقى في بيت الطاعة الغربي قبل التغيير القادم
* حملة تطهير غير مسبوقة في النظام التركي وحزب التحرير يدعو حكام أنقرة لتغيير النهج العلماني الديمقراطي
* خلافة عزّ ورشد أم جمهورية تبعية وخراب حداثة بورقيبة والسبسي على خطى الغرب الكافر
التفاصيل:
وكالات اللاذقية بهجوم مباغت تمكن المجاهدون من الحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة بحسب بيانين منفصلين من استعادة تلة الزويقات الاستراتيجية على جبهة الكبينة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وكبدوا عصابات أسد خسائر بشرية كبيرة بلغت عشرات القتلى والجرحى، بينما أطلق ثوار ريف اللاذقية عدة صواريخ من نوع "غراد" على قمة "النبي يونس" أهم مواقع النظام بريف اللاذقية وأكثرها تحصينا، كما استهدفوا جبل "مجدل كيخيا" وتلة "غزالة" بجبل الأكراد بالمدفعية الثقيلة، الأمر الذي وجد فيه متابعون تمهيدا لانطلاق المرحلة الرابعة من "معركة اليرموك".
وكالات حلب/ بعد يومين من دخول مدينة حلب مرحلة الحصار، عقب قطع طريق الكاستيلو بشكل كامل أمام العابرين من وإلى المناطق المحررة في حلب، ومع أولى ساعات الخميس قالت صفحات الناشطين على مواقع التواصل الإلكتروني أن عصابات أسد المتعددة الجنسيات سيطرت على حي بني زيد بالكامل بعد أن سيطرت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية بغالبيتها الانفصالية الكردية على حي السكن الشبابي المحرر بحلب إثر انسحاب كتائب الثوار منه. بينما دعت عصابات أسد عبر منشورات ألقتها المروحيات كل من يحمل السلاح في أحياء حلب الشرقية لتسليم سلاحه ومغادرة المدينة”. في وقت استشهد عشرون مدنيا على الأقل وجرح العشرات، الأربعاء عقب سلسلة غارات جوية شنتها طائرات العدوان الروسي إلى جانب مروحيات الإجرام النصيري التي ألقت عدداً من البراميل المتفجرة، واستهدفت الأحياء الشرقية بحلب، وكانت الحصيلة الأكبر باستشهاد 10 على الأقل وإصابة آخرين بجروح، في حي الصاخور، من ناحيته أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي أن شدة إجرام طيران النظام النصيري والصليبيين مؤخراً، وارتكابهم للمزيد من المجازر في سائر ربوع ‏الشام، وتَقَصّدهم شرايين الحياة فيها، إنما هو لشل حركة الحياة ودفع الناس لليأس والقنوط إلا من حلول أمريكا التي يسوقها لها الإعلام المُضلِّل والمجرمون بأنواعهم، كدي ميستورا والأمم المتحدة وحكام المسلمين وعلماء السوء ومن باع نفسه من قادة الفصائل لأوامر الداعمين، بالتزامن مع تضييق الحصار ومعاركَ تحريكيةٍ إعلامية ذراً للرماد في العيون وزيادةً في التثبيط والتخذيل والإرجاف. وأضاف عبد الحي كل ذلك لما رأى أعداء الإسلام من صبر أهل الشام وثباتهم وإصرارهم على كنس الطغاة وأذنابهم، ولا أدل على ذلك إفراغ لافروف، بالأمس، بعضا مما يفيض في صدره من حقد وكمد، حيث وصف المطالبين بتغيير النظام في سوريا بـ"الأوغاد والأنذال".
وكالات/ في الوقت الذي تدعي فيه واشنطن أن المساعدات الإنسانية تمثل "حجر الأساس" في سياساتها تجاه سوريا، علقت وكالة المعونة الأمريكية برامج مساعدة بقيمة 240 مليون دولار، في حين أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن تعليق العقود لتوريد المساعدات الإنسانية الأمريكية لسوريا جاء على خلفية ما أسمتها مخاوف من عمليات اختلاس من قبل الوسطاء.
تناولت أسبوعية الراية في عددها الأخير، إلقاء قوات التحالف الصليبي الدولي المسؤولية على ميليشيات ‏الديمقراطية الأمريكية في سوريا إزاء مجزرة المدنيين في مدينة منبج ومحيطها بريف حلب الشرقي وقالت أن الميليشيات الكردية هي من زودتها بإحداثيات المكان، والذي تم قصفه من قبل قوات التحالف. وقالت الراية تظن الدول الغربية أنها تستطيع ببعض الذرائع التي تقدمها أن تقنع الناس بأنها لا تتعمد قصف المدنيين وقتلهم .. والحقيقة أن سياسة أمريكا ومن معها في الشام تقوم على القتل والحصار والتجويع لإخضاع أهل الشام لسياستها. وأوضحت الراية لم تعد تلك الدول تجد وسيلة للوقوف في وجه تقدم المسلمين سوى اتباع سياسة الحديد والنار ضدهم, وهي كلها محاولات من الدول الغربية وأتباعها لكسر إرادة الأمة لتبقى في بيت الطاعة الغربي وليستمر خضوعها للدول الغربية وسياساتها, وخلصت أسبوعية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إلى القول أن التغيير قادم, وأن دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة لعائدة بإذن الله, فذلك وعد الله سبحانه وتعالى وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم فما على المسلمين إلا الصبر والثبات والسير في الطريق الصحيح للتغيير.
وكالات/ علاوة على المجازر السابقة في الشمال أعلن وزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر" الأربعاء أن التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة يبحث ما أسماه فرصة الهجوم على تنظيم الدولة من جهة الجنوب السوري. وأشار كارتر أن الهجوم سيساعد الأردن في الحفاظ على الأمن وسيكون له فوائد إضافية مشيرًا لسعي التحالف لفصل العمليات العسكرية للتحالف في سوريا عن العراق. يذكر أن القوات الأمريكية تمتلك قاعدتين عسكريتين جويتين في الأردن، وهما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وفيهما العديد من المقاتلات الأمريكية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 من البحرية الأمريكية.
وكالات انقرة/ أصدرت السلطات التركية الأربعاء أوامر بتسريح المئات من العسكريين بينهم عدد كبير من الضباط، في عملية تطهير متواصلة لمراكز نفوذ الانقلابيين المغامرين الموالين للإنجليز. وتضمنت القرارات المتلاحقة  طرد أكثر من 2220 ضابطا من القوات المسلحة، بينهم جنرالات وقادة كبار. ومن بين المفصولين 87 جنرالا في القوات البرية، و32 أميرالا في القوات البحرية، و30 جنرالا في القوات الجوية، بتهمة "انتمائهم أو صلتهم بمنظمة الكيان الموازي التي يديرها فتح الله غولن الخصم السياسي للرئيس التركي والذي يحظى بحماية ورعاية واشنطن كطرف آخر علاوة على أردوغان في معادلة النفوذ الأمريكي في تركيا، وفي سياق تفكيك ما تسميه أنقرة الكيان الموازي، أمرت السلطات التركية الأربعاء بإغلاق 16 قناة  تلفزيونية و23 محطة إذاعية و45 صحيفة و15 مجلة و29 دار نشر وثلاث وكالات أنباء في إطار قانون حالة الطوارئ بتركيا. وحذر رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم الأربعاء من "احتمال تنفيذ حملة اعتقالات جديدة"، بينما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن "قلقه العميق" إزاء موجة الاعتقالات المستمرة في تركيا.     
حزب التحرير/ لا شك أن فشل الانقلاب في تركيا لقي ترحيبا عارما في العالم الإسلامي وخصوصا للعارفين بتاريخ الجيش التركي وطبيعة تكوينه منذ هدم الخلافة وأنهى حكم الإسلام اليهودي المجرم مصطفى كمال بدعم من الإنجليز وأوجد وسطا سياسيا عميلا للإنجليز وعقيدة عسكرية فكرية للجيش التركي تقوم على تقديس العلمانية والديمقراطية وكره الإسلام، كما أورد تعليق صحفي أصدره الأربعاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير – في فلسطين وقال فيه إن عملية تطهير الجيش والمؤسسات المدنية من هذه الفئة العلمانية الحاقدة على الإسلام ضرورية، ولكن كل ما سبق لا يعطي صكوك غفران لحكام تركيا للاستمرار بالتمسك بالعلمانية والديمقراطية، والاتفاقيات مع كيان يهود، وفتح قاعدة إنجرليك للطيران الأمريكي بل لا يجوز أن يستمر حكام تركيا في مساعدة أمريكا في احتلالها لأفغانستان والعراق وإشراك الطيران التركي مع الأمريكي في توجيه الضربات لثوار الشام. وخلص التعليق إلى القول إن تحرك أهل تركيا لإفشال الانقلاب والاستمرار في النزول للشارع والتكبير والتهليل وترديد نشيد الخلافة العثمانية يجب أن يشكل دافعا عند حكام تركيا للتخلص من النفوذ الأمريكي والبريطاني على حد سواء في تركيا، وقطع العلاقات مع كيان يهود، الذي أظهر قادته وجنرالاته استياءهم من فشل الانقلاب، وعلى حكام تركيا نبذ العلمانية والديمقراطية والتركيز على فهم الإسلام والوعي عليه والتمسك به حتى يأذن الله بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
ht.tn.officielle3  مع احتفال السلطة في تونس بذكرى إعلان الجمهورية، في جو يسوده اليأس والإحباط، وفشل مبادرة الرئيس السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية، في تبديد مخاوف المسلمين في تونس, أكد حزب التحرير أن دولة الحداثة التي أنشأها المقبور بورقيبة ورعاها من بعده المخلوع بن علي ما زالت تسير على خطى الغرب الكافر، وتحارب بشراسة كل ما يمتّ للإسلام بصلة، بقوانين كان المخلوع يخشى الاقتراب منها. وشدد بيان صحفي حمل عنوان خلافة عزّ ورشد أم جمهورية تبعية وخراب أصدره حزب التحرير – ولاية تونس على أن التوجهات الكبرى المعلنة لحكومة السلطة هي كلمات فضفاضة، وهي قفز على المشاكل الحقيقية التي تعاني منها البلاد ألا وهي النظام الرأسمالي في شكله الجمهوري الذي أنتج الخراب في الاقتصاد والإدارة والمال والاجتماع. ودلل البيان على ذلك بتساؤله هل تستطيع هذه الحكومة أن تلغي عقود الشركات الأجنبية وما فرضته سياسة صندوق النقد الدولي الاستعمارية؟ واعتبر حزب التحرير أنّ مبادرة تشكيل حكومة الوحدة جاءت في ظروف تحديات كبيرة تعيشها البلاد، وسط أنباء بقرب حلول كارثة اقتصادية في تونس قد تفوق في تبعاتها ما حصل لليونان، وهو ما يكشف السبب الحقيقي لهذه المبادرة، وهو توريط الجميع في رهن البلاد للأجنبي وأن يتحوّل الجميع إلى موظفين لدى الدوائر الاستعمارية لتعميق قبضتهم على البلاد والعباد. وانتهى بيان حزب التحرير – ولاية تونس إلى إن الحلّ لما نحن فيه معلوم غير مجهول، إنه التمسك بحبل الله المتين ونبذ ما سواه من حبائل الغرب وأذنابهم، مستنهضا همم المسلمين للعمل معا لتحقيق وعد الله بالنصر والتمكين في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة تضمن طيب العيش وحسنة الدنيا والآخرة.
موسكو (رويترز) - قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الأربعاء إن روسيا عززت الوجود العسكري في جنوب غرب البلاد في ظل تعزيز حلف شمال الأطلسي لقواته بالقرب من الحدود الروسية وعدم الاستقرار في أوكرانيا المجاورة. وأضاف في اجتماع بمقر وزارة الدفاع الروسية نقله التلفزيون الرسمي أن موسكو نشرت مزيدا من أنظمة الدفاع الجوي في جنوب غرب البلاد فضلا عن قوات في القرم. وأضاف شويجو أن الجماعات "الإرهابية" صارت نشطة كذلك في شمال القوقاز.
اكي روما – أكد وزير الداخلية الإيطالي انجلينو ألفانو، على أهمية وضع "برنامج للإسلام"، في مجال الإجراءات الوقائية ومكافحة الإرهاب الأصولي. وأضاف الوزير ألفانو في تصريحات إذاعية أن "هذا البرنامج سيتناول ثلاثة أمور، تماما لأننا نريد الفصل بين من يصلي ومن يطلق النار"، وهي "إلقاء الخطب باللغة الإيطالية، وتنشئة الأئمة في مدارس تقوم على أساس القوانين والدستور الإيطالي"، فضلا عن "وجوب توضيح مصادر تمويل المساجد". ورأى وزير الداخلية أن "الشروط متوفرة لبناء نوع من إسلام إيطالي، لا تتدخل فيه الحكومة والدولة بعقيدة المسلمين"، لكنهما "تقولان بشكل واضح جدا أن القوانين يجب أن تطبّق على الجميع"، مشيرا إلى أنه من لا يعترف بهذه القوانين عليه "مغادرة البلاد".

No comments:

Post a Comment