Monday, July 25, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\07\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\07\2016م

العناوين:
* تتوالى المجازر من طائرات الغدر الروسي على حي المشهد بحلب بعد مجزرة الأتارب
* ألمانيا تصر على رفع صفة الإرهاب عن منفذ هجوم مدينة أنسباخ كلمة حق تقولها ولكن مبتغاها باطل.
* غضب شعبي على أثر مسح اسم فلسطين من على خرائط غوغل
* استمرار الكذب الأمريكي الروسي والمرحلة الانتقالية في مرحلة الاختبار
شبكة شام الإخبارية دمشق/ شن المجاهدون في الريف الغربي لدمشق، هجوم مباغت استهدف مواقع عناصر حزب إيران الإرهابي في محيط المدينة، محققين إصابات وخسائر عديدة في صفوفهم. وقال ناشطون إن المجاهدين هاجموا دشم ومواقع تتحصن فيها عناصر حزب إيران الإرهابي على محاور السيلان والعضمية والحكمة، حيث قاموا بتدمير دشمتين واستهدفوا بناء بقذائف الهاون يتحصن بداخله عناصر من الحزب ومرتزقة أسد في السيلان. ومن ثم تسلل عدد من المجاهدين إلى قطاع العضمية وتمكنوا من تفخيخ بناء يتحصن بداخله عناصر حزب إيران الإرهابي وتفجيره ما أدى إلى سقوط من بداخله بين قتيل وجريح، تلا ذلك استهداف بناء آخر بقذائف صاروخية في محور الحكمة أوقعت إصابة محققة فيه. وفي المقابل، شن طيران الإجرام الأسدي غارات جوية مكثفة ليلاً على منطقة الجبل الشرقي لمدينة الزبداني، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف المنطقة. تجدر الإشارة إلى أن هجمات عناصر حزب إيران الإرهابي ومرتزقة أسد تصاعدت في الآونة الأخيرة في منطقة الزبداني ولاسيما قرية هريرة التي قامت باقتحامها، وسط تصاعد وتيرة القصف الجوي والصاروخي على مدينة الزبداني والبلدات المحيطة بها.
شام الإخبارية حلب/ ألقى طيران الإجرام الأسدي صباح اليوم، براميل حقده المتفجرة على منازل المدنيين في حي المشهد، خلفت شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء. موقعا مجزرة مروعة راح ضحيتها ستة شهداء حتى اللحظة كحصيلة أولية، وعشرات الجرحى، وسط محاولات حثيثة لعناصر الدفاع المدني لإخراج العالقين تحت الأنقاض. وفي الغضون، استشهد أربعة مدنيين وجرح العشرات بقصف جوي استهدف بلدة أبّين.
العربي الجديد/ سقط عشرات المدنيين من سكان مدينة الأتارب شهداء، بريف حلب الغربي، إثر استهداف طائرات العدوان الروسي مناطق وسط وشرق مدينة الأتارب، بأكثر من عشرين غارة جوية. تنوعت بين الغارات بالصواريخ الموجهة والرشاشات الثقيلة والقنابل العنقودية. وقالت مصادر الدفاع المدني في مدينة الأتارب، إن العدوان بدأ عند الساعة الحادية عشرة من مساء الأحد، بقصف مناطق وسط المدينة قرب مخفر الشرطة، وشارع السوق ومنطقة المحلق الشرقي. ليبلغ عددها أربعا وعشرين غارة، تمثلت بتسع غارات بصواريخ فراغية موجهة وست غارات بالقنابل العنقودية وتسع غارات بالرشاشات الثقيلة. وقالت مصادر إن عدد ضحايا الغارات الأخيرة على الأتارب، بلغ خمسة وعشرين شهيدا بالإضافة إلى وجود أربعين جريحاً إصابات نحو خمسة عشر منهم خطيرة، ما يجعل عدد القتلى مرشحاً للارتفاع. وأصابت الغارات الأخيرة على الأتارب، غرفة العمليات التابعة لمستشفى الأتارب، وخرج عن الخدمة تماما كما أدت الغارات إلى اشتعال حرائق في منطقة السوق،. كما تسببت الغارات بدمار كبير في المباني السكنية وممتلكات السكان.
شام الإخبارية دمشق/ اعتقلت مرتزقة أسد ولا سيما عناصر الأمن العسكري، العشرات من النازحين في بلدة القطيفة في القلمون بريف دمشق، وذلك ضمن عمليات الاعتقال التعسفي للشباب لزجهم على جبهات القتال في مناطق عدة. وقال ناشطون إن قوات الأمن العسكري والمخابرات الجوية اعتقلت أكثر من 45 شخصاً من الشباب النازحين إلى بلدة القطيفة في القلمون الشرقي، وذلك بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية وزجهم على جبهات القتال المشتعلة في عموم سوريا. وتراوحت أعمار المعتقلين بين 18 و45 عاماً، بينهم موظفين في الدوائر الحكومية، وطلاب جامعات، قامت باعتقالهم على الرغم من امتلاكهم وثائق لتأجيل الخدمة الإلزامية، لتقتادهم إلى مقر الفرقة الثالثة بالتنسيق مع المجرم عدنان إسماعيل قائد الفرقة.
وتجدر الإشارة إلى أن عمليات الاعتقال التعسفي كثرت في الآونة الأخيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة مرتزقة أسد لا سيما اللاذقية ودمشق، بعد الخسائر البشرية الكبيرة التي مُنيت بها على جبهات حلب والساحل وريف دمشق، لتقوم بتغطية هذه الروافد من الشباب والموظفين وطلاب الجامعات. مما يؤكد أنه لولا دعم الأنظمة العربية والدول الغربية بزعامة أمريكا للنظام لسقط منذ زمن.
الشرق الأوسط/ في سياق الكذب المتبادل والتمثيل على خشبة المسرح الدولي أفادت مصادر تعد نفسها مطلعة من معارضة الفنادق على التفاهم غير المنجز الذي توصلت إليه واشنطن مع موسكو بخصوص الملف السوري. القول إنها تلحظ «تحديدا دقيقا لوضعية المجرم أسد لجهة أن يتم تجريده من صلاحياته بعد فترة قصيرة من بدء المرحلة الانتقالية».
وأشارت المصادر إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري «كان حاسما في اللقاء الأخير الذي جمعه بنظيره الروسي سيرغي لافروف لجهة إبلاغه بوجوب العودة إلى طاولة المفاوضات بعد الاتفاق على مصير أسد، وبغبائها السياسي المعتاد تلقى الدب الروسي الرسالة الأميركية بإيجابية واضعا نفسه أداة لأمريكا من جديد. حيث حاولت تقديم التزامات معينة الأمر الذي تريده واشنطن هو إدخال المرحلة الانتقالية المزعومة في مرحلة اختبار ومن ثم الإطاحة بالمجرم أسد في حال نجاح الحكومة الجديد بقتل المسلمين بحجة مكافحة الإرهاب وإلا العودة إلى المربع الأول من المفاوضات والإبقاء على رأس الأفعى في الشام.
العربي الجديد/ في ظل الاتهامات التي يواجهها "جيش الإسلام" أكبر فصيل في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق بعدم فتح معركة العاصمة، والتي رد عليها المتحدث الرسمي باسم "جيش الإسلام" إسلام علوش، قائلا في حديث مع "العربي الجديد": سأوضح هذه القضية من نقطتين الأولى عدم وجود الأسلحة الكافية والمقاتلين- حسب زعمه- والثانية عدم وجود قرار دولي؛ الأمر الذي يدل على ارتباط جيش الإسلام بالغرب وغرف الموك الذي نفاه علوش مدعيا أن جيش الإسلام غير مدعوم من أي جهة حكومية في العالم، وهو يعتمد بشكل رئيس على مقدرات الدولة التي يستردها من النظام، وعلى بعض رجال الأعمال من منتسبيه الذين يدعمونه بدعم متواضع لا يكفي لتغطية تكاليف التشكيل العسكري الأكبر المتاخم للعاصمة السورية المسيطرة عليها من قبل نظام أسد". والجدير بالذكر أنه تم تسريب مقطع فيديو بعد مقتل زهران علوش يشرح خلافا حصل بين قائد جيش الإسلام وأحد قادة جيش الأمة حول 12 مليون دولار دخلت لجيش الإسلام فيما معاركه الداخلية بين الفصائل والتي كان آخرها مع فيلق الرحمن وخسر فيها مئات الرجال والذخيرة والتي كانت كفيلة بزعزعة النظام وتخفيف الضغط عن باقي الجبهات.
أورينت/ تلفظ الجامعة العربية أنفاسها الأخيرة، بعد أن توالى عليها 4 أمناء عامّين مصريين جميعهم كانوا رؤساء للوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة وليس لأي واحد منهم أي توجه عربي أو إسلامي. ويأتي ذلك في الوقت الذي أبدى فيه الموريتانيون انزعاجهم من الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات استعداداً لاستقبال القادة العملاء للغرب الكافر المسلطين على رقاب المسلمين والذين تخلف أغلبهم عن الحضور؛ الأمر الذي يدل على نعي ما يسمى بالجامعة العربية. وفي ذات السياق قال أبو الغيط، أنه لا يمكن استعادة سوريا لعضويتها في الجامعة، إّلا "بتوافق داخلي بين الحكومة والمعارضة مروجا لمفاوضات مزعومة تنتج نظام علماني عميل على شاكلته في الشام؛ والجدير بالذكر أن مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق أمين يسري قال: إن القمة اليوم بلا أي جدوى وأن دور أبو الغيط القادم هو دفن كيان مات.
وكالات/ ذكرت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين أن بلادها قد تلعب دورا في تدريب قوات الأمن السورية حين تصبح هناك "حكومة سورية مسؤولة"، حسب تعبيرها. وقالت الوزيرة في تصريحات الأحد إن الجيش الألماني يدرب حاليا أكثر من 100 لاجئ سوري للعمل في مجالات مدنية من أجل المساعدة في إعادة إعمار بلادهم في نهاية المطاف. يأتي هذا في ظل الأوضاع الأمنية المتردية في ألمانيا التي تعرضت مساء ليلة الأحد إلى تفجير وسط مدينة أنسباخ جنوبي ألمانيا قرب مطعم، وأسفر عن مقتل المهاجم وجرح 12 آخرون. فيما رفضت السلطات الألمانية وصف الانفجار الذي نفذه أحد لاجئي سوريا، بأنه "عمل إرهابي" وإنما أصرت على تسميته بأنه "اعتداء"، كما تعرضت ليلة الجمعة إلى هجوم آخر راح ضحيته 10 قتلى دون تحميل المهاجمين صفة الإرهاب على غرار دول الغرب الكافر ومن بينها فرنسا التي تسارع دائما إلى تحميل الإسلام صفة الإرهاب مما يدل على خبث ودهاء الإنجليز في منافسة أميركا في الشرق الأوسط وعلى رأسهم الشام التي تريد أن يكون لها موطئ قدم. كلمة حق تقولها ألمانيا ولكن مبتغاها باطل.
وكالات/ أثارت موجة من الغضب والاستهجان على مواقع التواصل الإلكتروني بسبب جريمة نكراء قام بها موقع غوغل بحذف اسم فلسطين عن الخرائط، واستبدالها باسم “إسرائيل”. الأمر الذي أثار حفيظة المسلمين حول العالم والتي عبرت عن غضبها بـ300 ألف تعليق من بينها أن غوغل لن يستطيع مسح اسم فلسطين من قلوب المسلمين ولو حذفها من على وجه الأرض آملين من الله أن يخلصهم من حكام رويبضات ويخرجهم من الحكم الجبري إلى خلافة راشدة تعز المسلمين وأهله وتذل الشرك وأهله كما وعدنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة ثم سكت.

No comments:

Post a Comment