Tuesday, July 26, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\07\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\07\2016م

العناوين:
* طائرات يهود تعوم كلب حراستها بدمشق، وتنازع النفوذ يخلف اشتباكات وتفجيرات بمرتزقة إيران وأسد.
* الائتلاف العلماني لا يرى في مجازر الشام إلا رفضاً للحل السياسي.
* مع اجتماع أممي روسي أميركي في جنيف، وعقب فشل الهدنة في سوريا، باريس ولندن تدعوان لمثلها بحلب.
* "قمة نواكشوط"...حرب على أبناء الأمة وتطلع للسلام مع المحتلين!.
التفاصيل:
وكالات - القنيطرة / يشارك جيش الاحتلال اليهودي نظامه الباطني النصيري المدلل بدمشق المحتلة، جهده السياسي والإعلامي في الحملة الشرسة على ثورة الشام؛ فقد قامت الاثنين، طائرات يهود الحربية، بقصف موقع في الجانب السوري عند هضبة الجولان المحتل، بدعوى أن قذيفة أطلقت من الجانب السوري سقطت في الأراضي المحتلة. وفي تجديد من كيان يهود لما يعتبره شرعية دولية لنظام كلب الحراسة الأسدي العميل، حمل جيش الاحتلال في بيان له، النظام المسؤولية عما جرى. لتنبري بعدها قيادة جيش النظام المتهالك لتعترف بالواقعة ودون أن تحتفظ حتى بحق الرد كما درجت عادتها المزمنة؛ وأشارت في تصريح لها أن "هذا العدوان السافر يأتي في إطار الدعم العلني المباشر لما أسمتها المجموعات الإرهابية". وتابعت: "هذا العدوان لن يثنينا عن مواجهتها في المنطقة"، وفق تعبيرها ووظيفتها.
عربي21 - دمشق / انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مقر للقوات الإيرانية بحي كفر سوسة بالعاصمة المحتلة دمشق، نتج عنه بحسب الأخبار المتداولة مقتل العديد من مرتزقة المليشيات الإيرانية واللبنانية، وصرح تلفزيون النظام بارتفاع عدد القتلى إلى 10 وأكثر من 60 جريحاً. وبحسب بيان لمنفذي العملية، تبنى فريق "عصائب دمشق للمهام الخاصة" عملية التفجير، وقال في بيان، الاثنين، أن العملية استهدفت "مقر عمليات ومفرزة القوات الإيرانية المحتلة في حي كفر سوسة بدمشق بسيارة مفخخة، نتج عنها مقتل الكثير من عناصر المليشيات بينهم ضباط برتب عالية". بينما تداولت مراصد الثورة السورية، أنباء تفيد عن استهداف ضابط الاستخبارات الإيرانية  المدعو "حسين ولايتي" في التفجير؛ وبغض النظر عن صحة نسبة البيان الآنف الذكر، كان لافتاً ومتزامناً تنفيذ أربع غارات جوية على الأقل من طائرة وصفها ناشطون بداية بمجهولة الهوية على  مطار النيرب بحلب، وسط أنباء عن قصف الطيران لأهداف داخل المطار، واشتعال النيران فيه، واشتباكات عنيفة جداً بين مرتزقة مليشيا حزب إيران اللبناني ونظرائهم من عصابات النظام. وقال ناشطون، نظراً لشراسة الاشتباكات بين الطرفين وخروج الأمور عن السيطرة قام الطيران الحربي النصيري بقصف المطار.
مسار برس - حلب / تصدت كتائب الثوار لهجوم شنته عصابات أسد، الاثنين، على جبهة الشقيف في مدينة حلب وأسفر الهجوم عن تدمير سيارة نقل عسكرية ومقتل حوالي ١٠ عناصر من مرتزقة أسد وجرح آخرين بعضهم في حالة خطرة؛ تزامناً مع غارات جوية من طيران العدوان الروسي على حي بني زيد في مدينة حلب، قتلت عدداً من مرتزقة أسد بالخطأ، وذلك بعد تقدم الأخيرة في الحي وانسحاب الثوار من عدة مواقع عقب القصف المدفعي والصاروخي المكثف، والقصف الجوي بالبراميل المتفجرة الذي طالت أحياء بعيدين والمشهد والأنصاري ودوار الجندول وطريق الكاستيلو ومخيم حندرات في مدينة حلب، ما أوقع ١٠ شهداء ونحو ٤٠ مصاباً في صفوف المدنيين. أما في ريف حلب الجنوبي، شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على قريتي خلصة وزيتان، عقب أن أفشل الثوار محاولة عصابات أسد التقدم باتجاه قريتي مريودة ومكحلة. بينما ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها مروحيات الغدر الأسدي في حي المشهد بمدينة حلب إلى حوالي 20 شهيداً، وعشرات الجرحى، حيث تهدمت ثلاثة مبان سكنية، وعلقت عوائل عدة تحت الأنقاض، كان من بينهم قائد كتائب “أبو عمارة” في حلب، ياسين نجار وزوجته وابنه، قضوا شهداء تحت أنقاض منزلهم.
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / عزى المدعو عبد الأحد اسطيفو، عضو الائتلاف العلماني العميل صنيعة واشنطن، الدمار الذي لحق بأحياء مدينة حلب المحررة خلال اليومين الماضيين، والذي تبعه خروج خمسة مشاف عن الخدمة، إلى استمرار النظام برفضه للحل السياسي. وجاء هذا بعد أن عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف اجتماعاً طارئاً بزعم بحث تداعيات التصعيد العسكري على حلب، دعا في نهايته اسطيفو إلى ضرورة قيام الأمم المتحدة بوضع حد للانتهاكات التي يقوم بها نظام أسد وروسيا، مؤكداً على ضرورة أن تأخذ الدول الداعمة للحل السياسي هذا الواقع بعين الاعتبار.
وكالات / أعلنت المتحدثة باسم مبعوث الحل السياسي الأمريكي في سوريا، ستفان دي ميستورا، أن لقاء ثلاثياً يجمع روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة، سيعقد في جنيف الثلاثاء، وتوقعت تحقيق تقدم خلاله. وقالت المتحدثة جيسي شاهين إن دي ميستورا سيلتقي الموفد الأميركي لسوريا مايكل راتني، وغينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي، الذي وصل الاثنين إلى جنيف. وقال في تصريحات صحفية إن موسكو تنظر بشكل بناء إلى اللقاء المرتقب، وتتوقع تبني واشنطن في المقابل موقفاً بناء يسهم بتحقيق تقدم فيما أسماها العملية السياسية. وفي السياق، سيلتقي وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، أيضاً في لاوس على هامش لقاء رابطة (آسيان) لدول جنوب شرق آسيا.
روسيا اليوم / طالب المندوب الدائم الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين بوقف التأخير غير المبرر للمفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة. وقال تشوركين في كلمة له خلال جلسة مجلس الأمن الدولي "إن روسيا تحث الطرفين على التوصل إلى تسوية سلمية على أساس دولي منسق برعاية الأمم المتحدة".
رويترز - واشنطن / قال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الاثنين، أن أي تعاون عسكري مع روسيا في سوريا سيتضمن إجراءات لضمان أمن العمليات الأمريكية. وجاءت تصريحات دانفورد رداً على سؤال بشأن التعاون المحتمل خلال مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع أشتون كارتر.
الأناضول - نيويورك / عقب فشل الهدنة المزعومة السابقة بوقف الحراك العسكري لثورة الشام وفي جلسة لمجلس الأمن الدولي، الاثنين، في نيويورك، طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين مجلس الأمن الدولي بضرورة فرض هدنة إنسانية ملزمة لمدة يومين على الأقل بدعوى السماح بدخول المواد الإنسانية للمحاصرين في مدينة حلب. وعلى الفور، قال مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت، أن بلاده تدعم دعوة أوبراين لفرض هدنة إنسانية ملزمة في حلب. وأردف قائلاً "على نظام أسد أن يفك الحصار عن طريق الكاستيلو وأن يوقف الهجمات ضد المدنيين والمنشآت الطبية في المدينة. من جهته أعلن مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، مساندة بلاده للدعوة التي أطلقها أوبراين، وقال في إفادته إلى أعضاء المجلس "فرنسا تدعو أيضا مع وكيل الأمين العام ستيفن أوبراين إلى ضرورة أن يفرض المجلس هدنة إنسانية في حلب للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المدينة المحاصرة".
حزب التحرير - فلسطين / لم تخلُ كلمات الرويبضات العرب في قمتهم الأخيرة من الجمل المكررة نفسها التي لقنها لهم أسيادهم، بينما كان جديد قمة نواكشوط، العاصمة الموريتانية، غياب معظم قادة الأنظمة العربية، وتولي ممثلين لهم حضور القمة. في وقت لم تعد الاجتماعات العربية في الوقت الراهن "سوى ديكورات مطلوبة بينما تُبحث تحديات المنطقة في عواصم عالمية، بعيداً عن أي دائرة عربية أو إسلامية". وتشير المصادر، إلى أن كل الكلمات التي أُلقيت في القمة كان يمكن اختزالها في كلمة واحدة، محاربة الأمة بدعوى محاربة الإرهاب، علاوة على ترحيل آلي لكل المشاكل إلى القمة التالية، وكان أطرف مانشيت عريض، يصور حقيقة القمة ما أوردته قناة روسيا اليوم، تحت عنوان أمير قطر يعرج على قمة نواكشوط في طريقه إلى أمريكا، وذلك بعد أن غادر تميم بن حمد العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد ساعات قليلة من وصوله. فعلى هامش الأحداث بل على هامش التاريخ والجغرافيا عقدت القمة العربية السابعة والعشرين في نواكشوط، كما قال تعليق صحفي نشره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، مضيفاً قمة توعدت أبناء الأمة بالقتل والتنكيل والحرب والتدمير بذريعة محاربة الإرهاب، بينما أمِلت بالسلام مع كيان يهود المحتل وتطلعت إلى قبوله بالمبادرة العربية للسلام ورحبت بالمبادرة الفرنسية. ومن قبيل إسقاط العتب دعت كيان يهود للانضمام لمعاهدة حظر السلاح النووي، ولم ترَ بأساً في غير النووي من أسلحة ولو دمر بها المحتلون البلاد وقتلوا العباد!. ووصف التعليق القمة أنها قمة الأمل في الوئام مع المحتلين وقمة الحرب على أبناء الأمة تحت شعارات كاذبة خدّاعة. وانتهى التعليق إلى القول إن الأمة تجاوزت حكامها منذ دهر، ولم يعد لقراراتهم أي اعتبار في حساباتها، فهي تدرك أنهم يمثلون مصالح الأمريكان والأوروبيين لا مصالحها، وأنهم إن تحركوا تحركوا زلفى لهم بل طاعة لأوامر أسيادهم، وهي ترتقب قرارات تصدر عن أمير المؤمنين القادم في ظل خلافة على منهاج النبوة يعلن فيها النفير لتحرير الأرض المباركة ونصرة المسلمين المستضعفين في كل مكان.
الأناضول - القاهرة / وصل القاهرة، مساء الاثنين، خليفة حفتر، قائد القوات التابعة لمجلس النواب المنعقد شرقي ليبيا، على متن طائرة خاصة، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، وقالت مصادر وكالة للأناضول، إن "حفتر وصل القاهرة على رأس وفد يضم 7 من مساعديه وذلك على متن طائرة خاصة". وقالت الوكالة أنه "من المقرر أن يلتقي حفتر خلال زيارته عدداً من المسؤولين لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية، خاصة فيما يتعلق بمواجهة التنظيمات الإرهابية"؛ وفق تعبير الوكالة.
الأناضول - لندن / أكدت رئيسة حكومة اسكتلندا، نيكولا ستيرجون، ضرورة حماية مصالح اسكتلندا بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلةً: "من الممكن دراسة احتمال الاستقلال عن المملكة المتحدة مجدداً". جاء ذلك في كلمة لها بمعهد دراسات سياسات المجتمع، في العاصمة أدنبره، وكانت ستيرجون أشارت سابقاً، عقب الاستفتاء الذي أجرته بريطانيا في 23 يونيو/ حزيران الماضي، إلى إمكانية طرح إجراء استفتاء ثان من أجل الاستقلال، أو صيغة تضمن بقائها داخل الاتحاد الأوروبي في حال انسحاب المملكة المتحدة. تجدر الإشارة، إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي التقت سيرجون قبل 10 أيام في اسكتلندا، وأكدت في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، أنها بصدد تقييم كافة الخيارات المطروحة للخروج من الاتحاد الأوروبي، مع مراعاة المصالح الاسكتلندية.

No comments:

Post a Comment