Sunday, July 24, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\07\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\07\2016م

العناوين:
طائرات الغدر الأسدي والروسي لا تغادر السماء لتركيع أهل الشام وخروج مشافي بكاملها عن الخدمة
تتوالى فضائح نظام آل سعود الذي كشف عن وجهه الحقيقي دبلوماسيوه يتاجرون بالبشر
صحف موالية لفرعون مصر تعرب عن تأييدها لقيام الجيش المصري بقصف المساجد
الانقلاب الفاشل في تركيا سهل لعلمانية أروغان القبض على كل مفاصل الدولة ومن بينها المؤسسة العسكرية
شبكة شام: ريف دمشق دارت اشتباكات عنيفة جدا على جبهات مدينة داريا بالريف الغربي في محاولة جديدة من قبل مرتزقة أسد اقتحام المدينة باستخدام كاسحات الألغام والدبابات وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث يحاول المجاهدون التصدي للهجوم بكل السبل، وفي الغوطة الشرقية شن طيران الغدر الحربي غارات جوية عنيفة على مدن دوما وعربين وبلدات مديرا والشيفونية، أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وإلى منطقة وادي بردى حيث يقوم حزب إيران الإرهابي باستهداف منازل المدنيين في قريتي برهليا وكفر العواميد بالرشاشات الثقيلة.
فيما رد المجاهدون بتفجير إحدى خطوط مياه بردى الذي يغذي مناطق النظام رداً على اقتحام مرتزقة أسد لبلدة "الهريرة" في وادي بردى بريف دمشق الغربي والجدير بالذكر أن الزبداني مقابل كفريا والفوعة دخلتا في هدنة مزعومة تنفذ من قبل الثوار فقط وتنهمل المساعدات الاغاثية على كفريا والفوعة بينما تنهمل براميل الموت والصواريخ الأسدية على الزبداني.
شام: حلب تواصل طائرات الإجرام الروسي الحربية ومروحيات الغدر الأسدي شن غاراتها الجوية على مدينة حلب مستهدفةً أحياء الشعار وبعيدين والجندول والأنصاري والحيدرية والهلك وكرم الميسر، حيث أدت الغارات لخروج 3 مشافي ميدانية في حي الشعار( الحكيم والزهراء والبيان)  من الخدمة وإلى شمال حلب حيت تتواصل الاشتباكات العنيفة على محاور منطقة الملاح وطريق الكاستيلو وسط غارات جوية مكثفة من ذات الطائرات على نقاط الاشتباكات وعلى مدن عندان وحريتان بلدات حيان ومعارة الأرتيق وكفر حمرة، وإلى الجنوب من حلب حيث شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي خلصة وخان طومان دون إيقاع أي إصابات، وإلى الغرب حيث تعرضت بلدة عينجارة لغارة جوية استهدفت محيط البلدة دون سقوط إصابات، وإلى الريف الشرقي حيث تستمر الاشتباكات العنيفة في مدينة منبج ومحيطها حيث قالت قوات الديمقراطية الأمريكية أنها تمكنت من السيطرة على حي البناوي وسط غارات جوية مكثفة من طائرات التحالف الصليبي.
حماة: دارت اشتباكات عنيفة بين مرتزقة أسد وعناصر تنظيم الدولة ليلاً على عدة محاور في الريف الشرقي شرقي مدينة السلمية على جبهات المفكر والصبورة وبري شرقي، تمكن خلالها التنظيم من قتل أكثر من 17 عنصراً وجرح آخرين، إضافة لاستيلائه على أسلحة وذخائر، كما أعلنت وكالة أعماق عن تمكن التنظيم من إسقاط طائرة حربية لعصابات أسد شرقي مدينة السلمية، خلال مشاركتها في التغطية النارية، وإلى الريف الشمالي شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت محيط مدينة مورك دون تسجيل سقوط أي إصابات.
شام الإخبارية: وثق ناشطون في محافظة حلب خروج خمسة مشافي طبية في المدينة وريفها عن العمل بشكل كامل جراء تعرضها للعدوان الروسي المباشر، والذي تعمد استهداف المراكز والمشافي الطبية والخدمية في عموم المحافظات منذ بدء العدوان الروسي حتى اليوم. وتتضمن قامة المشافي التي تعرضت للقصف وخرجت عن الخدمة كلاً من " مشفى الحكيم (الأطفال التخصصي)، مشفى الزهراء (النسائي)، مشفى البيان (الجراحي)، مشفى الدقاق، مشفى الأتارب"، يضاف لذلك العشرات من المراكز الطبية المتنوعة المنتشرة في الأحياء السكنية والقرى والبلدات في الريف المجاور بينها بنك الدم ومقر الطبابة الشرعية والتي هي الأخرى لم تسلم من القصف وباتت خارج الخدمة. هذا النوع من الاستهداف الممنهج يسير وفق خطط مدروسة في ضرب المناطق المحررة، واستهداف المنشآت والمراكز الخدمية من مشافي ومدارس ومعامل ومراكز دفاع مدني ومنظمات مدنية متنوعة يعطي دلالات كبيرة عن نوايا الروس في تدمير سوريا بشكل كامل، لإجبار المدنيين على الرضوخ وقبول الحلول التي تطرحها دول الغرب الكافر بزعامة أمريكة بعد أن يجد الشعب نفسه بين دمار المباني ودون مشفى ولا مدرسة ولا مركز يقدم له أي خدمات.
زمن الوصل: استجابة للمخطط الأمريكي في إشعال المنطقة بحرب طائفية طويلة الأمد قال قائد قوات الحماية التابعة للحرس الثوري الإرهابي العميد "علي أصغر كرجي زادة" خلال احتفالية أقيمت بطهران لتكريم عوائل قتلى قوات الحرس بسوريا إن طاغية الشام السابق "حافظ أسد كان شيعياً على مذهب التشيع الإثنى عشري" حسب تعبيره . وبحسب "عربي 21" شدد كرجي لهجته خلال احتفالية أقيمت بطهران لتكريم عوائل قتلى قوات الحرس الثوري الإرهابي  بسوريا، الإيرانيين الذين ينتقدون مشاركة الحرس الثوري الإيراني العسكرية بسوريا بشدة قائلا: "الذين يثيرون الشبهات حول مشاركتنا العسكرية بسوريا ويتساءلون لماذا نتدخل ولماذا قواتنا تذهب إلى هناك، لا يعلمون بأنه يجب على كل إنسان عاقل أن يحارب عدوه قبل أن يصل إلى حدوده، لأنه كما يقول الإمام علي لن ينتصر أي قوم يحاربون عدوهم داخل حدودهم"، وفق تصريحه
الأناضول: في سياق القبض على كل مفاصل الدولة التركية من قبل الطغمة الحاكمة في تركيا وتسخير كل مقدرات البلاد السياسية والعسكرية بعد الانقلاب الفاشل أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أنَّ "المرحلة القادمة، ستشهد إعادة هيكلة الجيش، بحيث تتماشى مع الدول العصرية، ونقطع صلته بالسياسية". جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى بها يلدريم خلال مقابلة تلفزيونية مشتركة، مع قناتين محليتين، تناول خلالها آخر مستجدات الأحداث داخل البلاد، على خلفية محاولة انقلابية فاشلة، شهدتها منتصف يوليو/تموز الجاري. وشدد على أن "هناك حاجة ماسة لإعادة هيكلة الجيش، فالكيان الموازي (منظمة فتح الله غولن الإرهابية) وكيانات أخرى، ظهرت بكل أسف داخل الجيش، وفي الدول العصرية المتقدمة، لا يمكن للجيش أن يشكل مصدر تهديد لشعبه ووطنه، ومن ثم وجبت إزالة هذه التهديدات، سواء من خلال إصلاحات أو إعادة هيكلة من جديد".
زمن الوصل: في خطوة توقعها موقع "اقتصاد" في وقت سابق، أكد الحاكم الجديد لمصرف سوريا المركزي الخاضع لسيطرة النظام، دريد درغام، أن مجلس النقد والتسليف بصدد إصدار قرار بداية الأسبوع المقبل بخصوص انتقال التركيز على تلبية القطع الأجنبي من شركات الصرافة إلى المصارف المرخص لها لضمان الاستقرار النسبي في سعر الصرف. وأضاف درغام في بيان تناقلته وسائل إعلام النظام، أن "هذا القرار سيضمن استقرار سعر الصرف خلال فترة قريبة مع التأكيد على استمرار شركات الصرافة بتأدية الدور المنوط بها لجهة تنفيذ الحوالات والقيام بأعمال الصرافة من خلال مواردها الذاتية". وأوضح المصرف أن "القرار يأتي بعد الاستقرار النسبي في سعر الصرف خلال الأسابيع الأخيرة رغم محاولات زعزعته وبعد تناقص العجز بين موارد القطع من التجارة الخارجية واحتياجاتها له ونظراً لأهمية نقل تدخل المصرف المركزي مباشرة في السوق من شركات الصرافة إلى المصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي من خلال مراكز القطع وترميمها عند الطلب".
عربي 21: يواجه دبلوماسي سعودي رفيع المستوى اتهامات بتهريب البشر وتوريد "العبيد" من بلاده إلى بريطانيا خلافا للقوانين، إلا أنه يتمتع بالحصانة التي تحول دون اعتقاله أو تقديمه للقضاء، بحسب ما أوردت جريدة "ديلي ميل" البريطانية التي تؤكد أن الدبلوماسي على ارتباط بالسفارة السعودية في لندن. وبحسب الصحيفة، فإن الدبلوماسي السعودي المرتبط بسفارة بلاده في لندن، ورد اسمه في جريمتي اتجار بالبشر ضمن 11 جريمة من هذا النوع وردت في تقرير رسمي، ولا يمكن محاكمة أصحابها بسبب تمتعهم بالحصانة التي تحول دون اعتقالهم أو محاكمتهم. ولم توضح "ديلي ميل" أيضا تفاصيل الأعمال التي يقوم بها الدبلوماسي السعودي، كما أنها لم تذكر ماذا يفعل بالعبيد الذين يقوم باستجلابهم من السعودية إلى بريطانيا. مما يؤكد أن نظام الحكم في السعودية لا يقوم على أساس الإسلام حيث يحاسب الضعيف ويترك القوي.
عربي 21: أعربت صحيفة موالية لعراب أمريكا الجديد في أرض الكنانة عبد الفتاح السيسي عن تأييدها لقيام الجيش المصري بقصف المساجد، استنادا إلى أن كل الإرهابيين يرتادونها، بحسب تعبيرها، وذلك في جرأة غير معتادة على المجاهرة بذلك، ما يفند أي نفي سابق صدر عن قيادات الجيش المصري، لقصف المساجد، وفي مقدمتهم رئيس الانقلاب السيسي، واعترافا ضمنيا باستهداف المساجد بالقصف، المشهد الذي جاء في العرض العسكري الذي تم تقديمه خلال حفل تخرج الدفعة "83" من طلبة الكلية الجوية، قبل أيام، لقصف أحد المساجد خلال التدريبات العملية، التي شهدها السيسي، ووزير دفاعه صدقي صبحي، وعدد من قيادات الجيش، بأنه "مشهد لافت للنظر جدا". وحاولت الصحيفة فاشلة أن تخفف من وقع الأمر، زاعمة استهداف "مكان اختباء الإرهابيين، ضمن العرض، داخل أحد المساجد، بحيث يكون وجود المسجد في هذا الموقع مؤشرا واضحا على وجود الإرهابيين"، بحسب قولها.
عنب بلدي: في ظل الاحتقان الذي تشجع عليه الأنظمة الغربية من تحريض الناس على الإسلام إلى تفضيل الأعراق وكراهية الأجانب لن تكون هذه الأنظمة مرتاحة وخاصة بعد ليلة ألمانيا التي وقعت بها مجزرة راح ضحيتها 10 أشخاص والتي قام بها ألماني من أصل إيراني وعمره (18 عاماً)، في مركز أولمبيا التجاري في ميونخ ومع أن الفوضى الإعلامية اتهمت اللاجئين تارة وتنظيم "الدولة الإسلامية" أو مثيلاته تارة أخرى، إلا أن المعطيات الأولية للشرطة الألمانية كشفت أن الرجل، ارتكب جريمته بدافع "كراهية الأجانب"، خصوصاً أن ثلاثة أتراك، كانوا من بين القتلى. وكان لافتاً أن المنفّذ، عدا عن اعتباره من الأمن أنه "مختلّ عقلياً"، كان يضع صورة الإرهابي النرويجي أنديرس بيرينغ بريفيك، على صفحته في موقع "انستغرام". بريفيك ارتكب في 22 يوليو/تموز 2011، جريمة التاريخ في بلاده، بقتله 77 شخصاً وجرحه 319 آخرين، في العاصمة أوسلو وجزيرة أوتويا بدافع "كراهية الأجانب".
فرانس 24: لليلة الرابعة على التوالي، تجددت الصدامات وأعمال العنف بين متظاهرين وعناصر الشرطة في بلدة بومون-سور-واز بالضاحية الشمالية لباريس إثر وفاة شاب بعيد توقيفه. وأعلنت السلطات المحلية توقيف عشرة أشخاص أخرين. في ضاحية شمالية لباريس شهدت أعمال عنف منذ وفاة شاب بعيد توقيفه. ونقل مصور لوكالة الأنباء الفرنسية كان في المكان أنها الليلة الرابعة التي تشهد صدامات إذ تعرضت قوات الأمن لإطلاق قذائف هاون يدوية الصنع ورصاص الخردق من قبل المتظاهرين. وأعلنت مديرية الأمن إصابة دركيين "بجروح طفيفة"، مشيرة إلى اندلاع حريق في مؤسسة صناعية وفي عشر عربات ومستوعبات للنفايات. وتركزت المواجهات في بلدتي  بومون-سور-واز التي ينحدر منها أداما تراوري الذي توفي بعيد توقيفه الثلاثاء.
العربية: بعد حملة انتخابية لا مثيل لها، تميزت بالغرابة والشراسة وتحدت مسلمات الطبقة السياسية الحاكمة في الولايات المتحدة بحزبيها الجمهوري والديمقراطي، فاز رجل الأعمال الثري #دونالد_ترامب البالغ من العمر 70 سنة، بجائزة لم يتصورها الكثيرون عندما أصبح المرشح الرسمي للحزب الجمهوري لمنصب الرئاسة. وكل ما فعله ترامب خلال 13 شهرا، لم يأت منسجما مع حملات الرئاسة التقليدية، إن كان لجهة تنظيمها أو تمويلها، أو الاعتماد على كوادر حزبية لها خبرات انتخابية. وعندما وقف ترامب، في نهاية اليوم الرابع لأعمال المؤتمر العام للحزب الجمهوري المنعقد في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو لقبول ترشيح الحزب، لم يكن هناك ما يدعو لأن يتصرف ترامب بطريقة عادية، وأن يلقي خطابا تقليديا. وعلى مدى أكثر من ساعة رسم ترامب للأميركيين بصوت عال كان أقرب منه إلى الصراخ، صورة قاتمة للأوضاع داخل وخارج الولايات المتحدة، وقال إن ترشيحه جاء في فترة تاريخية صعبة "يهيمن فيها الفقر والعنف في الوطن، والحروب والدمار في الخارج". الخطاب الطويل كان أكثر خطاب غاضب يلقيه مرشح عن حزب رئيسي في البلاد.
الإذاعة: في بث متلفز استثنائي عبر إعلاميات حزب التحرير سيقوم المكتب الإعلامي المركزي بإجراء حوار متلفز يوم الاثنين حول تداعيات الانقلاب الفاشل في تركيا ... مع الأستاذ إسماعيل الوحواح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا يذكر أن اللقاء سيكون مسجلا وسيبث على إعلاميات حزب التحرير. للتواصل معنا يمكنكم المشاركة عبر إعلاميات حزب الحرير والجوجل بلاص واليوتيوب والفيس بوك كما يمكنكم المشاركة على صفحة الفيس بوك الخاصة بالأستاذ إسماعيل الوحواح. هذا وسيقوم راديو حزب التحرير بإذاعة اللقاء كاملا صباح يوم بثه.

No comments:

Post a Comment