إطعام جوعى العالم لا يحتاج لمزيد من الغذاء بل للتخلص من الرأسمالية!
لا
يتطلب إطعام الفقراء وسد عوزهم إلى مزيد غذاء أو كثرة، ففي الأرض ما يكفي
ساكنيها من الأقوات بل هو فائض ويتلف منه سنوياً بلايين الأطنان، لكن
إطعامهم يحتاج لنظام يقيم العدل ويحكم بالرحمة ويقدر الإنسانية ويحسن
التوزيع ويشبع حاجات الفرد الأساسية اشباعاً تاماً فرداً فرداَ، نظامٍ يشفق
على الدابة قبل اشفاقه على الرعية، ولا يضنّ بالمال على الرعية أثرة
لحيتان المال والمتنفذين والفاسدين.
إن
الجوع والفقر والمرض والعبودية هي مخلفات طبيعية لنظام رأسمالي وحشي
يستبيح كل محرم في سبيل تضخم رأس المال، وإن البشرية ستبقى تعاني ما دام
النظام الرأسمالي جاثم على صدرها ولا خلاص لها ولا سعادة ولا هناءة عيش سوى
بالإسلام.
20-11-2014
No comments:
Post a Comment