Monday, November 24, 2014

خبر وتعليق: بوش الابن يرشح بوش الأخ



خبر وتعليق: بوش الابن يرشح بوش الأخ

الخبر: قال الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش إن فكرة ترشح شقيقه الجمهوري جيب بوش في انتخابات الرئاسة أمام الديمقراطية هيلاري كلينتون تروق له.
وفي مقابلة تمت في إطار حملة الترويج لكتاب كتبه بوش عن أبيه الرئيس السابق جورج اتش دبليو بوش قال إنه يحث شقيقه على السعي ليكون ثالث الرؤساء من عائلة بوش.
وسبق أن شغل جيب بوش (61 عاما) منصب حاكم فلوريدا فترتين وهو يفكر في خوض السباق على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة عام 2016 ويقول إنه سيبت في الأمر بنهاية العام الجاري. (رويترز 2014/11/11)

التعليق: إن أمريكا لديها مصالح دائمة ثابتة، أما الأساليب والوسائل والسياسات فتتغير بحسب مصالحها، ولهذا فإن كان من مصلحتها أن يحكم أمريكا مجموعة من أفراد عائلة واحدة لسنوات وسنوات، أو كان من مصلحتها أن يحكم أي بلد آخر يتبع لها مثل سوريا أفراد عائلة أو طائفة واحدة سيقومون ويؤيدون ذلك... وعليه فليس مستغربا أن يحكم أمريكا الأب ومن بعده الابن، والآن يُراد ترشيح الابن الآخر لرئاستها، طالما أنهم يرون في ذلك مصلحة لهم.
إن أصحاب القرار في أمريكا إن رأوا بأن سياسة أوباما وحزبه وإدارته تضعفهم في قيادة العالم، فسُيبرزون غيره للترشح والفوز بغض النظر من عائلة بوش أو غيره...
إن أمريكا رغم تتالي الأزمات عليها ورغم اهتراء بنيتها الفكرية والفعلية إلا إنها ما زالت تتحكم في المشهد مع بعض التشويش عليها هنا أو هناك... ومحاولات لإفشال خططها والصراع على بعض مصالحها هنا وهناك... إلا أن هذا التحكم في المشهد ليس نتيجة قوة، وإنما لغياب البديل الحقيقي عن الساحة، وإنه وبمجرد أن ينهض هذا البديل الحقيقي من غيبوبته فستسقط العصا التي تتوكأ عليها أمريكا فيظهر للعالم حينها أنها ليست على قيد الحياة وأنها ميتة...
ما لا تدركه أمريكا بأنها ورغم أنها تمكر بالعالم والمسلمين كي يبقى جسدها في غيبوبة فتستمر في نهب هذه الأمة وسلبها وتمزيقها، ولكن الله أيضاً يمكر، والله خير الماكرين. إننا متيقنون بأن وعد الله سيتحقق لا محالة، فوعد الله حق ولن يخلف الله وعده.
﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾
كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
عبد الرحمن الأيوبي
 03 من صـفر 1436
الموافق 2014/11/25م

No comments:

Post a Comment