Saturday, August 29, 2015

خبر وتعليق: كفى تآمراً وخداعاً وتحدياً لعقيدة ومشاعر أمة المليار والنصف

خبر وتعليق: كفى تآمراً وخداعاً وتحدياً لعقيدة ومشاعر أمة المليار والنصف

الخبر: داوُد: الاعتداء على المسجد الأقصى خط أحمر لا نقبل المساس به
أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داوُد أن أي اعتداء أو اقتحام للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف هو إجراء مرفوض رفضا تاما من المملكة حيث إن المسجد الأقصى خط أحمر لا نقبل المساس به تحت أي ظرف أو موقف، إذ إن هذه المقدسات الإسلامية تحت الوصاية الهاشمية.
وأدان داوُد في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء اليوم الخميس أن إغلاق سلطات الاحتلال اليهودي عددا من أبواب المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف في وجه المصلين المسلمين والسماح باقتحام المتطرفين والمستوطنين للمسجد الأقصى تحت حماية جنود وشرطة الاحتلال يشكل خرقا للاتفاق والمعاهدات بين الطرفين.
وأكد رفض الأردن المطلق لهذه الإجراءات محذرا من محاولات استمرار تغيير الأمر الواقع من قبل الاحتلال خلافا للقانون الدولي والإنساني، والأردن حريص على حماية المقدسات انطلاقا من مسؤولياته، علما بأن الأردن أخطر السلطات اليهودية أكثر من مرة من خطورة الاعتداء على هذه المقدسات لما تشكله هذه الاعتداءات من تهديد لاستقرار المنطقة وأمنها.

التعليق: في الثاني من شهر آب/أغسطس الحالي قام وزير الأوقاف الأردني بفصل ثلاثة حراس من حراس المسجد الأقصى وفي سياق ما ورد في "موقع الجزيرة نت" أن حراس الأقصى ذكروا بأن داود أوعز بفصل عددٍ آخر قد يتجاوز الثلاثين حارساً ممن تتهمهم الدوائر الأمنية اليهودية بأنهم يواجهون اقتحامات المتطرفين اليهود، وهو ما نفاه الوزير الأردني، وبعد ثلاثة أيام في الخامس من شهر آب/أغسطس قامت أجهزة كيان يهود باعتقال ستة من حراس الأقصى ونشرت حينها "الخليج أونلاين" عن مصادر مطلعة داخل المسجد الأقصى المبارك، بوجود مساعٍ أمنية يهودية خلال الأيام القادمة للتعامل بتعنت مع حراس المسجد الأقصى، أو المرابطين داخل المسجد، الذي يمثل أولى القبلتين بالنسبة للمسلمين.
وقد صرح الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك أن "ما يجري داخل المدينة المقدسة ومحيطها؛ من الاستيلاء على مبان فلسطينية وهدم أخرى، هو ضمن مخطط يهودي عنصري مدروس لحصار المسجد الأقصى وتضييق الخناق عليه".
وقال إن "المخططات الإسرائيلية في هذا الجانب تنشط وبشكل كبير وخاصة في الفترة الأخيرة، وجرى الاستيلاء على عدد كبير من المباني والمنشآت الفلسطينية المحيطة بالمسجد الأقصى..." وكشف أيضاً أن الاحتلال سيشرع خلال شهور قليلة بإقامة كنس يهودية ذات طابع رسمي داخل ساحة البراق المحيطة بالمسجد الأقصى.
وبالأمس أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هايل الداود، عن وجود فرص عمل في حراسة المسجد الأقصى، وأضاف أن الأردن ومن خلال وزارة الأوقاف المعنية بتنفيذ الوصاية الأردنية، تقوم عبر 850 موظفاً، بينهم 300 حارس بحماية المسجد الأقصى، وحفظ أمنه، رغم مواصلة الاقتحامات اليهودية وأشار الوزير إلى أن الأردن يتوجه لتعزيز حراس المسجد الأقصى بـ 200 حارسٍ إضافيّ، ينضمون إلى الـ 300 الحاليين، ليصبح العدد الإجمالي 500. وحول إمكانية إرسال جنود أردنيين لحراسة المسجد الأقصى، قال الوزير إن هذه مسألة تعود للقنوات الرسمية الدبلوماسية، وللسياسة العامة للدولة وللقوات المسلحة.
ويوم الخميس 2015/08/27م نشرت بعض المواقع الإخبارية وتحت عنوان - الاحتلال يبدأ تقسيم الأقصى زمنياً - بعد منع المصلين من دخول المسجد الأقصى حتى الساعة الحادية عشرة ولليوم الرابع على التوالي ومنعهم من المكوث أكثر من ساعة داخل المسجد بعد حجز بطاقات المصلين، فرضت شرطة الاحتلال الخاصة التي تتولى حراسة وحماية المستوطنين خلال جولاتها الاستفزازية في الأقصى، إجراء جديدا يتمثل بالطلب من حراس المسجد الابتعاد عن المستوطنين مسافة لا تقل عن 29 مترا، تحت طائلة الملاحقة والاعتقال والإبعاد لكل حارس يخالف أوامر وتعليمات الشرطة.
واقتحم أكثر من 100 مستوطن يهودي المسجد الأقصى المبارك بينهم 90 ممن يسمون 'طلاب من أجل الهيكل'، و15 مستوطنا يهوديا، وسبعة عناصر من مخابرات الاحتلال.
وعلى المواقع الإخبارية نفسها نقرأ الخبر التالي - توظيف علني للأردنيين في إسرائيل - حيث أعلنت إحدى شركات التوظيف الأردنية عن شواغر وظيفية للذكور والإناث في فنادق إيلات المحتلة، مؤكدة أن كل ما تقوم به مرخص ورسمي... وتطلب الشركة من الموظف بعد الموافقة الأولية عليه عدة أوراق ليتم التأكد رسمياً من الجهات المختصة بالأردن حول صلاحية توظيفه في إيلات.
فأي حماية تدّعون للأقصى وقطعان المستوطنين تدنسه كل يوم، وأي حماية للأقصى ومن يتصدى ليهود من الحراس يفصل ويلاحق أو يبعد ويعتقل إذا اقترب أقل من 29 مترا من عصابات يهود، وأي حماية للأقصى وجنودنا لا يستطيعون الوصول إليه لأن المسألة تعود للقنوات الرسمية الدبلوماسية، وللسياسة العامة للدولة وللقوات المسلحة كما قال الوزير، وأي حماية للأقصى والتعاون الأمني والعسكري على أحسن ما يكون لدرجة وصفه بالطفرة بين الأردن وكيان يهود بعد أن تحدثت تقارير يهودية وأمريكية عن نقلة نوعية في العلاقات العسكرية بين كيان يهود والمملكة الأردنية، تمثلت في بيع الكيان طائرات متقدمة من دون طيار لسلاح الجو الأردني، فضلا عن أنباء عن تزويد طائرات يهود للمقاتلات الأردنية بالوقود، خلال رحلتها إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مناورة (ريد فلاج)، وهي الخطوات التي تصفها المصادر بالتاريخية، وكانت تقارير تحدثت سابقا عن بيع كيان يهود مروحيات عسكرية كانت قد خرجت من الخدمة في سلاح جو الكيان قبل سنوات، لسلاح الجو الأردني.
كفاكم خداعا وتضليلا فقد سقطت أقنعتكم واتضحت أبعاد المؤامرة فبعد تسليم فلسطين ليهود ومحاصرة من بقي من أهل فلسطين في بلادهم وإذلالهم بأيدي سلطة صنعت على يد أمريكا وكيان يهود، ها هي بداية خطوات تقسيم المقدسات زمانيا وبعد فترة مكانياً لإقامة الهيكل المزعوم مستغلين الظرف الدولي الحالي ومحاربة ما يزعمونه إرهاباً رعاه وصنعه الغرب. وبعد أن استطاعت هذه الأنظمة التقاط أنفاسها وإحكام قبضتها الأمنية وظنها أنها استطاعت ترويض وكسر إرادة الأمة بالملاحقة والاعتقال والمحاكم التي تحكم بقوانين صيغت لحماية أنظمتهم ومنع حتى محاسبتهم بالكلمة ومساجد البلاد تشهد على ذلك.
المسجد الأقصى وفلسطين كلها وبلاد المسلمين كلها لن يحررها ولن يطهرها من نجس يهود وقذارة أمريكا والغرب وأعوانهم إلا كيان سياسي يتمثل فيه سلطان الأمة وإرادتها وسيادة شرع ربها، يمتلك مشروعا نهضويا لتحرير العباد من عبادة العباد، لعبادة رب العباد ولا يكون هذا إلا بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة كما أقامها رسول الهدى محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم.
كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
حاتم أبو عجمية / ولاية الأردن
15 من ذي القعدة 1436
الموافق 2015/08/30م

No comments:

Post a Comment