Tuesday, February 26, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/26م

العناوين:
* عصابات النظام تتفنن بالتنكيل بأهل الشام، قصف بالشمال واعتقال لفتيات بدمشق.
* الفصائل تنشغل بقتال بعضها بدل التخفيف عن قصف المسلمين بفتح معارك حقيقية مع النظام.
* خبراء اقتصاديون غربيون يؤكدون قرب انهيار الدولار وانتهاء هيمنته في العالم
التفاصيل:
سمارت – إدلب/ استشهدت امرأتان وجرحت واحدة الثلاثاء، بقصف مدفعي لعصابات النظام على محافظة إدلب. وقال قائد قطاع خان شيخون في الدفاع المدني: أن قصف مدفعي لعصابات النظام على مدينة خان شيخون تسبب بمقتل المرأتين وجرح أخرى، حيث عملت الفرق على انتشال الجثث من تحت الأنقاض. ولفت ناشطون إلى أن عصابات النظام المتمركزة في مطار أبو الظهور قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة سراقب وقريتي تل السلطان وطويل الحليب والكتيبة المهجورة، كما طال قصف مماثل قرية سكيك جنوب مدينة إدلب من مواقع عصابات النظام في بلدة معان شمالي محافظة حماة. وفي سياق آخر أقدمت أجهزة الأمن التابعة للنظام على اعتقال 12 فتاة من حي الميدان الدمشقي واحتجازهن في فرع فلسطين الشهير بممارسات عنفية بحق المعتقلين داخله، وسط دمشق. وذكرت مصادر ميدانية أن الاعتقال جاء على خلفية تجمع الفتيات بهدف تلقي دروس دينية بشكل جماعي. والجدير بالذكر أن نظام الأسد يفرض قيوداً على التجمعات البشرية سواء في أماكن عامة أو حتى داخل المنازل، حيث تقوم مخابراته بحملات اعتقالات متواصلة بحثاً عما يهدد أمن النظام.
سمارت – حلب/ كالعادة وفي كل مرة يقصف فيها النظام الأطفال فإن الفصائل تخرج لتنتقم من قصف النظام على طريقتها المعهودة اقتتال بين الفصائل.. فقد جاء في الأخبار أنه جرح خمسة مقاتلين من حركة "أحرار الشام" وفرقة الحمزة" التابعان للجيش السوري الوطني الاثنين، نتيجة اشتباكات بين مقاتليهما في مدينة الباب شمالي سوريا. وقال مصدر عسكري في "أحرار الشام" إن الخلاف بين المقاتلين ناتج عن الاقتتال الذي حصل بين الفصيلين سابقا في الباب، لافتا أن تبادل إطلاق النار أسفر عن جرح ثلاثة مقاتلين من "الأحرار" واثنين من "الحمزة". وأضاف المصدر أن قيادات عسكرية من "الأحرار" و"الحمزة" اجتمعوا في مقر الشرطة العسكرية لإنهاء الخلاف، إلا أن مجموعة تابعة لـ "الحمزة" اقتحمت المكان واحتجزت حرس من الشرطة العسكرية. من جانبه قال قائد عسكري في "فرقة الحمزة" إن تبادل إطلاق النار هو نتيجة خلاف عائلي بين عناصر من "أحرار الشام" و"الحمزة" ولا علاقة للفصيلين به، مشيرا أن الموضوع حول للشرطة العسكرية، وسيتابع في المحكمة.
BBC/ قالت الحكومة البريطانية الاثنين إنها تعتزم حظر كل أجنحة حزب إيران اللبناني العسكرية والسياسية، باعتبار أن الحزب "يشكل تأثيرا مشجعا لزعزعة الاستقرار" في منطقة الشرق الأوسط. وقالت وزارة الداخلية البريطانية إنها قررت اعتبار حزب إيران تنظيما ارهابيا. وتعليقا على الخبر كتب أ. منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيس بوك: لا نشك في أنه منظمة ارهابية فقد أمعن في قتل المدنيين في الشام. ولكن الارهابي الأكبر هو الدول الغربية التي تمارس الارهاب المنظم في طول العالم وعرضه وتحت عناوين كاذبة مثل محاربة الإرهاب, ونشر الديمقراطية!.. وأشار أن بريطانيا تضيف حزب ايران لقائمة المنظمات الإرهابية مستهدفة بذلك من يستخدمه وهو أميركا. حيث أن أميركا لم تعتمد عليه فقط في ضرب ثورة الشام وإنما تعتمد عليه أيضا في بسط نفوذها في لبنان. فهي من خلاله قد تخلصت من الكثير من معارضيها وعلى رأسهم رفيق الحريري.. وأمسكت بالسلطة من خلاله .. كما أنها كانت تستخدمه لتحريك مسار المفاوضات من خلال مناوشاته مع يهود. كانت تفعل ذلك للضغط على الحكومات اليهودية للسير في مشاريعها للتسوية. فإيران لم تكن تدعمه وتدعم حماس لمناوشة يهود في سبيل الله وابتغاء وجهه، وإنما خدمة لأمريكا. وأضاف أ. عبد الله: أن أمريكا بسطت نفوذها في لبنان من خلال حزب إيران على حساب النفوذ البريطاني الذي كان يتمثل بالحريري الأب وجنبلاط وجعجع. فالحدث هو جزء من صراع دولي بريطاني أمريكي للسيطرة على بلادنا وما تلك القوى والحكومات سوى أدوات في ذلك الصراع. وختم أ. عبد الله بالقول: نسأل الله أن يُمكّن الأمة من تحرير نفسها من نفوذ الكفار المستعمرين ومن ظلم وفساد عملائهم وأن يمكنها من الاجتماع من جديد في ظل خلافة راشدة تقيم الدين وتحرر البلاد والعباد من رجس العلمانية وطغيان الرأسمالية وفساد الليبرالية.
RT/ على خطى من سبقه بمواجهة المظاهرات والمطالبات الشعبية بالقمع والإرهاب انتشرت الشرطة الجزائرية وعززت تواجدها بمحيط الحرم الجامعي في العاصمة الجزائر تحسبا لخروج مظاهرات مرتقبة للطلبة ضد ترشح بوتفليقة لولاية خامسة. وقال مراسل روسيا اليوم إن مروحية تابعة للشرطة حلقت فوق الجامعة، فيما تم منع الطلبة من الخروج من الجامعة المركزية بقلب العاصمة. وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن أوضاعا مماثلة تعيشها كلية الإعلام والاتصال، حيث يحتشد عدد كبير من الطلبة بساحة الكلية رافعين شعارات رافضة للولاية الخامسة.
نوفوستي/ زعم وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، أن القوات المسلحة لبلاده تقف حاليا في حالة التأهب الكامل، وهي جاهزة للدفاع عن أراضي البلاد. ونقلت قناة "جيو تي في" التلفزيونية الباكستانية عن تصريح قريشي قوله، الثلاثاء: "تهدد الأعمال العدوانية (للهند)، الهادفة لتحقيق مكاسب سياسية، الأمن في المنطقة. وسيتعين علينا أن نكون في حالة التأهب. ويقف الشعب والجيش الباكستاني في حالة التأهب، وهما قادران على الدفاع عن كل قطعة من أراضيهما". ومن جانبه زعم وزير التنمية البشرية الهندي، براكاش جواديكار، أن غارة القوات الجوية الهندية على معسكر تابع للمسلحين في إقليم كشمير المتنازع عليه كان "إجراء ضروريا لحماية البلاد". وقال للصحفيين، الثلاثاء: "إنه كان خطوة قوية وضرورية لحماية بلادنا. لقد أطلق رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أيدي عسكريينا. ويؤيد البلد كله أعمال قواتنا المسلحة". وأفادت قناة "NDTV" الهندية في وقت سابق بأن 12 طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية من طراز "ميراج-2000" استخدمت قنابل يبلغ وزنها الإجمالي ألف طن لتدمير معسكر لجماعة "جيش محمد" في الجزء الباكستاني من إقليم كشمير.. لقد تمادت الحكومة الهندية على مسلمي كشمير في احتلالها لهذه المنطقة عقودا من الزمن ثم عاثت في المنطقة القتل والاعتقال لتركيع أهلها تحت حمم الهند الظالم، الآن عندما وجدت الهند أن المسلمين لا سند لهم في العالم ولا دولة تحميهم، وأن هؤلاء الحكام الرويبضات يتحركون بأوامر محددة من أسيادهم مثل الروبوتات، تمادت وقصفت المسلمين بزعمها أنها تقتل (الإرهابيين)، في مناطق تابعة لباكستان، أما حكومة باكستان فمثلها مثل باقي حكوماتنا لم تحرك ساكنا ولم تدافع عن مسلمي كشمير ولا حتى عن المسلمين الذين هم في ظلها، فلا الإسلام طبقوا ولا المسلمين نصروا، نسأل الله أن يمن على المسلمين بخليفة يتقى به ويقاتل من ورائه، يحرر بلاد المسلمين وينصرهم على أعدائهم.
وفي أخبارنا الاقتصادية:
نوفوستي/ يرى خبراء أن هيمنة العملة الأمريكية على العالم شارفت على النهاية، إذ يتوقعون أن يخسر الدولار مكانته كعملة رئيسية تستخدمها الدول في احتياطياتها، ما اعتبره الخبراء بمثابة حكم إعدام. وأعربت مجموعة من الخبراء عن ثقتهم بأن البنوك المركزية حول العالم ستقلص حيازتها من العملة الأمريكية، وكدليل على ذلك يشير الخبراء إلى أن حصة العملة الأوروبية في الاحتياطيات العالمية ارتفعت في الربع الثاني من 2018 إلى 20.26%، مسجلة أعلى مستوى لها منذ نهاية 2014. وقالت ليندا غولدبرغ، نائبة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، وهو واحد من 12 بنكا فيدراليا يتبع للاحتياطي الفيدرالي موزعة في الولايات المتحدة، أن "الوضع الراهن للدولار كعملة رئيسية للاحتياطيات يسمح بإبعاد الاقتصاد الأمريكي عن الصدمات الخارجية، وستكون هناك عواقب سلبية، وخاصة بالنسبة للولايات المتحدة، إذا فقد الدولار دوره المهيمن". وللوهلة الأولى يظن المرء أن لا شيء يهدد العملة الأمريكية، وقال الخبير المالي، أولف ليندال، الذي يقود مؤسسة متخصصة بدراسة أسواق العملات، إن الدولار حطم الأرقام القياسية، حيث سجل أمام العملات الرئيسية الأخرى أعلى مستوى في 30 عاما، ورغم ذلك يرى الخبير أن الصورة ستتغير قريبا، حيث ستدخل العملة الأمريكية في موجة هبوط، وستتراجع قيمتها أمام اليورو بنسبة 40% خلال السنوات الخمس المقبلة. بدورهم، قال محللو بنك الاستثمار الأمريكي "جي بي مورغان"، إن الهبوط سيبدأ بحلول نهاية العام الجاري، ولن يتمكن الدولار من عكس هذا الاتجاه. وعلاوة على ذلك، يستبعد بعض الخبراء أن يكون الهبوط تدريجيا، بل يتوقعون أن يكون مفاجئا ومدويا. ووفقا لـ، راي داليو، مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم، فإن العملة الأمريكية ستنهار في مرحلة ما، إذ أنها غير قادرة على تحمل ثقل عجز الموازنة الأمريكية الضخم. ويرى الخبير أن العجز الضخم سيخيف المستثمرين الأجانب من شراء سندات الحكومة الأمريكية، وسيؤدي ذلك إلى نمو أسعار الفائدة على هذه السندات، ما سينعكس سلبا على سعر صرف الدولار، وعندها ستفقد العملة الأمريكية بريقها كعملة عالمية تستخدم في الاحتياطيات.

No comments:

Post a Comment