Monday, February 25, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/24م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/24م

العناوين:
* النظام يستمر بقصف المناطق المحررة وفق سوتشي, ويمكر بأصحاب المصالحات ويفتك بهم.
* زوابع العلمانية تحاول أن تعصف بثوابت المسلمين في بلادهم.
* مشايخ السلطان يتهاونون بدماء المسلمين خدمة لأسيادهم العملاء الطواغيت.
* تريزا ماي تماطل بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي, ولا يوجد أمامها سوى البقاء فيه راضخة لمطالب الاتحاد أو تأجيل الخروج.
التفاصيل:
إدلب - قاسيون/ ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 7 بسبب قصف للنظام والميليشيات الأجنبية، السبت، على مناطق سكنية في إدلب. وقال رائد الصالح مدير الدفاع المدني، إن الشهداء بينهم طفلان وامرأتان، فيما أصيب 8 آخرون، جراء استهداف مدينة خان شيخون بـ10 صواريخ أرض أرض من قبل عصابات الأسد. وفي وقت سابق السبت قال مدير الخوذ البيضاء في إدلب، مصطفى الحاج يوسف، إن القصف أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 4 آخرين على الأقل، قبل الإعلان عن ارتفاع الحصيلة.
نداء سوريا/ أطلقت مخابرات النظام سراح قيادي سابق في الجيش الحر بدرعا بعد اعتقال دام عدة أشهر. وذكرت مصادر محلية أن النظام أفرج عن القيادي السابق في فصيل جيش المعتز بالله فادي العاسمي الجمعة، بعد أن اعتقلته على حاجز يتبع للمخابرات الجوية على أطراف مدينة داعل بالرغم من حمله لبطاقة تسوية. وأكدت المصادر أن الإفراج عن "العاسمي" جاء بعد ضغوطات على الأفرع الأمنية في درعا، ليخرج فاقداً للذاكرة ويعاني من حالة صحية متردية، فضلاً عن تعرضه للتعذيب والضرب أثناء فترة اعتقاله. وتجدر الإشارة إلى أن النظام نكث عهوده التي قدمها لقادة التسويات أثناء فترة المفاوضات في جميع المناطق التي سيطر عليها، فقد سبق واعتقلت أجهزة المخابرات التابعة له قيادات المصالحة في حي برزة بدمشق وتمت تصفيتهم ميدانياً في سجن صيدنايا.
العربي21/ وصل الذل والهوان وحب الدنيا بمشايخ السلاطين أن يحكموا على أبناء المسلمين بالإعدام لإرضاء حفنة العملاء من الحكام، والذي يشاركهم القتل بحق أبنائنا حزب إيران اللبناني الذي عاث في أرض الشام الدمار والقتل، وفي الوقت نفسه ينتفض الأمين العام السابق لحزب إيران اللبناني ليستنكر هذه الأحكام، فقد علق صبحي الطفيلي، على الإعدامات الأخيرة في مصر، بحق تسعة شبان أدينوا بقضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات. وقال الطفيلي في خطبة الجمعة: "أحكام بالإعدام بالجملة في مصر، مشانق على خيرة شباب مصر، تحت عنوان القضاء، والقضاء النزيه أيضا". وأضاف أن "أعوان السلطان، حاشية السلطان، حاشية المفسدين، هذا المفتي الفاسد، ليس له علاقة بالدين". وواصل الطفيلي هجومه على مفتي مصر، شوقي علام، قائلا: "يمكن اليوم أن أي إنسان تأتي به من الخمارة، وتطلق عليه السلطة العلامة والفقيه، فيصبح العلامة والفقيه". وأردف قائلا: "هو ليس له علاقة، لا بالعلم، ولا بالفقه، ولا بالشرف، ولا بالنزاهة".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية لبنان/ بعد زوبعة الزواج المدني، والدفاع عن احتفالات الشواذ في الجامعة الأمريكية في بيروت، ها هي الجامعة اللبنانية - الأمريكية تعلن، وبشكل رسمي، أنه لا يوجد لديها مكان مخصصٌ للصلاة! ما أثار حفيظةَ الطلاب وأحدث جدلاً في أوساطهم، وبينهم وبين الإدارة، وفي وسائل الإعلام. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية لبنان بين: أن هذا  الأمر ليدل على أن هناك في الجامعة من يحاول التجاهل في بلد من بلاد المسلمين، أن للمسلمين أوقاتاً خمسةً للصلاة في اليوم، وهم مأمورون بأدائها في وقتها، فلا يجوز، ولا يصح التضييق على الطلاب بحرمانهم من مكان مخصص لأداء صلواتهم... لذا فإننا نَعُدّه عملاً غير مسؤولٍ من إدارة الجامعة ورئيسها، ويجب المسارعة إلى حله، وعدم العودة لمثله. وأكد البيان: أن ما يحصل ويتكرر هو تقصير خطير من المعنيين في السلطة كذلك، التي تشترط على الجامعات تأمين مرافق صحية، وصالة ترفيه، وكافيتيريا، ومرائب سيارات، ومساحات خضراء، وغيرها من مستلزمات التعليم، فكيف لا تشترط تخصيص مكان للصلاة التي هي أهم ركنٍ وفريضةٍ في الإسلام؟! علاوة على أن تكون في أعلى سلم الأولويات. وختم البيان: بأن حرمان الطلاب من مكانٍ مخصصٍ للصلاة هو تمييز وتضييق، وهو من إفرازات النظام العلماني وعوراته التي يرزح الناس تحتها، وإن من يروج أو يدافع عن هكذا نظام لا يمثلنا، بل هو مساهم في محاولات إبعاد المسلمين عن تطبيق أحكام دينهم. وعلى عكس النظام العلماني فإن نظام الإسلام بسماحته ورُقيّه يعمل على تشجيع طاعة الله سبحانه وتعالى وتسهيل عبادته مصداقاً لقوله عز وجل في القرآن الكريم: ﴿وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ﴾.
وكالات/ بعد أن سلم أردوغان مصريا محكوما عليه بالإعدام من قبل قضاء السيسي الظالم، اشترط أردوغان، لمقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن يقوم الأخير بإطلاق سراح جميع المعتقلين من أجل إعادة العلاقات بين البلدين في خطوة لتبييض وجهه الأسود. وقال أردوغان السبت في لقاء تلفزيوني: "قبل كل شيء يجب على السيسي أن يقوم بإطلاق سراح جميع المعتقلين من خلال إصدار عفو عام، ولا يمكن أن ألتقي السيسي ما لم يتحقق ذلك العفو. أما الدول التي تقيم حاليا علاقات مع النظام المصري سيذكرها التاريخ بشكل مختلف. الشعب المصري له مكانة فريدة في قلوبنا، لكن السيسي ليس هكذا أبدا"، على حد قوله. وضمن التصريحات التي جاءت تعقيبا على سؤال بخصوص عقد لقاءات مع الرئيس المصري، صرح أردوغان: "جوابي لمن يسأل لماذا لا تقابل السيسي.. أنا لا أقابل شخصا كهذا على الإطلاق". وفي نفس السياق، تطرق أردوغان، خلال حوار متلفز يوم السبت إلى قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتعليقا على تصريحات أردوغان العنترية علق أ. منذر عبد الله قائلا: هجوم أردوغان اليوم على حكام السعودية ومصر يرجع إلى إدراك أمريكا أن الثورات بدأت بموجات جديدة وأن الشعوب تغلي وبالتالي فلا بد من تعويم أردوغان مرة أخرى بوصفه مع الشعوب كي لا تحترق جميع أوراق أمريكا. فيبقى ورقة بيدها مع تصاعد حراك الأمة.. فهو الذي أنقذ عميلها بشار بمكره ونفاقه حين تمكن من احتضان الثورة في الشمال ومن ثم حرفهم.
واشنطن - أ ف ب/ قال المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر، لأحد القضاة الفيدراليين بواشنطن، السبت، إن بول مانافورت، الرئيس السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية “انتهك القانون مرارا وتكرارا بوقاحة”. ومن المقرر أن يصدر حكم على مانافورت في 8 آذار/مارس في فيرجينيا بينما سيصدر حكم آخر فى 13 آذار/مارس في واشنطن، حسبما ذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرغ. وأدين مانافورت في آب/أغسطس الماضي من قبل هيئة محلفين في محكمة بولاية فيرجينيا بثماني اتهامات مالية من بينها الاحتيال على بنوك وسلطات الضرائب الأمريكية وغيرها. وكتب مكتب مولر في توصية من 26 صفحة للحكم بشأنه “في النهاية، لقد تصرف مانافورت لأكثر من عقد وكأنه فوق القانون وحرم الحكومة الاتحادية ومؤسسات مالية متنوعة من ملايين الدولارات”. وأضافت التوصية “يجب أن يعكس الحكم الصادر في هذه القضية خطورة تلك الجرائم ويردع مانافورت وغيره من التورط في مثل هذا السلوك”. على حد زعم التوصية.
وفي أخبارنا الاقتصادية:
 لندن – رويترز/ زعمت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية إن مساعي خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي يجب ألا تتعرض للإحباط وأن على الحكومة التركيز على تحقيقه. وتحاول ماي إدخال تعديلات على اتفاق الخروج من التكتل قبل طرحه لتصويت آخر في البرلمان البريطاني. وإذا أخفقت تلك المحاولات فسيتعين على ماي أن تتخذ قراراً بشأن تأجيل الخروج الرسمي أو المخاطرة بالانسحاب دون اتفاق في الموعد المحدد سلفا وهو 29 آذار/مارس. وهذا ما لن يحصل أبدا، إذ من الممكن أن تتخذ ماي قرار التأجيل على أمل أن تقنع دول الاتحاد بخروج بريطانيا من الاتحاد مع بعض المزايا التي يرفضها الاتحاد رفضا قاطعا، أو البقاء في الاتحاد الأوروبي لأن الخروج يعتبر ضربة اقتصادية ستفتك ببريطانيا، ومن شأن ذلك أن يعرض خامس أكبر اقتصاد في العالم للخطر. وألمح ثلاثة من وزراء الحكومة البريطانية أنهم سيؤيدون خططا لتأجيل الخروج من الاتحاد إذا رفض نواب البرلمان اتفاق ماي الجديد مع التكتل. وأشار وزير العمل جريج كلارك ووزيرة التقاعد أمبر راد ووزير العدل ديفيد جوك في مقال في صحيفة ديلي ميل أنهم سيؤيدون الرافضين للخطة وأحزاب المعارضة لوقف خروج البلاد دون اتفاق إذا اقتضت الحاجة.

No comments:

Post a Comment