Saturday, February 23, 2019

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/22م

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/22م

العناوين:
عصابات أسد تواصل قصف أرياف إدلب وحماة, ومفخختان بريف حلب الشمالي وثالثة بريف دير الزور.
عنتريات أردوغانية ضد أمريكا على أبواب انتخابات البلديات, تزامنا مع اتصال واتفاقات مع موجهه ترامب.
أحكام الإعدام الجائرة والقتل المستعر لن يثبت نظام السيسي, ولن يمنع الشعب من الثورة على ظلمه.
أبعاد حملة عميل أمريكا حفتر على الجنوب الليبي, على الصعيد الداخلي والخارجي.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ قصفت عصابات أسد الخميس بالصواريخ والمدفعية مدينة "سراقب" بريف إدلب الشرقي، ما تسبب باستشهاد أحد المدنيين, بينما أصيب عدد من المدنيين بجروح بقصف صاروخي مماثل على خان السبل بريف إدلب الشرقي. كما طال القصف أيضا مدينة خان شيخون وقرية حاس بريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين. وفي ذات السياق استشهد مدني، وأصيب آخر بجروح، جراء قصف النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ومدافع 57 الذي استهدف قرى سهل الغاب بريف حماة الغربي. كما قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ وقذائف الهاون والمدافع المتوسطة مدن "كفرزيتا وقلعة المضيق ومورك واللطامنة" وقرى "الشريعة وجسر بيت الراس والحويز والحويجة"، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.
بلدي نيوز/ استشهد مدنيان، وجرح آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي. وفي السياق؛ قضى ثلاثة عناصر من فصائل غصن الزيتون, وثلاثة من طاقم الفرقة الهندسية التابعة للجيش التركي، بانفجار سيارة مفخخة في بلدة الغندورة بريف حلب الشمالي. من جهة ثانية؛ قتل ستة عناصر من حزب الاتحاد الديمقراطي، جراء انفجار مجهول استهدفهم على أطراف مدينة "عين العرب" (كوباني)، بريف حلب الشرقي. إلى ذلك؛ قضى وأصيب العشرات، الخميس، بانفجار سيارة مفخخة في ريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع استمرار غارات التحالف الصليبي الدولي على منطقة الباغوز، وقالت مصادر محلية إن أكثر من 20 شخصا قضوا بالتفجير.
الأناضول/ في جديد العنتريات الإعلامية الموجهة للداخل التركي, للترويج لحزبه على أبواب انتخابات البلديات المزمع عقدها في 31 من آذار/مارس القادم, قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب له، الخميس، إن الخطوات التي أقدمت عليها أنقرة حيال سوريا والعراق، أثارت انزعاج من لديهم "حسابات قذرة" تجاه المنطقة. وأوضح الرئيس التركي أن الذين حاولوا تخويف تركيا بالتنظيمات (الإرهابية) وأسعار صرف العملات، لم يستطيعوا تحقيق أهدافهم، وأشار إلى أن القوى التي كانت تصدر أوامرها لتركيا على مر سنين طويلة، تبدي حاليا انزعاجا من تحرك تركيا بشكل مستقل, في إشارة إلى واشنطن. وبالتزامن وبعيدا عن الجعجعات الفارغة, اتفق أردوغان، وموجهه ترامب، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشي مع المصالح الأمريكية. جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين الجانبين، مساء الخميس، وفق مصادر في الرئاسة التركية. وذكرت المصادر أن الرئيسين أردوغان وترامب بحثا المستجدات الأخيرة في سوريا، وأكدا أهمية دعم العملية السياسية فيها. وأضافت المصادر أن الرئيسين أكدا عزم البلدين المشترك على مكافحة كافة أشكال (الإرهاب). كما اتفقا على تعزيز العلاقات الاقتصادية، ورفع حجم التجارة البينية إلى 75 مليار دولار سنويا.
الجزيرة/ تجددت الخميس في الخرطوم المظاهرات المناهضة لسياسات الحكومة في إطار الاحتجاجات المستمرة في السودان منذ أكثر من شهرين، بينما جابهتها السلطات باستخدام القوة والاعتقال. وجابت المظاهرات عددا من الشوارع وسط الخرطوم في اتجاه القصر الرئاسي سعيا لتسليم مذكرة تطالب برحيل الرئيس عمر البشير. كما ردد المحتجون شعارات تطالب بإسقاط النظام، ورحيل البشير. بدورها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن شهود عيان أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز بكثافة على المحتجين أثناء تجمعهم في أكبر موقفين للمواصلات العامة بالخرطوم. في غضون ذلك، نظمت مجموعة من العاملين في إحدى شركات الاتصالات وقفة احتجاجية داخل مقر الشركة في ضاحية المنشية شرق الخرطوم. وطالب المحتجون خلال الوقفة بالحرية والعدالة ورحيل النظام والإفراج عن المعتقلين. وكانت الاحتجاجات انطلقت في 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي من مدينة عطبرة (شمال الخرطوم) بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة وشح المواد الأساسية، وقد جابهتها السلطات بالقوة مما أسفر مذاك عن مقتل ما لا يقل عن 57 شخصا.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر/ أكد حزب التحرير ولاية مصر: أن تنفيذ حكم الإعدام، في 9 شبان من المتهمين بقضية اغتيال النائب العام، هشام بركات، مذبحة جديدة يقوم بها نظام السيسي وجريمة أخرى تضاف إلى جرائمه المستمرة في حق أهل مصر المقهورين، وأضاف الحزب في بيان صحفي: أن هذه الأحكام ليست سوى رسالة لأهل مصر الكنانة أنه لا أمل أمامكم سوى بالخنوع والخضوع لما يريده النظام وسادته في البيت الأبيض! ولفت البيان إلى: أن ما يقوم به رأس هذا النظام، وتحديدا الآن، هو تكميم لأفواه المعترضين على تعديلاته للدستور التي تبقيه في الحكم مدى الحياة، وبث للرعب في نفوس الناس، وقتل لروح التمرد والثورة الكامنة في نفوسهم. وخاطب البيان القضاة في مصر بالقول: إن أرواح هؤلاء الشباب وكل روح بريئة أزهقت نتيجة قراراتكم هي في أعناقكم، ولن يغني عنكم السيسي شيئا ولن يشفع لكم من عذاب الله يوم القيامة، وإن هذا لا يتعلق بكم وحدكم بل بكل من شارك وشهد سفك هذه الدماء ولم يتمعر وجهه غضبا لنفسٍ أُزهقت بلا ذنب ولا جريرة. وتوجه البيان لأهل مصر الكنانة: لا يرهبنكم من النظام قتله لنفوس طاهرة وقعت في أسره، فما نكل بها إلا لإرهابكم وإحكام قبضته عليكم، فلا تمكنوه منكم ولا تعطوه ما يرغب به، واعلموا أن أفعاله هذه هي دليل على ضعفه وجبنه وأنكم أقوى منه لا محالة. وختم البيان مخاطبا المخلصين في جيش مصر: ما بالكم وهذه الدماء التي تراق كأنها ماء! والله ما كان هذا النظام ليجرؤ على أهل الكنانة وما كان له أن يستبيح دماءهم لو علم أن فيكم رجالا يغضبون لله وينتصرون للمظلومين، إنكم شركاء في تلك الدماء بعونكم له على ظلمه وبطشه وجوره، وبصمتكم على جرائمه التي تعلمون، ولا خلاص لكم إلا بقطع كل حبال تصلكم به، ووصل حبلكم بالله ثم مع الذين يحملون الإسلام ويسعون لتطبيقه في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستحاسب هذا النظام على كل جرائمه وتنفذ فيه حكم الإسلام على رؤوس الأشهاد ليكون عبرة لمن يعتبر وليشفيَ الله بذلك صدور قوم ظُلموا وقهروا، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.
المركزي/ في جوابه عن سؤال, حول أبعاد حملة عميل أمريكا حفتر على الجنوب الليبي، أكد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء أبو الرشته: أن الحملة تحقق لحفتر، وللنفوذ الأمريكي هدفين على صعيد الصراع داخل ليبيا، أولهما: السيطرة على مساحة كبيرة، جنوبي ليبيا وهو ما سيوفر له الكفة الأرجح في المفاوضات، فضلاً عن اكتساب المزيد من "الشرعية" باعتباره الطرف الممسك بالقدر الأكبر من الأراضي الليبية، وثانيهما: السيطرة على الاقتصاد الليبي، بإحكام قبضته على الهلال النفطي بما في ذلك موانئ التصدير. وأضاف أمير حزب التحرير في جواب سؤال نشرته مساء الخميس صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن حملة حفتر تحقق لأمريكا كذلك هدفين آخرين ضد أوروبا وضد نفوذها في أفريقيا, وأولهما: إبقاء الهجرة من أفريقيا صداعاً لأوروبا, وذلك بمنعها من إنشاء قواعد عسكرية في ليبيا بحجة وقف الهجرة الأفريقية إليها. عبر سيطرة عميل أمريكا حفتر على المنشآت العسكرية في العمق الليبي, وثانيهما: زعزعة النفوذ الفرنسي في منطقة الصحراء... بخلق بيئة مناسبة للنشاط المسلح لجماعات المعارضة الأفريقية في جنوبي ليبيا. كجماعات المعارضة التشادية والنيجرية والسودانية، ليقوم حفتر بعملية طرد منظمة لتلك الجماعات من ليبيا، أي دفعها خارجها لتكون لها مهمة أخرى في تشاد، وربما بعدها النيجر وهي إيجاد القلاقل ضد النفوذ الفرنسي، وضد هيمنة الشركات الفرنسية خاصة على مناجم اليورانيوم في تلك المنطقة. وختم أمير حزب التحرير جوابه موضحا: بأن دول الكفر تعيث في ليبيا فساداً من أجل مصالحها ونفوذها، ويقاتل من أجل ذلك أطراف من المسلمين دون أن يرعوا لله حرمة في قتل إخوانهم وفي إهدار خيرات بلادهم النفطية. ولن يقضي على هؤلاء العملاء ومن ورائهم دول الكفر، وعلى الشر الذي ينشرونه في ديار الإسلام إلا أن يهب المسلمون هبة جد لا هزل فيها، فيقيموا شرع الله ويعلنوا خلافتهم التي ستعيد الأمور إلى نصابها، وتجعل آمال دول الكفر بالبلاد الإسلامية كوابيس مرعبة لهم.

No comments:

Post a Comment