Saturday, February 23, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/23م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/02/23م

العناوين:
* تزامنا مع القصف الأسدي, مظاهرة في سلقين تندد بسوتشي ومجازره, ووقفة مع حقيقة فتح الطرقات.
* كغيره من الحكام الخونة, محمد بن سلمان: يدعم الصين في جرائمها ضد المسلمين الإيغور.
* مظاهرات في الجزائر ضد ترشح بوتفليقة, ومراوغة بشير السودان, تفشل في وقف الثورة.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ استشهد خمسة أطفال وسيدة، وأصيب آخرون بجروح، مساء الجمعة، بقصف صاروخي جديد من قوات النظام النصيري المجرم، على مدن وبلدات متفرقة في ريف إدلب. وأفاد ناشطون؛ أن قوات النظام قصفت بـ 3 صواريخ مدينة "معرة النعمان" جنوبي إدلب، أسفرت عن استشهاد خمسة أطفال وسيدة، وإصابة آخرين بجروح بليغة. وفي الأثناء تعرضت مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي، وبلدتي "بداما والناجية" بريف إدلب الغربي، إلى قصف مماثل تسبب بدمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة. يذكر أن قوات النظام وبرعاية اتفاق سوتشي, ارتكبت عدة مجازر بحق المدنيين في مدينة "معرة النعمان وخان شيخون" بريف إدلب الجنوبي، كذلك استشهد الجمعة، مقاتلان وجرح ثلاثة آخرون من  فصيل "جيش العزة" بقصف صاروخي. حيث استهدفت ميليشيات النظام سيارة عسكرية لهم قرب مدينة اللطامنة. بينما قصفت حواجز ومعسكرات النظام في "جورين والحاكورة" الجمعة، بالقذائف المدفعية والصاروخية قرى "زيزون والزيارة وتل واسط والمشيك والمنصورة" شمال سهل الغاب، ما تسبب باستشهاد شاب وطفلة، بالإضافة إلى ثلاث إصابات بعضها خطيرة بقرية "زيزون". أما في محافظة حلب, فقد أُصيبَ عدد من المدنيين بجروح، الجمعة، جراء قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام المتمركزة في مدفعية الراموسة على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي. وأسفر القصف المدفعي عن تدمير مسجد "أبو بكر الصديق" وسط مدينة حريتان.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا /  خرجت في مدينة سلقين بريف إدلب بعد صلاة الجمعة مظاهرة ضد مؤتمر سوتشي ومقرراته وتنديدا بالقصف الذي يطال مدن المحرر ونصرة لحراك المناطق التي سلمت للنظام كدرعا, حمل المتظاهرون لافتات نددت بفتح الطرقات مع نظام الطاغية, وحذرت من تضييع دماء وتضحيات الشهداء التي بذلت للسيطرة على هذه الطرق, من جانبه الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا, وفيما نشرته الجمعة صفحة المكتب, وضع قضية فتح الطرقات في سياقها الحقيقي بالقول: (تسجيل).
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ قالت صحيفة "نيوزويك" إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أيد خلال تواجده في الصين، معسكرات الاعتقال والانتهاكات الصينية بحق المسلمين هناك. ونقلت الصحيفة عن التلفزيون الصيني أن ابن سلمان قال إن "الصين لها الحق في اتخاذ إجراءات تكفل لها مكافحة (الإرهاب) وتفكيك (التطرف) وذلك حرصا على أمنها القومي". من جانبه وفي تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكد الأستاذ محمد سليم: أن أمة الإسلام ابتليت بحكام باعوا دينهم وأمتهم ورهنوا أنفسهم وثروات الأمة للكفار، بل أصبحت أياديهم ملطخة بدماء المسلمين وشاركوا الكافر المستعمر في ضرب المسلمين. ولفت الكاتب إلى: أن الصين التي تظهر ودها للعرب والمسلمين والتي تدعي دفاعها عن قضايا المسلمين في الأمم المتحدة ومجلس أمنها, لكنها في الحقيقة عدو لدود للمسلمين، وما يحصل للمسلمين في إقليم تركستان شاهد عليهم. وأشار الكاتب إلى: أن حكام الصين يمنعون المسلمين من تأدية شعائر دينهم من صلاة وأذان وصيام وغيرها، وحكام السعودية يقومون بزيارات ودية للصين! فأي تناقض هذا من حكام تنكروا لأمتهم وتحالفوا مع عدوها ضدها؟! وختم الكاتب تعليقه بالقول: ليعلم حكام الصين أن الذي زارهم هو خائن ليس منا ولسنا منه وأنا بُرَآءُ منه، وليعلم حكام الصين أن نساء المسلمين لن يعجزن أن يلدن أمثال محمد بن القاسم، وليعلموا أنهم لا ينفع معهم هذه المرة كيس من التراب تكفيرا لقسم القائد وإنما ستفتح الصين فتحا وستدخلها جحافل جيوش المسلمين وسيحقق العدل فيها بتطبيق الإسلام كما بشر به المصطفى صلى الله عليه وسلم «وَاللهِ لَيَتِمَّنَّ هَذَا الأَمْرُ حَتَّى يَبْلُغَ مَا بَلَغَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ».
الجزيرة/ خرجت مظاهرات الجمعة في عدة مناطق بالجزائر ضد ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، وشارك الآلاف في المظاهرات, وشملت الجزائر العاصمة ومدن عنابة وسطيف وقالمة وجيجل وبجاية وتيزي وزو والبويرة وبومرداس, وتيارت وغليزان ووهران، وورقلة. وانتشرت أعداد كبيرة من أفراد الشرطة في ساحة "أول مايو"، وتحدثت  مصادر عن اعتقال بعض الأشخاص وتفريق آخرين، فضلا عن إغلاق شوارع في المنطقة. ورفع المحتجون لافتات كتب على بعضها "لا للعهدة الخامسة"، و"نعم لرحيل النظام"، في حين استهدفت بعض الهتافات ساسة من بينهم السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس. وتكررت نفس الشعارات والهتافات في المدن الأخرى التي خرجت فيها المظاهرات الرافضة لترشيح الرئيس بوتفليقة لخوض انتخابات الرئاسة المقررة يوم 9 نيسان/أبريل المقبل. ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورا للمسيرات التي كانت متفاوتة في أحجامها، ولكن كان من أهمها المسيرة التي خرجت في عنابة.
عربي21/ قال "تجمع المهنيين السودانيين" السبت، تعقيبا على خطاب الرئيس السوداني عمر البشير إن "ثورتنا السلمية لن توقفها محاولات تسويف أو مراوغات تخدير أو إجراءات أمنية مهما كان نوعها، بما في ذلك حالة الطوارئ التي تبين حالة الهوان والضعف للنظام". وشدد التجمع في بيان، على أن الشعب السوداني "قد حدد تماما ما يريد، ألا وهو تنحي النظام ورئيسه"، لافتا إلى أن "المد الثوري السلمي سيتواصل حتى تحقيق مطالب الشعب كاملة وعلى رأسها تنحي النظام ورئيسه وتفكيك مؤسساته القمعية، وتسليم السلطة لحكومة انتقالية". واعتبر أن "إعلان حالة الطوارئ ليس سوى تعبير عن الهلع الذي يسيطر على النظام وفقدانه للبوصلة، وهي حالة معلنة قبلا في عدد من ولاياتنا السودانية، ومع ذلك لم ولن تثنينا عن ثورتنا السلمية"، بحسب تعبير البيان. مضيفا أن "جماهير الشعب السوداني ستواصل الخروج للشوارع للتظاهر والتعبير الثوري السلمي بكافة أنواعه، حتى تتحقق مطالبها جميعا". وأوضح أن الاحتجاجات ستخرج من صباح السبت في الأحياء في الخرطوم والولايات والقرى والريف، إضافة إلى خروج موكب مركزي في أم درمان والخرطوم وبحري حول الشوارع الرئيسية الأحد. ولفت البيان إلى أنه سيخرج الاثنين المقبل "موكب الرفض في الخرطوم إلى القصر الرئاسي وفي الولايات". وكان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن حل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات وتشكيل حكومة كفاءات لاتخاذ تدابير اقتصادية صعبة، وفرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام واحد.

No comments:

Post a Comment