Friday, September 30, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\09\2016م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\09\2016م

العناوين: 
* طائرات الإجرام الروسي والنصيري تواصل تدمير حلب.. وكيري يتصنع تهديد روسيا ونظام أسد العميلين.
* نصرةً للعلمانية والعلمانيين.. النظام في الأردن يسعر حربه على حزب التحرير.
* الاتحاد الأوروبي يأمر النظام التونسي بالرذيلة مقابل الدعم الاقتصادي.
التفاصيل:
سمارت - إدلب / استهدفت طائرات الحقد الروسية أحياء سكنية في قرية مرعيان بجبل الزاوية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين، أسعفوا إلى مشافٍ قريبة، وسط تحليق لطيران الاستطلاع فوق القرية. كما أغارت طائرات النظام النصيرية الحربية بالصواريخ والرشاشات على مدينة معرة النعمان، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، واحتراق محل لبيع الوقود، قامت فرق الدفاع المدني بإخماده.
وكالات - حلب / عقب 53 غارة جوية طالت 23 منطقة، ارتفع إلى أربعة وعشرين عدد الشهداء الذين سقطوا، الأربعاء، في قصف طيران العدوان الروسي والنصيري على أحياء حلب وريفها، بينما واصلت الطائرات الروسية قصف المدينة بالقنابل الفسفورية، وكان 34 شخصاً قد استشهدوا، الثلاثاء، بينهم 16 من عائلة واحدة في حي الشعار. وأفاد ناشطون أن غارات روسية وأخرى للنظام المجرم استهدفت مستشفيين في الأحياء المحاصرة، ما أدى إلى توقف أحدهما عن العمل تماماً، واستهدفت إحدى الغارات مخبزاً في حي المعادي كان المواطنون يصطفون بالقرب منه للحصول على الخبز، وتسببت الغارة في سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
حزب التحرير - سوريا / تصنع وزير الخارجية الأمريكي المجرم، جون كيري، الأربعاء، تهديداً لنظيره الروسي الحاقد، سيرغي لافروف، بوقف الولايات المتحدة تعاونها مع موسكو بخصوص الأوضاع في سوريا، إذا لم توقف روسيا ونظام أسد فوراً غاراتهما على مدينة حلب، والعودة إلى وقف الأعمال القتالية، وقال كيري أنها بصدد اتخاذ إجراءات - لم يحددها - لوقف التعاون الثنائي الروسي - الأمريكي في سوريا، بما في ذلك إنشاء مركز التنفيذ المشترك لمحاربة وضرب الإرهابيين، ما لم تتخذ موسكو خطوات فورية بذلك؛ حسب وكالة الأناضول. في المقابل وفي ذات السياق، أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، أنه من الطبيعي في عالم يسوده المبدأ الرأسمالي، أن يكون الكذب والتضليل هو السياسة المثلى أمام الرأي العام الدولي، ولن نجد أفضل من الأمم المتحدة ومجلس الأمن لسماع الكذب المنمق الصادر عن الدول العظمى وصنائعها، وهو ذات الكذب الذي نسمعه يومياً من كيري ولافروف. وتابع التعليق: "إن كانت السياسة فن الكذب وفق المفاهيم الرأسمالية، فإن فضحها بالحقائق سهل وميسور، مؤكداً أن حقائق الناتج المحلي الإجمالي والإنفاق العسكري السنوي لأمريكا بالمقارنة مع روسيا، تثبت زيف ادعاءات أمريكا بعجزها أمام روسيا في المسألة السورية، وأن روسيا تدخلت في سوريا بطلب من أمريكا وبثمن مدفوع، تم ويتم عبر صفقات سلاح وبناء مفاعلات نووية لعملاء أمريكا في الشرق الأوسط، وتزيدنا يقيناً بأن من يقصفنا اليوم هم الروس بأوامر أمريكية.
سبوتنيك / ككل العملاء المنسلخين عن بني جلدتهم، ويعتمد عليهم الغرب الكافر كأدوات لمنع عودة وإقامة الخلافة القادمة، قال صالح مسلم، رئيس حزب "الاتحاد الديمقراطي" الواجهة السياسية للنسخة السورية من حزب البكك الانفصالي الكردي، أن التدخل الروسي في سوريا أنقذها من أن تصبح جزءاً مما أسماها "الإمبراطورية العثمانية"، قافزاً على تسمية الخلافة الإسلامية. وأوضح مسلم، في حديث إلى وكالة "سبوتنيك" الروسية، الأربعاء، أن الحملة الروسية الجوية عززت من موقف موسكو، وأسهمت في تغيير تصور واشنطن لمن أسماهم "الإرهابيين"، في سوريا.
الأناضول - أنقرة / بعد أن ألغى برلمان النظام التركي القانون الذي يجرم الزنا، تلبية لشروط الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، أوصى مجلس الأمن القومي التركي، الأربعاء، بتمديد حالة الطوارئ المعلنة في البلاد على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، منتصف يوليو/ تموز الماضي. وقال بيان صادر عن المجلس عقب اجتماعه برئاسة رجب طيب أردوغان، في أنقرة، أن المجلس قرر أن يوصي بتمديد حالة الطوارئ في البلاد، بهدف تحقيق استمرارية تطبيق إجراءات حماية الديمقراطية، بشكل فعال؛ مؤكداً على مواصلة الحرب على الإرهاب. وأضاف أن أولوية أهداف عملية درع الفرات منع تشكيل حزام إرهابي على حدودنا مع سوريا، ودعم الجيش السوري الحر من أجل الحفاظ على وحدة أراضي بلاده. كما أكد البيان على ضرورة إقامة "منطقة آمنة خالية من الإرهاب" وفرض "منطقة حظر جوي" شمالي سوريا التي تستخدمها المنظمات الإرهابية وتولد خطراً أمنياً في المنطقة الحدودية مع تركيا؛ بحسب البيان.
سمارت - أنقرة / قال مساعد وزير الخارجية الأميركي "انتوني بلينكن" في مقابلة الأربعاء، مع قناة "ان تي في" التركية، أنَّ كل ما يجري في سوريا يتم بعد التشاور مع الجانب التركي، و"نعمل حالياً على خطط لاستعادة الموصل والرقة". وزين "بلينكن" أن "هزيمة تنظيم الدولة ستسمح بتعزيز الأمن التركي والأمريكي"، وبلغة يكاد المريب يقول خذوني، قال "بلينكن" أن "لا شيء نفعله سيهدد أمن تركيا".
حزب التحرير / هاجم حزب التحرير الحملة الهمجية المسعورة التي شنتها أجهزة أمن النظام في الأردن، ليلة ونهار الثلاثاء، وطالت العشرات من أعضاء حزب التحرير، وأكد في بيان بهذا الخصوص أن هذه الحملة جاءت استجابة لمطالب العلمانيين الحاقدين الذين أعلنوا الحرب على الإسلام، واستمرار محاولاتهم الممولة من الغرب، لعلمنة المناهج المدرسية، ولفصل سلوك الطلبة عن العقيدة الإسلامية وربط سلوكهم بالعقيدة العلمانية القذرة، التي لا تحافظ على عفة ولا تترك لصاحبها بعض شرف. وخاطب بيان صحفي أصدره، الأربعاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن، خاطب المسلمين قائلاً: "إن النظام الذي يحكمكم يعتقل إخوانكم شباب حزب التحرير رأس حربتكم بالوقوف في وجه العلمانية ورموزها في هذا البلد، ظناً منه أنه سيسكت حزب التحرير صوت الحق العالي بينكم أو يثنيه عن القيام بواجبه الشرعي في حراسة الإسلام أو يقعده عن سعيه الحثيث لتحقيق مشروع نهضتكم. وانتهى البيان مؤكداً للأمة عامة ولأهل الأردن وبلاد الشام خاصة، بأن الاعتقال والسجن لم يُخِفْ يوماً ولن يخيف شباب حزب التحرير ولن يثنيهم عن المضي قدماً نحو تحقيق مشروع الأمة النهضوي، دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، ولن يوقف سعينا الدؤوب لأخذ قيادة الأمة نحو الخلاص، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾. في ذات السياق ورغم وضوح البيان الذي تلقت منه جريدة  "السبيل" الأردنية نسخة منه، الأربعاء، فقد تشابه عليها الخبر، فقالت السبيل أنه لم يصدر عن "حزب التحرير"، أو الأجهزة الأمنية أي توضيح حول أسباب اعتقال أعضاء الحزب، واكتفت بالقول أن غالبيتهم من كبار السن، وأوردت بعضاً من أسماء المعتقلين ك محمود عويضة (أبو إياس)، وعلي الصمادي (أبو مروان)، ووليد حمادة شاهين (أبو حمادة)، وثابت الخواجا (أبو العبد)، وعبد اللطيف فتحي يوسف (أبو حذيفة). وأغفلت جريدة  "السبيل" الأردنية استمرار اعتقال البعض الآخر، وعلى رأسهم العالم الجليل الشيخ سعيد رضوان (أبو عماد).
جريدة التحرير - تونس / سخرت جريدة التحرير الصادرة  في تونس من جنة البلد الرائد في مجال الديمقراطية، وأكدت في كلمة عددها الأخير أن هذه المقولة شهادة من القائمين على دولة الحداثة، وكلهم باسط يديه يرجو رحمة ولي نعمته، مع الحرص على الطقوس التي بها تتحقق هيبتها والتي من أهمها التفريط التام في ثروات البلاد. وأضافت افتتاحية التحرير: "حسب حداثتهم كل الطرق التي تؤدي إلى نيل رضا الغرب المستعمر، السير فيها واجب محمود، وكل تنكب عنها يفقد الدولة حداثتها ويسلبها هيبتها، فالهيبة والسيادة في دولة الحداثة خطان أحمران، مجرد الاقتراب منهما يعد خيانة عظمى"؛ لهذا قالت الافتتاحية: "جثت الدولة على ركبتيها مستجدية الاتحاد الأوروبي أن يشملها بعطفه، ويسعف خزينتها الخاوية بعشرين مليار يورو، وافق الاتحاد على الفور بشرط إصلاحات أهمها: إلغاء قانون معاقبة كل من يمارس الشذوذ الجنسي بـ3 سنوات سجناً، فتجريمه بالمفهوم الحداثي العلماني عمل غير صالح". وتابعت افتتاحية التحرير: "اليوم بعد أن انتقى الغرب المستعمر زمرة من سفهاء قومنا وأعلنهم حكاماً علينا، تمكن من بسط نفوذه الكامل على بلاد المسلمين، ومطالبة الاتحاد الأوروبي أشباه الساسة في تونس بنشر الرذيلة والتشجيع عليها مقابل حصولهم على الدعم خير دليل. ورجحت افتتاحية التحرير أن دولة الحداثة لن تخيب ظن القوى الاستعمارية فيها، وقالت هذا ما دعا إليه صاحب الهيبة وسليل الدولة الحديثة، الباجي قائد السبسي، مؤخراً حيث قال: "الدعم الأمريكي كاف، لكن لا بد أن نكون نحن في المستوى". وأهابت افتتاحية التحرير بقرائها لا تقولوا: "السبسي يهذي بسبب تقدمه في السن, فهو يعي ما يقول وينقل حرفياً ما طلب منه، وقد أثبت ذلك عديد المرات من خلال تأكيده على عدم سماحه بتطبيق الشريعة في تونس".

No comments:

Post a Comment