Wednesday, September 28, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\09\2016م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\09\2016م

العناوين:
* كتائب المجاهدين في ريف حماة تواصل التحرير.. وعصابات المجرمين في حلب تواصل التدمير.
* أمريكا تمنع السلاح عن الثوار وتعطي الضوء الأخضر لأدواتها في القتل والدمار.
* رغم الخلافات السياسية يبقى كيان يهود الابن المدلل لأمريكا، فهل يتعظ المنبطحون؟!.
التفاصيل:
وكالات - ريف دمشق / سيطرت عصابات أسد، صباح الثلاثاء، على منطقة رحبة الإشارة في مدينة الريحان بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، إثر اشتباكات عنيفة مع الكتائب المقاتلة. ومهدت عصابات أسد هجومها على المنطقة بقصف مدفعي مكثف، ودارت اشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة انتهت بانسحاب الفصائل من مواقعها في المنطقة. في السياق، تجددت اشتباكات عنيفة بين عصابات أسد وكتائب المجاهدين على جبهتيّ حوش نصري وحوش الفارة في الغوطة الشرقية أيضاً ضمن محاولات العصابات المتكررة للتقدم على الجبهتين. كما دارت اشتباكات مماثلة بين الطرفين على جبهة الخياطين في مدينة قدسيا والهامة، وسط قصف مدفعي وبالدبابات على الجبهة، دون تحقيق أي تقدم.
وكالات - حماة / سيطرت كتائب المجاهدين، ظهر الثلاثاء، على كامل قرية القاهرة بريف حماة الشمالي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة مع عصابات أسد والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية لها، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. وأفادت مصادر المجاهدين أن عصابات أسد وميليشياتها فرّت إلى قرية الطليسية بالريف الشمالي الشرقي لمدينة حماة. كما سيطرت كتائب المجاهدين على تل الأسود في ريف حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع عصابات أسد والميليشيات الموالية لها. وفي السياق أيضاً، أكدت كتائب المجاهدين سيطرتها على الشعثة بريف حماة الشمالي الشرقي، كما تمكنوا من تدمير العديد من الدبابات والمدرعات والآليات وغنموا دبابتين وعربتي "بي أم بي" والعديد من الذخائر والأسلحة، وما يزال التقدم مستمرا وأن المعارك باتت على مشارف قرية الطليسية بريف حماة وسط تمهيد عنيف وبدء تقدم كتائب المجاهدين لتحريرها. هذا ويشهد ريف حماة الشمالي تقدماً متواصلاً لكتائب المجاهدين التي تسعى للسيطرة على جبل زين العابدين والدخول إلى مدينة حماة في وسط سوريا.
قاسيون - حمص / شنت طائرات الحقد الروسي، صباح الثلاثاء، غارات جوية مركزّة على الأحياء السكنية في قريتيّ الفرحانية، والمكرمية في ريف حمص الشمالي، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين نقلوا إلى المشافي الميدانية. كما قصفت الطائرات الروسية بالصواريخ الفراغية قرية عبدون في ريف حمص الشمالي، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي في سماء القرية. في حين، قصفت طائرات الغدر الأسدي بالرشاشات الثقيلة محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وسط قصف مدفعي من عصابات أسد على أطراف المدينة.
قاسيون - حلب / جددت طائرات الحقد الروسي قصفها الجوي على الأحياء المحررة في مدينة حلب، إذ قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية حي قارلق في المدينة، مما تسبب بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. كما أغارات المقاتلات الحربية على أحياء باب الحديد، وكرم الجبل، والصاخور في مدينة حلب، ما أدى إلى جرح عشرات المدنيين، وسط عجز للمشافي الميدانية عقب استهداف عدد من المراكز في أحياء حلب الشرقية. في حين، قصفت طائرات الحقد الروسي بالقنابل العنقودية الأحياء السكنية في مدينة كفرحمرة بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى سقوط شهيدين بالتزامن مع قصف جوي مماثل طال جمعية الهادي جنوب المدينة. إلى ذلك، قصفت عصابات أسد بالمدافع الثقيلة الأبنية السكنية في حي باب الحديد، ما تسبب بجرح سبعة مدنيين، بينهم سيدة وطفلها. وفي السياق، تصدت كتائب المجاهدين لمحاولات عصابات أسد وميليشياتها المستوردة التقدم على جبهات حندرات وسوق الجبس ومشروع 1070 شقة وكبدت العصابات خسائر في الأرواح والعتاد.
عربي 21 / قالت صحيفة "الديلي بيست" الأمريكية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تلقت تحذيرات من أن نظام أسد، كان ينوي قصف مواقع الدفاع المدني السوري. وأشارت الصحيفة إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص، مايكل راتني، تم إبلاغه بقصف هذه المواقع، في الحملة الروسية على حلب، قبل يومين من بدئها. وأبلغ رائد الصالح، رئيس الدفاع المدني السوري الأسبوع الماضي، راتني، بالإضافة إلى هولندا وبريطانيا وكندا، بالقصف مستنداً على اتصالات مسربة من ضباط عسكريين في نظام الأسد أكدوا بها استهداف مواقع الإنقاذ. ونقل أحد مصدرين كانا مع الصالح، لـ"الديلي بيست"، عنه قوله: "تلقينا رسائل بأن نظام أسد سيستهدف مواقع الدفاع المدني في شمال حلب"، مشيراً إلى أنه سيستخدم صواريخ أرض - جو، وإذا لم تنجح فسيستخدم جواسيسه على الأرض لتحديد المواقع، وخلال 48 ساعة، تحققت هذه التحذيرات، حيث استهدف النظام ثلاثة مواقع من أربعة، للدفاع المدني في حلب، رغم وجودها في أكثر أحياء حلب ازدحاماً. ونقلت الصحيفة عن أحد الذين حضروا الاجتماع أن النقاش "كان غريباً جداً، وكأنهم كانوا يقولون: هذا سيئ، لكننا لن نفعل شيئاً". وأكد مصدر آخر، أن رسالة الصالح لم تستدع أي استجابة من المسؤولين؛ وبالطبع فإن واشنطن لم تتحرك لأن ما يحصل في حلب هو بالاتفاق مع وكيلتها روسيا وذلك في محاولة بائسة منهما لتركيع أهل الشام والثوار وجرهم إلى مقصلة المفاوضات بغية القضاء على الثورة وتقاسم السلطة بين شبيحة أسد وشبيحة الفنادق. وفي السياق، أكد حزب التحرير أن ما تشهده حلب من جرائم فظيعة وعملية إبادة جماعية لأهلنا المحاصرين في الأحياء المحررة من أجل كسر إرادتهم والانتقام منهم. وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، أن كل ذلك يجري أمام نظر العالم وخاصة من يدعون أنهم أصدقاء الشعب السوري وداعمي ثورته زوراً وبهتاناً وكأن أعينهم لا ترى وآذانهم لا تسمع في تواطؤ وتآمر مفضوحين. وخاطب البيان المجاهدين المخلصين: "إن الكافرين والمجرمين جمعوا جموعهم وكادوا كيدهم ليصرفوكم عن ثوابت ثورتكم وليكسروا إرادتكم كي تقبلوا بحلولهم وتخضعوا لهم, فقد أغاظهم وأرعبهم شعاركم (لن نركع إلا لله)، وظنوا أنهم بقوتهم وبمن صدَّق خداعهم ومكرهم قادرون على تحقيق أهدافهم. ولكن خابوا وخسروا بإذن الله فقد تكفل الله بالشام وأهله وقيّض له مجاهدين مخلصين وأهلاً محتسبين". وشدد البيان: "ما علينا إلا أن نصدق الله وننصره حق نصره بالتوحد حول مشروع واحد ينبثق من عقيدتنا فيرضى ربنا ويحقق خلاصنا وعزنا ونصرنا (مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة)", ولفت البيان: "لن يكون ذلك إلا إذا اعتصمنا بحبل الله وحده وقطعنا حبائل الدول الداعمة والماكرة, فمن يبتغي نصر الله وتحكيم شرع الله لا يتوكل إلا على الله ولا يطلب العون والنصر إلا منه عز وجل. فالله الله في دماء شهدائكم, الله الله في تضحيات أهلكم, الله الله في آلام المحاصرين, ومعاناة المهجرين. لا تضيعوها بالالتزام بخطوط الداعمين الحمراء, ولا تهدروها بسوق المفاوضات القاتلة, ولا تسلموا مصيركم لأعدائكم, ولا لسماسرة الدم من أبناء جلدتكم. واستجيبوا لما يحييكم وينقذ أهلكم وثورتكم ويرد كيد أعداءكم، فقد خطه لكم قرآنكم وطبقه من كان قبلكم من المؤمنين الصادقين, وصبروا على ما أصابهم حتى جاءهم نصر الله ففازوا وأفلحوا, قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)".
وكالات / في سياق إظهار الوجه الحقيقي لدور أمريكا وسعيها الحثيث لإطالة عمر عميلها أسد، كشفت وكالة "رويترز" أن الولايات المتحدة منعت وصول مضادات جوية محمولة على الكتف للفصائل المقاتلة في سوريا، مبدية تخوفها من تحول الأمور من سيئ إلى أسوأ. وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر أمريكي، اشترط عدم الكشف عن اسمه، إن واشنطن "حالت دون وصول كميات كبيرة من أنظمة الدفاع الجوي تلك المحمولة على الكتف إلى سوريا". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، رداً على سؤال: إن كانت بلاده مستعدة لفعل شيء غير مفاوضات وقف إطلاق النار في سوريا قال: "إن بلاده لا ترغب في أن يضخ أحد المزيد من الأسلحة للاستخدام في الصراع". مضيفاً أن "النتيجة لن تكون سوى التصعيد في قتال مروع بالفعل الأمور قد تتحول من سيئ إلى أسوأ بكثير". ونقلت "رويترز" عن مسؤول بالإدارة الأمريكية تأكيده أن "المعارضة لها الحق في الدفاع عن نفسها ولن تترك دون دفاع في مواجهة هذا القصف العشوائي". وأضاف "لا نعتقد (حلفاء الولايات المتحدة) أنهم سينظرون بلا مبالاة إلى الأعمال الشائنة التي شاهدناها في الساعات الاثنين والسبعين الماضية"، غير أنه رفض التعليق على "قدرات محددة قد يتم ضمها إلى المعركة".
تلغرام - الشيخ سعيد رضوان / أكد المفكر الإسلامي، الشيخ سعيد رضوان، أن جرائم أمريكا تنفذها روسيا وأدواتها, وأضاف الشيخ على قناته على موقع تلغرام أن أمريكا حرصت منذ اللحظة الأولى لانطلاق ثورة الشام على قتل الثورة وتثبيت عميلها, وحين أوشكت دمشق على السقوط استخدمت إيران وحزبها ومليشيات الارتزاق لتثبيته، وأوعزت لهم باستخدام كل وسائل القتل وكل أساليب الإجرام البشعة. وشدد الشيخ بأن أمريكا قامت بحماية الطاغية في المحافل الدولية ومنعت صدور أي قرار دولي ضده, وسخرت الأمم المتحدة لتكون جزءاً من المؤامرة على الشعب السوري وتهجيره من مدنه وقراه. ولفت الشيخ إلى أن أمريكا استخدمت روسيا وتقاسمت معها الأدوار وتفاهمت معها على كل خطط الإجرام لإرغام الناس على القبول بالهدن والحلول الأمريكية, وسعت في مجلس الأمن لصرف أنظار العالم عما يرتكب من مذابح في حلب للتستر على أعمال الإبادة وجرائم الحرب وعلى استخدام كل الأسلحة المحرمة ولتستصدر موافقة على هدنة مجهولة البنود لتخفي تآمرها وغدرها بمعارضتها المعتدلة. وبين الشيخ أن التاريخ لم يشهد إجراماً كإجرام أمريكا وشريكتها روسيا, ولم يعرف التاريخ دولة, خزاناً للشرور كأمريكا ووحشية كوحشيتها. وأكد الشيخ: "كنا نعلم أن روسيا توصف بالدب الروسي القوة الغبية، ولكننا لم نتصور أن غباء روسيا يصل لهذا الحد لتحمل قذارة أمريكا, وكنا نعلم بأن في الشعوب خونة كابن العلقمي وأبي رغال ولكننا لم نر مثيلاً لخونة حكام المسلمين, وكنا نعلم بأن هناك تجار حروب ولكننا لم نر كقادة بعض الكتائب يتاجرون بدينهم وبأعراضهم وأشلاء أطفالهم ونسائهم وشيوخهم، يرون كل هذا القتل والتدمير ولا يزالون يضعون أيديهم في أيدي عملاء أمريكا ويأتمرون بأمر غرف الموك والداعمين". وانتهى الشيخ منادياً: "قولوا للدنيا, هذه الشام عقر دار الإسلام, هذه الشام صخرة الإسلام التي ستحطم سيوف الأعادي كما حطمتها في الماضي, قولوا للدنيا, إن في الشام رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وثقوا بنصر الله ولن يخذلهم الله، لا يضرهم من خذلهم إلا أذى، قال تعالى: (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم)".
حزب التحرير- فلسطين / اجتمع رئيس وزراء كيان يهود بالمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، وبالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وفي كلا الاجتماعين تسابق ترامب وكلينتون إلى تقديم الوعود والإغراءات لكيان يهود. وفي تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، قال: "بعيداً عن مدى إمكانية تطبيق تلك الوعود، كونها رهن المؤسسة الأمريكية الحاكمة لا رهن شخص الرئيس، فإنها تؤكد حقيقة واضحة لا يختلف عليها مرشحان أو حزبان، وهي أن كيان يهود مصلحة حيوية لأمريكا، رغم الخلافات السياسية التي تطفو على السطح أحياناً، وأن أمنه خط أحمر لدى حكام أمريكا الذين أكدوا ذلك مراراً وتكراراً علاوة على ما يمدونه به من مال وسلاح. وإزاء ذلك كله، كيف يمكن أن يفسر ارتماء حكام السلطة وحكام العرب في أحضان أمريكا وتوسلهم الحل منها وتغنيهم بإدانة أوباما الخجولة للاستيطان؟! أليس ذلك هو الذلة والمهانة بل الخيانة بعينها؟!، قال تعالى: (الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً)".

No comments:

Post a Comment