Wednesday, September 28, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\09\2016م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\09\2016م

العناوين:
الثوار يحررون قرى ويواصلون التقدم نحو حماة.. والقصف الروسي على حلب لليوم العاشر على التوالي.
مساعدات الأمم المتحدة تنتظر تصريحاً من طاغية الشام وتفضح ارتباطها العضوي بمصالح الغرب الكافر.
خلف أبواب مغلقة.. الخارجيتان الأمريكية والتركية تبحثان المستجدات بموازاة اجتماع أمني برئاسة أردوغان.
إصرار سلطة رام الله على تسليم قضية فلسطين إلى المجرمين والمتآمرين والمتخاذلين.. جريمة نكراء.
الهند تقتل مسلمي كشمير والنظام الباكستاني يوظف جيشه في خدمة أمريكا.
التفاصيل:
بلدي نيوز - حماة / تمكن الثوار، مساء الثلاثاء، من السيطرة على بلدة الطليسية بريف حماة الشرقي، وسط قصف جوي وبري عنيف استهدف البلدة. وبعد اشتباكات عنيفة، استطاعت كتائب الثوار اقتحام البلدة، مكبدين قوات النظام والميليشيات الداعمة له خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما اغتنموا عدداً من الآليات العسكرية التي تركها عناصر النظام بعد هروبهم. وتعتبر الطليسية إحدى قلاع النظام العسكرية في محافظة حماة، حيث تعد هذه البلدة معسكراً لتدريب الشبيحة ومرتزقة الدفاع النصيري. ويأتي تحرير الطليسية بعد سيطرة الثوار على قرية الشعثة وتلة الأسود ورأس العين بريف حماة، في إطار معارك بدأتها كتائب الثوار للسيطرة على مدينة حماة ومطارها العسكري.
مسار برس - حلب / يواصل طيران الإجرام الروسي والنصيري برعاية دولية استهدافهما مدينة حلب المحاصرة لليوم العاشر على التوالي، وكشفت صحيفة "الديلي بيست" الأمريكية، أن الولايات المتحدة تلقت تحذيرات بنية النظام النصيري قصف مراكز الدفاع المدني بحلب، قبل يومين من بدء الحملة الجوية على المدينة. وتعرضت، أحياء الشعار والمشهد والسكري لقصف بالصواريخ الفراغية والارتجاجية، ما أدى إلى سقوط أكثر من  ستة وثلاثين شهيداً من المدنيين وإصابة العشرات، وقد أحصى ناشطون 1700غارة جوية على أحياء حلب المحاصرة خلال 8 أيام بينها: 19 غارة بصواريخ ارتجاجية 231 بالفوسفور والنابالم والعنقودي. إلى ذلك، دارت اشتباكات بين كتائب الثوار ومليشيات الحرس الإيراني وحزبه اللبناني في محور سوق الجبس ومشروع 1070 شقة غرب حلب أسفرت عن سقوط قتلى من مرتزقة المليشيات. وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات مماثلة على جبهة حندرات شمال حلب، تمكن خلالها الثوار من قتل 3 مرتزقة آخرين.
الأناضول - نيويورك / ذراً للرماد في العيون، وتستراً على مشاركتها الإجرام الدولي بحق أهل الشام، أعربت الأمم المتحدة عما أسمته "خيبة الأمل" إزاء استمرار النظام النصيري في رفض منح وكالاتها الإغاثية تصاريح الوصول إلى حلب. وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأم المتحدة، فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، الثلاثاء، "نريد وقف العنف، وننتظر الموافقة على الوصول إلى حلب، ولم نتلق بعد رداً من حكومة نظام أسد". من جهتها، وترجيحا لكفة الرغبة الروسية المزمنة، طالبت منظمة الصحة العالمية، بفتح ممرات "فورية" آمنة، بدعوى إجلاء المرضى والمصابين المحاصرين من قبل قوات النظام في أحياء حلب الشرقية؛ على حد إنسانيتها. بينما يجدر بكل ذي عقل وبصيرة العمل على هدم هذه المؤسسة التي تدعى الأمم المتحدة بكافة منظماتها الدولية وتقويض بنيانها بكشف زيفها وفضح حقيقتها وإظهار ارتباطها العضوي والوثيق بمصالح الغرب الكافر وأنها أداة قمع وظلم تستخدم لخدمة الكافر والحفاظ على مصالحه.
جريدة الراية - حزب التحرير / توسط صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، جواب سؤال بعنوان: "ما الذي يجري حالياً في الأزمة السورية؟"، أكد فيه أمير حزب التحرير أن عمليات فك الحصار عن حلب كانت بمثابة ضربة شديدة للخطط الأمريكية لضرب الثورة السورية. وأضاف العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: "كان لا بد لأمريكا من إعادة فرض الحصار: في إدخال الجيش التركي بعمليات "درع الفرات"، ودفع ما أمكن من الثوار الموالين لتركيا بعيداً عن جبهة القتال! إضافة إلى حشد إيران للآلاف من أتباعها جنوبي حلب، وبعد أن اطمأنت أمريكا بفرض الحصار من جديد، أعلن وقف "الأعمال القتالية" في سوريا. و كانت أمريكا جادة في إخراج هذا الاتفاق وتنفيذه كفرصة أخيرة للحفاظ على سوريا علمانية موحدة، وتحقيق مكاسب سياسية انتخابية للحزب الديمقراطي". وأوضح أمير حزب التحرير أن الأمور عاكست ما تريده أمريكا، بسبب تحركات الناس المنددة بالهدنة والضاغطة على الفصائل ورفض استقبال أفراد القوات الخاصة الأمريكية شمال سوريا مصحوباً بصيحات تسميها بـ"الصليبية"، وكذلك بسبب إن اتفاق الهدنة كان حلاً سياسياً، وعليه رأت أمريكا أن تأخذ "استراحة مهادن" لمزيد من عمليات قصف مكثفة للتأثير في الفصائل وفي الناس ليخضعوا للّقاء الجديد بين النظام والمعارضة وفق اتفاق الهدنة المعدل الذي تعده أمريكا خلال استراحة المهادن! فافتعلت الخلاف مع روسيا، وحرَّكت خلافاً بين البنتاغون وبين الخارجية، غير أن واقع الحال، كما أكد أمير حزب التحرير في جوابه، هو أن الثورة السورية شجرة أشواك في حلق أوباما، وتوابعه وأتباعه، وهي الثورة التي "شيّبته"، ومع ذلك فإن أمريكا لم تستطع أن تنفذ مخططاتها في سوريا حتى الآن، كل ذلك لأن أهل سوريا تتدفق فيهم المشاعر الإسلامية، وتؤثر فيهم قوى مخلصة، تدفعهم للوقوف في وجه العملاء والخونة وأسيادهم، فكيف عندما تتدفق فيهم الأفكار الإسلامية، وتحركهم وتقودهم قيادة إسلامية مخلصة تحقق فيهم قول رسول الله: (عُقْرُ دَارِ الْإِسْلَامِ بِالشَّامِ)؟ ومن ثم تشرق فيهم دولة الإسلام، الخلافة الراشدة.
الأناضول - أنقرة / عقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، اجتماعاً أمنياً بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، واستمر حوالي ساعتين ونصف الساعة. وشارك في الاجتماع رئيس الوزراء التركي، ووزراء الخارجية والداخلية والدفاع ورئيس الأركان العامة إضافة إلى مسؤولين معنيين؛ ولم يصدر بيان عقب الاجتماع حول مجرياته. في حين أفادت مصادر دبلوماسية تركية، لوكالة الأناضول، أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بحث الثلاثاء، مع نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، المستجدات الإقليمية وملفي العراق وسوريا، وأن الجانبين عقدا اجتماعاً مغلقاً في مبنى الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة، دون مزيد من التفاصيل.
وكالة سمارت للأنباء / وجه نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، الثلاثاء، "دعوة مفتوحة" لوليد المعلم وزير خارجية نظام أسد، لزيارة موسكو، في حين، أكد رئيس النظام الإيراني، حسن روحاني، أن نظامه  سيستمر بدعم "نظام أسد"، بدعوى محاربة "الإرهاب وإحلال الاستقرار في المنطقة". بينما قال أمين عام ميليشيا "حزب إيران" اللبناني، أنه "لا يوجد آفاق للحلول السياسية، والكلمة الفصل للميدان"، معتبراً أن الوضع يزداد تعقيدا بعد ما وصفه بالتوتر الأميركي الروسي. وفي الموقف الأوروبي المهزوز، دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، كلاً من روسيا وإيران إلى الضغط على نظام أسد، مطالباً بالفصل بين ما أسماهما "المعارضة المعتدلة" و"الإرهابيين". إلى ذلك، وصف رئيس "مؤتمر ميونيخ للأمن" في ألمانيا، ما يجري في سوريا بأنه "عار على أوروبا"، متهماً إياها بالفشل في تحمل مسوؤليتها تجاه هذا الصراع، وذلك خلال مقابلة صحفية نشرها موقع "دويتشة فيله" الألماني. أما إيطاليا، فقد انتقدت روسيا لـ"عدم استخدام نفوذها لوقف المجازر في مدينة حلب المحاصرة، في حين، طالب حلف شمال الأطلسي "الناتو"، روسيا بالضغط على نظام "أسد" من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب.
خبرني - عمان / أكد وكيل التنظيمات الإسلامية، المحامي موسى العبداللات، أن الأجهزة الأمنية في النظام الأردني شنت، الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة لقيادات حزب التحرير بالعاصمة الأردنية عمان. وقال العبداللات في تصريح لـموقع "خبرني" أن الحملة الأمنية، شملت 15 عضواً قيادياً من حزب التحرير. وأضاف أن الحملة تأتي على خلفية ما يجري في الإقليم من أحداث. وذكر الموقع أن حزب التحرير هو تكتل سياسي إسلامي يدعو إلى إقامة دولة الخلافة وتوحيد المسلمين تحت مظلتها وهو محظور في الأردن مثل معظم الدول العربية.
حزب التحرير - فلسطين / عجيب أمر قادة السلطة! فبعد 100 عام على وعد بلفور المشؤوم يندد رئيس السلطة في خطابه أمام الأمم المتحدة ببريطانيا ويطالبها بالاعتذار من الشعب الفلسطيني، ومع ذلك يصرون على تسليم قضية فلسطين إلى بريطانيا وأخواتها، وكذلك أمريكا التي لا زالت تذبح أهل سوريا وتنهب خيرات المسلمين. وأما روسيا فلا زالت أيديها تقطر دماً من مجازرها في حلب وكافة أنحاء الشام، من يريد تحرير فلسطين لا يسلمها لمن تسبب في الاحتلال ودعمه بالسلاح والمال وبالقرارات الدولية الجائرة. إن واجب قادة السلطة، لو كانوا يعقلون، أن يتخلوا عن فجورهم ويعتزلوا السياسة ويسلموا قضية فلسطين إلى أمة الإسلام وتحميل الحكام مسؤولية تحريك جيوش الأمة من أجل القضاء على كيان يهود وتحرير فلسطين وأهلها ومقدساتها، ولكن هيهات هيهات لمن ألِفَ الذلة والمهانة والخنوع لأعداء الأمة وربط مصيره بهم وقَبِلَ أموالهم السياسية الملوثة أن يتصرف ولو لمرة واحدة بما يرضي الله ويبعد عنه غضب الأمة التي لن ترحم كل من فرط بشبر من أرض فلسطين أو تخاذل عن تحريرها ونصرة أهلها وأسلمهم لأعدائها.
حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن حياة مسلمي كشمير قد أصبحت لا تطاق، حيث عاشوا في حالة من الرعب لعقود تحت الاحتلال الهندي القمعي، وخلال الشهرين الماضيين أودت وحشية القوات الهندية بحياة أكثر من 80 شخصاً منهم، منذ اندلاع احتجاجات واسعة في أعقاب مقتل الشاب برهان واني، قائد الثوار، الذي دعا مسلمي كشمير لمقاومة الاحتلال الإجرامي، كما أورد بيان صحفي أصدرته، الثلاثاء، الدكتورة نسرين نواز مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير. وأضاف البيان: "على الرغم من كل هذا، فإن رئيس وزراء باكستان نواز شريف، والذي يملك أكبر سادس جيش في العالم والذي بلا شك يمكنه سحق هذا الاحتلال سحقاً، وقف بلا حياء في الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، ولجأ إلى مطالبة بائسة ويائسة من الأمم المتحدة لوقف إراقة الدماء في كشمير". وأكد البيان: "إن نظام رحيل/ نواز، يفضل توظيف الجيش في خدمة سيدته أمريكا لخوض حربها الاستعمارية ضد المجاهدين، في حين قام بالتخلي عن مسؤوليته في حماية مسلمي كشمير إلى المجتمع الدولي، الذي تلطخت يداه أيضا بدماء مئات الآلاف من المسلمين". ودعا البيان المخلصين في الجيش الباكستاني، لقطع ولائهم لهذه الأنظمة الوقحة الجبانة، وتحرير كشمير من براثن شر المحتلين وإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، والتي سيعملون تحت رايتها لخدمة الإسلام والمسلمين، وليس أجندات الحكومات الغربية.

No comments:

Post a Comment