Saturday, September 24, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\09\2016م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\09\2016م

العناوين:
أشلاء المسلمين تشكو إلى الله كل متخاذل، والقنابل الارتدادية تقتل المحاصرين وتدمر عشرات المباني بحلب.
عقب تكريت والأنبار.. سقوط الشرقاط في الطريق إلى معركة الموصل وتحديد المصير.
النظام الإيراني يستعرض قوته التي لم تقتل إلا المسلمين ويدعي الممانعة والمقاومة!.
الخائن والجبان فقط هو من يناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحرير كشمير.
التفاصيل:
رويترز / في لعبة التظاهر بالخلاف بين الطرفين، وبعد أن تحدث وزير الخارجية الأمريكي، المجرم جون كيري، عن تحقيق تقدم محدود عقب أن التقى مقاوله ونظيره في الإجرام الروسي الحاقد، سيرغي لافروف، غرقت الأحياء الشرقية المحررة بمدينة حلب، في جحيم الغارات الكثيفة والتي قاربت المئتين وشنتها طائرات العدوين الروسي والنصيري، متسببة بدمار هائل واستشهاد مئة وعشرين مدنياً على الأقل، بالإضافة لمئات الجرحى، وسط صمت دولي مطبق. في مشهد يتقاطع تماماً مع ما قاله لافروف من أنه لا يمكن حل المشكلة الإنسانية قبل القضاء على الإرهاب .. في رسالة لأهل الشام تقول: "سنجوعكم وسنقتلكم ونهجركم إذا لم تستسلموا". وفي قراءة للرسالة الأمريكية هذه، ساءل رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد المسلمين الثائرين في سوريا: "هل نرضخ لأمريكا ونعود إلى بيت طاعتها ونرضى بحلها السياسي ونبقي على جيش النظام وأجهزة أمنه؟! أم نتابع المسير رغم وعورة الطريق نحو العزة في الدنيا والآخرة؟!". وفي الإجابة قال الأستاذ عبد الحميد: "عني وعن حزب التحرير وعن جميـع المخلصين والشرفاء في ثورتنا أقول: نحن مذ بدأنا السير في هذا الطريق قررنا ألا نعود عنه حتى نبلغ نهايته أو تفارق أرواحنا أجسادها.. فافعلي يا أمريكا ما بدا لك.. نحن قوم قررنا ألا نركع إلا لله".
وكالات / بات متطوعو الدفاع المدني بحلب مع كثافة القصف الجوي الهمجي عاجزين عن التحرك، خصوصاً بعدما استهدفت الغارات مركزين تابعين لهم في حيي هنانو والأنصاري. بينما أكد مدير الدفاع المدني بحلب أن القصف الجوي الروسي بالقنابل الارتدادية أدى إلى تدمير أكثر من 40 مبنى في حلب. وفي لعبة العصا والجزرة المسمومة، أعلن المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة، لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لاركي، أن منظمته الدولية تبحث عن طريق بديل لإرسال مساعدات إلى الأحياء الشرقية، بما يعني مشاركة فعلية في خنق المدينة لتركيع المحاصرين. في حين لو كان المحاصرون من إحدى أقليات اللحمة الوطنية لكانت المساعدات ستلقى من الجو حتماً أو حتى  لو جاء 1% من القصف الذي تتعرض له حلب على أي أقلية في المنطقة، هل كان أوباما سيتردد بإرسال أحد أساطيله لنجدتهم! في وقت لا تزال 40 شاحنة مساعدات عالقة في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا، بانتظار تصريح من عميل الإدارة الأمريكية القابع بدمشق المحتلة طاغية الشام المتوحد أسد.
فيسبوك - ناصر شيخ عبد الحي / أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ  ناصر شيخ عبد الحي، أن دماء المسلمين وأشلاءهم التي مزقتها مجازر الطيران الروسي النصيري الحاقد في حلب وسائر ربوع الشام، لتشكو إلى الله كل متخاذل عن نصرتها ومتسبّب في إطالة عمر النظام، وتلعن صمت الأمة عن محاسبة من يزعمون قيادة الثورة ممن يستعجلون إخضاعها للغرب الكافر وحلوله القاتلة في جنيف وأمم الفجور المتحدة مقابل عرض من الدنيا قليل. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أضاف الأستاذ عبد الحي: "ستبقى المعاناة مستمرة حتى يتم معالجة أسباب المعاناة وتأديب مسبّبيها. فقد قلناها مراراً ونعيد: لا بد من قطع الأيدي العابثة التي تجعل لأمريكا وروسيا ودول الإقليم سبيلاً على أهل الشام .. لا بد من طلب النصر من الله لا من أعداء متربصين .. لا بد من أطر القادة على الحق أطراً لتوحيد الجهود وتحييد معارك الاستنزاف والزحف جنوباً وغرباً لزلزلة النظام في العاصمة وحاضنته الساحلية، فتنتفض الأمة من جديد وتنفي الثورة خبثها وتقلب الطاولة فوق رؤوس المجرمين وتخلخل حساباتهم، وإلا فالنزف مستمر والثورة كلها في خطر".
وكالات / بينما أكد الرئيس التركي، رجب طيب ‏أردوغان، إصرار نظامه على إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، لحماية بلاده، رحّبت الهيئة العليا للمفاوضات وخيانة الثورة، في بيان لها الجمعة، بتشكيل "جيش إدلب الحر"، على يد بعض القيادات الفصائلية بزعامة النقيب حسن الحاج علي، والذي يضم 3 فصائل عسكرية. هي الفرقة الشمالية، ولواء صقور الجبل، والفرقة 13، معتبرةً أنّ ذلك يُمهّد لـ "جيش وطني". وفي مفارقة لافتة وبينما القيادات الفصائلية مشغولة بالولاءات والاصطفافات، نعى جيش إدلب الجديد في بيان له بعد ساعات من إعلان تشكيله عدداً من مقاتليه الذي قضوا شهداء في قصف جوي روسي على جبهة ريف حماة الشمالي. وذكر البيان أن 21 مقاتلاً، معظمهم من مدينة كفرنبل بريف إدلب قضوا في غارة جوية نفَّذها الطيران الروسي.
متابعات / الحصار والتجويع والتهجير القسري لأهل سوريا من مدنهم.. خطة يعتمدها النظام النصيري المجرم لمواجهة الثورة، مستغلاً لعبة إضاعة الوقت في مسلسل جنيف ووقوع بعض قيادات الفصائل في شرك الهدن والمفاوضات بدعوى حقن الدماء ومقولة ليس بالإمكان أفضل مما كان، لكسب المزيد من الأراضي وممارسة أفظع الجرائم بحقّ أهل الشام، فهناك داخل المدن المحاصرة بعد أن هادنت النظام الغادر بمشورة ممن هانت عليه الدماء والأشلاء صور كارثية تُبكي الحجر، حيث يصل سعر حليب الأطفال في بلدتي مضايا وبقين إلى 150 دولاراً أميركياً للكيلو الواحد، في ظل أوضاع بائسة وكئيبة، تجتاحها الأمراض والأوبئة كمرض السحايا؛ في حين أعلن المجلس المحلي لمضايا وبقين تأجيل افتتاح المدارس "حتى إشعار آخر".
حزب التحرير - لبنان / "مهرجانات الغناء والرقص المنظَّمة سياسيّاً في لبنان.. رسالة خبيثة ورقص على جراح أمّة ذبيحة"، كان هذا عنوان النشرة التي أصدرها حزب التحرير، الثلاثاء الماضي، وموضوع مقابلة أجراها الإعلامي في قناة الـ "أل بي سي" اللبنانية مارون ناصيف، إلا أن المقابلة لم تعرض، إذ اعتذر الإعلامي المذكور بدعوى حصول خطأ في التصوير، وطلب من الدكتور محمد إبراهيم، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية لبنان، إعادة المقابلة في اليوم الثاني، الأربعاء، ووعد بعرض تقرير حول ذلك في نشرة أخبار المساء، وأجرى مع الدكتور إبراهيم مقابلة ثانية أكد فيها نقد حزب التحرير لهذه المهرجانات السخيفة في وقت انعدام رعاية السلطة لشؤون الناس، وتركهم يواجهون مشاكل لا تعد. وقال الدكتور إبراهيم: "المفاجئ في الأمر أن التقرير لم يعرض أيضاً، الأمر الذي يؤكد تأييد الرأي العام لما تضمنته نشرة الحزب"، وأضاف: "يبدو أن هذا الأمر لم يتناسب مع سياسة القناة مما أدى لإلغائه". وتساءل الدكتور إبراهيم: "إلى متى يستمر الإعلام في تعاطيه مع الحقيقة بشكل انتقائي وغير موضوعي؟! فما كان يناسب الغرف السوداء يُعرض كما هو وما لا يناسبها يعرض بشكل مناقض للحقيقة؟".  
حزب التحرير - فلسطين / يستعرض النظام الإيراني أدوات قتله للمسلمين، ويتفاخر بصواريخ لم توجه يوماً لأعداء الإسلام وإنما إلى صدور المسلمين في الشام وغيرها تنفيذاً لسياسات الغرب المستعمر حتى غدت جيوش إيران ومليشياتها الطائفية مرتزقة بيد أمريكا وحلفائها. فقد نفذ "حرس النظام الإيراني" عرضين عسكريين، واعتبر رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيراني أن شبكة الاستكبار والصهيونية تعيش اليوم ظروفاً صعبة، بسقوط الهيمنة الأميركية واهتزاز أركان الكيان الصهيوني، وفق تدليسه. لا يخجل النظام الإيراني من الكذب بادعائه العداء لأمريكا وهي التي تسمح له بالتزود بالسلاح الروسي والأوروبي وتعقد معه صفقات لبيعه طائرات "بوينغ". إن ثورة الشام كشفت عمالة النظام الإيراني وغيره من الأنظمة في العالم الإسلامي لأمريكا وأسقطت كذبة المقاومة والممانعة لأنظمة لم تطلق رصاصة واحدة صوب كيان يهود، وقد آن للأمة الإسلامية أن تتخلص من هذه الأنظمة وتقيم خلافة على منهاج النبوة تقتلع نفوذ المستعمرين من بلادنا.
جريدة الراية - حزب التحرير / بينما تستعد قوات النظام العراقي للبدء بالهجوم على جنوب مدينة الموصل، بعد تمكنها، الخميس، من استعادة بلدة الشرقاط، آخر معاقل "تنظيم الدولة" وخط الدفاع الأول عن الموصل. بينما توقع الميجر الألماني، رينيه براون، الذي يدرب ميليشيات البشمركة الانفصالية الكردية أن تكون معركة انتزاع السيطرة على الموصل دامية. في حين أشارت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية إلى المخاطر المحتملة التي سيشهدها العراق في مرحلة ما بعد إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة، وقالت: "إن أبرزها إحياء الصراعات العرقية والدينية في البلاد، وأسهبت فورين بوليسي- في مقال تحليلي مطوّل - في الإشارة إلى العديد من المناطق الأخرى بالعراق التي قد تتفجر فيها الأوضاع من جديد. من ناحيتها وفي مقالة تحت عنوان: "معركة الموصل... وتحديد المصير" وفي عددها الأخير أكدت أسبوعية الراية: "إن تأخير عملية تحرير الموصل كان مقصوداً من قبل إدارة الرئيس أوباما الذي سيودع، مهزوماً ومأزوماً، البيت الأبيض قريباً، بعد فشل إدارته في احتواء الثورة السورية، حيث تعول إدارته وتخطط لتفجير مفاجأة كبرى (كما تزعم)، قبيل الانتخابات الأمريكية بأيام". وقال كاتب المقالة علي البدري من العراق: "لا ندري كيف تستعاد مدينة كبرى بحجم الموصل، بأيام معدودة"، ووضع الكاتب في الحسبان أن تحدث معركة صورية وينسحب التنظيم من الموصل فوراً مثلما حدث في معركة تحرير مدينتي تكريت والأنبار". أما عن مشاركة القوات التركية بعملية الهجوم فقال الكاتب أنها جاءت بعد أن طرحت أمريكا موضوع إقامة منطقة آمنة، مما شجّع تركيا على القيام بعملية عسكرية في الموصل شبيهة بعملية درع الفرات في سوريا مؤخراً، خدمة لمصالحها القومية، وإثبات دورها الحيوي فيها. وأكد الكاتب أن اللعبة الأمريكية القذرة، ستكون معركة تدميرية وأرضاً محروقة كما تريدها وتخطط لها إدارة أوباما، وكل ذلك على حساب دماء أهل الموصل. وأسف الكاتب في مقالته المنشورة في أسبوعية الراية والتي تعكس رؤية حزب التحرير، أن أوضاع المسلمين أصبح يتحكم بها الكافر المستعمر، مستخدماً الطائفية لتفرقة المسلمين والاقتتال فيما بينهم، مستغلا غياب الراعي المخلص للمسلمين الذي يرعى شؤونهم بكتاب الله وسنة رسوله. وختم الكاتب: "إن عقيدة الإسلام الراسخة في نفوس المسلمين ستطيح بأحلام الكافر المستعمر وعملائه ولو بعد حين".

No comments:

Post a Comment