Saturday, September 24, 2016

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 23\09\2016م

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 23\09\2016م

العناوين:
تجدد المعارك في جبل الأكراد بريف اللاذقية.. وطيران الحقد على أهل الشام يجدد مجازره بحلب.
جند الأقصى على قائمة الإرهاب أم قائمة الشرف؟.
البنتاغون يبشر الكونغرس ويؤكد أن طاغية الشام أقوى بكثير مما كان منذ عام.
ما كان لأمريكا أن تستر فساد حكام إيران لولا تبعيتهم لها!.
التفاصيل:
آرا نيوز - اللاذقية / تجددت الاشتباكات العنيفة، الخميس، بين كتائب الثوار وعصابات أسد المتعددة الجنسيات على عدة محاور في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي. حيث شنت الأخيرة هجوماً واسعاً سبقه قصف جوي ومدفعي عنيف بغية التقدم والسيطرة على مواقع جديدة. واندلعت اشتباكات عنيفة سقط خلالها عدد من مرتزقة النظام بين قتيل وجريح إثر استهدافهم بقذائف الهاون، وقتل أربعة عناصر من حركة النجباء العراقية لدى محاولة اقتحامهم برج التفاحية.
وكالات - حلب / تشهد الأحياء الشرقية من مدينة حلب المحاصرة أعنف هجوم جوي من قبل طائرات العدوان الروسي والإجرام النصيري من خلال القصف بالبراميل المتفجرة وصواريخ الفوسفور والنابالم التي باتت مفضلة دولياً، بحسب نشطاء المدينة. بينما كثفت المقاتلات الحربية الروسية غاراتها الجوية على كل من بلدتي القراصي وخلصة وعلى مشروع 1070 شقة ومنطقة البريد في حي الراموسة جنوب غربي حلب، ما أوقع ثلاثة شهداء من المجاهدين إضافة إلى عدد آخر من الجرحى. في حين واصلت مروحيات الغدر الأسدي الخميس، إلقاء البراميل المتفجرة على عدد من الأحياء المحاصرة داخل مدينة حلب، فقد ارتكبت مروحيات الإجرام النصيري مجزرة جديدة بحق أهالي مدينة حلب من خلال إلقاء خمسة براميل متفجرة على الأبنية السكنية في حيي السكري والكلاسة، ما تسبب باستشهاد واحداً وعشرين مدنياً وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين بجروح في حصيلة أولية وسط استمرار فرق الإنقاذ في البحث عن ناجين تحت أنقاض الأبنية المهدمة. وفي ذات السياق، فقد ترجّل فارس جديد من فرسان الدعوة على أرض الشام هو الأخ محمود عيدو نجار (أبو عبادة) عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا، عقب ذات القصف الهمجي من أعداء الله على مدينة حلب، ونعاه إلى الأمة بيان أصدره، الخميس، المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا قال فيه: "أبو عبادة الشامي شعلة متقدة؛ وشمعة أنارت ظلام الجاهلية؛ أطفأها طيران الحقد على أهل الشام وثورتهم، كان رحمه الله لا يكل ولا يمل في سبيل تحكيم شرع الله سبحانه؛ مع إخوانه المحاصرين في حلب يدعوهم للتمسك بثوابت ثورتهم وتحكيم دينهم, راجياً من الله أن تبصر عيناه ولادة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ لكنها مشيئة الله أن يقضي شهيداً على أيدي الطغاة في القصف الهمجي على مدينة حلب؛ نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحداً". يذكر أنه كان من المقرر أن يجري لقاء عبر أثير راديو حزب التحرير، يتناول فيه إحدى سياقات ثورة الشام، ولكن موعد الموت كان أسبق من كل موعد. إنا لله وإنا إليه راجعون.
رويترز - عمان / قالت وكالة "رويترز" أن انتحارياً قتل 12 شخصاً على الأقل عندما فجر نفسه، ظهر الخميس، أثناء افتتاح نقطة للشرطة المحلية في بلدة انخل الواقعة على بعد 40 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة درعا. وقالت "رويترز" أن من بين القتلى عضو بالإدارة الانتقالية المعارضة المدعومة من الغرب. ونقلت رويترز عن أحد السكان إن مسؤول الإدارة المحلية في "الحكومة المؤقتة" المدعومة من الغرب، يعقوب العمار، قتل في التفجير ومعه عدد من المسؤولين المحليين. وقال عصام الريس، المتحدث باسم الجيش السوري الحر المدعوم من الغرب كما وصفته الوكالة: "إن مؤشرات الهجوم تشير بأصابع الاتهام لتنظيم الدولة. قبل أن يتبنى التنظيم عملية التفجير".
حزب التحرير - سوريا / قررت وزارة الخارجية الأمريكية، تصنيف جند الأقصى كـ "تنظيم إرهابي بعد معركة كبيرة أطلقها الأخير بريف حماة الشمالي، سيطر خلالها على عدة مدن هامة بينها طيبة الإمام وصوران وحلفايا، واقتربت من النقاط الحساسة للنظام النصيري الباطني العميل في بلدات معان وقمحانة ومحردة وجبل زين العابدين. وفي تعليق للمكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا على هذا الخبر، قال: "بات من المعلوم لدى عامة الناس أن قائمة الإرهاب لأمريكا هي قائمة تضم كل من يعارض هيمنتها على العالم ويرفض سياساتها، وقد بدا من خلال تعاملها مع الثورة الزج بهذا المصطلح والتلويح بهذه القائمة لتهديد الفصائل بإدراجهم عليها كلما جدت السعي في محاولة لتثبيت الحل السياسي، وها هي تدرجهم تباعاً فصيلاً تلو الآخر. إن المصيبة لا تكمن في إدراج أي فصيل على هذه القائمة فأمريكا تحارب المخلصين الصادقين سراً وعلانية وتحت عناوين مختلفة وبأساليب متباينة، لكن المصيبة هي في اندفاع بعض الفصائل في محاولة إظهار ما يرفع عنهم هذا التصنيف ظناً منهم أن أمريكا قد ترضى بأقل من تثبيت النظام والقضاء على انتفاضة الشعب المسلم ومنعه من تحكيم شرع ربه وبناء دولة تمنعه من عدوان المجرمين وتسلط الكافرين".
الأناضول - جنيف / في اعتراف ضمني بفساد مساعداتها على مستوى الصلاحية، فضلاً عن فسادها السياسي،  حذرت الأمم المتحدة من انتهاء صلاحية المواد الغذائية في 40 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية العالقة على الحدود السورية التركية، لغاية يوم الاثنين المقبل. جاء ذلك على لسان، يان إيغلاند، مستشار مبعوث الحل الأمريكي بزي أممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقده بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، الخميس. ورغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يتيح إدخال المساعدات من كل المنافذ الحدودية دون إذن أو تصريح، جدد إيغلاند استجداءه للنظام بإعطاء الضمانات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية.
روسيا اليوم - العربية / زف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، في كلمة ألقاها الخميس، لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي: بشرى تقول "إن مواقع نظام أسد أصبحت أقوى بكثير مما كانت منذ عام واحد". واستدرك دانفورد صراحته وعاد للقول أن تنحية أسد "هي مهمة سياسية وليس عسكرية".
تاس / أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري حققا تقدما في محادثاتهما حول سوريا في نيويورك. وقال تشوركين، في تصريحات صحفية أدلى بها الخميس: "إن الجانبين يواصلان المحادثات".
روسيا اليوم - العربية / أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الخميس، أن موسكو تعتبر الدعوات إلى فرض منطقة حظر جوي في سوريا أمراً غير مقبول. وقال ريابكوف، لوكالة نوفوستي: "إن  فرض منطقة حظر جوي في سوريا سيقود لا محالة إلى تصاعد وتيرة النزاع في البلاد"، وأشار ريابكوف، أثناء مؤتمر صحفي، إلى أن مكافحة الإرهاب لا تزال تشكل أولوية بالنسبة لروسيا، مضيفاً أن أحد البنود الأكثر تعقيدا بشأن التسوية السورية يتعلق بعجز واشنطن عن الفصل بين الجماعات الإرهابية وفصائل المعارضة المسلحة.
واس / التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي العهد السعودي محمد بن نايف، في نيويورك على هامش أعمال الدورة السنوية الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن أردوغان وبن نايف تباحثا خلال اللقاء بشأن أوجه التعاون بين الطرفين خاصة في المجال الأمني.
حزب التحرير - فلسطين / بدعوة من مجلس الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين، وبحضور حشد من الطلاب والأطر الطلابية، ألقت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، كلمة حول الأسرى القابعين خلف القضبان في سجون يهود. بيّنت فيها الحكم الشرعي الواجب على الأمة الإسلامية اتّخاذه تجاه قضية الأسرى، المتمثل في اقتلاع يهود من جذورهم، عن طريق تحريك جيوش الأمة الإسلامية التي تدُك الحصون وتفُكّ القيود، كما أكّدت على أن الذي يقف عائقًا أمام الجيوش هم طغمة الحكام الذين رهنوا أنفسهم للدول الكبرى. ودعت كتلة الوعي خلال كلمتها الجيوش للتخلّص من تلك الطغمة الجائرة، لتنطلق بعدها جيوش الفتح لتحرير فلسطين وبيْت المقدس وتفُك قيْد الأسرى، كما دعت الأسرى بأن يصبروا ويثبتوا ويحتسبوا ويكونوا على ثقة بأنّ خلفهم رجالاً صادقين يعملون بجدٍ لتحريرهم وتحرير الأرض والمقدسات وتحرير الأمة الإسلامية من التبعية للدول الكبرى، مبشّرة بقرب زوال حكام الضرار وأنظمتهم، مشيرة إلى الانتفاضات التي ثارت على الظلم والطغيان في بلاد المسلمين.
حزب التحرير - فلسطين / تغيب شعارات محور الشر والإرهاب، كما غابت شعارات الشيطان الأكبر والإمبريالية، عن مشهد العلاقات الوطيدة بين أمريكا وحكام إيران. فقد عارضت الإدارة الأمريكية مسعى مجلس النواب لطرح مشروع قانون يسمح بنشر معلومات عن ثروات كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الإيرانيين، ما يعني الدفع بمزيد من الإجراءات للكشف عن كيفية حصولهم على الثروات ومراكمتها، فيما هدد الرئيس الأمريكي أوباما باستخدام الفيتو لمنع صدور القانون. ويأتي هذا الخبر إضافة جديدة تظهر ما كان مستوراً وبات بيّناً جلياً من ارتباط حكام إيران بأمريكا وسيرهم في إنجاح مشاريعها ومخططاتها الاستعمارية، كما فعلوا في أفغانستان والعراق ويفعلون اليوم في سوريا واليمن. ويكشف كذلك عن مدى فساد حكام إيران الذين يختبئون خلف الطائفية بينما هم أدوات لأمريكا ويسعون لتحصيل الثروات الطائلة على حساب أرواح شعبهم وقتل المسلمين.
النهار نيوز - تونس / قال رئيس النظام التونسي، الباجي قايد السبسي، أن الزيارة التي أداها الى نيويورك ناجحة بكل المقاييس وبشكل غير متوقع. وأفاد السبسي في تصريح إعلامي قبل مغادرته نيويورك أن هذا النجاح يفسر عزم أمريكا مساعدة تونس لاستكمال مسارها الديمقراطي وضمان توازنها الاقتصادي، مشدداً أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعهد بدعم تونس والعمل على تطوير العمل الثنائي بين البلدين.
رويترز - موسكو / قال أحد أقرب الأصدقاء للرئيس الروسي المجرم فلاديمير بوتين الخميس، أنه يعتقد أن دونالد ترامب سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة. وقال سيرجي رولدوجين (64 عاماً) والذي يدير أموال مافيا بوتين للصحفيين في الكرملين الخميس "أعلم من سيفوز في أمريكا. يمكنكم التأكد من ذلك لاحقاً. ترامب سيفوز".

No comments:

Post a Comment