Saturday, September 24, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\09\2016م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\09\2016م

العناوين:
العالم أجمع يرمي حلب عن قوس واحدة بأيدي الروس والنصيريين.
عشرات القتلى لعصابات أسد بريف اللاذقية وبدء التمهيد على معان بريف حماة.
رئيس مجلس الإفتاء في روسيا يدلس على المسلمين ويدعوهم لمعصية الله.
تواصل الاحتجاجات في أمريكا ضد العنصرية التي تزداد باستمرار.
التفاصيل:
بلدي نيوز / ارتكب طيران الحقد الروسي والأسدي، السبت، وبضوء أخضر أمريكي ودولي، مجزرة راح ضحيتها أكثر من 50 شهيداً من المدنيين وأكثر من مئة جريح، جراء غارات عدة على أحياء حلب الشرقية. وأفاد ناشطون أن 13 مدنياً استشهدوا وأصيب نحو 90 أخرين بقصف الطيران الروسي بالقنابل العنقودية سوقاً للخضار في حي بستان القصر، بينما استشهد 15 مدنياً بينهم طفلان بقصف جوي روسي على حي أرض الحمرا والصاخور، وثلاثة شهداء بالقصف الجوي على حي الميسر، وشهيد واحد في حي باب النيرب. ولفت ناشطون إلى أن عائلة كاملة مؤلفة من ستة أشخاص هم أربعة أولاد والوالدين استشهدوا بالقصف الجوي على حي طريق الباب، واستشهد ستة مدنيين آخرين بالقصف على حي الميسر والكلاسة. في حين، ما زال هناك عشرات العالقين تحت الأنقاض بسبب صعوبة تنقل فرق الدفاع المدني بين أحياء حلب التي تعرضت للقصف، موضحاً أن الطيران الروسي والأسدي قصفا أحياء السكري والحيدرية والصالحين والشيخ خضر والمشهد والأنصاري ومنطقة جسر الحج. في السياق، قصف طيران الحقد الروسي بالصواريخ الفراغية بلدات السلوم والشيخ سليمان والقاسمية في ريف حلب الغربي. وكان استشهد أمس أكثر من 120 مدنياً، وجرح العشرات، في سلسلة غارات للطيران الروسي والأسدي، تجاوز عددها 150 غارة جوية، بمختلف أنواع الذخائر، توزعت على مناطق وأحياء عدة في مدينة حلب وريفها، ودمرت الطائرات، 4 نقاط طبية ميدانية، و3 مركز للدفاع المدني في مدينة حلب، وأكثر من 40 مبنى آخر في أحياء وشوارع المدينة. إلى ذلك، سيطرت عصابات أسد والميليشيات المتعددة الجنسيات الموالية لها على مقطع الشاهر وكتلة المعامل في مخيم حندرات بريف حلب الشمالي، وجاءت سيطرة العصابات عقب اشتباكات عنيفة مع كتائب المجاهدين خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وسبق سيطرة عصابات أسد وميليشياتها متعددة الجنسيات قصف جوي من طائرات الحقد الروسي التي شنت عشرات الغارات الجوية على نقاط المجاهدين في مخيم حندرات، بريف حلب الشمالي. هذا وتواصل المقاتلات الروسية والأسدية قصفهما المتواصل على مناطق المجاهدين في شمال حلب، لا سيما مخيم حندرات ومدينتي حريتان وكفرحمرة. وفي سياق متصل، أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، أن دماء المسلمين وأشلاءهم التي مزقتها مجازر الطيران الروسي النصيري الحاقد في حلب وسائر ربوع الشام.. لتشكو إلى الله كل متخاذل عن نصرتها ومتسبّب في إطالة عمر النظام، وتلعن صمت الأمة عن محاسبة من يزعمون قيادة الثورة ممن يستعجلون إخضاعها للغرب الكافر وحلوله القاتلة في جنيف وأمم الفجور المتحدة مقابل عرض من الدنيا قليل. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أضاف الأستاذ عبد الحي: "ستبقى المعاناة مستمرة حتى يتم معالجة أسباب المعاناة وتأديب مسبّبيها. قلناها مراراً ونعيد: لا بد من قطع الأيدي العابثة التي تجعل لأمريكا وروسيا ودول الإقليم سبيلاً على أهل الشام.. لا بد من طلب النصر من الله لا من أعداء متربصين.. لا بد من أطر القادة على الحق أطراً لتوحيد الجهود وتحييد معارك الاستنزاف والزحف جنوباً وغرباً لزلزلة النظام في العاصمة وحاضنته الساحلية، فتنتفض الأمة من جديد وتنفي الثورة خبثها وتقلب الطاولة فوق رؤوس المجرمين وتخلخل حساباتهم، وإلا فالنزف مستمر والثورة كلها في خطر".
قاسيون – ديرالزور / ارتكبت طائرات الغدر الأسدي مجزرة مروعة في مدينة الموحسن بريف ديرالزور الشرقي راح ضحيتها سبعة مدنيين، جراء قصف جوي ضرب الأحياء السكنية في المدينة. كما قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية قريتيّ البوليل وبوعمر، في ريف ديرالزور الشرقي، ما أدى إلى جرح عشرات المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف ديرالزور.
آرا نيوز / قتل أكثر من عشرين عنصراً من عصابات أسد والميليشيات متعددة الجنسيات المساندة له، مساء الجمعة، بعد محاولة اقتحام استهدفت عدة محاور على أطراف بلدة كنسبا في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي. وشنت الميليشيات هجوماً واسعاً على محوري الحدادة وتلة الخضر على أطراف بلدة كنسبا، حيث دارت اشتباكات عنيفة استطاعت خلالها كتائب المجاهدين التصدي للهجوم. وقال ناشطون أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها مهدت لاقتحام قرية الحدادة وتلة الخضر على أطراف بلدة كنسبا بالقصف المدفعي والصاروخي المكثف بعشرات القذائف، وبعد التمهيد الذي استمر لأكثر من ساعتين قامت ثلاث مجموعات من عصابات أسد والميليشيا المساندة لها باقتحام محور الحدادة، فوقع عدد منهم قتلى وجرحى إثر كمين استهدفهم، لتقوم المجموعات الأخرى بشن هجوم واسع النطاق على محوري الحدادة وتلة الخضر، حيث اندلعت اشتباكات ضارية استطاع المجاهدون خلالها قتل وجرح أكثر من 14 عنصراً من القوات المهاجمة. يذكر أن عصابات أسد مدعومة بعناصر من حزب إيران اللبناني ومليشيا الدفاع النصيري وصقور الزوبعة سيطرت على كامل ريف اللاذقية الشمالي للدخول إلى حدود محافظة إدلب الإدارية، لتبدأ بعدها بمعركة للسيطرة على إدلب وأريافها، وفق محليين عسكريين. وكانت عصابات أسد والميليشيات متعددة الجنسيات قد تكبدت خسائر فادحة خلال الأيام القليلة الماضية، إذ بلغ عدد القتلى والجرحى جراء الاشتباكات في ريف اللاذقية الشمالي أكثر من 70 قتيلاً.
شبكة شام الإخبارية / عاودت كتائب المجاهدين بريف حماة الشمالي، لاستكمال معركتها التي بدأت قبل أسابيع عدة في الريف الشمالي والشرقي لحماة، بعد توقف لأيام عدة تخللها محاولات مستمرة لعصابات أسد للتقدم باتجاه المناطق المحررة. وقال ناشطون أن المجاهدين بدؤوا، فجر السبت، بعمليات التمهيد المدفعي والصاروخي على بلدة معان الموالية، وسط قصف متبادل بين الطرفين، في نية لكتائب المجاهدين لتحرير البلدة التي تسيطر عليها عصابات أسد وميليشيات الدفاع النصيري. وتعتبر بلدة معان الموالية لأسد من أكثر المناطق تحصناً في الريف الشرقي لحماة، حيث تتمركز فيها ميليشيات الدفاع النصيري، وتتمتع بسلطات واسعة في المنطقة، حيث كانت مركز انطلاق العمليات البرية باتجاه بلدات ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، وتتمتع بتحصن كبير بالألغام والسواتر الترابية والمدرعات. وكانت عصابات أسد شنت عدة هجمات لاستعادة السيطرة على البلدات والمدن التي حررها المجاهدون مؤخراً في ريف حماة الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة على محاور بلدة معردس وقرية الإسكندرية، تكبدت فيها عصابات أسد خسار كبيرة في العتاد والأرواح بينهم 20 عنصراً وضابط وقعوا بالأسر
حزب التحرير / تحت عنوان: "الخلافة هي دولة الإسلام التي تطبقه وهي قمة العدل أيها المتنطعون"، أكد الأستاذ عبد الله عبد الرحمن، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر، في مقال له على موقع المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، في معرض رده على الناشط السياسي وائل غنيم، أن المضبوعين بأفكار الغرب الذين أشربوا ثقافته، فاقدوا الرؤية والبصيرة والتصور، يفكرون ويتكلمون على أساس وجهة نظر الغرب ويطرحون حلولهم لمشكلات الناس من خلالها. وأقر الكاتب: "نحن لا نقر بعصمة أحد فمن تولى أمر المسلمين هم بشر يصيبون ويخطئون, وقد يسيء بعضهم في تطبيق الإسلام وهذا أمر وارد فهم بالنهاية بشر، إلا أنه يبقى لدينا القوة التي تكمن في الإسلام كنظام وتميزه عن غيره من النظم". وأردف الكاتب: "لا يعني جهل البعض بأحكام الإسلام أنها غير موجودة بل يعني أنهم جهلة رضوا لأنفسهم تأجير عقولهم وأقلامهم لعدوهم وعدو أمتهم، لأن التجارة الرائجة لديهم هذه الأيام هي التطاول على الإسلام وأحكامه وخاصة الخلافة". وختم الكاتب بالقول: "إن الخلافة لا يصلح للأمة ولا يصلحها غيرها، وعلى كل من يتنطع علينا زاعماً فسادها وظلمها أن يأتينا بنموذج العدل الذي يملكه ويدعونا إليه, لا عدل إلا في ظل الإسلام ودولته ونظامه المتمثل في الخلافة على منهاج النبوة، وتطبيق الإسلام يضمن العدل بما فيه من أحكام حتى لو أساء البعض تطبيقها, وإننا نبشر الأمة قريباً بخلافة على منهاج النبوة قد آن أوانها وما تهافُتُ المضبوعين على حربها وتشويه صورتها وفكرتها إلا جزء من محاولات تأخيرها ولكنهم كمن ينفخ في الشمس ليطفئها بفيه، والله غالب على أمره ولكن المنافقين لا يعلمون".
حزب التحرير / هاجم حزب التحرير في روسيا رئيس مجلس الإفتاء في بيان صحفي تحت عنوان: "رئيس مجلس الإفتاء في روسيا يدعو المسلمين إلى الحرام"، وجاء هذا البيان عقب دعوة رئيس مجلس الإفتاء، رافيل غينالدين، المواطنين لإظهار مواطنتهم والقيام بواجبهم المقدس بالمشاركة بالانتخابات البرلمانية الروسية. ولفت البيان إلى أن المفتي يدلس على المسلمين بأن جعل حق الانتخاب واجباً على كل مؤمن ومستدلاً بقوله تعالى: (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر)، إضافة إلى أن هذه الآية لا تتضمن ما يوجب الانتخاب، فإن المفتي أعطى ترجمة مغلوطة لهذه الآية من أجل أن يُضل المسلمين ويجعلهم يميلون إلى تأييد أعمال الحكومة. وأوضح البيان أن الآية من سورة النساء تقول: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ﴾، وواضح الفرق بين الآية كاملة وبين ما أورده رئيس مجلس الإفتاء حيث أسقط كلمة "منكم" والتي تدل على أن الحاكم يجب أن يكون من المسلمين أنفسهم وبالتالي يحكم بدين الإسلام. وأشار البيان إلى أن الآية تتحدث عن وجوب طاعة الحاكم ضمن حدود الإسلام، والمفتي يلوي عنق النص مرتكباً حراماً واضحاً ومضلاً للمسلمين من أجل مصالح النظام القائم. وانتهى البيان بالقول: "إذا كان الكفار عينوا أنفسهم حكاماً لهذا العالم وأعطوا أنفسهم الحق في التشريع، فإن هذا يبرره كفرهم، ولكن ما لا يمكن فهمه هو تصرف المسلمين حين يدعون إلى تطبيق ما يشرعه الناس من عقولهم".
الجزيرة / تجددت الاحتجاجات في مدينة شارلوت، بولاية نورث كارولينا الأميركية، بعد مقتل رجل أسود على يد الشرطة، وذلك لليوم الرابع على التوالي، مع تمديد حظر التجوال في المدينة في ساعات الليل، بينما قررت السلطات الأمنية في الولاية تولي التحقيق في الحادثة بدلاً عن شرطة المدينة. وطالب المتظاهرون شرطة المدينة بالقصاص من قاتل المواطن الأميركي كيث سكوت (43 عاماً) والكشف عن تفاصيل وأسباب قتله بشكل واضح وشفاف. وتقول الشرطة أنها قتلته في مرآب مجمع سكني بعد شكها في حمله للسلاح، وهو الأمر الذي تنفيه عائلة القتيل بشكل قاطع. وتجمع المحتجون بعد حلول الليل في متنزه صغير وكتبوا أسماء ضحايا رصاص الشرطة في شتى أنحاء الولايات المتحدة، مرددين شعارات "قاوموا الشرطة". يذكر أن العنصرية في المجتمع الأمريكي متجذرة بقوة نتيجة المبدأ الرأسمالي العفن الذي يسود أمريكا والعالم أجمع وذلك على النقيض من نظام الإسلام العظيم الذي يعتبر الناس سواسية كأسنان المشط ولا فضل فيه لأبيض على أسود إلا بالتقوى.

No comments:

Post a Comment