Saturday, September 24, 2016

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\09\2016م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\09\2016م

العناوين:
القنابل الارتجاجية تدخل في حساب المجرمين لتطويع المجاهدين المخلصين.
كعادته.. أردوغان يتملص من المسؤولية ويلقيها على أسياده الأمريكان.
الخلافة هي دولة الإسلام التي تطبقه وهي قمة العدل أيها المتنطعون.
الخائن والجبان فقط هو من يناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحرير كشمير.
التفاصيل:
وكالات / قال ناشطون أن طائرات الإجرام النصيري وطيران الحقد الصليبي الروسي قصفت الجمعة، الأحياء المحررة بمدينة حلب بنوع جديد من القنابل شديدة الانفجار، أسفرت عن مقتل العشرات وجرح آخرين ودمار هائل في البنية التحتية, وأفاد الناشطون أن القنابل التي وصفوها بـ"الارتجاجية" كونها تسببت بعد انفجارها باهتزاز الأرض في مساحات واسعة من المدينة ودمار كبير في المناطق المستهدفة. وأشار الناشطون أن القصف أسفر عن خروج ثلاثة مراكز تابعة لمؤسسة الدفاع المدني عن العمل في أحياء الحيدرية وهنانو والأنصاري بمدينة حلب وتعطّل آلياتها. وأوضح خبراء عسكريون، بأن القنابل "الارتجاجية" هي قنابل تلقى من الطائرات الحربية وتستخدم بشكل رئيسي لضرب الملاجئ الأرضية والأنفاق والأماكن شديدة التحصين، وتتكون حشوتها المتفجرة من خليط لمادة "TNT" ومسحوق الألمنيوم وتزن الواحدة منها حتى ألفي كيلو غرام، وتصدر بعد انفجارها صوتاً قوياً وتتسبب بهزات أرضية متقطعة نتيجة لمكوناتها وضخامتها. وتشن قوات أسد المتعددة الجنسيات مع طيران الحقد الروسي حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء مدينة حلب المحاصرة الخاضعة لسيطرة المجاهدين, بعد إعلان النظام المجرم عن حملة عسكرية كبيرة لاستعادتها. وقال ناشطون أن قوات أسد قامت بمحاولات للتقدم في عدة أحياء لكن المجاهدين تصدوا لها وردوها خائبة مدحورة. يأتي هذا بعد الفشل الذي مني به اتفاق لافروف - كيري بتطويع أهل الشام للموافقة على الحل السياسي الأمريكي في ظل تخاذل جيوش المسلمين وحكامهم عن نصرة المسلمين في حلب؛ وعلق ناشط حلبي على ذلك متهكماً بالقول: "بعد 150 غارة و100 شهيد يخطر ببالي طبع رايات داعش ووضعها على أسطح المباني بحلب المحاصرة عسى الفصائل تجي عندنا وتركيا تنجدنا!".
الأناضول / حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظام أسد المسؤولية الكاملة عن الهجوم الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري كانت في طريقها إلى حلب الاثنين الماضي، مشيراً أن الهجوم عكس حقيقة نظام أسد مرة أخرى. جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها قناة "إم إس إن بي سي" مع الرئيس أردوغان، الجمعة، في مدينة نيويورك الأمريكية التي يزورها للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 71. وأشار أردوغان إلى تبادل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية الاتهامات بشأن أسباب فشل وقف إطلاق النار والطرف الذي يقف وراء ذلك، قائلاً: "إن النظام السوري هو المسؤول عن الهجوم الذي استهدف قافلة المساعدات في بلدة أورم الكبرى". وأكّد الرئيس التركي أنه دعا الدول المعنية في الأزمة السورية إلى ضرورة حظر الطيران فوق المنطقة التي تعرضت فيها قافلة المساعدات الإنسانية للهجوم، إلا أن رؤساء تلك الدول "لم يهتموا بذلك بما فيه الكفاية". كعادته متملصاً من كل مسؤولية وإلقاءها على أسياده الروس والأمريكان يتحفنا أردوغان بتصريحاته الجوفاء, في الوقت الذي كان من المفترض أن يقوم بتحريك جيوشه لحماية المسلمين في الشام الذين يقتلون بالطائرات الصليبية التي تخرج من قاعدة أنجرليك وتعبر حاملات الطائرات من شواطئ بلاده لقصف المسلمين وتشريدهم, لكن أنى له ذلك فهو خادم مطيع لأسياده الصليبيين فهو من يتآمر على أهل الشام وثورتهم منذ اليوم الأول, ويتلاعب بفصائل سلمت نفسها له ولأسياده, ويضغط عليهم كي يرضخوا للحل السياسي الأمريكي, ولكن بالشام رجال لا تلهيهم تجارة أو بيع عن ذكر الله سيسقطون منظومة الكفر في بلادهم بعد أن أسقطوا الأقنعة عن الوجوه المتآمرة عليهم من عباد الصليب وأتباعهم من الحكام الخونة وهو قريب بإذن الله.
حزب التحرير / تحت عنوان: "الخلافة هي دولة الإسلام التي تطبقه وهي قمة العدل أيها المتنطعون"، أكد الأستاذ عبد الله عبد الرحمن، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر، في مقال له على موقع المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، في معرض رده على الناشط السياسي وائل غنيم، أن المضبوعون بأفكار الغرب الذين أشربوا ثقافته، فاقدو الرؤية والبصيرة والتصور، يفكرون ويتكلمون على أساس وجهة نظر الغرب ويطرحون حلولهم لمشكلات الناس من خلالها. وأقر الكاتب: "نحن لا نقر بعصمة أحد فمن تولى أمر المسلمين هم بشر يصيبون ويخطئون, وقد يسيء بعضهم في تطبيق الإسلام وهذا أمر وارد فهم بالنهاية بشر، إلا أنه يبقى لدينا القوة التي تكمن في الإسلام كنظام وتميزه عن غيره من النظم". وأردف الكاتب: "لا يعني جهل البعض بأحكام الإسلام أنها غير موجودة بل يعني أنهم جهلة رضوا لأنفسهم تأجير عقولهم وأقلامهم لعدوهم وعدو أمتهم، لأن التجارة الرائجة لديهم هذه الأيام هي التطاول على الإسلام وأحكامه وخاصة الخلافة". وختم الكاتب بالقول: "إن الخلافة لا يصلح للأمة ولا يصلحها غيرها، وعلى كل من يتنطع علينا زاعماً فسادها وظلمها أن يأتينا بنموذج العدل الذي يملكه ويدعونا إليه, لا عدل إلا في ظل الإسلام ودولته ونظامه المتمثل في الخلافة على منهاج النبوة، وتطبيق الإسلام يضمن العدل بما فيه من أحكام حتى لو أساء البعض تطبيقها, وإننا نبشر الأمة قريباً بخلافة على منهاج النبوة قد آن أوانها وما تهافُتُ المضبوعين على حربها وتشويه صورتها وفكرتها إلا جزء من محاولات تأخيرها ولكنهم كمن ينفخ في الشمس ليطفئها بفيه والله غالب على أمره ولكن المنافقين لا يعلمون.
مجلة الوعي / صدر العدد الجديد من مجلة الوعي وهو برقم \359\ وتضمن العدد مواضيع مهمة وحافلة بالتحليلات وتصدرت العناوين كلمة العدد بعنوان: "أردوغان تركيا مظاهر خداعة خلفها مكر أميركي ولن يحبط مكرهم إلا الخلافة على منهاج النبوة .. وإنها لكائنة بإذن الله", وعناوين أخرى مثل: "الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا علامة فارقة في تاريخ تركيا السياسي, والاقتصاد العالمي على حافة الانهيار", و"إشكاليةُ هجرةِ المسلمين إلى الغرب: دوافعُها، خطورتها، تداعياتها", ومقالات أخرى كـ"الصيرفة الإسلامية رؤية نقدية: ماليزيا نموذجاً", وخراب مصر على يد السيسي", و"مبادرة ديميستورا لسوريا: هيئة حكم انتقالي لإدارة سوريا في ظل رئاسة أسد، ومجلس عسكري للحفاظ على مؤسسات الدولة الأمنية ومحاربة الإرهاب", كما تضمن العدد النص المكتوب للقاء راديو حزب التحرير وﻻية سوريا مع المشرف على مجلة الوعي, وقد سبق لنا بثه وستستمعون الى إعادة له يوم الأحد الساعة الحادي عشرة صباحاً إن شاء الله تعالى.
الأناضول / أعلنت السلطات المصرية الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا قارب للهجرة غير الشرعية غرق شمالي البلاد، كان يقلّ مئات الأشخاص، إلى 162 غريقاً. وأوضح محمد سلطان، محافظ البحيرة والتي شهدت سواحلها واقعة غرق المركب، أن "عدد الجثث التي تم انتشالها من حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية الذى وقع، الأربعاء، أمام سواحل مدينة رشيد ارتفع إلى 162 جثة", وأشار سلطان في بيان صادر عن المحافظة، إلى أنه "ما زال البحث جاريا عن أي ضحايا آخرين". ووفق بيانات حكومية وتصريحات رسمية، فإن قوات حرس الحدود، التابعة للجيش المصري، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والأهالي، تمكنت من إنقاذ 164 من الركاب أحياءً، وهم من المهاجرين غير الشرعيين من مصر والسودان وإريتريا والصومال. هذا حال المسلمين في كل بلادهم الموت غرقاً على شواطئ البحار في سبيل الهجرة خارج بلدانهم للبحث عن حياة أفضل، يأتي كل ذلك بسبب سوء رعاية الحكام في بلداننا الإسلامية الذين سلطهم الكافر المستعمر على رقاب المسلمين, فأهلكوا الحرث والنسل ودفعوا أبناء المسلمين إلى الهجرة ومخاطرها, ولن يحل هذه المشكلة إلا دولة الخلافة على منهاج النبوة العائدة قريباً بإذن الله, التي ستحّكم الإسلام وتعطي كل ذي حق حقه وتدفع الناس إلى العيش في بلادهم أعزّاء مكرمين في ظل خليفة المسلمين, وليس أذلاء خانعين في ظل حكام أجراء للمستعمرين.
قناة الزيتونة / أكد الأستاذ عماد الدين حدوق، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس، في لقاء بعنوان: "أسباب وتداعيات إحالة ملف حزب التحرير على القضاء العسكري"، على قناة الزيتونة التونسية، أن حزب التحرير يشتغل مع الناس ليلاً نهاراً والملفات الحارقة التي فتحها بدايةً من الدستور التأسيسي الذّي صاغه رئيس الاتحاد الأوروبي وصولاً إلى شركات النهب الدولية التي تنهب ثروات البلاد هذا الذّي أقلق السلطة القائمة, يريدون معارضة على حد المقاس لتأبيد النظام القائم. وأضاف في المقابلة: "إن شركات النهب في بلادنا وعن طريق وكلاء الاستعمار هم من ينهبون ويأخذون المال بدون حساب وبدون عداد وشعب فقير ومهمش". وأضاف الأستاذ عماد الدين حدوق: "إن كلام التهجير منطق خرج به عماد الدرويش أحد أصهار المخلوع وهو الآن مدير "بتروفاك" إلى حد الآن في تونس". ولفت إلى أن بعض وسائل الإعلام تحمل مشروعاً استعماريأ للبلاد وهذه الأشكال نعرفها، أما بالنسبة لقطع الأيادي والأعناق هو تحريض من رئيس الدولة ورئيس الحكومة وملائمة لمقولة فرعون "لا أريكم إلا ما أرى" فالجميع يعمل لتركيع حزب التحرير حتى يرى بما ترى السلطة والنظام القائم
حزب التحرير / أدان حزب التحرير بشدة سياسة نظام رحيل/ نواز الباكستاني، الذي يضع آمالاً زائفة على الكفار من أجل تحرير كشمير من الاحتلال الهندوسي الغاشم، بدلاً من حشد المسلمين في باكستان وقواتها المسلحة!. وتساءل بيان صحفي أصدره، الخميس، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: "كيف لعاقل أن يطلب المساعدة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحرير كشمير؟! وهم أنفسهم الذين صمتوا على ذبح مئات الآلاف من المسلمين في كشمير وفلسطين وأفغانستان وسوريا وميانمار وجمهورية أفريقيا الوسطى...؟! وفي الوقت نفسه يوفرون لهم الأعذار حتى يجنبوهم أي إدانة على جرائمهم؟!". وأكد البيان: "إنّ الذي يطلب المساعدة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بعد معرفته بهم، هو مجرد أحمق وجبان وخائن، وذلك لأن رجل الدولة والقائد المخلص لا يسلم الأمة لأعدائها بثمن بخس". وأضاف البيان: "لقد أكد المسلمون في كشمير مرات عديدة وتعالت أصواتهم أمام العالم كله بأنهم يريدون أن يصبحوا جزءاً من باكستان؟! ومع ذلك، فإن القيادة الحالية الخائنة لن تقود القوات المسلحة الباكستانية للجهاد لتحرير كشمير، فهذا لا يمكن الحدوث - كما ختم البيان - إلا في ظل الخليفة الراشد الذي سيوحد جميع بلاد المسلمين وجيوشهم في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وتحت راية رسول الله، فهو من سيعلن الجهاد من أجل تحرير كشمير.

No comments:

Post a Comment