Monday, August 29, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\08\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\08\2016م

العناوين:
* كتائب المجاهدين تتقدم في شمالي حماة وشرقها، والقرداحة تنعي مرتزقتها.
* علناً على منابر المساجد.. قادة الفصائل في درعا "خونة وإلى مزبلة التاريخ".
* نصف قرن على استشهاد سيد قطب.. ولا يزال الطواغيت يتاجرون بمصر وثرواتها.
* "القرآن" أقوى من فلدرز وحزبه ومن لف لفهم.
التفاصيل:
وكالات/ سيطرت فصائل "درع الفرات"، الاثنين، على قرى في الريف الجنوبي والجنوبي الغربي لمدينة جرابلس، عقب اشتباكات مع ميليشيا الديمقراطية الأمريكية. وأفاد ناشطون أن الفصائل سيطرت على قرى حلونجي و"بولدق كبير" و"بولدق صغير" و"مزارع التمورة"، في الريف الجنوبي لمدينة جرابلس، عقب اشتباكات دارت مع ميليشيا الديمقراطية الأمريكية؛ كما سيطرت الفصائل على قريتي "أم سوس" و"ظهر المغارة" في الريف الجنوبي الغربي لجرابلس، عقب اشباكات مماثلة. وكانت الفصائل سيطرت، الأحد، على 12 بلدة وقرية، كما أسرت عناصر من الميليشيا سابقة الذكر. أما في المعارك الحقيقية والتي تدور مع عصابات أسد، فقد سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف العصابات على تلة أم القرع، جراء استهدافهم بالقصف من قبل كتائب المجاهدين. وفي السياق، شن طيران الحقد الروسية غارات جوية على قرى كفر حمرة ومعارة الأرتيق في ريف حلب الشمالي، فيما لم ترد أنباء عن إصابات. كما قصف طيران الغدر الأسدي بلدة قبر الإنجليز في ريف حلب الشمالي، بغاز الكلور، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق نقلت إلى المشافي القريبة. أما في إدلب، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة أبو الظهور، أدت لسقوط شهيدين، امرأة وطفل؛ كما تعرضت مدينة خان شيخون وبلدة معارة النعسان لغارات جوية مماثلة.
شبكة شام الإخبارية - حماة / بدأت فصائل جيش العزة وجيش النصر وجند الأقصى عمليات التمهيد المدفعي والصاروخي صباح اليوم، على مواقع عصبات أسد في ريفي حماة الشمالي والشرقي، ضمن معركة جديدة تهدف لتخفيف الضغط عن المجاهدين بحلب، حيث أعلنت الفصائل كلاً على حدة وحسب قطاعه عن بدء معركة بمسميات مختلفة، حيث جاء إعلان جند الأقصى عن معركة باسم "غزوة الشيخ مروان حديد"، وأسماها فصيل جيش النصر باسم "حمم الغضب لنصرة حلب"، فيما أطلق عليها جيش العزة اسم "في سبيل الله نمضي"؛ وقد بدأ التمهيد المدفعي والصاروخي العنيف على حواجز قوات أسد في زلين والبويضة وشليوط، تمكنت خلالها الفصائل من تحرير قرية المصاصنة بالإضافة إلى 7 حواجز، وهي: المفقس والعضايض والمدجنة الشرقية وأبو حسن والملحق والخيم والسرو، وتدمير رشاش 14.5 على حاجز زلين وعربة شيلكا وقاعدة كونكورس على جبهة البويضة، وآلية نقل جنود عسكرية على حاجز شليوط ودبابة "تي 72" على حاجز جب الدكتور، وقتل وجرح عدد من عصابات أسد. كما استهدف المجاهدون أيضاً بصواريخ الغراد معاقل أسد في مطار حماة العسكري محققين إصابات جيدة، فيما تقوم الطائرات الحربية والمروحية بشن عشرات الغارات الجوية المكثفة على نقاط الاشتباكات وعلى مدن مورك وكفر زيتا واللطامنة وقرية لحايا. وعلى جانب آخر في الريف الغربي، استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الشبيحة في بلدة سلحب محققين إصابات مباشرة. وفي السياق، نعت مصادر إعلامية موالية للنظام القيادي في ميليشيا الدفاع النصيري بالقرداحة، أحمد ميكائيل، الذي لقي مصرعه الأحد، كما نعت الاثنين الملازم علي يونس، من القرداحة أيضاً. ونشرت صفحة "جريدة القرداحة" نعياً بخصوص مقتل القيادي ميكائيل، الذي ينحدر من قرية الديرونة المجاورة للقرداحة، وذكرت أنه لقي مصرعه في حماة، دون الإشارة إلى المعارك التي لقي مصرعه فيها. ومن جانبه، نشر موالون نعياً للملازم في قوات النظام، علي محمود يونس، وقالوا أنه لقي مصرعه في محيط بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي، وينحدر الملازم يونس من قرية المران قرب القرداحة أيضاً.
مؤسسة النبأ الإعلامية / "خونة وإلى مزبلة التاريخ"، بهذه الكلمات استهلّ مجموعة من أئمة المساجد، خطبة الجمعة الماضية في مدينة درعا وعدد من القرى والبلدات بريفها، موجهةً إلى قادة الفصائل المقاتلة في درعا، بما فيها التنظيمات الإسلامية والجبهة الجنوبية، والأخرى المرتبطة بتنظيم الدولة، وذلك لانشغالهم في النزاعات والخلافات فيما بينهم، عن مدينة داريا المحاصرة بريف دمشق. واتهم أئمة المساجد في خُطبهم، قادة الفصائل في الجنوب السوري بخذلان مدينة داريا، وأنهم لعبوا الدور الأبرز بشكل غير مباشر، في سقوط مدينة داريا بيد النظام النصيري، وذلك بعد أربعة أعوام من الحصار الخانق على المدينة، فضلاً عن آلاف البراميل المتفجرة والغارات الجوية، والتي تكلّلت مؤخراً بإلقاء قنابل النابالم الحارقة على المدينة.
ويكيبيديا / تصادف اليوم ذكرى استشهاد المفكر الإسلامي سيد قطب رحمه الله في 29 من آب\أغسطس عام 1966، على يد المجرم جمال عبد الناصر، وذلك لدعوته إلى تطبيق شرع الله, يذكر أن سيد قطب ولد في قرية موشا وهي إحدى قرى محافظة أسيوط من صعيد مصر، وبها تلقى تعليمه الأولي وحفظ القرآن الكريم ثم التحق بمدرسة المعلمين بالقاهرة ونال شهادتها والتحق بدار العلوم وتخرج عام 1933م. ومما يروى عنه رحمه الله في يوم تنفيذ الإعدام وبعد أن وضع على كرسي المشنقة، عرض عليه أن يعتذر عن دعوته لتطبيق الشريعة ويتم إصدار عفو عنه فقال: "لن أعتذر عن العمل مع الله"، فقالوا له: "إن لم تعتذر فاطلب الرحمة من الرئيس"، فقال: "لماذا أسترحم؟ إن كنت محكوماً بحق فأنا أرتضي حكم الحق وإن كنت محكوماً بباطل فأنا أكبر من أن أسترحم الباطل". وروي أيضاً أن الذي قام بعملية تلقينه الشهادتين قبل الإعدام قال له: "تشهّد" فقال له سيد: "حتى أنت جئت تكمل المسرحية، نحن يا أخي نعدم لأجل لا إله إلا الله وأنت تأكل الخبز بلا إله إلا الله". وما أكثرهم اليوم الذين يرتزقون بالإسلام ويفصلون الفتاوى الباطلة على مقاسات الحكام الرويبضات الذين خانوا الله ورسوله وحاربوا الإسلام بكل ما أوتوا من قوة.
حزب التحرير - فلسطين / أعلن رئيس الوزراء الياباني أن بلاده ستستثمر 30 مليار دولار  من عام 2016 إلى 2018 في أفريقيا. وفي تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير فلسطين قال: "تستثمر اليابان الأقل مساحة من مصر في أفريقيا بـ 30 مليار دولار، بينما تقف مصر على شفير انهيار اقتصادي وغلاء فاحش في الأسعار وسوء في الخدمات والصحة والتعليم وتركع على عتبات صندوق النقد الدولي تستجدي 12 مليار دولار". وتابع التعليق: "إن المقارنة مريرة بين دولة كاليابان تعد جزيرة لا موارد لها مع دولة زاخرة بالموارد والشباب كمصر، لكن الأزمة في مصر وغيرها من بلاد المسلمين أزمة نظام وليست أزمة اقتصادية، فالأنظمة العلمانية العميلة للغرب في بلادنا تطبق أنظمة تضمن للمستعمرين بقاءهم ومصالحهم وتفقر البلاد وتنهش العباد". وختم التعليق بالقول: "آن لأهل مصر وللمسلمين في العالم أن يخلعوا الأنظمة العميلة للغرب ليعيشوا في ظل نظام الخلافة الذي يضمن العدل ويخلص الأمة من التبعية والعبودية للغرب الذي أفقر البلاد ونهب الثروات".
وكالات / أقر مجلس الوزراء السعودي رفع رسوم التأشيرات والمخالفات المرورية، ضمن مبادرة قدمتها وزارتا المالية والاقتصاد والتخطيط لتعزيز الإيرادات في عصر النفط الرخيص. وشملت القرارات التي أعلنت زيادة رسوم تأشيرات الخروج والعودة لتصبح 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر، و200 ريال عن كل شهر إضافي؛ وكانت الرسوم من قبل 500 ريال للخروج المتعدد لمدة ستة أشهر. هؤلاء هم حكام المسلمين الخونة الذين يريدون التضييق على المسلمين في كل أمور حياتهم، بما في ذلك الحج الذي فرضه الله على المسلمين؛ هذا ما لم يفعله العرب حتى في الجاهلية بل على العكس كانوا يقدمون الطعام والماء مجاناً للحجاج، تعظيماً للبيت الحرام الذي جعله آل سعود تجارة يكسبون منها المليارات.
حزب التحرير - هولندا / نشر حزب "من أجل الحرية" الذي يترأسه، غيرت فيلدرز، وثيقة فيها مشروع برنامجه الانتخابي لسنة 2017 – 2021م، وقد أعلنت الوثيقة سعيها لمنع قبول اللاجئين من البلاد الإسلامية، وحظر الخمار في الوظائف العمومية، وحظر كل المظاهر الإسلامية المناقضة للنظام العام، والحجز الوقائي للمسلمين الراديكاليين، وغلق كل المساجد والمدارس الإسلامية، وحظر القرآن. ورد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في هولندا على هذه التصريحات في بيان صحفي بالقول: "إنّ هذه الوثيقة فضيحة سياسية وحضارية بأتم معنى الكلمة؛ فالبلد الذي يزعم أنه بلد التسامح والتعدّد، وبلد الحرّيات واحترام الأديان والثقافات، ينتج حزباً يستقطب الناس بتجريم الأقلية، وبالحضّ المباشر والصريح على كراهيتها وعدائها، وبالتهديد بسجنها ومنعها من ممارسة أحكام دينها. إنّ هذه النظريات والمخططات والممارسات القمعية تذكّرنا بتاريخ استعماري عاشه المسلمون حُكِموا فيه بالحديد والنار، ومع ذلك لم يتخلوا عن دينهم، فاعتبِروا من التاريخ إن كنتم تعقلون. حدثنا التاريخ أن فرنسا الاستعمارية قامت- أيام احتلالها للجزائر- بتجربة عملية من أجل القضاء على القرآن في نفوس شباب الجزائر، لكن الفشل الذريع كان حليفها وقال وقتها روبرت لاكوست، وزير المستعمرات الفرنسى آنذاك: "وماذا أصنع إذا كان القرآن أقوى من فرنسا؟!". وختم البيان بالقول: "ونحن اليوم نقول: القرآن أقوى من فيلدرز وحزبه ومن لفَّ لَفَّهم. قال تعالى: ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ﴾ [سورة الشعراء: 227].

No comments:

Post a Comment