Monday, August 29, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\08\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\08\2016م

العناوين:
* التدخل التركي.. مقدمة لتعزيز الحصار حول حلب والضغط على الفصائل للعودة للمفاوضات مع نظام أسد.
* مزاوداً على طاغية الشام.. علوش الغوطة الشرقية يقدم أوراق اعتماده ليهود إخوة القردة والخنازير أعداء الإسلام.
* وفد حوثي يصل المنطقة الأمريكية الخضراء في بغداد لبحث اعترافها بمجلسه السياسي قبل الضاحية والقرداحة.
التفاصيل:
الجزيرة / واصل نظام الغدر الأسدي تصعيد القصف على حمص وريفها متسبباً بسقوط ضحايا مدنيين، كما سقط ضحايا آخرون في غارات بإدلب وحلب. وقال ناشطون أن امرأتين ارتقتا وأصيب مدنيون آخرون بجروح- بينهم أطفال- جراء غارات جوية لطائرات النظام استهدفت الأحياء السكنية في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي المحاصر. وأظهرت صور بثها ناشطون امرأة عالقة تحت أنقاض منزلها قضت جراء القصف، حيث وجد الأهالي وفرق الدفاع المدني صعوبة كبيرة في رفع الأنقاض، كما أظهرت الصور عمليات إخلاء لأطفال أصيبوا إصابات بالغة. بينما أصيب مدني واحد على الأقل وأصيب آخرون بجروح جراء قصف لقوات النظام بمادة النابالم الحارق على حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، حيث استهدف القصف مشفى "جمعية البر" وأدى إلى اشتعال الحرائق وإلحاق الضرر بخمسين وحدة سكنية في الحي الذي يشكل آخر مناطق سيطرة الثوار بمدينة حمص. وتعرض حي الوعر، مساء الجمعة، لأول مرة لقصف من الطيران الحربي التابع لنظام الأسد المجرم حيث كان يستهدفه بالقصف المدفعي، وهذه هي المرة الثانية التي يقصف فيها النظام الحي بمادة النابالم.
وكالات - حلب / اندلعت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام على أطراف الكلية الفنية الجوية جنوبي حلب، دمروا خلالها دبابتين من طرازT72 ، واستهدفوا عصابات النظام التي تحاول التقدم للكلية بقذائف الهاون، كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في منطقة البريج ومخيم حندرات. في المقابل، ألقت الطائرات المروحية براميلاً محملة بغاز الكلور السام على منطقة قبر الإنجليزي وحريتان شمالي حلب، ما أدى لحالات اختناق وإصابات بين المدنيين، كما ألقت عدة براميل على مدينتي كفر حمرة وحيان، فيما قام الطيران الحربي بدوره باستهداف كل من عندان وحريتان وكفر حمرة بالصواريخ الفراغية، في حين سيطر ثوار المعارضة المسلحة، الأحد، على قرى الظاهرية والمدللة غرب جرابلس وقرية نزل حسين جنوبي جرابلس وقرى كرسنلي وعياشة والشيخ يعقوب، وأسروا عنصرين، بعد معارك خاضوها مع تنظيم الدولة. ومن جهة أخرى، تابع الثوار تقدمهم فسيطروا على قرى الحجاج والخربة والعمارنة ودابلس وبلابان وبئر كوسا وعين البيضا جنوبي جرابلس وقرية المغاير على ضفاف نهر الفرات، بعد معارك مع الميليشيات الانفصالية الكردية، وأسروا مجموعة وقتلوا آخرين بكمين محكم جنوب قرية قره غراف. وسيطر الثوار على بلدات الآشورية وقيراطة وأم روثة غربي الفرات بعد اشتباكات مع ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا. وفي السياق وحول استنزاف الجهد العسكري للفصائل المقاتلة في معارك جانبية بعيدة عن التناقض الرئيس بين أهل ثورة الشام واقتلاع النظام الباطني العميل من جذوره أكد الشيخ، أبو مصعب الشامي في تصريح صحفي أن "هذه الكتائب ستبقى تتقاتل بينها تفرغ جاهليتها وقد اتعبت الناس ضياعا ولهاثا خلف السراب حتى يستبدل الله غيرهم فصيلاً ينبثق من عمق الأمة من رحم المعاناة المعقدة من قلب الشعب المعذب يشق طريقه الفكري السياسي العسكري الثوري المنضبط الصحيح الرصين، الذي يقلب المعادلات بعملياته النوعية الرشيقة المنظمة وبياناته التي يلتف حولها الشعب ثقة وطموحاً، فتبدأ قصة التحرير والبناء"، وشدد الشيخ الشامي "هذه ليست أمنية إنها قانون ثوري وهذا ما سيحدث بإذن الله".
الأناضول - غازي عينتاب / أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا قدمت كافة أنواع الدعم للجيش السوري الحر في إطار عملية "درع الفرات" بجرابلس السورية، وقيام الأخير بالعمليات اللازمة. مشدداً على عدم سماح بلاده لأي منظمة إرهابية بالقيام بفعاليات داخل الحدود أو بالقرب منها، جاء ذلك في خطاب له أمام "تجمع جماهيري"، في أحد ميادين غازي عنتاب، جنوبي البلاد، الأحد. وقال أردوغان: "سنستمر بدعم كافة الجهود الرامية لتطهير سوريا والعراق من تنظيم الدولة الإرهابي، ولهذا نحن موجودون في جرابلس السورية وبعشيقة العراقية، وإن استدعى الأمر فإننا سنقوم بما يجب في باقي المناطق". وأشار أردوغان إلى الظلم الذي تتعرض له حلب، ومن وحي خطوطه الملونة بخصوص شقيقتها حماة، قال: "حلب تتعرض لهجوم سبع دول منذ خمس سنوات ولم تستسلم وكذلك غازي عنتاب"؛ وفق تعبيره. ويأتي هذا في وقت سارعت أمريكا في إدخال تركيا على المشهد السوري بعد أن فشلت روسيا وإيران والنظام الأسدي في إخضاع الشام للإرادة الأمريكية كما خضعت معارضة الفنادق. والحقيقة أن دخول النظام التركي بجيشه للأراضي السورية بحجة مكافحة إرهاب تنظيم الدولة والميليشيات الكردية، هو مقدمة لتعزيز الحصار حول حلب والضغط على الفصائل للعودة للمفاوضات مع نظام أسد، إن صمود ثورة الشام شكل صدمة لأمريكا وروسيا وأتباعهما في إيران وسوريا ولبنان، بل ولحكام تركيا والحكام العرب المتآمرين على الشام، ولذلك زجت أمريكا بتركيا في معركتها مع الثورة السورية لعلها تحقق نتائج عجز الجميع عن تحقيقها، ولكن أهل الشام بصبرهم واعتمادهم على الله، كما أفشلوا جميع المؤامرات السابقة لحرف الثورة عن مسارها لإسقاط النظام المجرم وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، أيضاً سيفشلون المؤامرة الحالية التي تشارك فيها الحكومة التركية مع روسيا وإيران وأمريكا وأشياعهم. في المقابل وعلى الضفة الأخرى من المشهد، وفي تصريح صحفي لإذاعتنا، لفت عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، لفت أنظار المسلمين على أرض الشام التي تخضبت بدماء الشهداء إلى أن: مركبنا واحد.. (التسجيل ضمن الملف الصوتي)
عربي 21 - غزة / على طريقة الخطاب الروسي، بترك مصير الطاغية أسد لأهل سوريا، قال إسلام علوش الناطق باسم فصيل "جيش الإسلام"، أحد فصائل المعارضة المسلحة، مقدماً أوراق اعتماده لإخوة القردة والخنازير أعداء الشام والإسلام، "إن الشعب السوري هو الذي سيقرر في إجراء- ما أسماه- اتفاق سلام بين سوريا والاحتلال اليهودي من عدمه". وأضاف علوش في مقابلة مع الباحثة من كيان يهود إليزابيث تسوركوب، التي تعكف الآن على دراسة التنظيمات المختلفة بسوريا، "سيتم حسم هذا الموضوع وغيره فيما يتعلق بالسياسة الخارجية لسوريا من قبل مؤسسات الدولة، التي ستقوم عندما تنتصر الثورة ويختار الشعب السوري ممثليه بحرية"، وفق ما أورده موقع "المصدر" وهو يهودي. وتابع علوش في حواره مع الباحثة: "نحن لن نكون من يسلب القرار من أهل سوريا، كما فعلت عائلة أسد على مدى أكثر من أربعين عاماً". ولم يذكر علوش الصيغة التي سيعلب فيها قرار أهل سوريا للاعتراف بكيان يهود. يشار إلى أنه لم يعرف هل قابلت الباحثة علوش، بهويتها الأصلية أم بهوية أخرى، كما يفعل باحثون وإعلاميون يهود في العادة.
الجزيرة / دعت فرنسا، الأحد، روسيا إلى التنديد باستخدام النظام الأسدي المجرم للسلاح الكيميائي، بعد صدور تقرير يفيد باستخدامه لتلك الأسلحة. وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، أنه يضغط من أجل إقناع أعضاء مجلس الأمن بإدانة النظام. ورداً على سؤال عن موقف روسيا، قال أيرولت "لا أرى ذرائع يمكن أن تقال لعدم إدانة استخدام الأسلحة الكيميائية". ومن المقرر أن يبحث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التقرير خلال أيام. وصرح أيرولت للصحفيين أثناء زيارة لألمانيا، "تشاورت مع زميلنا، وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف وخرجنا بخلاصة أنه لا حل آخر للخروج- مما أسماه النزاع السوري- سوى الحل السياسي".
عربي 21 - عدن / غادر وفد جماعة "الحوثيين" في اليمن، مساء الأحد، سلطنة عمان التي يقيم فيها منذ انتهاء مشاورات الكويت مطلع آب/ أغسطس الجاري إلى العراق في زيارة تشمل دولاً أخرى. وقال مصدر يمني أن وفدا يرأسه كبير المفاوضين الحوثيين، محمد عبد السلام، غادر مسقط متوجها نحو بغداد، عصر الأحد، في زيارة وصفها بـ" المهمة" حيث من المتوقع أن يكون الوفد قد حط رحاله في العاصمة العراقية. وأضافت المصادر الإعلامية، أن الزيارة التي يقوم بها الوفد الحوثي لبغداد للقاء مسؤولين عراقيين، لإجراء مباحثات تسعى "للحصول على تأييد واعتراف النظام العراقي بالمجلس السياسي"، الذي شكله الحوثيون وحزب المخلوع علي عبد الله صالح، مطلع الشهر الجاري، كمجلس حكم جديد لإدارة شؤون المدن الخاضعة لسيطرة الحليفين بما فيها صنعاء. وأكد المصدر ذاته أن زيارة الوفد الحوثي ستشمل "سوريا ولبنان" في سياق المساعي الهادفة لكسب تأييد واعتراف تلك الأنظمة الواقعة ضمن التحالف الإيراني لحساب الإدارة الأمريكية في المنطقة.

No comments:

Post a Comment