Saturday, August 27, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\08\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\08\2016م

العناوين:
بموازاة تفريغ داريا.. مصادر موالية تؤكد: وصول عائلات عراقية إلى دمشق.
التوحد والاعتصام، انعتاق من عملاء العرب، ضمن مشروع سياسي واضح.. ما عدا ذلك مضيعة للدماء.
في ظل الأنظمة العلمانية القذرة.. جيوش الأمة تتحول لمرتزقة بأيدي المستعمرين القتلة!
من أين يأتي التغيير؟ وموظّف السفارة الأمريكيّة يحظى بثقة برلمان النظام التونسي الفاسد وحكامه الضعفاء.
التفاصيل:
مسار برس - حلب / تصدت كتائب الثوار لمحاولة عصابات أسد المتعددة الجنسيات التقدم في حي الراموسة وتلة الجمعيات والمدرسة الفنية الجوية في مدينة حلب ومحيطها، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن تدمير عربة عسكرية ومقتل حوالي خمسة وعشرين مرتزقاً من عصابات أسد، فيما اغتنم الثوار دبابة وعربتين عسكريتين. في الأثناء، شن طيران الإجرام النصيري، غارات على حيي الراموسة والأنصاري والمدرسة الفنية الجوية ومساكن 1070 شقة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي. أما بريف حلب الجنوبي، فقد أفاد ناشطون أن بلدات خان طومان ومعراته والقراصي والعامرية والجمعيات ومدرسة الحكمة وتلال المحروقات وأحد والمحبة ومؤتى والشرفة ومقالع الشرفة، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي وجوي. وقالوا أن الثوار تمكنوا خلال المعارك التي دارت الجمعة بحلب ومحيطها من إيقاع عصابات أسد في عدة كمائن وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وكالات دمشق / ألقت مروحيات الغدر الأسدي في سماء معضمية الشام بريف دمشق الغربي، مساء الجمعة، منشورات تدعو من أسمتهم المسلحين إلى تسليم أنفسهم. كما أوردت صفحة "دمشق الآن" الموالية للنظام عقب أن خرجت عصر الجمعة، الدفعة الأولى من مقاتلي ومدنيي مدينة داريا بريف دمشق، ضمن باصات بعضها اتجه نحو الشمال السوري وأخرى إلى منطقة الكسوة في الريف نفسه، وذلك ضمن الاتفاق المبرم بين النظام والهيئات المدنية والعسكرية بالمدينة، بعد تخاذل قادة الفصائل عن نصرتها ولو بالقليل، ويقضي الاتفاق بخروج المدنيين إلى مناطق بريف دمشق، والمقاتلين مع عائلاتهم إلى إدلب بسلاحهم الخفيف، ليتم استكمال عملية خروج من تبقى خلال اليومين القادمين. وفي ذات السياق، كشف الناطق العسكري "لفصيل أحرار الشام"، أن مصير "لواء شهداء الإسلام" العامل في داريا بريف دمشق، والذي سيخرج إلى محافظة إدلب خلال اليومين القادمين، هو كـ"مصير أبناء حمص القديمة الذين انضموا للمقاتلين في الشمال"، وذلك بعد أن طالب ناشطون وإعلاميون بإعلان "النفير العام" خلال الساعات الـ24 القادمة لتفادي إخلاء داريا. بينما طالب ناشطون آخرون بتسليمهم جبهات كفريا والفوعة عوضاً عن الرباط المزمن لأغيارهم. في وقت، تظاهر مدنيون في عدة مدن وبلدات سورية، دعماً لمدينة داريا، وتنديداً بمن كان سبباً في خذلانها.     
عنب بلدي - دمشق / ذكرت صفحة "دمشق الآن" المقربة من النظام الأسدي أن عوائل عراقية فرت من الموصل في العراق وصلت إلى مدينة دمشق، الجمعة. وأشارت الصفحة إلى أن النظام أمن وصول العوائل في دمشق، موضحة أن المنظمات الإنسانية تعمل الآن على "تأمين سكنهم وفحوصات طبية وغذاء لهم". وتساءل بعض المعلقين عن كيفية وصول عوائل من مدينة الموصل، باعتبار أن الطريق الوحيد السالك بين الموصل وسوريا سيمر من مدينة الرقة حتماً. بينما رأى آخرون وصول العوائل العراقية توقيتاً مناسباً لتوطينهم في مدينة داريا على أطراف العاصمة دمشق، والتي بدأت أولى خطوات تفريغها من سكانها ومقاتليها ظهر الجمعة، بخروج نحو 800 مدني وعسكري، فيما اعتبر البعض أن قدوم العوائل العراقية إلى دمشق لا يمكن أن يتم سوى جواً، من بغداد أو البصرة إلى مطار دمشق الدولي، ويندرج هذا الأمر في إطار حملة تغيير ديمغرافي يشرع بها النظام في محيط العاصمة، كما حصل سابقاً في منطقة السيدة زينب.
سمارت - درعا / غداة تشكيل "قوات شباب السنة" باندماج واحد وعشرين فصيلاً تحت مظلة "الجبهة الجنوبية". عزا الناطق باسم الفصيل الجديد في درعا، بتصريح لوكالة "سمارت"، عدم نجاح المعارك التي أطلقتها فصائل "الجبهة الجنوبية" في "مساندة" داريا، إلى "البعد الجغرافي، علاوة على ما سماها "الصعوبات التي واجهت فصائل الجبهة الجنوبية من شح بالذخيرة، إضافة إلى الظروف الدولية". في ذات السياق، اعتبر تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا أن "التوحد على مشاريع ضبابية أو استقوائية أو على طلب الداعم فإنه لن يزيد الوضع إلا سوءاً على سوء والأمثلة على ذلك كثيرة، فالمطلوب شرعاً التوحد والاعتصام بحبل الله وليس مجرد الاعتصام فقط، والاعتصام بحبل الله يلزمه أمران أساسيان: أولاً- الانعتاق من التبعية والارتهان للغرب وعملائه كتركيا والسعودية وغيرهم، وذلك بعدم أخذ المال السياسي القذر والذي لم يأتي لنا إلا بتوقيف الجبهات والهدن واقتتال الفصائل ومزيد من سفك الدماء، ثانياً- وجود مشروع سياسي واضح مستنبط من الكتاب والسنة يُبين شكل وتفصيلات دولة "الخلافة على منهاج النبوة" التي نريد؛ هذان الشرطان يحققان وحدة متينة دائمة لا وحدة هشة مؤقتة زائلة، وما عدا ذلك من محاولات هو مضيعة للوقت على حساب دماء المسلمين.
الأناضول - غازي عينتاب / أرسلت تركيا الجمعة، تعزيزات إلى مناطقها الحدودية مع سوريا، لدعم عملية "درع الفرات" التي أطلقتها بالتنسيق مع التحالف الصليبي الدولي. وأفاد مراسل "الأناضول" أن "أعداداً كبيرة من الدبابات والوحدات المدرعة وآليات أخرى، تمركزت في منطقة قارقاميش"، بينما أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، "أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية على الجانب السوري من الشريط الحدودي"، غداة تأكيد جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي، الخميس، "استعداد الأتراك للبقاء في سوريا ما لزم الأمر"، وكأنه يتحدث عن قطاع أو كتيبة عسكرية أمريكية لا ترفض له طلباً!!، ولزوم الأمر لا يعني إلا البقاء والقتال حتى آخر جندي تركي لتحقيق المصالح الأمريكية حصراً، ومحاولة القضاء على ثورة أهل الشام قضاء مبرماً يحول دون انعتاق الأمة الإسلامية من نير عملاء الاستعمار وإقامة الخلافة الراشدة، كما قال تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين. وأضاف التعليق أن "جيوش الأمة أصبحت مرتزقة وبيادق بأيدي الكفار المستعمرين يوجهونها نحو صدور الأمة الإسلامية، فالجيش التركي لم يتحرك لنجدة إخوانهم في داريا وحلب الذين كانت تمطرهم طائرات التحالف الصليبي ونظام أسد والطائرات الروسية بحممها، لكن الجيش التركي يتحرك الآن بأوامر أمريكية سرعان ما انصاع لها النظام العلماني العميل لأمريكا في تركيا!!". وأكد التعليق "إن النظام التركي كنظرائه في سوريا ومصر والسعودية وقطر وإيران وغيرها من الأنظمة في بلاد المسلمين اتخذ من أبناء المسلمين في الجيوش مرتزقة بأيدي الكفار المستعمرين الطامعين في بلادنا والمحاربين لعقيدتنا وديننا، فجيوش الأمة أصبحت الكتيبة البرية على الأرض لجيش أمريكا وروسيا الذين يقصفون من السماء ولا يجرؤون على مواجهة شباب الأمة على الأرض، بعد أن أذاقهم المخلصون من أبناء الأمة الويلات في أفغانستان والعراق وغيرها من بلاد المسلمين التي هب فيها شباب الأمة يدافعون عن دينهم وأعراضهم أمام الهجمة الصليبية على الأمة الإسلامية".
تلغرام - الشيخ سعيد رضوان / اعتبر المفكر الإسلامي الشيخ سعيد رضوان أن "الذين تركوا المحاصرين تصب حمم النيران على رؤوسهم ورؤوس نسائهم وأطفالهم وشيوخهم صباً وذهبوا للقتال في جرابلس جنباً إلى جنب مع روسيا الحاقدة وطيران أمريكا وتحالفها الدولي هم المجرمون حقاً لهم في الدنيا خزي وعليهم من الله ما يستحقون". مؤكداً أن "أردوغان يزج بجند المسلمين لسفك دماء المسلمين خدمة لأمريكا. إضافة إلى أن كتائب الارتزاق وأدعياء الجهاد يزجون باتباعهم من المغفلين في مخططات أمريكا. وأضاف الشيخ "انتهى كل اﻹرهاب على أرض الشام وانتهى حصار النساء واﻷطفال والشيوخ ولم يبق سوى جرابلس؟ قاتل الله العمالة والخيانة، ولعن كل عميل خائن تدثر اﻹسلام والجهاد". وانتهى الشيخ إلى القول" أنها ثورة الشام الفاضحة يرعاها الله وتسير بقدره حتى يأتي نصر الله وقد تخلصت الشام من كل أدرانها ولا تبقى ورقة توت تستر عورة خائن وزيف مدع لجهاد، ولا يكون لأحد فضل على نصر الله، لا عميل خائن كأردوغان وﻻ فصيل مرتزق ارتبط بغرف الموك اﻷمريكية يأكل بدماء المسلمين وأعراضهم ويتاجر بشرفه ودينه".
روسيا اليوم - العربية / أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مساء الجمعة، أن روسيا والولايات المتحدة أصبحتا على بعد خطوة من بلورة نص اتفاق بشأن سوريا. وفي ختام محادثات أجراها لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري في جنيف، قال الوزير الروسي: أن "الوثيقة سيتم عرضها على الرأي العام العالمي في وقت قريب". وذكر أنه اتفق مع نظيره الأمريكي على آلية محاسبة الأطراف التي تنتهك نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا. وأشار لافروف إلى أن الجانب الروسي تلقى لأول مرة قائمة بالمجموعات التي انضمت إلى نظام الهدنة عبر الجانب الأمريكي، مضيفاً أن موسكو تسعى لمساعدة واشنطن في فصل المعارضين عن عناصر "جبهة النصرة". وشدد لافروف على ضرورة إطلاق جولة جديدة من مفاوضات جنيف المباشرة بين نظام أسد والمعارضة، مشيراً إلى أنه اتفق مع وزير الخارجية الأمريكي على ضرورة استئناف العملية السياسية بمشاركة الأكراد الذين "يجب أن يبقوا جزءاً من الدولة السورية". من جانبه، أكد جون كيري وجود إمكانية لفصل المعارضة السورية عن الإرهابيين، وفي تطرقه إلى موضوع وجود نتائج ملموسة في فصل الإرهابيين عن المعارضين، قال وزير الخارجية الأمريكي: "هناك خطوات يمكن اتخاذها لحل هذه المسألة، من بينها تلك التي تتعلق بإشراك دول أخرى تدعم هذه المجموعة أو تلك وتمارس نفوذها على هذه المجموعات ولديها إمكانية المساعدة في عملية الفصل".
السفير - تونس / منح برلمان النظام التونسي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، الثقة لحكومة الوحدة الوطنية التي يترأسها يوسف الشاهد. وكان الشاهد قد وعد في كلمته إثر مداخلات برلمانية سبقت التصويت أن حكومة الوحدة الوطنية لن تسرّح الموظفين. كما أكّد في الجلسة العامة أنه سيكون صارماً مع الفريق الحكومي في كل ما يمس من هيبة الدولة واحترام الدستور والقوانين. مشدداً على أن السلطات ستكون حازمة في التصدي لكل الاعتصامات التي وصفها بغير القانونية وغير المشروعة. في إشارة إلى الحراك السياسي الشعبي الذي يقوده حزب التحرير. من جانبه اعتبر حزب التحرير ولاية تونس في بيان له أنّ "تغيير الحكومة لم يكن لإنقاذ أهل تونس من سوء الرعاية والإهمال بل لتقوم بما لم تستطعه حكومة الصيد، فاختار السبسي لهذه المهمّة يوسف الشّاهد موظّف السفارة الأمريكيّة لإنقاذ شركات النّفط الاستعماريّة. ومسامحة الفاسدين والسّرّاق بعنوان المصالحة الاقتصادية. وإكمال اتّفاق الشراكة المعمّق مع الاتّحاد الأوروبيّ، الاتّفاق الكارثة الذي سيُمكّن الأوروبيين من الهيمنة على القطاع الفلاحي وقطاع الخدمات بشكل كامل". وأضاف البيان "إنّ الحكومة الجديدة هي نسخة معدّلة من الحكومات السابقة، جيء بها للإيهام بالتغيير، وأشرك فيها يوسف الشاهد سبعة أحزاب واتّحاد الشغل ليورّط الجميع في جريمة وضع تونس تحت الوصاية الاستعماريّة. وساءل البيان قوّات الأمن والجيش المكلّفين بحفظ المجتمع، "هل ستشاركونهم الجريمة؟ إننا نربأ بكم أن تكونوا إمّعات تميلوا حيث تميل الزعامات، بل الواجب عليكم أن تتحروا القيادة المخلصة، التي تمثل تطلعاتكم المنبثقة من عقيدتكم، إنّنا في حزب التحرير ولاية تونس نذكّركم بأنّ عزّتكم في دينكم ففيه الحلّ لكلّ أزماتكم والحلّ يكمن في إزالة الفئة الحاكمة التي تسلّلت إلى الحكم، وقلع النّفوذ الغربي وإبطال كلّ الاتّفاقيّات والعقود التي أبرمت مع الدّول الاستعماريّة ومنظّماته الدّوليّة، وطرد سفارات الدّول الاستعماريّة لأنّها المتحكمة في السياسيين والحياة السياسية في تونس، واسترداد ثروة البلد من أيدي الشركات النّاهبة، وإرجاع الأموال المنهوبة، والتطبيق الفوري للإسلام بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة؛ وقد أعد حزب التحرير دستوراً، وجهّز خطّة عمليّة لتسيير دولة الخلافة لتكون راشدة من أوّل يوم لترعى شؤون المسلمين وغير المسلمين، ولا مكان وقتها للتردّد ولا للتّودّد لأعداء الله وأعداء المسلمين، ولا خضوع فيها إلا لربّ العالمين الذي وعدنا بالنّصر والتمكين، ووعدُه الحق.

No comments:

Post a Comment