Saturday, August 27, 2016

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\08\2016م

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\08\2016م

العناوين:
بعد أربع سنوات من الصمود.. الخذلان يفرغ داريا بريف دمشق من المقاتلين والأهالي.
التدخل التركي في سوريا...دوافع مصلحية وطنية وأهداف أمريكية في مواجهة الثورة.
غولن... لا يفسد قضية! للودّ بين أمريكا وتركيا.
الولايات المتحدة الأمريكية تستأنف جرائم الحرب في أفغانستان.
التفاصيل:
سمارت- داريا/ توصلت الهيئات الثورية المدنية والعسكرية في مدينة داريا بريف دمشق، الخميس، لاتفاقية مع قوات النظام، تقضي بخروج المدنيين المتبقين في المدينة إلى مدينة الكسوة في ريف دمشق الغربي أو إلى مركز إيواء، فيما سيخرج المقاتلون إلى محافظة إدلب. وقالت وكالة "سمارت"، أن لجنة التفاوض التي عينت من قبل الهيئات المدنية والعسكرية جمعت المدنيين عصر الخميس في المدينة، وأخبرتهم عن بنود الاتفاق وأن خروجهم سيكون على دفعات ابتداء من الجمعة. ولفت المصدر إلى أن خروج المقاتلين سيكون مع سلاحهم الفردي الخفيف، الجمعة أو السبت، كحد أقصى إلى مدينة إدلب، دون تحديد آلية الخروج. ونقلت وكالة "رويترز" عن الرائد أبو جمال قائد لواء شهداء الإسلام التوصل لاتفاق لإجلاء جميع السكان والمقاتلين من مدينة داريا المحاصرة غرب دمشق. مضيفاً أن عملية الإجلاء ستبدأ الجمعة وتستمر ليومين أو ثلاثة. وبعد أربع سنوات على الحصار داخل مدينة داريا، ينوي المحاصرون في المدينة المغادرة، إن تم الاتفاق مع النظام الأسدي الغادر. أبو جعفر الحمصي، قائد العمليات في لواء "شهداء الإسلام"، العامل في مدينة داريا، لا يزال يظهر حتى اليوم تفوقًا للمقاتلين بأسلحتهم الخفيفة على حملات الطاغية أسد، وقال "حررنا المدينة منه بليلة واحدة وضحاها وغارة واحدة، وتمسكنا بها ثلاث سنين وعشرة أشهر دون خط إمداد"، وأضاف القيادي "قد يدخلها باتفاقية بعد آلاف محاولات الاقتحام الفاشلة، وخسارته لعشرة آلاف قتيل وجريح، ومؤازرة دول وميليشيات وخطوط إمداد مفتوحة على قارات". وأكّد الحمصي على أن "المعركة كرّ وفرّ، ونترك حجارة داريا برعاية الله، ونصطحب معنا أبطال داريا وبنادقهم لجولات وصولات هم أهلها وفرسانها".
سمارت - درعا/ عزا الناطق باسم "قوات شباب السنة" في درعا، بتصريح إلى "سمارت"، عدم نجاح المعارك التي أطلقتها فصائل "الجبهة الجنوبية" في "مساندة" داريا، عزاها إلى التدخل الروسي، و"البعد الجغرافي، فيما رفض "جيش اليرموك" و"فرقة صلاح الدين" التعليق على "اتفاق داريا". وزعم الناطق، النقيب زياد عباس، في تصريحه، الخميس، أن فتح معارك في منطقة "مثلث الموت" في درعا أو القنيطرة، والتي تبعد 40 كم عن داريا "لا تجدي نفعاً بشكل مباشر"، علاوة على ما سماها "الصعوبات التي واجهت فصائل الجبهة الجنوبية من شح بالذخيرة، إضافة الى الظروف الدولية"، في حين كان الرد من أحد شرفاء درعا: (التسجيل مرفق ضمن الملف الصوتي). وحول الدعوات المطالبة باستقالة الفصائل المتخاذلة فاعتبر الناطق باسم "قوات شباب السنة" في درعا، أنها "عاطفية"، على حد قوله. أما المكتب الإعلامي لـ"جيش اليرموك" وقائد "فرقة صلاح الدين"، رفضوا التعليق على "اتفاق" داريا، دون توضيح الأسباب. بدوره قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات، رياض نعسان آغا، لـوكالة "سمارت"، الخميس، تعليقاً حول اتفاق مدينة داريا بريف دمشق، أن الهيئة "تريد تدخلاً من الأمم المتحدة حول هذا الأمر".
شهبا برس- حلب/ في مجزرة جديدة ارتكبتها مروحيات الإجرام والغدر الأسدي سقط خمسة عشر شهيداً من عائلة واحدة بينهم 7 أطفال ورضيع و5 نساء وجرح 18 آخرين، في حصيلة نهائية ناجمة عن إلقاء مروحية برميلين متفجرين على منازل المدنيين بحي باب النيرب في حلب. بينما شن طيران الإجرام النصيري غارات مكثفة على حي الراموسة ودوار الجندول ومنطقتي الشقيف والدباغات ومخيم حندرات وتجمع الكليات ومساكن 1070 شقة في مدينة حلب ومحيطها.
سبوتنيك/ أعلن التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن استعدادات تجريها "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا" لاستعادة مدينة الرقة بشكل نهائي. وكتب المتحدث في حسابه على موقع "تويتر" أن "الميليشيات "تحركت شرقاً عبر نهر الفرات استعداداً لمعركة الرقة لاحقاً". من ناحيته أبلغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نظيره التركي جاويش أوغلو، الخميس، أن المجموعات الانفصالية الكردية بدأت بالانسحاب إلى شرق الفرات. بينما أعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيق الخميس، أن القوات التركية ستبقى في شمال سوريا حتى تتمكن وحدات الجيش السوري الحر من فرض سيطرتها على الوضع هناك. وقال إيشيق في حديث لقناة "NTV" التركية أن "هدفنا الرئيسي هو عدم السماح لأكراد سوريا بفرض سيطرتهم على المنطقة وما لم يفرض الجيش السوري الحر سيطرته على الوضع بالكامل في تلك المنطقة فإنه من حقنا أن نبقى هناك". في الوقت نفسه أكد الوزير التركي تمسك بلاده بالحفاظ على وحدة أراضي سوريا. وتوقع إيشيق أن تتم عملية انسحاب قوات حزب الاتحاد الديمقراطي خلال أسبوع. وأضاف الوزير التركي: أن "أنقرة أبلغت موسكو وواشنطن وطهران بخطة السيطرة على جرابلس"، وبشأن دور ومستقبل طاغية الشام قال وزير الدفاع التركي أنه "لا يمكن تجاهل نظام أسد"، إلا أنه استدرك في الوقت ذاته "ضرورة رحيل أسد". من جانبه اعتبر تعليق نشره الخميس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أن "التدخل التركي لم يأت لإيقاف نظام الطاغية عن تجاوز الخطوط الحمر التي رسمها المسؤولون الأتراك مراراً، بل جاء هذا التدخل من بابين اثنين يؤدي أحدهما إلى الآخر، الأول: لأسباب تمس المصالح الوطنية التركية والتي يهددها تمدد أحزاب قومية كردية في الشمال السوري، والثاني: هو مدخل لتنفيذ السياسة الأمريكية في إنجاز الحل السياسي في سوريا، والذي بليت كل الأدوات القديمة للأمريكان من عملاء وتابعين في محاولة فرضه فكان الزج بالنظام التركي لخدمة هذا الحل سياسياً وعسكرياً"؛ وعجب التعليق من جيوش المسلمين التي تتحرك حين يأمرها السياسيون من خدم أمريكا إرضاءاً لها، ولا يتحرك جنودها وضباطها نصرة لإخوانهم المستضعفين إرضاء لله!. وساءل التعليق قادة الفصائل المشاركة في عملية جرابلس "لخدمة من؟ فإن كان هذا التدخل يخدم الثورة وأهلها فلماذا هو محصور في مناطق معينة دون غيرها؟ وهل دوركم في هذه العملية هو دور المخطط القائد أم دور المنفذ الخاضع؟".
رويترز / قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا- الخميس- أن "موسكو قلقة للغاية بسبب القتال بين ميليشيات نظام أسد ونظيرتها الكردية في مدينة الحسكة". وأضافت أن القتال بين الطرفين بالحسكة يخدم في نهاية المطاف من وصفتهم بالإرهابيين. وكان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في المدينة.
وكالات/ قال مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي في سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن "المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة جاهزة لتسليم المساعدات الإنسانية في حلب وأنها رهن إشارة بدء الهدنة". وأكد دي ميستورا للصحفيين في جنيف أن "طريق الكاستيلو هو الطريق الأفضل والأقصر لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شرقي حلب". وذكر دي ميستورا أن روسيا وافقت بالفعل على هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة، لكن الأمم المتحدة تنتظر ضمانات من أطراف أخرى على الأرض. بدوره، قال منسق فريق العمل الإنساني الأممي بسوريا يان إيغلاند، أن "خطة الأمم المتحدة لإغاثة حلب تشمل: توزيع المواد الغذائية في المناطق الشرقية والغربية بشكل متزامن، وإصلاح شبكة الكهرباء في الجنوب التي تغذي محطات ضخ المياه بالطاقة". وأعربت الأمم المتحدة، الخميس، عن أملها في أن يسفر اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، عن "شيء" من أجل سوريا. وقال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخميس، أن "الأمم المتحدة تأمل في أن يتم الخروج بشيء من اجتماع الوزيرين، الجمعة، في جنيف". وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن هناك تقدم في المباحثات التي تعقد بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشأن تعزيز التعاون لنزع فتيل الأزمة في سوريا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في تصريح له أن "اللقاءات بين واشنطن وموسكو بشأن إيجاد حل للأزمة السورية مستمرة، وأحرزت تقدماً, لكنها لم تصل بعد إلى مستوى حل المشكلة".
روسيا اليوم - العربية/ أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أثناء مؤتمر صحفي، عقده في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك، أنه يعتزم البحث مع نظيرته الأمريكية، سامانثا باور، في الخطوات الواجب اتخاذها بعد إصدار التقرير الأممي حول الهجمات الكيماوية بسوريا، وشدد مندوب روسيا على أنه لن يكون هناك أي خلاف بين موسكو وواشنطن داخل مجلس الأمن الدولي بشأن هذه المسألة. وأفاد تشوركين أن نتائج التحقيق ستطرح على أجندة اجتماع مجلس الأمن، في 30 أغسطس/آب، وتجدر الإشارة إلى أن التقرير الذي أعده فريق محققين من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، يحمل كلاً من نظام وتنظيم الدولة مسؤولية تنفيذ هجمات كيماوية في سوريا خلال العامين 2014 و2015.
وكالات/ وصل وليد المعلم، وزير خارجية نظام أسد، الخميس، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال، "أن زيارة المعلم إلى بغداد جاءت تلبية لدعوة وجهها وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري"، ولم تعرف بعد المدة التي سيقضيها المعلم في العراق. ومن المقرر أن يجري خلال زيارته لقاءات مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، إضافة إلى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.
حزب التحرير- فلسطين/ أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، في لقاء مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن على عمق العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وقال أن "ما مررنا به لن نسمح له بأن يضر بهذه العلاقات"، مشدداً على ضرورة تسليم غولن في أقرب وقت ومحاكمته أمام القضاء التركي وعلى الأرض التركية. جاءت زيارة بايدن وتصريحات أردوغان ويلدريم لتؤكد متانة العلاقة بينهما، رغم ما ظنه البعض من اختلال العلاقة بين النظام التركي وأمريكا جراء محاولة الانقلاب الدموية الفاشلة، واحتضان أمريكا لغولن الذي يزعم النظام التركي وقوفه خلف هذه المحاولة، إن خضوع تركيا لإملاءات أمريكا وسيرها في تنفيذ مخططاتها لا سيما في سوريا يدحض كل الدعاوى والجعجعات الإعلامية ويظهر حقيقة العلاقة بين النظام التركي وأمريكا. إن الموقف الصحيح بل الواجب على حكام تركيا، لو بقي فيهم ذرة خير وإخلاص، أن يقطعوا علاقاتهم مع رأس الكفر والاستعمار والاستكبار العالمي.. أمريكا، وأن يسعوا لإفشال المخططات الغربية وأن يطهروا المنطقة بأسرها من النفوذ الدولي الاستعماري الشرير، ولن يكون ذلك بإرادة مشلولة أو نفسية مهزومة أو عقلية تابعة بل بنفس المؤمنين الأعزاء وبإرادتهم المتصلة بالله في ظل خلافة على منهاج النبوة.
حزب التحرير/ في وقت عادت القوات الاستعمارية الأمريكية مرة أخرى إلى ميدان المعركة، وبدأت باستخدام قاذفات بي-52 ضد أهل أفغانستان، صرّح الرئيس الأفغاني "غاني" أن "أفغانستان لن تسمح أبدأ لأحد أن يملي عليها سياستها الخارجية". وذلك في أعقاب توقيع اتفاقيات استراتيجية وأمنية غير مشروعة مع حكومة "غاني". بينما قال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال جوزيف دانفورد، مؤخراً أنه "بعد عشر سنوات، تعود القوات الأمريكية باستخدام قاذفات «بي-52» مرة أخرى ضد "الإرهابيين" في أفغانستان". من جانبه أدان المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان بشدة.. وحشية القوات الأمريكية التي تمارسها ضد المسلمين في أفغانستان. وأضاف لتحقيق كل هذا تستخدم أمريكا "حكومة الوحدة الوطنية" الجبانة للسيطرة على الشعب الأفغاني الباسل. والمثير للدهشة، أن الرئيس المعيّن من قبل جون كيري الذي يضمن بقاء نظامه بمساعدة قاذفات «بي- 52» الأمريكية، يقول للمسلحين المعارضين للنظام وقوات الاحتلال الأمريكي، "لا تدخلوا مجال الأسود، متوقعين أن تتصرف مثل الثعالب"...

No comments:

Post a Comment