Tuesday, January 31, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/31م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/31م

العناوين:
* على خطى رأس الكفر أمريكا... تمهيد إعلامي روسي وتركي باتجاه إدلب... والحجة الدائمة تنظيم الدولة.
* تركيا أردوغان حصان طروادة الذي تستعمله أمريكا في أي بقعة من بقاع العالم الإسلامي.
* حزب التحرير يعمل لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
التفاصيل:
قاسيون / دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام النصيري المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف بلدة حزرما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وجاءت الاشتباكات في محاولة من النظام التقدم في المنطقة؛ يأتي ذلك عقب الانتهاء من تهجير سكان وثوار وادي بردى بريف دمشق الغربي. وترافقت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام مع قصف مدفعي على محاور الاشتباكات في بلدة حزرما بريف دمشق الشرقي. وأعلن الثوار أنهم تمكنوا من تدمير مدرعتين لقوات النظام خلال محاولتها التقدم في محيط بلدة حزرما، مشيرين أن قتلى وجرحى لقوات النظام سقطوا خلال تدمير المدرعتين. هذا وتجددت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار على أطراف بلدة الميدعاني بريف دمشق الشرقي، وسط قصف متبادل بين الطرفين. هذا وكانت قوات النظام قد قصفت، مساء الاثنين، بقذائف المدفعية المزودة بغاز الكلور السام مواقع الثوار في منطقة الميدعاني بريف دمشق، ما أدى إلى إصابة عدد من الثوار بحالات اختناق.
وكالات / فيما يبدو أنه تمهيد إعلامي يسبق تدخلاً عسكرياً تركياً بالتنسيق مع النظام وروسيا، كشفت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية تقريراً أكدت من خلاله نية مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوم لتوسيع منطقة نفوذهم في حلب، مشيرةً أن الهجوم سيكون واسعاً على عدة اتجاهات. وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاديين تمكنوا يوم 25 يناير/ كانون الثاني الجاري من السيطرة أولاً على عدة قرى تقع على بعد حوالي 12 كلم إلى الشمال من مدينة خناصر، بعد أن استولوا على مواقع القوات السورية ومليشيا فاطميون الأفغانية، وبعد ذلك وصلوا إلى الطريق الاستراتيجي الذي يربط حلب بباقي المحافظات. وقالت الصحيفة إن التنظيم الذي يحاول قطع هذا الطريق، يعمل على تجميع قواته؛ من أجل القيام بهجوم جديد. ونقلت الصحيفة عن خبراء روس أن تنظيم الدولة يعلم جيداً بالنقص الذي تعانيه قوات النظام؛ لذلك فهو يبحث عن مواقع الضعف في الخطوط الدفاعية للنظام، ويستخدم أسلوب المناورة على شكل مجموعات قادرة على توجيه ضربات إلى الطرق والخطوط الخلفية لقوات النظام والميليشيات الموالية لها. وكانت صحيفة "يني شفق" التركية الموالية لأردوغان سليل مصطفى كمال في محاربة الإسلام، تحدثت عن عبور سبعة آلاف مقاتل من تنظيم الدولة، فجر السبت، من الموصل وتل عفر العراقيّتين متّجهين إلى محافظتي دير الزور والرّقة، بهدف التحضير لهجوم جديد مرتقب على محافظة إدلب شمال سوريا؛ على حسب وصفها. يتكشف كل يوم مدى عداء أردوغان ونظامه لأهل الشام وثورتهم ومدى الكيد الذي يكيده مع الكفار ضد المسلمين لا لشيء إلا مقابل كرسي حكم نصبوه عليه لخيانة المسلمين وضربهم في ظهورهم. فبعد حلب ها هم ينتقلون إلى محافظة إدلب للمكر بها بعد أن أصبحت بجهوده وجهود من تبعه من قادة الفصائل وشرعييهم الملاذ الوحيد لمن خرج على نظام القتل والإجرام في الشام. فخذوا حذركم أيها المسلمون وأعدوا العدة للغدر والخيانة حتى لا تندموا ولات حين مندم.
روسيا اليوم / أجرى وفد ما يسمى "بالهيئة الوطنية التونسية لدعم المقاومة ومناهضة التطبيع والصهيونية"، الاثنين، لقاءات مع عدد من مسؤولي النظام النصيري، حامي كيان يهود. وأبدى رئيس الوفد خلال لقاءاته إعجابه بما اعتبره "حنكة" من طاغية الشام أسد، وقال إن الهيئة التي يرأسها قامت أيضاً بفضح شبكات تجنيد الإرهابيين في تونس؛ كما أفادت بذلك وكالة "سانا"، والتي أوردت أيضاً، تزامناً مع سيل الأخبار التي تؤكد مقتل الطاغية أو مرضه القاتل، أن الأخير، قد تلقى، مساء الاثنين، اتصالاً هاتفياً من نظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، مهنئاً بالإنجازات التي تحققت في الحرب ضد التنظيمات الإرهابية.
حزب التحرير / في جواب سؤال عن إنكار البعض الالتزام بالطريقة النبوية في الوصول إلى الحكم وبناء الدولة، حاور أمير حزب التحرير سائله قائلاً: إذا أردت أن تتوضأ، ألست تبحث عن أدلة الوضوء؟ وإذا أردت أن تعرف أحكام الصلاة والجهاد والصيام والزكاة، ألست تبحث عن أدلتها؟ مؤكداً أن أي مسألة تعرف أحكامها، بأدلتها في الشرع، وكذلك البحث في معرفة كيفية إقامة الدولة، يبحث عن أدلتها الشرعية في كيفيتها وليس عن أدلة الجهاد مثلاً، أو الصلاة، أو الزكاة... وأضاف العالم الجليل، عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام الدولة مرة واحدة بطريقة طلب النصرة في مرحلة التفاعل، ما يعني أن الطريقة هي طلب النصرة وهي فرض، والدليل على ذلك أنه لم يغير هذه الطريقة رغم المشقة التي صادفته في طلبها، بضع عشرة مرة، وفي الأصول فإن تكرار الطلب مع المشقة قرينة على أن الطلب فرض، وهو الطريقة الوحيدة التي اتبعها الرسول صلى الله عليه وسلم في إقامة الدولة، واستمر عليها إلى أن أكرمه الله بالأنصار فبايعوه العقبة الثانية، ومن ثم هاجر إلى المدينة وأقام الدولة. وخلص أمير حزب التحرير إلى القول: أما المكابرون فحجتهم داحضة لأن الواحد منهم يقر بالبحث عن أدلة الوضوء لكي يتوضأ، والواجب عليه إن كان عاقلاً أن يقر بالبحث عن أدلة قيام الدولة إذا أراد أن يقيم دولة، وليس هناك أدلة بيَّنها الرسول صلى الله عليه وسلم بفعله وقوله إلا طلب النصرة التي قام بها الرسول صلى الله عليه وسلم في أواخر مرحلة التفاعل، وهذه الطريقة فرض.
الأناضول / في استكمال للدور التي أناطته الولايات المتحدة بعميلها أردوغان للتدخل في دول المنطقة تنفيذاً لسياسات واشنطن في تعميم فكرة الإسلام المعتدل لاختراق الدول وإعادة تموضعها وفق الرغبة الأمريكية، أعلنت وزارة الخارجية التركية، الاثنين، إعادة فتح سفارتها بالعاصمة الليبية طرابلس، والتي تم إجلاء العاملين فيها بعد تدهور الأوضاع الأمنية بالمدينة عام 2014. وقالت الوزارة في بيان لها، عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم استكمال التحضيرات من أجل إعادة افتتاح السفارة، تحت إشراف السفير التركي لدى طرابلس الذي يمارس مهامه من تونس. وأوضحت الوزارة أن عودة السفارة التركية لدى طرابلس لمزاولة نشاطاتها مجدداً يأتي في إطار الروابط التاريخية والأخوة والصداقة القائمة بين تركيا وليبيا، والمقاربة التركية التي تحتضن كافة أطياف الشعب الليبي وستساهم في تقديم دعم أكبر للجهود التي تبذلها تركيا والتي ترمي إلى إرساء السلام والاستقرار في ليبيا وإعادة إعمارها. النظام التركي يسعى جاهداً لتحقيق أكبر خدمة لسيدته أمريكا تحت شعارات الروابط التاريخية والأخوة، ولكن الذي يربط الشعب التركي بالشعب الليبي أكبر بكثير فهم إخوة في الإسلام والعقيدة، واستغلال نظام أردوغان لهذه الروابط للدخول إلى ليبيا ليس له غاية إلا تحقيق مصالح أمريكا، فها هو في سوريا شاهد الجميع كيف يعمل للحفاظ على النظام النصيري تحت شعارات وجعجعة براقة إرضاءً لأسياده، وكيف أسلم حلب وأهلها بشكل مباشر وغير مباشر لنظام العصابة النصيرية. ولكن المسلمين ليسوا بهذا الغباء ليمر عليهم مثل هذا الأمر وسعي أمريكا وعملائها لن يمنع المسلمين من الوصول إلى هدفهم بتحكيم شريعة ربهم عن قريب بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، العائدة قريباً بإذن الله.
وكالات / قال مهدي بن غريبة، وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان التونسي، إن وزارته راسلت حزب التحرير لطلب توضيحات بخصوص التصريحات الإعلامية المتتالية للحزب بشأن عدم إيمانه بمبادئ الجمهورية. ونسبت وكالة الأنباء التونسية، الاثنين، للوزير، قوله إنه حال عدم رد الحزب على المراسلة وتقديم توضيحات بشأن الاتهامات الموجهة له، فإن الحكومة ستلجأ إلى القضاء للنظر في مسألة حل هذا الحزب، معتبراً أنه من غير المقبول وجود أحزاب لا تؤمن بمبادئ الجمهورية وبالعلم التونسي وبدستور 27 يناير 2014. وأوضح الوزير أن المرسوم رقم 87 لسنة 2011، والمتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية يقر في فصله الثالث من باب المبادئ العامة ضرورة احترام مبادئ الجمهورية والتعددية والتداول السلمي للسلطة، مؤكداً أن المشهد السياسي التونسي لا يحتمل وجود أحزاب تحمل نزعة متطرفة ولا تراعي في أولوياتها الهدف الديمقراطي؛ وكان حزب التحرير نظم في الذكرى السادسة للثورة مسيرات داعياً إلى ضرورة تطبيق نظام الخلافة الإسلامية. إن هذا الوزير يعرف جيداً ما هو حزب التحرير وما يؤمن به بل وأسياده من نصبوا هذا النظام الديمقراطي الذي يدعي الحرية أيضاً يعلمون ما هو حزب التحرير. إن حزب التحرير ليس بحاجة للتعريف عن نفسه فالأمة كلها أصبحت تعرف ما هو حزب التحرير وما هي أهدافه. إن حزب التحرير يعمل لاستئناف الحياة الإسلامية في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وعد الله وبشرى رسوله، ولكن النظام التونسي هو من عليه الإجابة من أين أتى بهذه المنظومة الديمقراطية أليس الغرب الكافر هو من زرع هذه الأنظمة في بلاد المسلمين وحكمهم بغير ما أنزل الله. وإن الخلافة الراشدة عائدة قريباً جداً أكثر مما يتصور هذا الوزير ومن خلفه وإن غداً لناظره قريب.
حزب التحرير - فلسطين / حضر، عصر الاثنين، المئات إلى ديوان آل التميمي في مدينة الخليل تلبية لدعوتهم العشائر والوجهاء والأحزاب والمثقفين، إلى اجتماع في ضوء تغول السلطة الفلسطينية ودوسها على قوانينها بقرارها إهداء وقف تميم الداري للكنيسة الروسية. وسادت الاجتماع أجواء الغضب والرفض والاستنكار، حيث علت الهتافات المنددة، وألقيت في الحشود كلمات أكد فيها المتحدثون من آل التميمي اتخاذ مواقف جادة من أهل الخليل، والوقوف معهم لمنع هذا الإهداء لأن القضية أكبر من آل التميمي والوقف يقع في دائرة اهتمامات المسلمين لخصوصيته وتعلقه بعقيدة المسلمين ونبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم. وقد أجاب مناشداتهم عميد الإصلاح في المحافظة، الحاج عبد المعطي السيد، بتأكيد وقوف العشائر خلف آل التميمي في أي تحرك سيقومون به لإرجاع الوقف لأصحابه الحقيقيين. واتفق الحضور على أن يبدأ الحراك بوقفة حاشدة لأهل الخليل أمام الوقف، ظهر السبت، بعض الاقتراحات طالبت ببناء مسجد على الفور في المكان من خلال إدخال معدات وآليات لهدم الأسوار والمباشرة بالبناء في أرض الوقف. وثمن الأستاذ كمال التميمي، وقوف أهل الخليل وخاصة شباب حزب التحرير مع آل التميمي في نضالهم لاستعادة الوقف، وأكد على ضرورة أن يصبح الوقف قضية أهل الخليل بل فلسطين والمسلمين عامة لأن الوقف له خصوصية عقدية وشرعية لدى الأمة الإسلامية. وتخلل الاجتماع كلمات لوجهاء الخليل أكدوا بذلهم الغالي والنفيس من أجل استعادة الوقف واستنكروا إهداءه للكنيسة الروسية.

No comments:

Post a Comment