Monday, January 30, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/30م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/30م

العناوين:
* الثورة ثورة شعب وليست ثورة فصائل ولا قادة فاسدين... وعلى الجميع الانحياز لها والدفاع عنها.
* خدمة لرأس الكفر أمريكا... ولاة أمر محمية آل سعود يُخرجون كل ما في نفوسهم من عداء للإسلام.
* أمريكا الصليبية تُنزل جنودها في اليمن وتَقتُل... والمتصارعون يتفرجون بل معها ينسقون!!
* "سنصبح كلنا مسلمين بسبب غبائنا"... تحذير من أسقف إيطالي في وقتٍ يتحول فيه الأوروبيون للإسلام.
التفاصيل:
خطوة / ارتكبت طائرات الحقد الصليبي الروسي مجزرة مروّعة بحق مهجري ريف حمص الشرقي وريف حماة الشرقي القاطنين في مخيمات بمحيط جبال البلعاس بريف حماة الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وبحسب ناشطين في ريف حماة فإنّ المقاتلات الروسية شنّت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، الأحد، استهدفت مجموعة من الخيم بمحيط جبال البلعاس، وأسفرت عن استشهاد ثمانية مدنيين، ثلاث نساء وثلاثة رجال وطفلين، بالإضافة إلى وقوع العديد من الجرحى بينهم ما لا يقل عن عشرة أطفال، بعضهم بحالات خطيرة تم نقلهم إلى مشفى مدينة الرقة، وهناك حالات نقلت إلى المشافي الميدانية في المنطقة. في حين تعرضت بلدة عقيربات وقرية سوحا في ريف حماة الشرقي لغارات من الطيران الروسي، فيما تجدد القصف الروسي على ريف حماة الشمالي، مساء الأحد، مستهدفاً قرية حصرايا بغارتين جويتين، بالإضافة إلى غارات للنظام على مدينة طيبة الإمام.
أورينت / خرجت، فجر الاثنين، الدفعة الأخيرة من مهجري منطقة وادي بردى إلى الشمال السوري وفق المخطط المرسوم من النظام الدولي لعميلهم النظام النصيري الباطني لإفراغ محيط العاصمة من الثوار وحاضنتهم، وسط صمت وتجاهل من فصائل الجبهة الجنوبية، يأتي هذا بعد قيام ميليشيا حزب إيران اللبناني الموجودة على حاجز الفرقة الرابعة بمحيط بلدة دير مقرن باحتجازهم داخل الباصات لأكثر من 10 ساعات قبل أن تسمح لهم بالمغادرة. وقال ناشطون إن عدد الحافلات التي خرجت، منذ الأحد وحتى فجر الاثنين، 45 حافلة تقل 2100 شخص بالإضافة إلى 70 جريحاً تم نقلهم بسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر، ومن المتوقع وصول الحافلات إلى إدلب، عصر الاثنين. يأتي كل هذا في الوقت الذي تحاول قوى الاستكبار العالمي وعلى رأسهم أمريكا القضاء على ثورة الشام في الوقت الذي تنكبت كل الدول التي ادّعت دعمها بل كانت وبالاً على الثورة بمالها القذر. من جانبه، اعتبر الناشط السياسي منذر عبد الله، بمنشور له على صفحته على "فيسبوك" تحت عنوان "ثورة الشام صفحة بيضاء في عهد جبري مظلم" أن الثورة ثورة شعب مسلم عانى الويلات من حكم النصيريين العملاء وهي ليست ثورة فصائل ولا قادة فاسدين، وهذه الثورة الحرة مستهدفة من كل مجرمي الأرض وقد عملوا على ضربها واختراقها وتشويهها وحرفها وذبحها بكل ما أوتوا من قوة، ورغم كل ذلك صمدت واستمرت ولم يخضع أهلها. الثورة ليست جيش نظامي ولا حزب متماسك ولا كتاب معصوم، بل حالة شعبية تقاوم بالحد الأدنى من الوعي الممكن في هذه الظروف. وأكد عبد الله أنه من الواجب شرعاً على كل مسلم أن يقف معها وينحاز إليها ويدافع عنها ويستبشر بها. وتساءل الناشط موجهاً كلامه لبعض المشككين الذين تتشابه مزاعمهم مع أكاذيب الحكام: لماذا لا ترون في الثورة الشامية إلا السلبيات وتضخمونها وتنطلقون منها لاستعداء الثورة ومهاجمتها وكأنكم لستم من طينة هذه الأمة؟ ألستم من هذه الأمة المنكوبة؟ لماذا لا تنظرون إليها بوصفها أمتكم وتأخذون بيدها وتقيلون عثراتها وتحيون الأمل فيها بدل الاتهام والتخوين والتبرؤ وتثبيط الهمم؟ ونصيحتي لكم راجعوا ولاءكم أو عقولكم أو ربما اليأس حطمكم أو هي الأهواء ترديكم.
نوفوستي / قال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، الأحد، إن الحديث عن انسحاب تنظيم الدولة من مدينة الباب سابق لأوانه. وفي تعليق على تقارير لوسائل إعلام تركية تفيد ببدء انسحاب عناصر التنظيم من المدينة، قال إشيق إن عملية استعادة مدينة الباب مستمرة، لكننا خفضنا من وتيرتها قليلاً لتفادي وقوع ضحايا بين المدنيين، ومن المبكر الحديث عن انسحاب. ميدانياً، شنت فصائل "درع الفرات"، الأحد، هجوماً استهدف المدخل الشمالي الغربي لمدينة الباب، وأفادت مصادر محلية أن الفصائل وبتغطية المدفعية التركية تمكنت من السيطرة على مجمع معامل الحديد شمالي مدينة الباب وتلة تقع شرقي بلدة بزاعة المطلة على المدينة، تزامناً مع سيطرة قوات النظام على قرية عران شمالي المدينة، عقب سيطرتها، السبت، على قريتي المشيرفة وشيخ دن الواقعتين جنوب مدينة الباب. من جانب آخر، تمكن تنظيم الدولة الإسلامية، الأحد، من التقدم في محيط مطار السين العسكري في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، عقب اشتباكات خاضها مع قوات النظام النصيري خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، إذ أعلنت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم في بيان، تمكن قوات التنظيم من التقدم في محيط مطار السين العسكري والسيطرة على عدة مواقع عسكرية لقوات النظام في محيط المطار، عقب اشتباكات عنيفة خاضوها ضد قوات النظام مستخدمين كافة أنواع الأسلحة، فيما قتل وجرح العشرات من قوات النظام.
عربي 21 / تناول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وعميله ملك محمية آل سعود، ملفات وقضايا حساسة خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، الأحد، وقال البيت الأبيض في بيان إن الجانبين اتفقا على إقامة مناطق آمنة في سوريا واليمن، وأضاف البيان أن الجانبين يؤيدان "تطبيقاً صارماً" للاتفاق النووي الإيراني. من جانب آخر، قال مصدر سعودي رفيع المستوى لوكالة "رويترز"، إن اتصالاً هاتفياً جرى، الأحد، بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والملك سلمان بن عبد العزيز، وأضاف أن الاتصال استمر أكثر من ساعة وتناول كثيراً من التفاصيل المهمة المتعلقة بمستقبل العلاقات بين الدولتين والوضع في المنطقة. وقال المصدر السعودي إنه تم الاتفاق خلال الاتصال على الكثير من الأمور المهمة، ومن ذلك تعزيز مشاركة البلدين بشكل واسع في محاربة الإرهاب والتطرف وتمويلهما، وأن السعودية لديها مبادرة مع عدد من دول المنطقة بخصوص ذلك، وأنها تتطلع لزيادة الدعم الأمريكي في ذلك. وأكد المصدر تطابق وجهات نظر الزعيمين بشأن السياسات الإيرانية في المنطقة، وإشادتهما بالتعاون الأمني والعسكري القائم بين البلدين، وأهمية تعزيز ذلك في الفترة القادمة. إن حكام المسلمين مطايا الغرب الكافر لا يكفون عن خيانتهم وتبعيتهم رغم كل ما يلقونه من إذلال على أيدي أسيادهم فمن فقد العزة بدينه لن يجدها عند أسياده بل سيجد العبودية أكثر فأكثر فآل سعود حالهم كحال حكام إيران وتركيا وغيرهم خنجر مسموم في ظهر الأمة. ولن تستطيع الأمة مواجهة أعدائها إن لم تتخلص منهم أولاً فهم السيف الأول الذي يقاتلنا به الغرب ويحارب به دين الله، فملك آل سعود تتطابق وجهة نظره مع الكافر المارق ترامب بشأن سياسة إيران حصان أمريكا وشرطيها بالمنطقة والجميع يعلم ما تفعله إيران وما تنفذ من سياسات لا تخدم إلا امريكا وسياساتها المعادية للإسلام. لقد كشفت ثورة الشام وعرّت الممانعين والمنبطحين وتبين أنهم سواء بالعمالة لأعداء الإسلام بحجة الكذبة الكبرى محاربة الإرهاب الذين هم صانعوه ومرتكبوه بحق المسلمين لا لشيء إلا لمنع المسلمين من الوصول لمصدر عزتهم وكرامتهم متمثلاً بإقامة دولتهم الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القادمة قريباً بإذن الله.
حزب التحرير / أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأحد، مقتل أحد جنودها وجرح ثلاثة آخرين إثر مواجهات مع عناصر تنظيم القاعدة في اليمن. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قولها: إن جندياً في قوات الجيش قتل وجرح 3 آخرون في عملية هجوم ضد عناصر القاعدة في محافظة البيضاء وسط اليمن، وقالت "نيويورك تايمز" إن الهجوم على وكر القاعدة في البيضاء كان أول عملية برية يوقع عليها الرئيس الأمريكي ترامب. كما أوردت صفحات على مواقع التواصل الإلكتروني مقربة من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، بياناً للتنظيم أوضح فيه تفاصيل عملية الإنزال العسكري في منطقة يكلاء بمحافظة البيضاء وسط اليمن؛ وحسب بيان التنظيم فإن إنزالاً أمريكياً استهدف إحدى القرى أدى إلى مقتل العشرات بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء. وبهذا الخصوص، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية اليمن، بياناً صحفياً أكد فيه أن هذه الجريمة الأمريكية في اليمن بحجة مكافحة ما تسميه "الإرهاب" تأتي في الوقت الذي تتصارع فيه الأطراف السياسية وتتقاتل خدمة للصراع الإنجلو - أمريكي الذي أهلك البلاد والعباد. واعتبر البيان أن المخزي أن كل طرف من الأطراف يدعي أنه يقاتل من أجل سيادة البلاد، وها هي السيادة المزعومة تمرغها أمريكا بعنجهيتها في التراب، وكلا الطرفين المتصارعين في اليمن على علم بالجريمة قبل وقوعها بل تنسق أمريكا معهم فيساعدونها في جريمتها سواء طرف الحوثيين الذين يهتفون بالموت لأمريكا وحليفهم علي صالح، أم طرف هادي المدعوم بدول التحالف التي تسيطر على الأجواء في اليمن، فالكل يتآمرون على اليمن وأهله ويتصارعون على السلطة دون اعتبار للبلد وسيادته، ولو كان فيهم خيراً لكفوا سلاحهم عن بعضهم ليوجهوه نحو العدو الحقيقي الذي يغزوهم في عقر دارهم. وخلص البيان إلى مخاطبة أهل اليمن: لقد آن الأوان لتعلموا حقيقة المتصارعين في بلادكم وأن تعرفوا حقيقة الحكام الذين يتشدقون بنصرة قضاياكم وحقيقة أحلافهم التي تخدم الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا، بل آن الأوان لتعلموا حقيقة الشعارات المعادية لأمريكا وأنها مجرد شعارات خادعة مضللة، وإن حزب التحرير يدعوكم للعمل معه لما فيه عزتكم وسيادتكم ووحدة صفكم وإطفاء الفتن فيما بينكم؛ وذلك بالعمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهي التي ستحميكم وبها تقطعون يد المستعمرين عن بلادكم، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.   
ديلي ميل / حذّرت شخصية مهمة في الكنيسة الكاثولوكية من أن الجميع في إيطاليا سيصبح "مسلماً في وقت" نتيجة "غباء" الدولة، وقال الأسقف الإيطالي، مونسجنور كارلو ليبراتي، إن الأعداد المتزايدة للمهاجرين المسلمين في أوروبا بالإضافة إلى ازدياد العلمانية - على حد وصفه - سوف يقود إلى احتلال الإسلام المركّز في القارة. وقال الأسقف أميرتوس من بومبي: في غضون عشر سنوات سنصبح جميعاً مسلمين بسبب غبائنا، إيطاليا وأوروبا تعيشان حياةً وثنيةً إلحادية، إنهم يشرّعون قوانين ضد الرب ولديهم عادات وتقاليد مناسبة للوثنية، وأضاف: هذا الانحلال الأخلاقي والدّيني يصبّ في صالح الإسلام، يوجد لدينا عقيدة نصرانية ضعيفة، لا تعمل الكنيسة اليوم بشكل جيد والقاعات فارغة، الأرضيات فقط ما زالت موجودة، إننا بحاجة إلى حياة نصرانية حقيقية، كل هذا يمهّد الطريق أمام الإسلام، بالإضافة لهذا، يوجد لديهم أطفال ونحن لا، إننا في هبوط كامل. كما استنكر الأسقف مساعدة الكنيسة الكاثوليكية المالية للمهاجرين الجدد. إن القادة العلمانيين والدينيين الأوروبيين يعلمون جيداً أن النصرانية والليبرالية الغربية هي فلسفات مفلسة وأن الأوروبيين يفقدون الثقة فيها بسرعة، لن يمضي وقت طويل قبل اكتساح الإسلام لأوروبا.

No comments:

Post a Comment