Friday, January 27, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/25م

العناوين:
* الشبيح الأممي ديمستورا يؤكد: أفضل آلية لوقف الثورة هي تأثير الأطراف الضامنة على الجهات المقاتلة.
* حصاد الآستانة! الاقتتال الداخلي غصن في شجرة خبيثة اسمها الحل السياسي الأمريكي
التفاصيل:
وكالات - دمشق / أعلنت هيئات منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، الثلاثاء، منطقة منكوبة، مطلقة نداء استغاثة لإنقاذها، مع استمرار قصف وحصار عصابات أسد المتعددة الجنسيات. وعلى الرغم من رضوخ فصائل الآستانة، لوقف إطلاق النار، ما يزال القصف المدفعي والصاروخي وبمختلف الأسلحة على عين الفيجة ومحيطها، مع استمرار محاولات النظام في الاقتحام من عدة محاور، بينما يتصدى لها الثوار المجاهدون، موقعين قتلى وجرحى للنظام وميليشياته الغادرة.
روسيا اليوم / أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 6 قاذفات روسية بعيدة المدى انطلقت من مطار في أراضي روسيا، ووجهت بعد عبورها أجواء إيران والعراق ضربة جوية، قصفت فيها، الثلاثاء، مواقع لتنظيم الدولة في محافظة دير الزور، وأضافت الوزارة أن مقاتلتي "سوخوي"، قامتا بدعم عملية القصف بعد إقلاعهما من مطار حميميم. بينما سجل ناشطون مجزرة لطيران العدوان الروسي في غارات استهدفت قرية المحلجة على أطراف دير الزور، ذهب ضحيتها 30 مدنياً كحصيلة أولية بينهم عائلة بأكملها.
روسيا اليوم / كشف رئيس الوفد الروسي إلى اجتماع الآستانة، ألكسندر لافرينتييف، عن تسليم موسكو لوفد ما كان يعرف بالفصائل الثورية، مشروع الدستور العلماني الجديد المحارب للإسلام والذي أعده الخبراء الروس. ودعا المسؤول الروسي في مؤتمر صحفي، عقد في ختام لقاء الآستانة، الثلاثاء، ما أسماها "بأطياف المعارضة" للمشاركة في مفاوضات جنيف للتسوية. من جانب آخر، أكد لافرينتييف أن العسكريين الروس، في وفد موسكو، تمكنوا خلال الاتصال مع وفد الفصائل من تحديد الخط الفاصل على الخرائط، بين جماعات المعارضة المسلحة من جهة، والإرهابيين من جهة أخرى.
عنب بلدي / دعا أحمد الشيخ، قائد فصيل صقور الشام، ظهر الثلاثاء، إلى النفير ضد جبهة فتح الشام، وبما لا يدانيه غلظة ما قاله أهل الشام في معاقرة أنخاب الآستانة، خاطب الشيخ صقوره من حملة السلاح، مزيناً لهم أن "اليوم يوم المفاصلة"، مستعدياً في تسجيل صوتي بقية الفصائل لقتال الجبهة. غير أن الدعوات الشيطانية المماثلة تزامنت مع بيانات منفصلة للفصائل العسكرية المنتشرة في دارة عزة، وكفر حلب والأتارب، والمجلس العسكري في بابكة بريف حلب الغربي، أعلنت أنها تحيد نفسها عن الاقتتال في المنطقة. بينما دعت جهات شعبية مختلفة في ريفي إدلب وحلب الغربي، إلى الاعتصام والتظاهر في الطرقات العامة، احتجاجاً على اندلاع الاقتتال المقيت بين المجاهدين. وفي ذات السياق، نشرت قناة "منبر الأمة" بموقع "يوتيوب"، تسجيلاً مصوراً لفعالية شعبية أسمتها "صرخة من مدينة الأتارب بريف حلب الغربي ضد الاقتتال بين الفصائل!"   https://www.youtube.com/watch?v=3vCCpISFG00        
حزب التحرير - سوريا / على قاعدة أن الاقتتال غصن في شجرة خبيثة اسمها الحل السياسي الأمريكي، حمّل حزب التحرير مسؤولية وقوع الاقتتال الذي يجري بين فصائل الشام، لكل من يستطيع منعه ولم يمنعه، وكل من يرضى به، واضعاً الاقتتال الحاصل في سياقه المتزامن مع عقد مؤتمر الآستانة في دلالة لا تخفى على كلّ ذي لب. ولفت بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار قبل أقل من شهر، كان الخطوة الأولى التي مهدت للاقتتال وفق متطلبات الحل السياسي الأمريكي، والذي يمهد لتصنيف الرافضين للحل السياسي ضمن قائمة الإرهاب. وأرجع البيان ما آلت إليه الثورة لغياب الوعي على مؤامرات الأعداء، وغياب القيادة السياسية الواعية التي تمنع حصول أي اقتتال، وتحفظ الثورة من الدم الحرام، مؤكداً أن القوة الموجودة في الثورة تحتاج لقيادة سياسية ترسم لها مسار عملها، وتحدد لها الهدف الصحيح. وخاطب البيان الوجهاء، وأصحاب الرأي والكلمة، لافتاً إلى المسؤولية العظيمة، في منع انحراف الثورة، علاوة على وقف أي اقتتال ينشب بين حملة السلاح، من خلال البيانات الرافضة للاقتتال، مشدداً لتمنعوا أبناءكم من طاعة قادتهم، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، واعلموا أن هذه الثورة لا يصلح أمرها إلا بقيادة سياسية مخلصة تحمل مشروع الإسلام العظيم، فتقود الثورة به، قبل أن تتخطفها أيادي العابثين، وقبل أن يتاجر بها بائعو الدماء.
وكالات / أفاد بيان صدر في الآستانة، الثلاثاء، عن اجتماع منظومة الحل السياسي الأمريكي بأطرافها الداخلية والخارجية، وقال أنه تمت الدعوة لحوار مباشر بين طرفي المعادلة الأمريكية لإخماد ثورة الشام من النظام والمعارضة في سوريا. وكما تحفظت قيادات من قبل على مخرجات مؤتمر الرياض ومن بعدها شاركت بتوليف وطبخ هدنة أنقرة التي سلمت حلب لأعدائها، ذكرت فضائية "العربية" إحدى منصات آل سعود الإعلامية، أن المعارضة السورية تحفظت على الإعلان الختامي للاجتماع، في حين غصت وكالات الأنباء بخبر اتفاق تركيا وروسيا وإيران وموالاة الفصائل المشاركة على محاربة جبهة فتح الشام. بينما ظهرت التحفظات على الأرض اقتتالاً مقيتاً بأوضح وأبشع صورها. وحول حرمة الموالاة للكافر، وقد قال الله تعالى: (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ... )، وفي جواب سؤال عن حكم التقية، قال أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: إن الآية نزلت في شأن المؤمنين الذين كانت لهم صلات بالمشركين في مكة فاستثنتهم لوجود حالة خوف لديهم من أذى الكافرين، ولا يوجد للآية معنى آخر، ولا يستنبط منها أي حكم سوى هذا الحكم. وأما ما يقوله بعضهم من أن التقية هي أن يظهر المسلم خلاف ما يبطن، أكد أمير حزب التحرير أن القول خطأ محض، وعليه ينتفي ما يسمونه التقية وهو أن يظهر المؤمن خلاف ما يبطن أمام الحاكم الظالم أو ما شاكل ذلك، ويحرم فعله لأنه نفاق والنفاق كله حرام. وعلاوة على ذلك فإن محاسبة الحاكم الظالم فرض لا يحل تركه خوفاً من الأذى أو على المصالح، ولا تحل التقية فيه، فهو يناقض الإنكار على الأئمة والأمراء والحكام إذا كانوا ظلمة أو فسقة، ويخالف وجوب الصدع بالحق.
روسيا اليوم / أكد بشار الجعفري، رئيس وفد النظام الباطني العميل، أن اجتماع الآستانة نجح في تحقيق هدف تثبيت وقف الأعمال القتالية، وأعجبته فقرة في البيان الختامي تقول إن الدول الموقعة عليه تتشارك في محاربة منظمتين إرهابيتين هما جبهة النصرة وتنظيم الدولة، مضيفاً: لم نوقع على البيان الختامي لأنه ناطق باسم الدول الثلاث الراعية، مفسراً بذلك ما ذكرته رؤوس النفاق المشاركة بالاجتماع وقولها إنها تحفظت على الإعلان الختامي. بدوره، أكد مبعوث الحل الأمريكي الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي عقده في ختام مفاوضات الآستانة، إن الأولوية القصوى في مؤتمر الآستانة كانت لتأمين وتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا، وأشاد بالأطراف المشاركة في اللقاء، معرباً عن تفاؤله بالبيان الختامي. وشدد دي ميستورا على أن الهدنة ستساهم في تأسيس الأجواء لمشاركة سياسية لجميع المكونات، في جنيف الشهر المقبل. مؤكداً أنه لا يوجد أمر معقد مثل الأزمة السورية، مشيراً إلى أن أفضل آلية لوقف إطلاق النار هي تأثير الأطراف الضامنة على الجهات المقاتلة.
حزب التحرير - فلسطين / كما هو منتظر من أشباه الرجال الذين دفعت بهم إدارة أوباما لتصدر المشهد السياسي طوال سني الثورة، ثمّن المدعو نصر الحريري، عضو وفد الفصائل وطغمة الائتلاف العلماني إلى مفاوضات الآستانة، ما اعتبره موقفاً إيجابياً من قبل روسيا، مشيراً إلى سعي الوفد إلى استثماره. وقال الحريري، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، الثلاثاء، على هامش أعمال الاجتماع، أن العلاقة بين روسيا وسوريا ليست جديدة، مؤكداً أن وفد الفصائل سيحاول أن يعيد هذه العلاقة إلى طبيعتها. وفي محاولة لتبرير خيانة الشام وثورتها وبيع دماء وأشلاء الشهداء، قال حريري الائتلاف العلماني العميل إنه قبل أشهر لم يكن أحد يقبل الجلوس مع الروس، زاعماً أن روسيا الآن تحاول الضغط على النظام لوقف العمليات العسكرية. بدوره، أعلن محمد علوش، رئيس وفد الفصائل والمعارضة إلى مفاوضات الآستانة، الثلاثاء، أن روسيا انتقلت من طرف داعم للنظام إلى طرف ضامن يحاول تذليل العقبات. وقال علوش، في مؤتمر عقده عقب البيان الختامي للمفاوضات، إن موقف روسيا تغير، فهي أصبحت بلداً ضامن للتسوية... تكلمنا مع الجانب الروسي بشأن إخراج المعتقلات من السجون في سوريا، وقال إن المعارضة السورية ترفض أن تكون إيران عضواً في آلية مراقبة وضمان وقف إطلاق النار! وفق نفاقه. إن الحديث عن الدور الإيراني بوصفه منعزلاً عن الموقف الروسي وموقف النظام وكذلك التركي وقد تهكمت محطة "روسيا اليوم" في موقعها الإلكتروني متسائلة هل يحلق المعارضون لحاهم بطلب من أردوغان؟؟ إنه نوع من التضليل ومحاولة لتسجيل إنجازات وهمية، وإلا فالدور الإيراني هو دور مرسوم أمريكياً، كما هو دور النظام وكما هو دور روسيا وكيلتها للمهمات القذرة. والسؤال: أليس من السخافة والسذاجة بل من الخيانة أن تعتبر إيران فقط عدوة ومحتلة ويرفض دورها بينما يعامل الروس شركاؤهم كطرف ضامن وهم كإيران قد ولغوا في دماء أهل الشام وارتكبوا بحقهم أفظع المجازر؟! نعم، لما ضيّع هؤلاء المرتمون في أحضان الأنظمة لبّ القضية وتخلوا عن إسقاط النظام المجرم وإقامة دولة تحكم بالشريعة بات عدم إشراك إيران إنجازاً؟! فهل لمثل هذا قامت الثورة؟!
وكالات / أصدرت جبهة فتح الشام، مساء الثلاثاء، بياناً برر هجومها على مقرات فصائل مؤتمر الآستانة في ريفي حلب وإدلب، مشيرة إلى أن هذه الخطوة كانت بمثابة "الدفاع عن النفس وردَ عدوان كان سيقع" عليها. وقالت الجبهة في بيانها: شاركت تلك الفصائل في تمرير نص بيان المؤتمر على إقامة دولة ديمقراطية وقتال الجبهة وعزلها، إضافة لكشف ظهر الجبهة للتحالف الدولي، مشيرة إلى أن الحل الوحيد كان الالتفاف على هذه المقامرة، وكان لزاماً على الجبهة إفشال المؤامرات والتصدي لها قبل وقوعها وإفشال المشاريع المستوردة التي ستؤدي لانهيار الساحة.
عربي 21 - غازي عينتاب / كشف العميد المنشق زاهر الساكت، في حديث صحفي، الأربعاء، أن الأيام المقبلة ستشهد إعلاناً عن تشكيل مؤسسة عسكرية، تضم كل الضباط وأفراد الضباط السوريين المنشقين عن النظام. لافتاً إلى تكليف العميد أسعد الزعبي، رئيس وفد هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة عبر المفاوضات، بترؤسها. ونفى الساكت أن يكون لتوقيت الإعلان عن هذه المؤسسة صلة بمحادثات الآستانة، مستدركاً: لكن هذا لا يعني ألّا نكون نواة لجيش وطني قد يُطلب تشكيله.
وكالات / عقب شهور قليلة من استعداء الداخل والخارج على المهاجرين من المجاهدين المدافعين عن أهل الشام، أصدرت النسخة الملتحية من الائتلاف العلماني أو ما يعرف بالمجلس الإسلامي السوري، بياناً من فنادق غازي عينتاب التركية، اعتبر فيه جنود جبهة فتح الشام بغاة صائلين معتدين. والأكثر شراً من طرافة البلية، اعتبرهم من الخوارج عن المسلمين وجماعتهم. وحصر البيان جماعة المسلمين بعمائم ولحى مجلسه وقد ضمّ جل من تكسب بدينه ولحيته عرض الدولار الأمريكي في صالونات غازي عينتاب واسطنبول. وبدل أن ينتدب المجلس من ينوب عنه بإصلاح ذات البين بين المتنازعين، شدد المجلس على وجوب قتال فتح الشام، هذا من جهة ومن جهة أخرى اعتبر المجلس وهو يقرأ من كتاب العلمانية الأردوغانية أن ذهاب الوفد المفاوض إلى جنيف هو "اجتهاد"!

No comments:

Post a Comment