Sunday, January 29, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/29م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/29م

العناوين:
* كبرى فصائل الشام تعلن اندماجها الكامل في "هيئة تحرير الشام"... و"حركة أحرار الشام" تنفي انضمامها.
* الحكومة الروسية المجرمة تقوم بعمليات خاصة لمحاولة التخلص من حزب التحرير في جزيرة القرم.
التفاصيل:
قاسيون / أعلنت وكالة "أعماق"، التابعة لتنظيم الدولة، أن التنظيم تمكن من قتل 13 عنصراً من قوات النظام النصيري والميليشيات الطائفية الموالية لها، خلال الاشتباكات التي دارت في محيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي. وأشارت الوكالة أن عناصر النظام قتلوا خلال محاولتهم التقدم في محيط المطار العسكري، مشيرةً أن عدد من الجثث باتت بيد تنظيم الدولة. كما دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة ومليشيات النظام على أطراف قرية شريفة في ريف حمص الشرقي، وسط قصف متبادل بين الطرفين. في السياق، شنت المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الصليبي الروسي غارات جوية مركزّة على منطقة شاعر، ومحيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، دون ورود أنباء عن سقوط خسائر بشرية.
وكالات / أعلنت كبرى الفصائل العسكرية الفاعلة في الشمال السوري، بيان اندماج في تشكيل جديد، سحب البساط من تحت نافخي كير فتنة الاقتتال الفصائلي، وبهت له الدعاة على أبواب جنيف والآستانة في آن واحد. فقد أعلنت فصائل عسكرية، على رأسها جبهة فتح الشام، الاندماج في كيان واحد تحت مسمى "هيئة تحرير الشام". وجاء في بيان مشترك بثّته الفصائل المندمجة، أن المسمّى الجديد سيكون تحت قيادة المهندس هاشم الشيخ، ودعا البيان جميع الفصائل إلى الانضمام للهيئة، معتبراً أن التشكيل الجديد جاء لدحض المؤامرات التي تحاك ضد الثورة السورية. وضم التشكيل الجديد كلاً من: جبهة فتح الشام، جبهة أنصار الدين، جيش السنة، لواء الحق، حركة نور الدين زنكي. من جانبها، نفت حركة أحرار الشام، مساء السبت 28 كانون الثاني/ يناير، انضمامها أو انضمام أي فصيل تابع لها لـ "هيئة تحرير الشام" المشكلة من اندماج عدة فصائل عاملة في الشمال السوري من بينها جبهة فتح الشام وحركة نور الدين زنكي وغيرهم، وقال المتحدث باسم الحركة: لم يدخل أيّ من تشكيلاتنا العسكرية ضمن هيئة تحرير الشام، واستقالة هاشم الشيخ وأبو يوسف المهاجر جاءت بصفة شخصية وعضويتهما معلقة مسبقاً، مشيراً إلى أن تصريحات القيادي المنشق أبو جابر الشيخ، حول انضمام الحركة للكيان الجديد لا علاقة لها بها ولم تصدر أية تصريحات من قبلها بهذا الخصوص. من جهتها، ذكرت مصادر محلية أن عدة فصائل أخرى لم تنضم للكيان الجديد، بدأت بالتحضير للإعلان عن كيان عسكري موحد تحت مسمى "جبهة تحرير سوريا"، وعلى رأسها فصائل: فيلق الشام، وأحرار الشام، وجيش العزة؛ دون تحديد موعد الإعلان عن الكيان الجديد.
عربي 21 / نشرت صحيفة "أبوكليس لايكا" الإيطالية، تقريراً حول الأهمية التي يحتلها حزب إيران اللبناني في سوريا، والتي تجعله من أكثر القوات نفوذاً وفاعلية في الصراع السوري اليوم، وكابوساً يطارد أسد ويضاعف من مخاوفه، على حد تعبيرها. وقالت الصحيفة في تقريرها إن من أبرز الأسباب التي تثير مخاوف أسد والجيش السوري على حد سواء، التواجد القوي لحزب إيران والمليشيات الشيعية على الساحة السورية، وتدخلها في الصراع الدائر في المنطقة، وعلى الرغم من استعادة النظام السوري السيطرة على حلب؛ فإن الانتصار الحقيقي سيبقى لحزب إيران. وأضافت أن مساعدة إيران لحزبها اللبناني في سوريا، وخاصة من خلال تزويده بالأسلحة، أكسبته أهمية عسكرية كبيرة في دمشق، وجعلته من أكثر القوات البرية فاعلية وقوة على الأراضي السورية، على الرغم من العدد النسبي للمقاتلين الذين يقاتلون تحت لوائه، على حد تعبير جملة من المحللين. وأشارت الصحيفة إلى أن تضاؤل النفوذ العسكري للجيش السوري بشكل تدريجي، ساهم في تعزيز تواجد واستقرار حزب إيران في سوريا، ومكنه من التغلغل أكثر داخل البلاد، وذلك بفضل التوجيهات التي كان يتلقاها من قبل المستشارين العسكريين الإيرانيين، والنظام السوري نفسه، وروسيا فيما بعد. من جهة أخرى، أفادت الصحيفة بأن حزب إيران يطمح إلى تقوية نفوذه في سوريا من خلال العمل على أربع جبهات أساسية، تتمثل في المشاركة الفاعلة في الصراع، وتدريب المليشيات، والتمتع بالدعم اللوجستي. أتباع أمريكا في المنطقة ومن ضمنهم حزب إيران لن يطول بهم المقام في الشام إذا تمكن الثوار والمجاهدون من تبني الطريق الموصل لإسقاط النظام وتحكيم الإسلام، فهم يسيرون بحسب ما خططت لهم أمريكا لمنع الأمة من الانعتاق من التبعية للغرب الكافر وأذنابه. ومشروع إيران وحزبها الطائفي لن يستقر له قرار في الشام، فمن أطاح بجيش النظام لن يطول به الأمر للإطاحة بهذه الأحزاب التي تدعي زوراً وبهتاناً تبعيتها لآل البيت وهم من ذلك براء بل يمكن أن يكونوا من أتباع آل البيت الأبيض الأمريكي، فلم ير أهل الشام من هؤلاء إلا الإجرام والتنكيل بهم. وعن قريب جداً سيرون كيف أن أهل الشام قد استعادوا المبادرة ممن هم ليسوا أهلاً لها ليسيروا في الطريق الذي يسقط الطغمة الحاكمة ومن والاها ويعيدوا الإسلام للحياة بتحكيم شريعة الرحمن وإنها لقريبة بإذن الله.
وكالات / أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومقاول الإدارة الأمريكية في سوريا، الرئيس الروسي المجرم فلاديمير بوتين، السبت، اتصالاً هاتفياً أكدا خلاله على التنسيق الفعال بين البلدين من أجل القضاء على أسماه الكرملين "الجماعات الإرهابية" في سوريا. وقال بيان صدر عن الكرملين، إن الطرفين أظهرا عزمهما على أولوية توحيد الجهود في مكافحة الإرهاب الدولي. وبعد ساعات من إصدار الكرملين تفاصيل المكالمة الهاتفية، قال البيت الأبيض أن المكالمة الإيجابية كانت بداية مهمة لتحسين العلاقة بين البلدين، وأضاف البيت الأبيض: يأمل الرئيسان بعد المكالمة أن يتمكن الجانبان من التحرك سريعاً للتصدي للإرهاب وتحقيق السلام في سوريا والتعامل مع القضايا الهامة الأخرى محل الاهتمام المشترك.
الجزيرة / ذكرت "الخبر" الجزائرية أن رئيس الديوان بالرئاسة الجزائرية، أحمد أويحيى، عقد اجتماعاً غير معلن مع القيادي الإسلامي الليبي، علي الصلابي، الثلاثاء الماضي، في بيت رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، في تونس. وأوضحت الصحيفة أن أويحيى أبلغ الصلابي بتصور الجزائر لحل توافقي للأزمة الليبية، بناء على تنازلات مشتركة تقدمها كل الأطراف الليبية، سواء حكومة طرابلس أو حكومة طبرق أو اللواء المتقاعد خليفة حفتر. وذكرت أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، سلم الملف الليبي لرئيس ديوانه، أحمد أويحيى، الذي انتقل، الثلاثاء، إلى تونس للقاء الصلابي، الذي يعد أبرز قيادات تيار الإخوان المسلمين بليبيا، ويملك تأثيراً سياسياً على حكومة طرابلس، وطرح أويحيى على الصلابي تجربة التوافق السياسي والوئام المدني التي أنهت الأزمة الأمنية في بلاده، وكذا تحليل الجزائر لصورة الوضع في ليبيا في حال استمر الانزلاق السياسي والأمني في البلد الجار. وقال الغنوشي في حوار مع "الخبر" إن لقاء أويحيى مع الصلابي يدخل في سياق دفع الأخير للقيام بدور إيجابي في إقناع الأطراف الليبية المشكلة لحكومة طرابلس بتقديم تنازلات. نعم، طرح أويحيى تجربة التوافق الجزائرية التي كانت على دماء المسلمين في الجزائر، ولكن على أهلنا في ليبيا أن يعلموا أن تجارب الغنوشي في خدمة الكافر المستعمر الذي يسرح ويمرح، وليس آخره اغتيالات موساد كيان يهود للمبدعين والمخترعين من مسلمي تونس. وليست تجربة الجزائر من التجارب التي تجرب فمن يسلم بلاده للكافر لا يصلح أن يكون مثالاً وتجربة. فعودوا إلى دينكم وشريعة ربكم ففيها الحلول لما وصلتم إليه في ليبيا، فهي والله المنجى مما يحل بالمسلمين في كل بقعة من بقاع الأرض، واعملوا مع العاملين المخلصين الجادين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القادمة قريباً التي ستقتلع هؤلاء الحكام الرويبضات الذين خاضوا في دماء المسلمين في الجزائر وستقتص منهم عن قريب بإذن الله.
الجزيرة / أفاد ناشطون باستشهاد نحو عشرين شخصاً في عملية إنزال جوي لقوات يعتقد أنها أميركية، في وقت مبكر صباح الأحد، في محافظة البيضاء وسط اليمن. ووفق الأنباء الواردة، أسفرت العملية التي نفذت في منطقة يكلا بمديرية ولد ربيع، عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة، عبد الرؤوف الذهب، وشقيقه سلطان، كما يعتقد أن الهجوم الذي استهدف منازل آل الذهب أدى لمقتل نساء وأطفال. وقال ناشطون إن ثلاث مروحيات نفذت عملية الإنزال، وسبقها قصف جوي نفذته طائرة بدون طيار، وأن الهجوم دمر ستة منازل وأن هناك أشخاصاً تحت الأنقاض. إن الإجرام الذي تقوم به القوات الصليبية الأمريكية وتدخلها في بلاد المسلمين وفي كل مكان لأنهم علموا أن المسلمين ليس لهم خليفة يدافع عنهم، وما لديهم سوى حكام نصّبهم الغرب الكافر نفسه. لن تسمع لهؤلاء الحكام المسلمين ركزاً والحجة دائماً موجودة "الإرهاب"؛ وماذا عن أفعال المجرمين، أليس إرهاباً قتل واستباحة لدماء المسلمين وأعراضهم؟! إن على المسلمين أن يعملوا ويحثوا الخطى لإسقاط هذه الأنظمة وإقامة دولتهم الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستمنع المجرمين من الاقتراب من حدود دولة المسلمين وتجعل أمريكا والكفر برمته مشغولاً بنفسه؛ وما ذلك على الله بعزيز.
حزب التحرير - فلسطين / نشر موقع وكالة الأخبار الروسية "تاس" نقلاً عن مسؤول لجنة القرم للجماعات الإثنية، خبر قيام الأجهزة الأمنية الروسية في جزيرة القرم بعملية خاصة، للتخلص من حزب التحرير في مدينة بخشزاري، الخميس، وقال المسؤول أن قيام مسؤولي الأجهزة الأمنية بعدد من العمليات الخاصة يهدف إلى التعرف على نشطاء حزب التحرير، وقد حذرنا سكان جزيرة القرم مراراً وتكراراً من أن قوى خارجية ستكتشف أي وسائل ممكنة لاختراق جزيرة القرم، لذلك فإن مهمة الأجهزة الأمنية هي لإحباط تلك الجهود. وكانت وكالة "تاس" قد نقلت سابقاً اعتقال أحد عشر شخصاً شاركوا في نشاطات الحزب خلال العام المنصرم. وأشارت الوكالة إلى عالمية الحزب وأنه حزب ديني وسياسي وإلى تأسيسه سنة 1953، وأن هدفه إزالة الحكومات غير الإسلامية واستئناف حياة إسلامية حقيقية للمسلمين. وقالت المدعية العامة الروسية السابقة لجزيرة القرم، التي تعمل كعضو في مجلس الدومة الآن لوكالة "تاس" أن حزب التحرير كان يعمل في جزيرة القرم منذ سنوات عديدة. وأكّدت الوكالة على أن الحزب لم يكن محظوراً عندما كانت جزيرة القرم جزءًا من أوكرانيا. إن أعمال الأجرام التي يقوم بها المقاول بوتين وحكومته ضدّ المسلمين في سوريا والمنطقة لمصلحة المُعَلّم الأمريكي، والملاحقات المستمرة ضدّ شباب حزب التحرير في روسيا وجنوب شرق آسيا وجزيرة القرم، تدلّ على غباء حكام روسيا سياسياً وقصر نظرهم، وإنها ستجني من تلك الأعمال غضب شعوب الأمة الإسلامية ونقمتهم عليها، ليردّوا لها الصاع مائة صاع عندما يحين الوقت، وإن غداً لناظره قريب.

No comments:

Post a Comment