Monday, January 30, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/30م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/30م

العناوين:
* بعد تهجير أهالي وادي بردى... محاولات متواصلة من مليشيات النظام التقدم في الغوطة الشرقية.
* الائتلاف العلماني يطالب أسياده بوقف عمليات التهجير التي ينتهجها النظام رغم مشاركته غير المعلنة في ذلك.
* على خطى الغنوشي... خلفان محمية الإمارات يُخرج ما في نفسه من حقد على الإسلام والمسلمين.
* حزب التحرير يؤكد: ما جاء به الأنبياء والرسل المعصومون وحي من عند الله وليست تجربة إنسانية.
التفاصيل:
قاسيون / قتل ما لا يقل عن عشرة عناصر لقوات النظام النصيري، الاثنين، وجرح عدد آخر خلال محاولتهم التسلل على أطراف بلدة الميدعاني في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، إثر انفجار ألغام زرعتها كتائب الثوار في المحور. إلى ذلك، شنت قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية، هجوماً على جبهة بلدة حزرما بالريف الشرقي في المحافظة إثر تمهيد مدفعي وصاروخي على جبهة البلدة، وسط اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار في المنطقة التي تحاول قوات النظام السيطرة عليها منذ أيام عدّة. كما دارت اشتباكات مماثلة على جبهات النشابية والقاسمية وأطراف بلدة البلالية في المرج في محاولة جديدة للنظام النصيري التقدم والسيطرة، وسط قصف مدفعي عنيف ومتبادل بين الطرفين. فيما شن طيران الصليب الروسي غارات جوية على بلدة خان العسل والراشدين الجنوبية ومنطقة ريف المهندسين غرب حلب، كما قصفت المليشيات المتعددة الجنسيات المتمركزة في جبل عزّان جنوب حلب بلدة كفرناها بالريف الغربي، ولم ترد معلومات عن إصابات.
مسار برس / جدد الائتلاف العلماني الموالي للغرب تأكيده أن أي عملية يتم خلالها إخراج أو تهجير مدنيين من بيوتهم وبلداتهم، تحت أي ذريعة، هي خرق وانتهاك واضح لاتفاق وقف إطلاق النار، واستمرار مكشوف في مخططات التغيير الديمغرافي القسري الذي ينتهجه نظام أسد، إضافة إلى كونها جريمة ضد الإنسانية. وعلى عادة نظام أسد رغم الخرق في سفينة الثورة منه وممن والاه أدان الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن في بيان نشره، الاثنين، على موقعه الإلكتروني، إجبار سكان وأهالي منطقة وادي بردى بريف دمشق على ترك أرضهم، وتخييرهم بين الخروج منها، أو الجوع والحصار، أو العودة والخضوع لقمع نظام أسد والمليشيات الداعمة له، مؤكدا أن تلك المليشيات القادمة لقتل الشعب السوري؛ هي التي يجب أن تغادر تراب سوريا إلى غير رجعة. وفي سيمفونية مكرورة لن تلقى آذاناً صاغية من أسيادهم في واشنطن، لأنهم ليسوا سوى مطايا للغرب ليصل إلى أهدافه بالقضاء على الثورة، طالب الائتلاف مجلس الأمن بإصدار قرار، تحت الفصل السابع، يقضي بوقف كل أشكال القتل والحصار والتهجير القسري، والتزام جميع الأطراف باحترام اتفاق وقف إطلاق النار، وانسحاب كل قوى الاحتلال والمليشيات الطائفية من سوريا، مشدداً على ضرورة الوصول إلى حل سياسي يضمن حقوق الشعب السوري ويحقق تطلعاته في الحرية والعدالة والكرامة؛ وهي عين مطالب واشنطن لكف البيت الأبيض مجرمها أسد عن قتل أهل الشام. لقد أصبح الجميع في الشام يدرك حقيقة المنظمات الدولية أنها ليست أكثر من أدوات عند الغرب الكافر ولا تتحرك هذه المنظمات إلا لخنق أي صوت مطالب بتغيير الأنظمة الطاغوتية التي نصبها الكافر على رقاب المسلمين إن القضاء على النظام لا يكون بتملّق هذه الدول وإنما بالتوكل على الله وحده بإسقاطه دون الالتفات لهذه المنظومات وإقامة دولة العدل والحق الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستلجم الغرب وأذنابه من حكام المسلمين وممن ادّعى الثورية وقبل بشرعة الغرب الكافر فيما يسمى المنظمات الدولية لأنها منظمات كافرة والله يقول: (ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلاً).
عربي 21 / أيّد نائب قائد شرطة محمية أولاد زايد، الفريق ضاحي خلفان، القرارات التي أصدرها الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، المتعلقة بالتضييق على العرب الراغبين باللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وزعم خلفان صاحب المواقف المتناقضة الشهيرة أن أمريكا أتاحت للمسلمين والعرب حرية التنقل والسفر والمعاملة المثلى، إلى أن اعتدت جماعات طلابية على أمنها الداخلي، مضيفاً: من حقهم يمنعون من يمنعون. وتابع خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، يكشف عن خبايا نفوس أسياده حكام محمية ولد زايد المعادية للإسلام: كل دولة لها حق حماية أمنها ممن يحتمل أنه خطر على سلامة الناس. وباعتباره محمية أولياء نعمته من الدول المتقدمة وفق التصنيف الغربي من حيث معاداة الإسلام، قال خلفان: الإرهابيون يجب أن يمنعوا من دخول العالم المتقدم. وفي تهجم على أبناء قومه من المسلمين ودفاعاً عن أسياده في الغرب الكافر، تابع خلفان: ليس بالضرورة أن تستقبل أمريكا شعوباً متخلفة، كفاية استقبلت الكثيرين من قبل جماعات غير منتجة ما تستاهل تكون بأمريكا إيراني على عراقي وصومالي. وفيما ينم عن عداء لكل المسلمين وتكبر يظهر مكنون نفسه ونفس أسياده وحقدهم على المسلمين أردف قائلاً: الصومالي حده مقديشو... والسوري حده تركيا... والعراقي حده مشهد وش لكم بأمريكا، وأضاف: عالم متخلفة تروح أمريكا ليش؟ شعوب ميتة وش يخليها تروح لشعوب حية. وفي تأكيده جميع إجراءات ترامب، قال خلفان: تحية للرئيس ترامب على قراراته الشجاعة... ما لهم إلا الإجراءات الرادعة. في سياقٍ متصل، قلل راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية من أي تداعيات محتملة على الأحزاب الإسلامية غداة حفل تنصيب ترامب رئيساً للولايات المحتدة الأمريكية، وصرح الغنوشي، بأنه لا يتعين على الأحزاب الإسلامية الشعور بالخطر مع تولي دونالد ترامب الرئاسة في البيت الأبيض. وقال في تصريحات، نقلتها وكالة الأنباء التونسية: من يشعر بالخطر إزاء سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هم الإرهابيون، وليس المسلم الملتزم بدينه والداعي إلى السلم؛ في صورة تعكس انحياز الغنوشي إلى سياسة ترامب المعادية للإسلام والمسلمين وتنمّ عن عدم فهم أو عمالة للغرب الكافر حول مفهوم الإرهاب الذي يعنيه ساسة وإعلام ومفكري الغرب الذين يقصدون فيه كل داعٍ لتحكيم الإسلام، ويعطي انطباعاً بأن الغنوشي وجوقته في تونس ليسوا من دعاة الإسلام أصلاً وإنما هم مطايا للغرب استعملهم لحين تثبيت نفوذه في تونس في أعقاب الثورة التونسية. لقد أظهر الله مكنون نفوس هؤلاء الحكام وأتباعهم من المرتزقة أمثال خلفان والغنوشي؛ هؤلاء الذين يتحدثون بلسان أعداء الإسلام. حتى الأمريكيين أنفسهم رفضوا قرارات ترامب ويخرج علينا في بلادنا أمثال هؤلاء الإمعات ليتهجم على المسلمين خير أمة أخرجت للناس في عداء سافر لن يُقضى عليه إلا بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ليس للقضاء عليه فحسب بل حتى لا يخرج أمثاله في أمة الإسلام وهو قريب بإذن الله.
حزب التحرير - فلسطين / رفع وزير الزراعة في سلطة رام الله، دعوى سياسية كيدية لدى النيابة الفلسطينية ضد الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، على خلفية النصيحة التي وجهها الجعبري للوزير بالاستقالة من منصبه، رداً على قرار السلطة تمليك الوقف التميمي في الخليل للكنيسة الروسية، وكان الجعبري قد اعتبر ذلك كغضبة لتعدي السلطة الفلسطينية على وقف أجداد الوزير من آل التميمي. ويتصاعد الحراك العشائري في الخليل على خلفية هذه القضية، وقال الجعبري أن ثلاثة أجهزة أمنية في السلطة الفلسطينية تسعى لاعتقاله، وإن تلك المتابعة الأمنية تأتي في سياق عرقلة المؤتمر العشائري الذي دعا له آل تميم، الاثنين، لتدارس خطوات العمل الجماهيري لحماية الوقف التميمي الذي هو حكم شرعي. وشدد الجعبري أنه لن يتزحزح عن مواقفه المؤيدة لحراك آل تميم وعشائر الخليل من أجل استعادة الحق لأهله، وأنه يقوم بذلك من باب المسؤولية السياسية والمحاسبة السياسية. من جانبه، وجه الأستاذ إسماعيل الوحواح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا، نداءً عبر صفحته على فيسبوك إلى كل المخلصين في فلسطين وبالذات في محافظة الخليل أن يكونوا، عصر الاثنين، مع آل التميمي في الاجتماع الحاشد الذي دعوا إليه في ديوانهم في مدينة الخليل. واعتبر الوحواح أن هذا يوم من أيام الله يسجل فيه أهل الخليل موقفاً حازماً من الخيانة العظمى التي ارتكبها محمود عباس وزمرته بإعطاء وقف الصحابي تميم الداري للكنيسة الروسية، يقيناً أن لهذا اليوم ما بعده وسيرى رسول الله والصحابة من آل التميمي وأهل الخليل ما يفرحهم.
السفير - تونس / أعلن، الأحد، عن إنشاء مركز ثقافي بجبل سمامة من ولاية القصرين التونسية بتمويل منظمة أجنبية، ويضم المركز نوادي سينما ومسرح وموسيقى في إطار استراتيجية مكافحة الإرهاب. وقالت يومية "السفير" الإلكترونية التونسية أن جبل سمامة وقعت به عديد العمليات الإرهابية، ومن المفترض أنه يدخل ضمن المنطقة العسكرية المغلقة التي يحجر فيها التواجد على غير المتساكنين تجنباً للأخطار؛ وهو ما يجعل تدخل مثل هذه المنظمات الأجنبية لتمويل مشاريع ثقافية في مناطق تشهد عمليات إرهابية أمراً غريباً ومثير للريبة والتساؤلات.
حزب التحرير - فلسطين / قتل 6 أشخاص على الأقل، وأصيب 8 آخرون في إطلاق نار على مسجد في مقاطعة كيبيك الكندية، مساء الأحد. تأتي هذه الجريمة في الوقت الذي يسعر القادة الغربيون نار الحقد على الإسلام والمسلمين، والتي كان آخرها قرارات ترامب العنصرية التي وصمت المسلمين بالإرهاب، بينما جيوشهم المعتدية هي التي تفتك بالمسلمين وتخرّب ديارهم في العراق وأفغانستان وسوريا واليمن وليبيا وغيرها. إن القادة الغربيين يسعون لإذكاء الحقد ضد الإسلام والمسلمين لتبرير سياساتهم ومخططاتهم الشريرة، غير أن كيدهم سيرتد إلى نحرهم بإذن الله وستنقلب عاقبة أمرهم خسراً، وسيزداد المسلمون التفافاً حول دينهم ولن ترهبهم سياسات المستعمرين.
حزب التحرير / أوردت صحيفة "الصيحة" الصادرة السبت خبراً بعنوان "المهدي: تجربة النبوة صاحبتها أخطاء في الحكم"، جاء فيه: لا توجد تجربة إنسانية لم تصاحبها أخطاء بما فيها تجربة الأنبياء، وزاد: لأن التجربة الإنسانية بما فيها تجربة النبوة فيها أخطاء في الحكم، وبهذا الشأن أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية السودان، بياناً صحفياً أعلن فيه تبرؤه إلى الله من هذه الأقوال، وأكد البيان أن ما جاء به الأنبياء والرسل، هو وحي من عند الله سبحانه وتعالى، وليست تجربة إنسانية، والتجارب الإنسانية في الحكم، أو في غيره، هي أهواء، والأهواء دائماً معها الضلال والخطأ، والشريعة أحكام من رب العالمين، فكيف يخطئ الأنبياء في الحكم، بعد أن جاءهم من ربهم؟ وشدد البيان على أن الأنبياء والرسل معصومون، إذ لو تطرق الخلل إلى إمكانية عدم العصمة في مسألة واحدة، لتطرق الخلل إلى كل مسألة، وحينئذ تنهار النبوة والرسالة كلها. واستعرض البيان دلالة القرآن الكريم على أن النبي محمداً صلى الله عليه وسلم لا يفعل مكروهاً، بل إن كل ما يفعله عليه الصلاة والسلام، هو وحي من الله سبحانه وتعالى؛ فرضاً كان، أم مندوباً أم مباحاً، كما أنه صلى الله عليه وسلم قدوة للمسلمين، عنه يأخذون أحكام أنظمة الحياة كلها؛ سياسية كانت، أم اجتماعية، أم أحكام عبادات، ومعاملات، وغير ذلك، بل إن اتباع أي منهج في الحكم، أو في أي جانب من جوانب الحياة، غير ما جاء به الحبيب صلى الله عليه وسلم هو منهج باطل، يورد صاحبه موارد الهلكة، فنحن مأمورون باتباع النبي صلى الله عليه وسلم فيما ورد من تشريع، بأفعاله، وأقواله، فكله وحي، يجب التأسي به حتى يحبنا الله عز وجل، ويدخلنا في رحمته. وخلص البيان إلى أن الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين، والسودان واحد منها، كلها أنظمة قائمة على الأهواء، بل قائمة على أهواء الكفار المستعمرين، فمن كان يريد إصلاحاً، فليعمل مع العاملين المخلصين، من أبناء هذه الأمة، لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي آن أوانها، وأطل زمانها، وهي وحدها التي تعصم الأمة وقادتها من الضلال والأخطاء الجسام.

No comments:

Post a Comment