Saturday, January 28, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/01/28م

العناوين:
* مظاهرات الجمعة تندد بمخرجات الآستانة وتدعوا لوقف اقتتال الفصائل... ومنصات الخيانة تجتمع في موسكو.
* (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)... قواعد أمريكا تنصّر الكرد في عين العرب وعفرين.
* التوتر في العلاقات التركية - الأمريكية بين الحقيقة والخداع... قراءة ومراجعة.
* النظام الباكستاني يؤكد ولاءه للصليبي ترامب، ويواصل اضطهاد العاملين لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.
التفاصيل:
وكالات / خرجت، الجمعة، مظاهرات في مختلف المدن والبلدات المحررة، طالبت بوقف الاقتتال بين الفصائل وإنقاذ وادي بردى. ورفع المتظاهرون في مدينتي سقبا ودوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق لافتات طالبت بإسقاط النظام وإنقاذ المدنيين في وادي بردى. كما خرجت مظاهرات في سرمدا وكفر دريان ومعرة مصرين، حزانو، بريف إدلب الشمالي، ومعرة النعمان وكفر نبل واحسم، بريف إدلب الجنوبي، نددت بنتائج مؤتمر الآستانة وبالاقتتال بين الفصائل ودعتها لإيقاف الاقتتال فيما بينها. وفي ريف حلب الغربي، طالب المتظاهرون في مدينة الأتارب بإسقاط النظام ونددوا باقتتال الفصائل.
المرصد السوري لحقوق الإنسان / أنهت الكماشة الروسية - التركية هدنتها، السبت، في اليوم الـ 28 من سريان وقف إطلاق النار، بمزيد من الخروقات، سجلها ما يسمى "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، حيث قصفت قوات النظام أماكن في منطقة الليرمون بشمال مدينة حلب، بالتزامن مع استهدافها لأماكن سيطرة الفصائل في حي جمعية الزهراء في غرب مدينة حلب. كذلك نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في قرية المربع بريف حلب الجنوبي فجر السبت، أيضاً قصفت قوات النظام بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض أماكن في بلدة عندان بريف حلب الشمالي وبلدة دارة عزة بريف حلب الشمالي الغربي، كما قصفت قوات النظام أماكن في بلدتي كفر داعل والمنصورة بريف حلب الغربي، وأماكن أخرى في منطقة الليرمون وضهرة عبد ربه شمال حلب. في حين قصفت قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية مناطق في عدة محاور بجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وقصفت مناطق في حي الوعر بمدينة حمص، وأماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.
وكالة براثا / في سياق (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)، أكدت مصادر كردية أن عشرات العائلات في مدينة عين العرب، اعتنقت المسيحية، في وقت تجاهلت الميليشيات الكردية الخاضعة للنفوذ الأمريكي المباشر هذه التحولات بشكل كامل. ولم يقتصر الأمر على مدينة عين العرب، بل وصل أيضاً إلى مدينة عفرين التي تشهد نشاطاً كبيراً للحملات التبشيرية البروتستانتية. الكاتب الكردي، مصطفى عبدي، أشار في مقال نشره في أحد المواقع الكردية إلى أن حملات تبشيرية بروتستانتية أمريكية استهدفت مراكز الإيواء التي نزحت إليها العائلات من مدينة عين العرب.
وكالات / صرح قدري جميل، رجل المافيا الروسية وحامل جنسيتها، وممثل منصة موسكو للمعارضة السورية، بأن المشاركين في لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع المعارضة يأملون في تشكيل وفد موحد إلى جنيف قبل استئناف مفاوضاتها. من جانبه، قال جهاد مقدسي، ممثل مجموعة القاهرة، إن ممثلي المعارضة حصلوا على الاقتراحات الروسية الخاصة بوضع دستور سوري جديد، مشيراً إلى أن ذلك ليس مشروعاً جاهزاً وإنما مجموعة من الاقتراحات التي قد تصبح أساساً للدستور. من جهتها، رحبت مجموعة صبيان قاعدة حميميم المحتلة بالمشروع الروسي لدستور سوريا، واعتبرت أنه يتضمن العديد من النقاط الإيجابية. وقال المسؤول في حزب الاتحاد الديمقراطي أو النسخة السورية من حزب البكك، عبد السلام علي، في تصريحات لوكالة "نوفوستي": يجب أن يبقى أسد، لأنه في حال رحيله، ستوصل التنظيمات المتطرفة الوضع في سوريا إلى حالة صوملة، لذلك يجب أن يبقى أسد لفترة ما، ومن ثم ستأتي المرحلة الانتقالية والدستور الجديد. وشارك في الاجتماع مع لافروف في موسكو، الجمعة، أكثر من 10 من ممثلي المعارضة السورية، بينهم ممثلو مجموعات موسكو والقاهرة والآستانة، وكذلك مجموعة حميميم وأكراد سوريا؛ في حين غاب ممثلو قاطرة تصفية الثورة من الائتلاف العلماني وقيادات فصائل الآستانة. بينما زعمت موسكو أنه لا أساس للقلق من المسودة الروسية لمشروع الدستور السوري، نافية تكرار تجربة بول بريمر في العراق. وادعت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، الجمعة، أن روسيا لا تحاول فرض شروط للتسوية تحدد مستقبل سوريا، ونبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على دولة موحدة ذات سيادة متعددة الإثنيات والطوائف. وفي السياق، أكد مكتب مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي والذي تنفذه موسكو في سوريا أنه لا تأجيل لموعد مفاوضات جنيف حتى الآن، في انتظار لقاء دي ميستورا مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.
روسيا اليوم / أعلنت يارا شريف، المتحدثة باسم المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الجمعة، أن مفاوضات الآستانة أصبحت إنجازاً كبيراً في تسوية ما أسمتها الأزمة السورية. وأكدت شريف استعداد المنظمة الدولية لدعم الآلية الثلاثية (روسية، وتركية، وإيرانية) الخاصة بمراقبة الهدنة في سوريا، مشيرة إلى أن الوقف الشامل لإطلاق النار في سوريا يمثل أساساً للتوصل إلى التسوية السياسية. ووصفت زاخاروفا، التعاون الروسي التركي الإيراني بشأن سوريا بأنه بناء، مضيفة أن موسكو تأمل في أن يكون هذا التعاون طويل الأمد. وقالت زاخاروفا، إننا نعتبر هذا التعاون بنّاء وطويل الأمد، طبعاً، لأننا ندرك جيدا أن التسوية في سوريا عملية طويلة. وأعربت الدبلوماسية الروسية عن ارتياح موسكو لنتائج المفاوضات التي جرت في الآستانة، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، ولا سيما فيما يخص تعزيز نظام وقف إطلاق النار وتوسيع نطاقه.
جريدة الراية - حزب التحرير / ﴿كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللهِ أَنْ تَقُولُواْ مَا لَا تَفْعَلُونَ﴾، حقيقة سياسية علّمنا الله إياها في كتابه، وهي مصدر فكرنا السياسي، بموازاة المصداقية أو اللعب والاستخفاف بالعقول. بهذا استهل الكاتب أسعد منصور، مقالته التي جاءت تحت عنوان "توتر علاقات تركيا مع أمريكا بين الحقيقة والخداع". وفي العدد الأخير من أسبوعية الراية، أكد الكاتب: هذه حال تركيا أردوغان وأزلامه في الحكم، يقولون ولا يطبقون، بل أحياناً يتناقضون، فعندما قال أردوغان: لن نسمح بحماة ثانية، تراه يخدع الثوار الذين سممهم بالمال القذر ويخرجهم من حلب، ويسلمها لأولئك المجرمين ليفعلوا فيها أكثر مما فعل أسلافهم في حماة. وضرب الكاتب مثلاً أقوال محمد شيمشاك، نائب رئيس الوزراء التركي، يوم 2017/1/19 وقوله إن علاقات تركيا مع أمريكا متوترة إلى درجة معينة. وذكّر الكاتب قرّاءه، عندما دخل تنظيم الدولة عين العرب احتجت تركيا على اجتماع الأمريكان مع مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي وهو امتداد لحزب العمال الكردستاني الإرهابي، ولكن عندما طلبت أمريكا انصاعت تركيا، واحتال أردوغان على الأمر ليخدع الناس، فألبسوا عناصر الحزب ملابس البيشمركة وأرسلوهم إلى عين العرب. وخلص الكاتب إلى القول: إن الحديث عن توتر العلاقات بين تركيا وأمريكا ليس حقيقيا، وإنما هناك طلبات للإدارة التركية، التي هي أشبه بالعبد أمام سيده، فلا تلبيها أمريكا، أو استعجال من تركيا ولأمريكا حسابات أخرى، أو للتغطية على أمر ليظهر كأن بينهما توتراً. وختم الكاتب مخاطباً أهل سوريا، وبخاصة الذين لدغوا من أردوغان أكثر من مرة، أن ينفضوا أيديهم منه ويسقطوا أتباعه من الجماعات الخائنة ويتوكلوا على الله، وليتبعوا حزب التحرير القيادة السياسية المخلصة لتقودهم إلى إسقاط نظام الكفر وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
الأناضول - واشنطن / قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، إنه من المبكر الحديث عن رفع العقوبات المفروضة على روسيا، وأشار ترامب إلى أنه لا يعرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل شخصي بعد، إلا أنه منفتح على العمل معه، وتعزيز العلاقة بين الجانبين، انطلاقاً من العمل المشترك في محاربة الإرهاب. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بواشنطن مع رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، التي تعد أول مسؤول أجنبي يزور البيت الأبيض منذ تنصيب ترامب رئيساً للبلاد. وأشاد ترامب بـ"العلاقة الخاصة جداً" بين بلاده وبريطانيا، مؤكدا أن بريطانيا حرة ومستقلة تشكل نعمة للعالم. وتصل تيريزا ماي، إلى تركيا، السبت، في زيارة رسمية، حيث أفاد بيان لرئاسة الوزراء التركية، أن زيارة ماي تأتي تلبية لدعوة من رئيس الحكومة، بن علي يلدريم. ومن المنتظر أن تتمحور المحادثات حول مكافحة الإرهاب، والقضية القبرصية. كما سيتناول الجانبان الملفات المتعلقة بالاتحاد الأوروبي.
رويترز / كشفت سفارة النظام الأردني بواشنطن أن ملكه سيبدأ زيارة للولايات المتحدة، الاثنين، ليكون أول ناطور عربي يمثل أمام إدارة ترامب. وأضافت السفارة على موقع "تويتر" أن ملك النظام الأردني سيجتمع خلالها مع الإدارة الأمريكية الجديدة والكونغرس. وأخذاً بالحسبان فرضية إهمال الناطور، لم تذكر السفارة ما إذا كان من المقرر عقد اجتماع بين الملك والرئيس، دونالد ترامب. وتأتي زيارة الملك الأردني غداة زيارة لروسيا التقى خلالها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
حزب التحرير / تزامناً مع تعهد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بمواصلة الحملة الصليبية الغربية ضد الإسلام والمسلمين، واصل حكام باكستان اعتداءاتهم الوحشية على دعاة إقامة الخلافة على منهاج النبوة. فقد داهمت قوات من عملاء الحكومة الباكستانية واعتقلت، المحاضر الجامعي القدير، الشاب كامران الشيخ (39 عاماً)، فور خروجه من السجن بكفالة وعائلته تنتظره في السيارة؛ وفق بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، واستهجن فيه مع كل مراقب سويّ هذه الأعمال الإجرامية الخالية من أي قيم رفيعة أوجدها الإسلام في نفوس المسلمين. وقال البيان: إن هذا القمع يضاف إلى اختطاف نفيد بوت، الناطق الرسمي، في أيار/مايو 2012م، وحبس العشرات من شباب حزب التحرير وتعذيبهم، منذ تم حظر الحزب في عهد مشرف بناء على تعليمات واشنطن. وتساءل البيان: ألم يعد ملموساً أن سياسة هذا النظام وسيدته في واشنطن هي سياسة بطش وملاحقة للمخلصين في هذه الأمة، سياسة هدفها الحيلولة دون وصول نور الإسلام وعدله للبشرية جمعاء؟! لافتاً إلى أن النظام أكّد مراراً وتكراراً أنه لا يوجد قانون في باكستان إلا قانون وزارة الخارجية الأمريكية، لأنه قانون المستعمر الذي يأمر بقمع الإسلام والمسلمين في الدولة التي نشأت باسم الإسلام! إحياء لأيام الاحتلال البريطاني القديم. وانتهى البيان مؤكدا للنظام وأسياده في واشنطن أن بطشه بالحزب وشبابه لن يبطئ من مسيرته، كما يجب على إدارة ترامب وزبانيته في العالم الإسلامي أن لا يستهينوا بالمسلمين المخلصين، فهم على استعداد للتضحية في سبيل الله وهو حسبهم وناصرهم.

No comments:

Post a Comment