Tuesday, September 24, 2019

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 25-9-2019

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 25-9-2019

إن الحكام الرويبضات في بلاد المسلمين يسمحون للكفار المستعمرين بل دون سماح ولا إذن! فيتدخلون في قضايا المسلمين ويضعون الحلول ويرسمون الخطط لتحقيق مصالحهم وقتل مصالح المسلمين... وأما المسلمون أصحاب البلاد فإذا قامت جماعة أو حزب من بينهم يدعو إلى الحق ويبين الحل الشرعي الصحيح لقضايانا باستئناف الحياة الإسلامية وإقامة الخلافة عُدَّ مخالفاً للقانون وحوكم وعُذِّب وسُجِن...إلخ. أحرام على بلابله الدوح حلال للطير من كل جنس؟! ولكن سيجيء الحق بإذن الله ويزهق الباطل، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ﴾.
===
جانب من فعاليات حزب التحرير/ ولاية السودان في مدينة القضارف شرق السودان
قام حزب التحرير/ ولاية السودان، بفعاليات في مدينة القضارف شرق السودان، شارك فيها رئيس لجنة الاتصالات المركزية الأستاذ/ ناصر رضا، والأستاذ/ محمد جامع مساعد الناطق الرسمي، حيث أوجدت تفاعلاً طيباً مع أهلها الكرام. وكانت الزيارات والفعاليات كما يلي:
أولاً: المشاركة في جلسة هيئة علماء القضارف:
حضر وفد من حزب التحرير بإمارة الأستاذ/ ناصر رضا، جلسة هيئة علماء القضارف، التي انعقدت يوم السبت 31/8/2019م، عن الهجرة النبوية، وقد شارك الأستاذ ناصر بالتعقيب على المتحدث، خاصة النقاط التي أشار فيها إلى أن الهجرة كانت لإقامة دولة (مدنية) وأن دولة المدينة هي دولة (مواطنة)، تصدى له الأستاذ ناصر، وبيَّن أن دولة المدينة المنورة ليست دولة مدنية بالمعنى العلماني الذي يروج له هذه الأيام، وإنما هي دولة الإسلام التي طبقت أحكام الإسلام، وأن الأساس التي وضع به النبي عليه الصلاة والسلام وثيقة المدينة هو الإسلام وليس المواطنة، وقال إن سبب الأزمات والمشاكل اليوم هو عدم وجود دولة تحكم بالإسلام، وقد تفاعل الحضور من العلماء مع ما قاله الأستاذ ناصر خيراً.
ثانياً: زيارة لبيت الشيخ/ عثمان الأزرق:
قدم الشيخ/ عثمان الأزرق رئيس هيئة علماء القضارف، دعوة لوفد الحزب للذهاب معه إلى داره الكريمة، حيث استقبل الشيخ مع إخوته وأولاده الوفد بحفاوة وكرم مشهود لهم.
ثالثاً: منتدى حزب التحرير – مدينة القضارف:
أقام حزب التحرير/ ولاية السودان بمكتبه في مدينة القضارف، منتداه الشهري الذي كان بعنوان: "الوضع السياسي الراهن – قراءة تحليلية" يوم السبت 31/8/2019م، تحدث فيه: الأستاذان ناصر رضا، ومحمد جامع، حيث تناولا الوضع السياسي بعد توقيع الوثيقة الدستورية، وإقرار العلمانية الصريحة، وإقصاء الإسلام، وتركيز الجهوية عبر المحاصصات في مجلس السيادة، وكذا تمكين المؤسسات الاستعمارية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، والحديث حول حقوق المرأة بعيداً عن الهدي الإلهي وتشريعاته الحكيمة، وبينا أن العلمانية نظام كفر يحرم تطبيقه على المسلمين، وأن النظام الرأسمالي هو نفسه سبب الداء وأس البلاء وصانع الكوارث والأزمات منذ الاستعمار مرورا بكل الحكومات حتى حكومة البشير، وأن التعامل مع الصناديق الاستعمارية هو خيانة وجرم، لأنها سبب مباشر في نهب الثروات وصناعة الفقر، وأما الحديث عن حقوق المرأة بعيداً عن أحكام الإسلام فهي دعاوى واضحة للفجور ولمخالفة الإسلام، وبيَّنا أن الجهوية والقبلية هي بذور للفتنة والبغضاء، وكيف أن الإسلام قد حرم أن تكون هي أساسا لتعيين المناصب أو الحقوق، وأن المواطنة ليست فكرة لتكون أساساً للحقوق والواجبات كما نصت الوثيقة، بل إن الإسلام هو وحده الأساس لأنه يحوي أفكاراً ونصوصاً تشريعية لعلاج المشاكل الإنسانية.
رابعاً: وقد أُقيمت محاضرات عديدة كما يلي:
يوم السبت 31/8/2019م:
محاضرات في: مسجد القضارف العتيق، مسجد إبراهيم موسى - سوق القضارف الكبير، مسجد حي الجباراب، مسجد عمر البدوي.
يوم الأحد 1/9/2019م:
محاضرات في: مسجد السوق الشعبي القضارف، مسجد السكة حديد سوق القضارف الكبير، مسجد ديم النورغرب.
خامساً: زيارة شيخ داوود:
وفي يوم الأحد عقب محاضرة مسجد السكة حديد سوق القضارف الكبير بعد صلاة الظهر، زار الشيخ الموقر داوود محل إقامة وفد الحزب، وقد دار النقاش حول قضايا الأمة الإسلامية وضرورة توحدها لإقامة صرح الإسلام العظيم وهذه مرحلة مهمة تمر بها أمة الإسلام توجب الوحدة، ونبذ الفرقة والشتات.
===
حزب التحرير/ ولاية تونس الانتخابات في تونس وسيلة لتثبيت الوصايا الغربية
نشر موقع (وكالة الأناضول، الخميس، 20 محرم 1441هـ، 19/09/2019م) خبرا قال فيه: "جدد حزب التحرير رفضه لانتخابات النظام التونسي، مؤكدا أنها "خدعة" ووسيلة لتثبيت الوصاية الغربية والقوى الرأسمالية على قرار البلاد. وقال رئيس المكتب السياسي لحزب التحرير في تونس عبد الرؤوف العامري، على هامش مؤتمر صحفي، الخميس، بمقر الحزب بتونس العاصمة، "أعلنا في السابق، وها نحن نجدد القول، إن الانتخابات هي عملية تكريس للنظام الغربي المفروض على تونس". وفق المنظومة نفسها التي تخضع تحت سلطة الدستور والقوانين التي سنت بضغوط أجنبية وبتضاد مع العقيدة الإسلامية، وبذلك فإن طريق الانتخابات لا يؤدي إلى التغيير"، واعتبر العامري، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي، أن المرشحين اللذين عبرا إلى الدور الثاني من سباق الرئاسة (قيس سعيد ونبيل القروي) "ليسا من خارج المنظومة التقليدية، بل قدما من صميم المنظومة السياسية"."
===
في ظل تواصل المظاهرات المطالبة برحيل السيسي
"الحل الوحيد الذي يضمن نجاح أي ثورة في بلاد المسلمين"
نشر موقع (الجزيرة نت، الأحد، 23 محرم 1441هـ، 22/09/2019م) خبرا جاء فيه: "تواصلت المظاهرات المطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في عدد من المدن المصرية، في حين دفعت السلطات بتعزيزات أمنية في القاهرة وشنت حملة اعتقالات واسعة. وقد شهدت مدينة السويس مظاهرات حاشدة ردد المتظاهرون خلالها شعارات مناوئة للرئيس. وأطلقت الشرطة المصرية الغاز المدمع لتفريق المتظاهرين، وأغلقت بعض الشوارع المؤدية إلى ميدان التظاهر، حيث تركزت المظاهرة في وسط المدينة، وذلك بعد مظاهرات خرجت للغرض نفسه أول أمس.
كما شهدت مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية شمال العاصمة المصرية مظاهرات لليوم الثاني تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وشهدت مدينة نجع حمادي في محافظة قنا مسيرة شبابية هي الأولى في صعيد مصر منذ بدء الاحتجاجات الأخيرة التي تطالب برحيل الرئيس المصري.
وردد الشباب المشاركون في المسيرة شعارات ضد نظام السيسي تطالب بالتغيير الشامل، وقد أظهرت صور بثها ناشطون إقدام قوات الشرطة على اعتقال عدد من الشباب المشاركين في المسيرة.
وفي بورسعيد شمالي مصر، خرجت مسيرة طالب المتظاهرون خلالها برحيل الرئيس، ورددوا هتافات ضده، منددين بتردي الأوضاع المعيشية.
الراية: إن الحل الوحيد الذي يضمن نجاح أي ثورة في بلاد المسلمين هو حملها لمشروع الأمة المتمثل في تطبيق الإسلام في دولته الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ونصرتها من أهل القوة والمنعة المخلصين من أبناء الأمة في الجيوش، وما دون ذلك هو حفاظ على ارتهان البلاد للغرب وبقائها في ربقة التبعية، وهذا هو المشروع الذي يقدمه للأمة حزب التحرير ويدعو المخلصين من أبناء الأمة لحمله واحتضانه ويستنصر في سبيل ذلك المخلصين من أبناء الأمة في الجيوش ليوضع موضع التطبيق كاملا شاملا غير منقوص، وقد صارت فكرته رأيا عاما في الأمة التي تحب دينها وترغب في العيش تحت مظلته.
وحزب التحرير يضع هذا المشروع بين أيديكم يا أهل الكنانة بجاهزيته الكاملة للتطبيق فورا وأنتم على أعتاب موجة ثورية جديدة ليكون البديل الذي يحقق طموحكم ويعالج جميع مشكلات حياتكم علاجا حقيقيا وليس وهما وسرابا كالذي تبيعكم الرأسمالية إياه، فاحملوه فأنتم أهله وأولى بحمله، وليكن هذا مطلبكم الذي لا تحيدون عنه، فبه يرضى عنكم ربكم وفيه وحده خلاصكم ونجاتكم من براثن الغرب وأدواته ونظامه العفن، فليكن غايتكم عسى الله أن ينجز بكم وعده فتكون الخلافة الراشدة الثانية على أيديكم فتفوزوا فوزا عظيما.
===
إلى حركة طالبان: التفاوض مع أمريكا المجرمة خسران مبين في الدنيا والآخرة
نشر موقع (فرانس 24، الثلاثاء، 11 محرم 1441هـ، 10/09/2019م) خبرا جاء فيه: "توعدت حركة طالبان بمواصلة القتال ضد القوات الأمريكية في أفغانستان، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فشل المفاوضات مع المتمردين ووصفها بأنها "ميتة" بعد هجوم في كابول تبنته الحركة. وكانت واشنطن قد بدأت منذ نحو عام مفاوضات مع الحركة المتمردة في أفغانستان بغرض تمهيد انسحاب قواتها الموجودة هناك منذ 18 عاما. وكان ترامب قد ألغى خطة سرية للغاية تتمثل في التفاوض مع قادة طالبان مباشرة في منتجع كامب ديفيد الرئاسي قرب واشنطن".
الراية: إن أمريكا هي دولة محتلة احتلت أفغانستان عام 2001م ولا زالت تحتلها، وتحريرها من الاحتلال لا يكون إلا بالجهاد، أما التفاوض فلا يحرر أرضا ولا يخرج عدوا إلا بشروط مذلة ومخالفة لشرع الله سبحانه وتعالى.
فإلى إخواننا في طالبان: لقد حاربتم القوات الأمريكية منذ 18 عاما ﴿إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللّهِ مَا لاَ يَرْجُونَ﴾. لهذا فهم يستميتون في إخراج قواتهم ولكنهم لا يريدون الخروج وهم يجرون أذيال الهزيمة والخزي والعار، بل يريدون أن يحولوا هزيمتهم إلى نصر واستسلامهم إلى قوة، فلا تمكنوهم من ذلك، واعلموا أن أمريكا لم تكسب حربا خاضتها إلا الحرب العالمية الثانية. وبعد ذلك خسرت حروبها كلها من فيتنام إلى كوريا إلى أفغانستان والعراق وسوريا واليمن وليبيا وغيرها... ولولا الخونة الذين يقدمون لها المعونة لظهرت هزيمتها، ولكنها دولة تحاور وتناور وتكسب معاركها السياسية لتعوض خسارتها العسكرية، فلا تفاوضوها لأنها ستكسب وستنتصر عليكم، وتأخذ منكم بالمفاوضات ما عجزت عن أخذه بالحرب طوال 18 سنة.
===
آن الأوان لأهل فلسطين أن يتصدوا للسلطة ونهجها الاستسلامي
أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من أوسلو، أنّ السلطة الفلسطينية مستعدّة للتفاوض مع أي رئيس حكومة "يهودية" جديدة تنبثق من الانتخابات التشريعية. من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن النتائج الكارثية للعملية التفاوضية التي انطلقت قبل ربع قرن من أوسلو، وفشلها في الوصول "لحلم الاستقلال الفلسطيني" كما روج له دعاتها يومئذ، وعجزها حتى في إزالة حاجز واحد من مئات الحواجز التي تقطع أوصال الضفة الغربية وتكدر عيش الناس فيها، لم تثن كل تلك الكوارث سلطة التنسيق الأمني "المقدس" عن الاستمرار في نهجها التفاوضي التفريطي، فأبدى وزير خارجيتها رياض المالكي استعداد سلطته للبدء بأوسلو جديدة بالشراكة مع أي رئيس حكومة يهودية منتخب. ولفت التعليق إلى: أن تصريح المالكي هذا جاء بعد أيام قلائل على إعلان رئيس سلطته محمود عباس، عن "وقف العمل" بالاتفاقيات الموقعة مع يهود، نظرا لتغولهم على المدنيين العزل ومصادرتهم للأراضي وهدمهم المنظم للمنازل. وأضاف التعليق: إن توسل أزلام السلطة للمفاوضات العقيمة مع يهود يظهر بجلاء عدم رغبتهم في وقف العمل بالاتفاقيات الخيانية المبرمة مع كيانهم الغاصب، وأن رفضهم المعلن ليس جديا وهو ينبع من باب الخداع والمناورة على شعبهم الذي ذاق الأمرين من توسع المستوطنات والتدنيس الممنهج للمقدسات! وإن مسلك السلطة المشين يبرق بالمباركة الضمنية لرئيس حكومة الاحتلال الجديد للمضي قدما في سياساتهم التوسعية في الضفة والتي على رأسها ضم غور الأردن لكيانهم الغاصب، وأنها لن تواجه سياساتهم الإجرامية بأكثر من النحيب على أطلال السلام المنشود أو اللجوء لمؤسسات الأمم المتحدة الاستعمارية. واختتم التعليق بالقول: لقد آن الأوان لأهل فلسطين أن يرفعوا صوتهم عاليا في وجه السلطة وسياساتها ونهجها الاستسلامي التفريطي، وأن يوجهوا البوصلة باتجاهها الصحيح ويستصرخوا الأمة ويستنفروا طاقاتها لتتحرك لنصرة الأرض المباركة وتحرير مسرى رسول الله.
===
ثورة الشام بين قمة ثلاثي الإجرام واجتماع الذئاب في مجلس الأمن
نشر موقع (رويترز، الخميس، 20 محرم 1441هـ، 19/09/2019م) خبرا جاء فيه: "استخدمت روسيا حق النقض (الفيتو) يوم الخميس في مجلس الأمن الدولي للمرة الثالثة عشرة فيما يتعلق بالملف السوري لتمنع بذلك المصادقة على مشروع قرار يدعو للهدنة في شمال غرب سوريا لأنه لا يستثني الهجمات على الجماعات المتشددة المدرجة على قائمة الأمم المتحدة السوداء.
كما دعمت الصين الموقف الروسي بمنع القرار. وهذه هي المرة السابعة التي تستخدم فيها الصين الفيتو بشأن الصراع السوري. وامتنعت غينيا الاستوائية عن التصويت. أما الدول الأعضاء الباقية في مجلس الأمن الدولي وعددها 12 دولة فقد صوتت بالموافقة".
الراية: ماذا سيتغير بعد اجتماع الذئاب في مجلس الأمن عقب اجتماع ثلاثي الإجرام في أنقرة؟ لن يتغير شيء سوى سفك مزيد من دماء أهل الشام الزكية. بينما البلاد تُسلم لمجرم العصر طاغية الشام بالحرب والدمار أو بالهدن والمفاوضات، ولا غرابة في ذلك فهم جميعهم أعداء ثورة الشام وأهلها. ولكن السؤال الذي يفرض نفسه بقوة هل حقاً ما زال بين أهل الشام من ينتظر مقرراتهم، ويظن أنهم سيقدمون لهم خيرا، رغم تاريخهم الحافل بالخذلان والإجرام؟!
يا أهل الشام! عليكم أن تتداركوا ثورتكم قبل أن تتخطفها أيادي المجرمين الماكرين، بدءاً بالوعي على ما يُحاك لكم، والتحرك بالاتجاه الصحيح حيث العمل وفق أوامر الله، والتبرؤ ممن هم سواه، وليجتمع المخلصون من المجاهدين ليقلبوا الطاولة على المتآمرين، لا أن ينتظروا هجوم المجرمين فيقفوا عاجزين أمام آلة الإجرام في ظل قادة المحور الواحد.
===
أيتها الجيوش في بلاد المسلمين دماء مسلمي الروهينجا في أعناقكم
نشر موقع (الخليج أونلاين، الثلاثاء، 18 محرم 1441هـ، 17/09/2019م) خبرا قال فيه: "كشف فريق التحقيق الأممي في أعمال العنف بميانمار، اليوم الثلاثاء، أن نحو 600 ألف مسلم أراكاني ما زالوا يواجهون خطر "الإبادة الجماعية" في ذلك البلد.
ورد ذلك في تقرير رئيس الفريق، مرزوقي داروسمان، الذي قدمه أمام الجلسة الـ42 لمجلس حقوق الإنسان، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف السويسرية، حول "أوضاع المسلمين في إقليم أراكان بميانمار".
وقال داروسمان: إن "ما مجموعه 600 ألف مسلم في ميانمار، منهم 120 ألفاً يعيشون في معسكرات بمقاطعة أراكان، ما زالوا يواجهون خطر الإبادة".
وأضاف المسؤول الأممي أن "سياسات الاضطهاد ضد المسلمين في ميانمار لا تزال مستمرة"، مشيراً إلى أن ميانمار "تمارس الاضطهاد المنهجي والمنظم ضد مسلمي أراكان"، وأن أعمال العنف التي ارتكبتها الحكومة ضدهم "تم تنفيذها بهدف الإبادة الجماعية".
الراية: أيتها الجيوش في بلاد المسلمين: إن الحالة البائسة للمسلمين الروهينجا، تؤكد لكم كيف أصبحت دماء المسلمين رخيصة بعد غياب الراعي الذي يرعى شئون المسلمين؛ دولة الخلافة. إن فرض نظام الدولة القومية الملعون والذي نُحكم به قصراً جعل صراخ الروهينجا يصل إلى آذان صماء، وقد آن الأوان لكم أن تهبوا لإنقاذ المسلمين في أراكان. فهلم للإطاحة بحكامكم، وتسليم السلطة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وحينها سوف يقودكم الخليفة إلى الجهاد لإنقاذ إخوتكم الروهينجا كما أمر الله سبحانه وتعالى وتحرير أراكان وإعادتها لظل الخلافة، وحذار من عدم الاستجابة لهذا النداء والعمل لنصرة المضطهدين في أراكان، فإن في ذلك خزياً في الحياة الدنيا وسيكونون شهوداً عليكم يوم القيامة، يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيراً﴾.
===
القضاء الأردني يشرعن للنظام تنفيذ اتفاقية الغاز مع كيان يهود
جاء في خبر على موقع (الجزيرة نت، الثلاثاء، 18 محرم 1441هـ، 17/09/2019م) ما نصه: "لم يأت قرار المحكمة الدستورية الأردنية كما أراده مجلس النواب بما يخص اتفاقية الغاز الإسرائيلي، إذ قررت المحكمة عدم مسؤولية مجلس الأمة عن الموافقة على اتفاقية الغاز المبرمة مع الاحتلال.
واعتمدت المحكمة في قرارها الصادر الاثنين على نصوص قانونية، معتبرة أن شركة الكهرباء الوطنية وإن كانت جميع أسهمها مملوكة للحكومة فإن ذلك لا يسبغ عليها صفة المؤسسات العامة، حيث لم تعد إدارتها تحت الإدارة العامة للدولة.
وتنص الاتفاقية على تزويد الأردن بالغاز لمدة 15 عاما بقيمة تصل إلى نحو 15 مليار دولار، مما اعتبر مبلغا كبيرا في ظل انخفاض أسعار الغاز عالميا وتوفر المصادر البديلة.
وتضمنت الاتفاقية شروطا جزائية تصل إلى 1.5 مليار دولار في حال إلغاء الاتفاقية وعدم الاحتكام للقانون الأردني.
الراية: رغم أن هذه الاتفاقية هي ضد مصالح أهل الأردن، وهي تخدم مصالح كيان يهود، إلا أن القضاء في الأردن يأبى إلا أن يساند النظام الأردني في تمرير هذه الاتفاقية الخيانية، بل ويحاول شرعنتها بنصوص قانونية تزيل الحرج عن النظام الذي خضع لأوامر أمريكا راعية الاتفاقية، وضامنة التزام النظام الأردني بها، حيث قدمت الشركة الأمريكية الوسيطة "نوبل إينرجي" في الاتفاقية ضمانات بأن الأردن لن يتخلى عن الصفقة التي تضمنت شروطاً جزائية تصل إلى 1.5 مليار دولار في حال إلغاء الاتفاقية.
إن التصدي للنظام المجرم وفساده وتآمره على قضية فلسطين وأهل الأردن لا يكون باللجوء إلى أحد دواليب النظام من قضاء وحكومة ومجلس نواب وغيرهم، وإنما يكون بالعمل على اقتلاع هذا النظام ربيب الغرب المستعمر من جذوره، وتحريك الجيش لتحرير الأرض المباركة فلسطين، وبذلك ينهي هذه الاتفاقية الخيانية، بل يقضي على كيان يهود المسخ.
===
ثورة الشام بحاجة إلى قيادة مستقلة غير مرتبطة بالدول وترتبط بحبل الله
شهد ريف حلب الغربي عقب صلاة الجمعة الماضية فعاليات شعبية رفضا لمؤتمرات المجتمع الدولي، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين عند أمنية هيئة تحرير الشام. فقد نظم أهالي بلدة بابكة وقفة رفعوا فيها لافتات تقول: "لا نستغرب اعتقال نظام الإجرام شباب حزب التحرير بل نعجب أن يعتقلهم من يرفع شعار الإسلام" وأن "الدعوة لإقامة الخلافة عز وفخار وطريق انتصار لا جريمة يزجّ دعاتها في سجون الأمنيات". وشددت لافتات أخرى على: أن المجتمع الدولي شريك نظام الإجرام في قتلنا لا يُستجدى ولا يُستعطف بل يوضع في خانة الأعداء. مشيرة إلى: أننا لم نقم بثورتنا لنفاوض النظام أو نهادنه بل خرجنا لإسقاطه وإقامة حكم الإسلام، وما قدمنا الدماء والأشلاء لجريمة فتح الطرق الدولية وخيانة تنعش نظام الإجرام وتئد ثورة الشام، مسائلة من يرتجي من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي خيرا!: هل يُرجى من الشوك العنب؟ أما في بلدة السحارة بريف حلب الغربي أيضا، فقد كانت وقفتها بعنوان لا حل للثورة إلا بقيادة مخلصة، وأكدت اللافتات: أن ثورة الشام بحاجة إلى قيادة مستقلة غير مرتبطة بالدول ترتبط بحبل الله، وتجمع المخلصين. لتسقط الهدن والمفاوضات والمؤتمرات، وأكدت أن المؤتمرات التي تتم بالتنسيق مع الصديق التركي أعطت الضوء الأخضر للروس والمجوس لتسليم مزيد من المناطق. وفي السياق ذاته، شهدت بلدة كفر تعال بريف حلب الغربي مظاهرة رفضا لمؤتمرات المجتمع الدولي ودعما للمجاهدين المخلصين، وخاطبت شعاراتها مجاهدي الشام! فقالت: "اعلموا أن المؤتمرات لا تنفذ إلا بالتنسيق مع المرتبطين، فانبذوا المؤتمرات واخلعوا القادة". وركزت الشعارات على أن: اجتماع ثلاثي الإجرام في أنقرة والذئاب في مجلس الأمن يعني تسليم مناطق جديدة للمجرمين، فافتحوا الجبهات وافضحوا المتخاذلين. أما بريف إدلب الشمالي وتحديدا في مخيمات الغاب في بلدة دير حسان وتحت شعار: لا ضامن إلا الله وليسقط كل الضامنين من دونه. فقد خرجت مظاهرة أكدت لافتاتها: أن الهدن والمفاوضات لا تعيد أرضا ولا تسقط نظاما، وأن ارتباط قيادات الفصائل بالنظام التركي معضلة كبيرة تواجه أهل الشام وتهدد ثورتهم بالضياع، فهل يتداركون الموقف ويصححون المسار قبل فوات الأوان بخلع قيادات الفصائل التي سارت مع النظام التركي، الذي ما زال مستمرا في لعب دوره للقضاء على ثورة الشام؟ من جانب آخر، نفذت مجموعة من حرائر مخيم ريف حلب الجنوبي، وقفة طالبت محكمة أطمة التابعة لأمنية تحرير الشام بإطلاق سراح المعتقلين حسن العساف، ومحمد العزو، وعبد الرحمن الحسن، وناشدت أهل النخوة والحمية من أبناء ريف حلب الجنوبي، متسائلة: إلى متى السكوت؟ وأين أنتم من ظلم أبنائكم؟ في المقابل، شهدت مدن: إدلب، وكفر تخاريم، ومعرة النعمان، وساحة معبر باب الهوى في محافظة إدلب الجمعة خروج مظاهرات، كان سقفها قرارات مجلس الأمن الدولي المنحازة، ورغم ذلك طالبت المجتمع الدولي بحماية المدنيين والمنشآت الحيوية من قصف النظام وروسيا. المحافظة التي تشهد حالياً وقف إطلاق نار، تلتزم به قيادات الفصائل دون أن تبدي موقفاً رسمياً منه.
===

No comments:

Post a Comment